ذئب العقارات: تعدد مصادر الدّخل أمر أساسي لتحقيق الاستقلال المالي

سجّل الآن مع Evest

%92 من سكان  كوكب الأرض يعتمدون على مصدر وحيد للدخل، كراتب شهري أو مداخيل شركة قام بتأسيسها أو نفقة من شريك حياته أو من أهله. لكن، هل يُعدّ هذا تخطيط مالي سليم؟

يجيبك مهند الوادية، ذئب العقارات، عن هذا التساؤل، و يخبرك بأن اعتماد مصدر وحيد للدخل هو خطأ كبير في حق نفسك وحق من حولك أو من تعولهم. والحجة على ذلك، مخلفات جائحة كوفيد 19، التي ذكّرتنا بأهميَة تعدد مصادر الدخل، فكم من صاحب مشروع يعتمد على دخل واحد فقط، خسر مشروعه بسبب هذا الوباء العالمي.

لذلك تعدد مصادر الدخل هو ضمان لتحقيق أهدافك المالية وهو بمثابة احتياطي مالي عند الأزمات والكوارث، وهكذا، يقول مهند الوادية، تكون قد حققت استقلالك المالي وضمنت مستقبلك ومستقبل من حولك.

يقول مهند الوادية، الحاصل على جائزة أفضل مؤثر على مواقع التواصل الإجتماعي لسنة 2019، أنه قرر خلال هذه السنة، 2021، أن يقوم بزيادة مصادر دخله  وتنويعها عبر التداول في الذهب،  النفط، مؤشرات الأسهم والعملات. كما أنه قرر توثيق تجربته ليستفيد منها أكبر عدد من الناس، وذلك من خلال تخصيص جزء مهم في كتابه الجديد “سلم الثروة” و الذي يقدّم من خلاله، أهم 40 طريقة لتحقيق الاستقلال المالي والثروة بطريقة مدروسة وآمنة وسلسة،  ويتمنى ذئب العقارات، مهند الوادية، أن يكون هذا الكتاب علما مفيدا لك ووسيلة جيدة لتتمكن بها من رسم خطة مالية مثالية لتحقيق أهدافك المالية المستقبلية.

سجّل الآن مع Evest

لماذا اختار مهند الوادية، ذئب العقارات، Evest؟

صرّح مهند الوادية أنه بعد بحث طويل لمدة أكثر من شهر، قام باختيار Evest كشركة عالمية ومرخصّة للتداول، شركة جديدة ولكن طاقم العمل بها، يمتلكون خبرة أكثر من 50 سنة في عالم التداول والاستثمار. ويواصل مهند الوادية حديثه، بأنّه اختار إيڤست لعدّة عوامل، ربما سيذكرها في تصريح آخر منفرد.

ولأنّ شركة إيڤست تتميز بالشفافية المطلقة وبأنّ البيانات لديها، 100% فورية وواقعية صادقة وموثوقة، أخبرت الشركة مهند الوادية معلومة صادقة وصادمة بنفس الوقت، تخفيها أغلب شركات التداول الأخرى عن عملاءها، و هي أنّ أكثر من 90% من المبتدئين وحتى المتمرسين يخسرون في التداول، ذلك يعود لعدم معرفة معظم المتداولين على اختلاف أصنافهم ، بأهّم 5 عوامل مسببة للخسارة في عالم التداول.

في شركة إيڤست، يسعى الخبراء إلى تكوين المتداولين المبتدئين وحتى المحترفين جيدا، و أوّل ما يوصونهم به هو تجنب عوامل الخسارة في التداول وأخذها بعين الاعتبار.

هل تريد معرفة المزيد من التفاصيل حول هذه العوامل الخمس المسببة للخسارة في التداول؟

سجّل الآن مع Evest

أهم 5 عوامل تؤدي إلى الخسارة في التداول

بسؤال مهند الوادية، ذئب العقارات، الخبراء في إيڤست عن هذه العوامل ليتفاداها ولكي يقوم بمشاركتها مع جمهوره لتعم الفائدة للجميع، فكانت الإجابة:

1. نقص الوعي والمعرفة: يقول مهند الوادية، أن الفشل والخسارة سببهم الرئيسي هو الجهل بأسباب النجاح.

2. عدم وضع خطة واستراتيجية واضحة للتداول والالتزام بها: في إيڤست يمكنك الحصول على جلسات إرشاد شخصية 1-1 لتتمكن من بناء استراتيجية مثالية لأهدافك المالية المستقبلية.

3. اتباع سياسة القطيع والإعلانات من قبل مشاهير وشركات تداول غير موثوقة: يصف مهند الوادية، هذه الشركات “بشركات ميكي ماوس”، هذا لانها شركات لا تمتلك أي خبرة في مجال التداول والاستثمار ، ولا تبني استراتيجية عملها على بيانات واقعية وموثوقة، بل وتبيع الوهم لعملائها.

4. الطمع والسعي وراء الربح السريع واتباع العواطف: تغليب العواطف على العقل في المجال المالي هو خطأ كبير يقع فيه المتداولون.

الاعتماد كليا على برامج التداول والتقنيات الحديثة دون الأخذ بعين الاعتبار العامل الإنساني والخبرة: التقنيات الحديثة وسائل مريحة ومساعدة في التداول، لكن لا يجب الاعتماد عليها فقط وإلغاء العامل الانساني و الخبرة والتعلم.

ختاما، يعد مهند الوادية، ذئب العقارات، متابعيه بأنه سيشاركهم بمزيد من التفاصيل حول رحلته في عالم التداول مع  إيڤست، في الأيام القليلة القادمة، وسيقدم لهم نصائح ذهبية ومعلومات حصرية ستفيدهم في هذا الصدد. كما قدّم خالص شكره وتقديره لفريق عمل  إيڤست و لجميع متابعيه متمنيا لهم السعادة والرزق جميعا.

سجّل الآن مع Evest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.