10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2023

هل تبحث عن عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2023. إليك قائمة مفصلة تضم أفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل ويتوقع أن تكون عملات مربحة لعام 2023.

عرفت العملات الرقمية الرخيصة انتشارا وازدهارا كبيرا في الأيام الأخيرة خاصة عند المتداولين اليوميين والمضاربين. العملات الرقمية أقل من 1 دولار أو لا تتجاوز 5 دولارات كحد أقصى، تعد عملات جذابة للمستثمرين الذين لديهم القدرة على تحمل المخاطر بشكل كبير مقابل احتمالية تحقيق ربح كبير. في حين أن الاستثمار في العملات الرقمية الرخيصة قد يكون مربحًا في بعض الأحيان، إلا أنه لا يجب عليك أن تستثمر في حدود ما قد تستطيع تحمله. فبقدر الامكانات الكبيرة المحتملة، فإنها قد تنطوي على مخاطر كبيرة أيضا للمبتدئين.

ستجد في هذه المقالة معلومات ثمينة في ثلاث محاور:

  • 10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2023
  • 3 تحذيرات قبل شراء العملات الرخيصة
  • نصائح للاستثمار في العملات الرخيصة

إذا كنت مستعدًا للاستثمار في بعض العملات الرخيصة، فتابع القراءة لتتعرف على أفضل العملات الرقمية الرخيصة للاستثمار تم اختيارها بعد الكثير من البحث و تحليل البيانات.

افضل 10 عملات رخيصة لها مستقبل 2023

الغرض من هذه اللائحة الأساسي هو لفت انتباهك إلى العملات الرقمية الرخيصة ذات إمكانات النمو الكبيرة، من حيث القيمة السوقية وقد شهدت بالفعل تطورات كبيرة و اهتمام مثير ومتزايد من المستثمرين.[1] Cheap and Potential Cryptocurrencies, goodreturns. تم الاطلاع 2022-02-06.

1. عملة “شيبا” Shiba Inu

Shiba Inu هي واحدة من عملات الميم التي تم إنشاؤه بشكل مجهول يحاكي عملة الدوجكوين Dogecoin – وذلك بشكل مستوحى من سلالة الكلاب اليابانية المسماة بنفس الاسم، Shiba Inu. على الرغم من بداياتها الغريبة، تبلغ القيمة السوقية لشركة Shiba Inu شيبا إينو حاليا ما يقارب 13 مليار دولار، وفقًا لـمنصة CoinMarketCap. وهي واحدة من بين العديد من العملات الرقمية المشفرة المتاحة حاليًا، ولكنها الأكثر شهرة والأكثر شعبية بينها.

تكتسب عملة شيبا إينو Shibu Inu جاذبيتها من كونها عملة ميم meme تحظى بدعم واسع من مجتمعها المتنامي. وقد أنشأ هذا المجتمع مشروعًا رمزيًا غير قابل للاستبدال حول عملة Shiba Inu. وفقًا لموقع Shiboshis الإلكتروني، تتمتع NFTs، التي تُدعى Shiboshis، بسمات تتوافق مع لعبة Shiboshi القادمة. سيتمكن اللاعبون الذين يمتلكون Shiboshi من استخدامها في اللعب. هذا يعني أن Shiba Inu يمكن أن تنضم إلى صفوف عملات اللعب مثل Decentraland، لتوسيع جاذبيتها وربما تعزيز نموها.

✅ للمزيد حول مستقبل Shiba Inu: توقعات عملة شيبا

2. عملة (MANA) Decentraland

مشروع Decentraland هو منصة تم تصميمها على شبكة شبكة بلوكتشين إيثريوم. وتَستخدِم رمز MANA لتكون عملتها الرئيسية، يتم من خلال هذه الرموز شراء قطع الأراضي والبناء عليها وتأجيرها وتحقيق دخل ثابت منها. وليس هناك قيود على الناس حول مايمكن بناؤه أو مشاركته في هذا العالم الإفتراضي. فهي تعد أول منصة رقمية مملوكة بالكامل لمستخدميها، وهي تشبه كثيراً في فكرة عملها لعبة Second Life الشهيرة.

فيما يلي ثلاث عوامل أساسية تجعل من عملة MANA ضمن قائمتنا لأفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2023 :

  • أكثر من 1 مليار دولار مستثمرة في MANA. هذا أعلى بكثير من القيمة السوقية للغالبية العظمى من العملات.
  • تتميز بسيولة ممتازة، يمكن شراؤها أو تداولها أو بيعها على حوالي 100 منصة تداول مختلفة. اعتبارًا من يناير 2021، اصبحت Binance و OKEx و Coinbase Pro من بين أكثر البورصات سيولة لـ MANA.
  • يتمتع مشروع Decentraland بمستقبل مشرق بفضل تعرضها لسوق NFT المتنامي، ويعتبر أحد المروجين الرائدين لقطاع العقارات الرقمية.

ومع ذلك ، يجب على متداولي العملات المشفرة توخي الحذر بشكل خاص عند تداول العملات المشفرة، حيث إنها متقلبة للغاية.[2]Cheap Cryptocurrencies To Buy, gobankingrates. تم الاطلاع 2021-10-13.

للمزيد حول عملة مانا: كل ما ينبغي عليك معرفته عن عملة MANA

3. عملة (SAND) Sandbox

Sandbox هي عبارة عن لعبة metaverse قائمة على البلوكتشين، وهي لعبة افتراضية تستخدم نموذج اللعب والربح. تتيح هذه اللعبة للمستخدمين إنشاء الأصول الرقمية، وشرائها، وبيعها، وجمعها. أنشأت Pixowl اللعبة في عام 2011 لإدخال تقنية البلوكتشين الذكية في الألعاب السائدة وفقًا لـ CoinMarketCap.

مع الضجيج الحالي الذي يدور حول عالم الميتافيرس metaverses، حيث أن حتى Facebook غير اسمه إلى Meta، قد تكون ألعاب البلوكتشين مثل The Sandbox قد بدأت عهدها للتو.

لتتعرف على المزيد حول مستقبل هذه العملة: مستقبل عملة SAND (تحليل وتوقعات)

4. عملة بوليجون Polygon

Polygon هي عبارة عن منصة قابلة للتشغيل البيني على مستوى البلوكتشين بشكل يتوافق مع شبكة الغيثريوم الذكية. تظل عملة MATIC، الذي يتم استخدامه لأغراض الحوكمة والتخزين ودفع تكاليف الغاز، مركزيًا. Polygon هو إطار عمل لإنشاء شبكات بلوكتشين مترابطة وهو يستخدم حلًا جانبيًا ثوريًا للتغلب على بعض أوجه القصور الرئيسية في Ethereum، مثل الإنتاجية وتجربة المستخدم السيئة (السرعة العالية والمعاملات المتأخرة) ، ونقص سيطرة المجتمع. طبقة الإيثريوم وطبقة الأمان وطبقة شبكات Polygon وطبقة التنفيذ هي الطبقات الأربع التي تشكل بنية Polygon. يعد مشروع Polygon أحد المحاولات الحديثة لإمكانية التشغيل البيني والتوسع في البلوكتشين ويهدف هذا المشروع إلى التخفيف من بعض القيود الواضحة لمشاريع مثل Polkadot وCosmos.

للمزيد حول مستقبل هذا المشروع الرقمي: مستقبل عملة MATIC 

5. عملة ستيلر (XLM)

تمامًا مثلما هو الحال بالنسبة للريبل XRP، فإن القيمة الفردية لعملة Stellar (XLM) تُعد مُنخفضة للغاية. وعلى الرغم من ذلك، فإن إجمالي قيمتها السوقية تجعلها واحدة ضمن أكبر العُملات الرقمية في العالم. جدير بالذكر أن نهج “Stellar” يختلف تمامًا عن العُملات الرقمية الأُخرى، وذلك لأن بعض من مهامها المُعلنة تتضمن مكافحة الفقر وتقديم حلول مالية للأفراد الذين ليس لديهم حسابات مصرفية.

Stellar هي شبكة “بلوكتشين” مفتوحة ومصممة لتوفير حلول المؤسسات من خلال ربط المؤسسات المالية لغرض المعاملات الكبيرة. يمكن الآن إجراء المعاملات الضخمة بين البنوك وشركات الاستثمار التي تستغرق عادةً عدة أيام ، وعدد من الوسطاء ، وتكلف قدرًا كبيرًا من المال ، على الفور تقريبًا بدون وسطاء وبتكلفة قليلة أو لا شيء لمن يقومون بهذه الصفقة.

6. عملة “في تشين” VeChain

إذا كنت تبحث حقًا عن عملة رخيصة لها مستقبل، فقد تكون عملة VeChain هي ما تبحث عنه. حتى عند مستوى السعر الحالي، سيؤدي تصعيد البيع إلى تعريض مستثمري التعليم والتدريب المهني المثابرين لخسائر كبيرة. نتيجة لذلك، ومن أجل تحسين استقرار المحفظة قصيرة الأجل وتأمين مستقبل مربح، من الأفضل السماح للأصل الرقمي بتصفية آخر حاملي الأسهم الضعيفة مما يجعل هيكل الأسعار واضحًا. تُستخدم VeChain، وهي العملة الخاصة بـشبكة VeChain Thor القائمة على البلوكتشين، بشكل مثير للإعجاب لنقل القيمة عبر الشبكة. تم تصميم VeChain Thor Blockchain خصيصًا لإدارة سلسلة التوريد والعمليات التجارية من خلال استخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزع.

لتتعرف أكثر على مستقبل هذه العملة: مستقبل عملة Vechain 2022

7. عملة The Graph (GRT)

وصل سعر عملة (GRT) إلى أعلى سعر لها عند 2.99 دولار في 12 فبراير 2021، قبل أن ينخفض إلى جانب العديد من العملات المشفرة الأخرى خاصة عند هبوط 24 يناير.

يتم تداول هذه العملة حاليا عند 0.45 دولار مع قيمة سوقية تقل قليلاً عن 5 مليار دولار. ويقول بعض المحللين إن بروتوكول الفهرسة الخاص بـ GRT قد أثبت نفسه كمكون حاسم في البنية التحتية العالمية للتمويل اللامركزي (DeFi) ، ونتيجة لذلك ، قد يعود الرمز المميز إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وما بعده بحلول نهاية هذا العام الجاري.

بطريقة مشابهة لكيفية فهرسة محركات البحث مثل Google للإنترنت ، Graph هو بروتوكول فهرسة لامركزي تستخدمه سلاسل الكتل مثل Ethereum. حاليًا ، يدعم تسع شبكات ، بما في ذلك Ethereum و Polygon و CELO و BSC.

8.عملة Algorand (ALGO):

السعر الحالي لهذه العملة هو 1.01 دولار أمريكي. وهي تعتبر واحدة من العملات الرخيصة التي لها مستقبل مزهر في عام 2023.

ظهرت عملة Algorand التي يرمز لها بــ ALGO في سنة 2019، وقد حظيت حينها باهتمام كبير وانطلاقة سعر قوية جدا وصلت إلى 1.53 دولار أمريكي. تهدف شبكة عملة ALGO القائمة على البلوك تشين إلى تمكين التطبيقات من الاستفادة من فرصة تضمين خدمات الدفع الرقمي بشكل أكثر سلاسة وأكثر سهولة. وقد جاء مشروع هذه العملة أساسا كحل لمشاكل شبكة البلوك تشين فيما يخص سرعة تنفيذ المعاملات والرسومات، حيث توفر شبكة ALGO وقت تنفيذ معاملات سريع جدا يصل إلى ثانيتين لكل معاملة وتفرض رسوما أقل بكثير.

تستطيع عملة Algorand تنفيذ ما يزيد عن مليون معاملة يوميا، وهي قادرة على توفير الأمان وقابلية التطوير اللازمة لدعم الحسابات التي تتطلب ضمانات أداء موثوقة. هذا سيساعد عملتنا هذه على كسب حالات استخدام أكثر مما سيدعم السعر ويرفع منه. يجب أن تعرف أيضا أن سعر عملة Algorand لا يرتفع ولا ينخفض بوتيرة سريعة، بمعنى أنها قد تبقى على سعرها الحالي لأشهر قبل أن تحقق تقدما في السعر. وهذا يعني أنها عملة مناسبة للاستثمار طويل الأمد، لا قصير الأمد.

9. عملة دوجكوين (DOGE)

عملة دوجكوين تم اختراعها في الأصل على سبيل المزاح ، وتحمل صورة كلب Shiba Inu كشعار لها. قفزت قيمته في العديد من المناسبات.

برزت بشكل لافت في وقت سابق من عام 2021 بفضل إيلون ماسك. و منذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أشهر العملات الرقمية الرخيصة. لا تزال عملة DOGE تحظى بالكثير من الاهتمام في عام 2023 الجاري. يمكن أن تستفيد أيضًا من تأثير لملياردير إيلون ماسك، حيث يقوم بالتغريد عنها من وقت لآخر ، مما يؤثر على سعرها.

✅ للمزيد حول مستقبل عملة Dogecoin: مستقبل وتوقعات دوجكوين

10. عملة كاردانو ADA

وفقًا لـ Coinbase، فإن عملة كاردانو هي عبارة عن منصة بلوكتشين مبنية على بروتوكول إجماع لإثبات الحصة يسمى Ouroboros، والذي يمكنها من التحقق من المعاملات دون تكاليف طاقة عالية. وفقًا لمطوريها ، تسمح آلية Ouroboros بدعم اللامركزية في شبكة Cardano وتوفر القدرة على التوسع المستدام للمتطلبات العالمية دون المساس بالأمان.

نظرًا لشبكتها المرنة ومعاملاتها السريعة، من المتوقع أن تظل كاردانو واحدة من أكثر العملات الرقمية شيوعًا. وفقًا لـ Coinbase، فإن كاردانو هي عبارة عن شبكة “بلوكتشين” مبنية على بروتوكول يسمى Ouroboros، يمكنه التحقق من المعاملات دون تكاليف طاقة عالية.

✅ للمزيد حول مستقبل عملة Cardano: مستقبل وتوقعات كاردانو ADA

هناك عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2023 موجودة على رادارات المتداولين بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي مثل Reddit. لعبت منتديات مثل r / WallStreetBets دورًا كبيرًا في إضافة المزيد من الصخب إلى سوق العملات الرقمية. ومن بين هذه العملات التي تحصل على مزيد من التبني لدى المستثمرين :

  • Ripple ورمزها XRP
  • Chiliz ورمزها CHZ
  • Zilliqa ورمزها ZIL.
  • Mogo ورمزها MOGO
  • Bitfarms ورمزها BITF
  • DeFi Technologies ورمزها DEFTF

3 تحذيرات قبل شراء العملات الرقمية الرخيصة

في حين أن العثور على عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2023 ليس بالأمر السهل أبداً. بصرف النظر عن السعر ، يمكن أن تختلف العملات الرقمية الرخيصة بعدة طرق ويمكن تتبعها باستخدام عوامل المخاطرة والقيمة السوقية وما إلى ذلك.[3]Today’s Cryptocurrency Prices by Market Cap, coinmarketcap. تم الاطلاع 2021-10-13.

تعد العملات الرخيصة أكثر خطورة نسبيًا نظرًا لطبيعتها المتقلبة. وما يزيد المخاطر بشكل كبير الأسباب الثلاثة التالية:

1- نقص المعلومات:

يعتبر الاسم المستعار ، وهو روح رئيسية للعملات الرقمية ، عائقًا كبيرًا. وذلك يتيح للمطورين الاختباء وراء حسابات مجهولة. عند الاستثمار في العملات المشفرة ، من الضروري معرفة الفريق الذي يعمل خلف الستار ، مما يساعد على قياس نواياهم إلى حد ما. علاوة على ذلك ، يخطئ الكثير من المستثمرين عندما لا يقومون بعمليات تدقيق في مشاريع ومطوري مشاريع العملات الرقمية ، والتي تؤدي في كثير من الأحيان إلى فقدان الأموال أو عمليات الاحتيال.

2- نقص السيولة ومصيدة “الضخ والتفريغ”:

نقص السيولة يخلق فرصًا للعديد من مجموعات Telegram و Reddit العالمية تنسيق عمليات الضخ والتفريغ (pump and dump) لصالح أفراد هذه المجموعات.

مخططات الضخ والتفريغ هذه ليست جديدة على سوق العملات الرقمية. لقد أدى ذلك إلى خسارة العديد من المستثمرين الجدد لأطنان من المال في عملات رقمية رخيصة. لذلك ، يجب على المتداولين توخي الحذر قبل القفز في أي استثمار بسبب الجشع.

أفضل مثال على ذلك كان عملية ضخ وتفريغ منسقة لعملة XRP في 1 فبراير 2021.

3- عمليات الاحتيال أو سحب البساط:

هي عبارة تُستخدم لوصف مشروع يستنزف مؤسسو المشروع أموال المستثمرين ويتخلون عن المشروع ، مما يترك المستثمرين في حالة جيدة وجافة. شهد السباق الصاعد لعام 2021 العديد من المشاريع التي خضعت لعمليات سحب البساط. كان SushiSwap هو المشروع الوحيد الذي تعافى بعد عملية احتيال خروج ، في حين تحطمت الغالبية العظمى منهم واحترقت. في حين أن المخاطر التي تنطوي عليها العملات الرقمية الرخصية متأصلة ، فإن العوائد غالبًا ما تفوق بكثير عوائد العملات البديلة و البيتكوين الأكثر تداولا.

نصائح للاستثمار في العملات الرخيصة 2023

قبل الاستثمار في العملات الرقمية، يجب عليك إجراء بحثك الخاص. قد يكون لبعض العملات الرقمية الرخيصة إمكانات كبيرة بينما من المحتمل أن تكون بعض العملات الأخرى بلا قيمة في السنوات القادمة.

تعتبر العملات الرقمية الرخيصة ذات القيمة السوقية الصغيرة أكثر خطورة من العملات الرقمية التي لديها قيمة سوقية كبيرة، لذا استثمر وفقًا لذلك.

* تنبيه 1: عادة ، تتقلّب أسعار العملات الرخيصة بحدة وتخضع بعضها للتلاعب بالأسعار عن طريق مخططات الضخ والتفريغ.

* تنبيه 2: إذا كنت مبتدئًا أو لا تعرف الكثير عن هذه العملات الرقمية موضوع هذه المقالة ، فمن الضروري أن تكون على دراية باي عملة رقمية قبل الاستثمار فيها.

القيمة السوقية مقابل سعر العملة

فكرة أن القيمة السوقية أهم بكثير من سعر العملة ليس صائبة ابدا. فقط لأن التوكين الواحد غير مكلف, فهذا لا يعني أن تقييم مشروع العملة المشفرة رخيص أيضًا. على سبيل المثال، يتم تداول yearn.finance عند 33000 دولار لكل توكن، لكن القيمة السوقية لها هي 1.2 مليار دولار فقط وفي المقابل، يتم تداول Dogecoin (DOGE) عند 0.21 دولار، لكن قيمتها السوقية تزيد عن 27 مليار دولار بسبب الكمية الهائلة من DOGE المتداولة. لذلك في الواقع، من الصعب على Dogecoin مضاعفة سعره مما هو عليه الحال بالنسبة yearn.finance.

بورصات تبادل العملات الرخيصة

نظرًا لأن هذه العملات الرقمية رخيصة وصغيرة نسبيًا، لا تدعم جميع بورصات تداول العملات الرقمية كل العملات الرخيصة.

لنفترض أنك وجدت عملة رقمية رخيصة لها مستقل و قرّرت أن تستثمر فيها، فقد تحتاج إلى إنشاء حساب في بورصة جديدة للعملات الرقمية. فمثلا ستجد أن Coinbase لا تدعم عملات معينة، بينما تدعمها منصة Binance التي تعتبر أكبر بورصة رقمية في العالم. إذا كنت تتطلع للوصول إلى مجموعة متنوعة من العملات الرقمية، فتعتبر “باينانس” منصة مثالية.

خلاصة

يمتلك معظم مستثمري العملات الرقمية عملات البيتكوين وكذلك عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2023. في حين أن العملات البديلة الرخيصة تشكل استثمارات جذابة بسبب إمكانات أسعارها المستقبلية المرتفعة، إلا أنها أكثر خطورة من بيتكوين. ونظرًا لأن بيتكوين راسخ ولديه دعم مؤسسي، فإنه من غير المرجح أن نرى بيتكوين يموت. ومع ذلك، فقد لا تحقِّق العملات الرخيصة ذات الآفاق المحدودة نموا على المدى الطويل، لذلك من الأفضل أن تستثمر فقط الأموال التي يمكنك تحمل خسارتها في العملات الرقمية الرخيصة.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

رأي واحد حول “10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2023”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخي اريد ان استتمر في عملة شيبا بماذا تنصحني وشكرا

    رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع