أفضل 4 عملات يمكن شراؤها اليوم لتحقيق مكاسب كبيرة 2024

تقدم السوق الصاعدة الحالية فرصاً استثماريةً عديدةً تشمل عملات Dogecoin20 و Smog و Filecoin و Green Bitcoin و Sei، وذلك بفضل موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) على إطلاق 12 صندوقاً لتداول بيتكوين الفوريّ في البورصة (ETFs) وانخفاض معروض بيتكوين المنتظر هذا العام.

يُمكن القول بأنّ فتيل الموجةِ الصاعدة لسوق العملات الرقميّة قد اشتعلَ رسميّاً، ويسعى المتداولون لاقتناص أفضل العملات الرقميّة للاستثمار فيها، باحثين عن عملاتٍ مناسبةٍ للاحتفاظ بها على المدى الطويل.

ويشهد سوق الكريبتو ارتفاعاً مستمرّاً منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023 عند تردّد شائعاتِ احتمال موافقة لجنة الأوراق الماليّة والبورصات الامريكيّة (SEC) على صناديق التداول الفوري لبيتكوين في البورصة (BTC Spot ETF)، الأمرُ الذي تحقق في كانون الثاني/يناير 2024 عند موافقة اللجنة على تداول اثني عشرَ صندوقاً منها في الأسواق الماليّة الأمريكيّة، ويرى الخبراء بأنّ معروض بيتكوين المتاح في السوق سينخفض بشكلٍ حادٍّ نظراً لدخول الاستثمارات المؤسّساتيّة إلى القطّاع واقتراب حدث تنصيف بيتكوين، وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاعٍ في أسعار العملات الرقميّة بشكلٍ كبيرٍ خلال عام 2024.

وفي ضوء هذه التطوّرات، إليكم فيما يلي أفضل العملات الرقميّة للاستثمار، ونبدأ بطبيعة الحال بأهمّ العملات في قائمة أفضل 50 عملةً من حيث القيمة السوقيّة، إضافةً لبعض العملات البديلة الناشئة التي قد تُحقّق عوائدَ مرتفعةً مقابل استثماراتٍ ماليّةٍ أصغر.

ما هي العملات التي ينبغي شراؤها اليوم لتحقيق مكاسب طويلة الأمد؟

تجدون أدناه بعض العملات الرقميّة الرائدة في عالم الكريبتو والتي يجب أن تمثّل جزءاً أساسيّاً من محافظكم الاستثماريّة.

عملة Dogecoin20 (ذات الرمز DOGE20)

تُعَد عملة Dogecoin20 بمثابة أفضل تحديثٍ لعملة دوجكوين (Dogecoin-DOGE) الأصليّة، وهو ما يجعلها أحد أفضل المشاريع الواعدة في مجال عملات الميم التي تستوحي شعارها من الكلاب، إذ تمتاز عن سواها بميزة الرّهن التي تمنح مالكي العملة فرصةً لتحقيق العوائد دون عناء.

بعبارةٍ أخرى، يسمح نظام الرّهن التقني هذا لمالكي عملة DOGE20 برهنها من أجل تحقيق المكاسب، فقد خصّص فريق المشروع 15% من معروضها الكلّي لمكافآت الرهن التي سيتم توزيعها على مدار العامين القادمين؛ وبالتالي فعوائد الرهن السنويّة المجزية تُشجّع المستثمرين على الاحتفاظ بالعملة لفتراتٍ زمنيّةٍ طويلة، ومن ثمّ تقليل ضغط البيع عند إطلاقها.

كما تتفوّق Dogecoin20 على عملة دوجكوين بوجود حدٍّ أقصى لمعروضها، إلى جانب اعتماد آلية إثبات الرهن (PoS) الصديقة للبيئة، والتوافق مع نظم التمويل اللامركزي. 

سارعوا للمشاركة في المراحل الأولى من البيع المُسبق لعملة مشروع Dogecoin20 واغتنموا الفرصة لشراء العملة بأدنى سعرٍ لها.  

>>> لشراء عملة DOGE20 اضغط هنا <<<

عملة Smog (ذات الرمز SMOG)

ظهرت عملة Smog (ذات الرمز SMOG) كإحدى أبرز العملات البديلة التي تمّ إطلاقها حديثاً على بلوكتشين سولانا في عام 2024؛ فبعد إطلاقها العادل على منصّة Jupiter اللامركزيّة في مطلع شهر شباط/فبراير، حظيت العملة سريعاً باهتمامٍ واسعٍ إثرَ ارتفاعها بنسبة 1,400% خلال بضع ساعاتٍ فقط.

ويُقدم مشروع Smog استخداماً وظيفيّاً فريداً من خلال السماح لمالكي العملة بتجميع النقاط للمشاركة في عمليات التوزيع المجانيّة للعملات، والتي تؤهلهم لتلقي عملاتٍ رقميّةٍ مجانيةٍ فيما يُوصف بأنّه “أكبر توزيعٍ مجانيٍّ على الإطلاق”، فقد خصّص فريق المشروع نسبةً ضخمةً تبلغ 30% من المعروض الكلّي لعملة SMOG لصالح هذه التوزيعات التي ينتظرها مالكو العملة بفارغ الصبر بينما يواصلون زيادة استثماراتهم منها. 

ويمكن للمهتمين بعمليات التوزيع المجانيّ جمع المزيد من النقاط من خلال المشاركة في حملة مشروع Smog على منصّة Zealy، وكلّ ما عليهم فعله هو إتمام بعض المهام المرتبطة بالمشروع مثل متابعة حسابه على تويتر وزيارة موقعه الإلكترونيّ، وقد جرى إتمامُ مليون مهمةٍ حتى الآن، ما يعكس الترقّب والحماسَ الشديد لهذه التوزيعات.

علاوةً على ذلك، تم إطلاق عملة SMOG على عدّة شبكات بلوكتشين، إذ تمَّ إطلاقها على بلوكتشين إيثيريوم باستخدام بروتوكول Wormhole، وبالتالي إتاحة العملة أمام مالكي عملة إيثيريوم (ETH). 

وبشكلٍ عام، يمكن لعملة SMOG أن تصبح إحدى أفضل العملات الرقمية الواعدة وتستمرَّ بتحقيق المكاسب على المدى الطويل بفضل حاضنتها المجتمعيّة التي تزيد على 65,000 عضوٍ في حساباتها على منصّات التواصل الاجتماعي مع وجود أكثرَ من 29,000 مالكٍ لها. ويُمكن للمستثمرين شراء العملة بأسعارٍ مخفّضةٍ عبر موقع المشروع باستخدام عملات إيثيريوم (ETH) أو تيذر (USDT) أو البطاقات المصرفيّة.

>>> لشراء عملة SMOGE اضغط هنا <<<

عملة Filecoin (ذات الرمز FIL) 

Close up shot of a golden Filecoin digital cryptocurrency.

تحظى عملة FIL الخاصّة بمشروع Filecoin بمكانةٍ بين أكبر العملات البديلة من حيث القيمة السوقيّة وتستحقُّ اهتمام الباحثينَ عن عوائدَ مُجزيةٍ على المدى البعيد؛ فبنية المشروع التحتيّة اللامركزيّة لتخزين البيانات من النظير إلى النظير (P2P) تكتسب زخماً متزايداً بفضل ارتباطها بتقنيّة الذكاء الصنعي. ومع ازدياد شهرة قطّاع الذكاء الصنعيّ، يُدرك المستثمرون الحاجة إلى حلولٍ لتخزين كميات البيانات الضخمة التي تُنتجها الشركات العاملة في هذا المجال؛ حيث يُعَد مشروع Filecoin من أفضل الخيارات المتاحة بفضلِ طبيعته اللامركزيّة وتكلفته التنافسيّة.

ويؤسّس مشروع Filecoin شبكةً من مزوّدي خدمات التخزين التي تقوم بتأجير السعة الفائضة من محرّكات الأقراص الصلبة لتمكين المستخدمين من تخزين بياناتهم، ويتقاضى المزوّدون رسومهم على هيئة عملات FIL، ما يخلق نظاماً تقنياً نشطاً يمكنه الاستمرار بالنموّ على المدى الطويل.

عملة Green Bitcoin (ذات الرمز GBTC) 

انطلقت عملة مشروع غرين بيتكوين (Green Bitcoin-GBTC) الجديدة مؤخراً لتُمثّل واحداً من أفضل الخيارات الاستثماريّة على المدى الطويل، فنظام المشروع التقنيّ الجديد القائم على نموذج التوقّع من أجل الكسب (predict-to-earn) يمنح المستخدمين مكافآتٍ ضخمةً من خلال آليّة الرهن القائم على اللعب الصديق للبيئة.

وأطلق مشروع Green Bitcoin سوقَ توقعاتٍ جديداً يسمح للمشاركين برهن عملات GBTC ووضع توقعاتهم لمسار سعر بيتكوين؛ فإذا صحّت توقعاتهم سيحصلون على مكافآتٍ من مجمّع الرهن بنسبةٍ تتوافق مع حجم استثمارهم، علماً بأن فريق المشروع خصّص 27% من معروض GBTC الكلّي لمكافآت الرَّهن التي سيتمّ توزيعها على مدار العامين القادمين.

ويعتقد الخبراء بأنّ آلية الرهن القائم على اللعب الصديق للبيئة هذه يُمكنها تقليص المعروض المتداول من عملة GBTC وستساهمُ برفع سعرها؛ فالمشاركة في توقعّات الأسعار تستلزم حجز عملات GBTC، ولا يمكن شراء أيٍّ من العملات المحجوزة في السوق المفتوحة. وبالتالي، قد يواجه المستثمرون الجدد صعوبةً في الحصول على العملة بأسعارٍ منخفضةٍ، ما سيؤدي إلى ارتفاع قيمتها.

وفي المجمل، يمكن لمشروع Green Bitcoin النموّ على المدى الطويل بفضل حجز نسبةٍ من معروض العملة، ما يؤهّلهُ للتفوّق على كبار اللاعبين خلال هذه السوق الصاعدة، ويُمكن للمهتمين شراء عملة GBTC بسعرٍ مخصّصٍ لأوائل المستثمرين عبر موقع المشروع الإلكترونيّ.

>>> لشراء عملة GBTC اضغط هنا <<<

عملة Sei (ذات الرمز SEI)

يقدّم مشروع Sei حلَّ طبقةٍ أولى على بلوكتشين كوزموس (Cosmos)، وتُعَد عملته الأساسية SEI خياراً استثماريّاً جيداً على المدى الطويل، فهو يسعى إلى الارتقاء بمجال تداول العملات الرقميّة من خلال منصّةٍ لامركزيّةٍ متطوّرة. 

ورغم ازدياد شعبيّة منصات التداول اللامركزيّة (DEXs) بعد ظهور منصّة Jupiter، إلا أنها لا تزال تفتقر إلى سرعة وسهولة التداول التي توفّرها نظيراتها المركزيّة مثل بينانس (Binance). وهذا ما يسعى مشروع Sei إلى تغييره من خلال استخدام حلّ الطبقة الأولى الخاصّة به لتوفير خيار تداولٍ رفيع المستوى في عالم التمويل اللامركزيّ (DeFi). 

يبدو أن أفضلَ ما في مشروع Sei هو بُنيته التحتيّة المبنيّة على بلوكتشين كوزموس، والتي تتيح له استخدام مختلف شبكات البلوكتشين في هذا المجال وإجراء عمليات التداول بينها بتكاليفَ منخفضةٍ للغاية. وبشكلٍ عام، يُثبت Sei إمكاناتهِ كمشروع بنيةٍ تحتيّةٍ أساسياً قيد التطوير ويُقدّم فرصاً للنموّ على المدى الطويل.

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع