سولانا وتون (TON) وغرين بيتكوين أكثر العملات ارتفاعا هذا الأسبوع.

شهد سوق الكريبتو بداية أسبوع رائعة، حيث تصدّرت عملات سولانا (SOL) وتون (TON) وغرين بيتكوين (GBTC) قائمة أكثر العملات الرقمية ارتفاعاً مطلع الأسبوع، وتمتّعت هذه العملات بأداء مذهل متفوّقةً على كبار لاعبي القطاع مثل بيتكوين (BTC) و إيثيريوم (ETH).

تفوّق عملة سولانا على سواها من العملات البديلة بارتفاعها 9%

أثارت عملة SOL نقاشات مجتمع الكريبتو بداية هذا الأسبوع بارتفاعها يوم الإثنين بنسبة 9% متفوّقةً على معظم الأصول الرقمية البارزة الأخرى، إذ وصلَ سعرها إلى مستوى 201$ الذي لم تشهده منذ كانون الأول/ديسمبر من عام 2021، وبالتالي تُعدّ هذه الخطوة مهمةً جداً لعملة سولانا على طريق استعادة أمجادها مؤخراً.  

مخطط بيانيّ لسعر زوج SOL/USD

أدى هذا الارتفاع السريع لسعر سولانا إلى احتلالها المركز الرابع في قائمة أعلى العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية متفوّقةً على عملة بينانس (Binance-BNB)، كما تفوّق حجم تداولها الفوريّ خلال الـ 24 ساعةً الماضية على نظيره لعملات بينانس وشيبا إينو (SHIB) وأفالانش (AVAX) مجتمعةً، ما يدل على تفاؤل المستثمرين والمتداولين بمستقبل عملة سولانا التي تبعد حالياً 31% فقط عن أعلى مستوياتها على الإطلاق والمسجّل عام 2021، والآن يدور سؤالٌ واحدٌ في أذهان الجميع: هل ينتهي المَسار الصاعد لعملة سولانا إلى تسجيله مستوياتٍ عليا جديدة؟ 

ارتفاع سعر عملة تون (TON) بنسبة 13% مع انتشار شائعاتٍ حول عرض طرح أوليّ 

لم تقتصر الضجة المثارة على عملة سولانا وحسب، حيث تتخذ عملة تون (TON) مساراً صاعداً أيضاً مرتفعةً بنسبة 13% خلال آخر 24 ساعةً ليتمَّ تداولها حالياً عند 3.90$؛ وهو مجرّد فصلٍ جديد في رواية نجاحها المذهلة، إذ حقّقت مكاسبَ بنسبة 67% منذ بداية العام متفوّقةً بذلك على العديد من أبرز العملات البديلة لتثبت نفسَها كواحدة من نجوم الكريبتو الصاعدة لعام 2024.

مخطط بيانيّ لسعر زوج TON/USD

يُذكر أن عملة TON تحتل حالياً المركز الثالث عشر  بين أعلى العملات من حيث القيمة السوقية، مع ارتفاع حجم تداولاتها الفوريّة بنسبة 55% منذ الأمس، ما يسلط الضوء على اهتمام المستثمرين بإمكانياتها، ويعود هذه الاهتمام جزئياً إلى إمكانية طرح تيليجرام -تطبيق المراسلة المرتبط بشكلٍ وثيقٍ ببلوكتشين تون وعملتها- أسهماً للاكتتاب العام، وإذا ما تحقّق هذا السيناريو فقد ترتفع قيمة عملة TON لتبلغ مستوياتٍ غيرَ مسبوقةٍ أبداً.

ومع وجود مثل هذه المحفّزات الإيجابية في الأفق، فلا عجبَ أن يُراقب المستثمرون الأذكياء عملة TON عن كثب لانتهاز فرصة تحقيق أرباح من مسارها الصاعد. 

عملة غرين بيتكوين (GBTC) الصديقة للبيئة تثير شهية المستثمرين وتحصد حتى الآن 6 مليون دولار

إلى جانب عملتي SOL وTON، هنالك مشروع واعد آخر نجح بإحداث ضجّة كبيرة في قطاع الكريبتو، وهو مشروع غرين بيتكوين (GBTC) الذي تمرّ عملته حالياً بمرحلة بيعها المسبق، لينجَحَ بلفت الأنظار إلى نهجه الفريد للاستثمار المُستدام بالعملات الرقمية؛ وقد تم إنشاؤه على بلوكتشين إيثيريوم العاملة وفق خوارزمية آلية إثبات الرهن (PoS) الصديقة للبيئة لتقليل أثرها البيئيّ التشغيلي.

ومن أهمّ ميزات المشروع آليته الفريدة للرهن القائم على اللعب الصديق للبيئة، حيث يمكن للمستخدمين المشاركة في تحدياتٍ أسبوعيةٍ لتوقع سعر بيتكوين (BTC)، ليصبح بإمكان مالكي العملة الأساسية للمشروع GBTC كسب مكافآتٍ كبيرة منها عبر التفاعل بنشاطٍ مع منصتها، حيث ترتفع المكاسب المحتملة مع ازدياد دقة التوقعات المقدمة ومدّة رهنها، ولينجَحَ البيع المسبق لعملة GBTC بإثارة ضجّةٍ كبيرة مكّنته من جمع 5.8 مليون دولار فضلاً عن رهن 64% من معروضها الكليّ، وسط تهافت المستثمرين حالياً على شراء عملات GBTC بانتظار نموّها المتوقع وتحقيقها عوائدَ مذهلةً فورَ وصولها إلى السوق المفتوحة.

وبفضل خارطة الطريق التفصيلية التي تركّز بشكلٍ خاصّ على إنشاء مجتمع قويّ، يبدو أن مشروع غرين بيتكوين يمتلك ما يؤهله لإحداث تغيير في قطاع الكريبتو، ويعتقد اليوتيوبر ماثيو بيري (Matthew Perry) -الذي تضمّ قناته 216,000 مشتركٍ- أن إطلاق عملة GBTC قد يكون الأكبرَ من نوعه هذا العام. وسواءً تحققت توقعاته أم لا، فمن الواضح تعطّش السوق لمشاريع كريبتو صديقةٍ للبيئة مثل غرين بيتكوين.  

>>> لزيارة موقع البيع المسبق لعملة GBTC اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع