3 طرق الأكثر شيوعا لكسب المال

طرق الحصول على المال
طرق الحصول على المال

أصبح حلم امتلاك ثروة أحد أكثر أحلام الإنسان في العصر الحديث و أبعدها عن التحقيق بالنسبة إلى أغلب البشر في الوقت ذاته لأسباب تتعلق بالشخص أكثر من العوامل والظروف الخارجية. ورغم أن أغلبية الناس غير قادرين على تحقيق الحرية المالية، يمكن دائما لأي شخص صاحب طموح عالي ورغبة قوية يضع هذا الأمر في ذهنه، أن يحققه ويصبح ناجحا ماليا إذا التزم بمبادئ مُعينة ووضعها في الوقت والجهد المطلوبين.

أن يعمل المال من أجلك (كحيازة الأصول و الاستثمار)، هو الأسلوب الذي ينهجه الأثرياء و هو طريق الثراء. بينما أن تعمل من أجل المال كالوظيفة أو المهنة مثلا، هو الأسلوب الأكثر شيوعا والذي يعتبر المصدر الرئيسي للرزق والقوت، و من الصعب أن يحقق لصاحبه الثراء. لكن إذا كنت ذكيا في اختيار استراتيجيتك في العمل ، ستتمكن من كسب المال بقدر أكبر، و تنتقل من مرحلة العمل لأجل المال إلى المرحلة المتقدمة التي تجعل المال فيها يعمل من أجلك.

إذا كنت في بداياتك و تبحث عن طرق الحصول على المال من خلال العمل، ستجد فيما يلي  ثلاث استراتيجيات للعمل من أجل المال و هي مرتبة تصاعديا تبعاً لأهميتها




الطريقة الأولى : الوظيفة

الوظيفة هي أكثر الأعمال شيوعا في المجتمعات، فأنت تعمل لدى شخص آخر تقايض وقتك وجهدك بالراتب، أو بشكل آخر أنت تبني عمل الآخر، هم من يقررون ماذا تعمل، وكيف تعمل، ويحددون قيمة وقتك وما تتقنه. فأصحاب الوظائف يحولون مجهود الآخرين إلى نجاحاتهم.

اقرأ أيضا3 طرق للحصول على دخل اضافي

و أفضل شيء تقوم حاليا إذا كنت موظفا هو أن لا يكون همك من الوظيفة مجرد المال، إنما اجعل همّك – إضافة إلى المال – تنمية المواهب ومراكمة الخبرات، لتستخدمها في النهاية لصالحك (انظر الطريقة الثالثة).

الطريقة الثانية : التخصص

التخصص من أجل تحقيق دخل مرتفع من الوظيفة، مثل الدكتور – المحامي – المهندس.. في هذه الحالة تحتاج إلى تعليم عالي أو معرفة تخصصية. وهنا يُدفع لك المال مقابل خدماتك / مهاراتك. المهن المتخصصة تدِرُّ الكثير من المال، لكنها تحتاج إلى الكثير من الوقت والالتزام وتتطلب الكثير من التعلم و التدريب، واستثمار كبير للوقت.

الطريقة الثالثة : مدير نفسك

هي ما يحلم به الكثيرون ! أن تكون مدير نفسك هذه هي الطريقة الأكثر تحقيقا للدخل المرتفع والتي تُمكِّن الناس من الوصول إلى حريتهم المالية، فضلا عن أنّك هنا لا تبني أحلام الآخرين بل تبني حلمك الخاص بك. ومميزات هذه الطريقة لديك الفرصة لتستفيد من مجهود الآخرين، وكلما تقدمت أكثر حققت ثروة أكثر، وامتلكت حرية أكبر.

يهمُّككيف تحصل على فكرة مشروع ناجح ؟

كانت هذه ثلاثة طرق للحصول على المال، فإما أن تعمل لدى الآخرين، أو أن تكون تخصصياً، أو أن تكون مدير نفسك. ولا شك أن الطريق الأنسب و الأفضل هو الذي يدِرُّ عليك أكبر قدر من المال، حيث سيكون بمثابة تمهيد للانتقال من مرحلة العمل من أجل المال، إلى العمل من أجل الحرية (المال يعمل من أجلك)، حينها فقط ستكون عملية بناء ثروتك الخاصة ومراكمة رأس المال مهمة أكثر سهولة وتلقائية وأمانا.



وتذكر أن الثراء ليس مشروع قصير الأجل فلا يوجد شخص عادي يتحول إلى شخص ثري ويمتلك الكثير من الثروات في خلال أيام او أشهر. فأكثر الذين تراهم اليوم في قمة الثراء لم يولدوا هناك، بل جاءوا إليها من مكان آخر مختلف تماما قد تصدمك معرفته، تحديدا من أسفل قاع المعاناة والفقر!



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.