كيف نحصل على المال من خلال ثلاث طرق

3 طرق للحصول على المزيد من المال 2019




متطلبات الحياة التي اصبحت كثيرة والكل يحاول الحصول على المزيد من المال. ولكن للاسف الغالبية تبحث عن طرق الحصول على المال بطريقة سهلة وسريعة : كيف احصل على المال بسرعة؟ كيف احصل على المال بدون عمل؟ .. رغم ان الجميع يعلم انه لا شيء مجاني في هذه الحياة ولكن لكل سؤال جواب.

لا يوجد مال دون مقابل، وعوض تضييع وقتك في البحث عن المال السهل والسريع وحتى لا تحصد فقط خيبة الأمل ، من الافضل لك ان تسأل : هل لدي مهارة يمكن استثمرها للحصول على المال؟ ماذا يمكنني ان اتعلّم؟ هناك افكار كثيرة بعضها قد لا يحتاج إلى وقت وجهد كبير لكنه يحتاج مهارات معينة، وبعضها قد لا يحتاج إلى راس المال. ففي عصر العولمة والانترنت الذي يشهد وفرة في فرص تحقيق دخل إضافي إن لم يكن أساسي بشكل لا يصدق!

ثلاث طرق للحصول على المال

بشكا عام ، يمكن لأي شخص ان يحصل على المال من خلال 3 طرق  :




كيف احصل على المال من مهاراتي

المهارات مصدر هام للحصول على المال

اي شخص لديه عمل او ظيفة إما أنه يمتلك مهارات وظيفية أو يمتلك حرفة معينة، ولكن الغالبية لا يستفيدون من تلك المهارات والمؤهلات ماليا خارج وظائفهم. وهذا نوع من تعطيل القدرات والمواهب والتي يمكنها أن تحدث فرقا كبيرا في حياتهم من الناحية المالية.

ما هي طبيعة عملك في وظيفتك الحالية؟ ما هي مهاراتك التي تتقنها في مهنتك؟ إن مواهبك ومهاراتك وقدراتك هو المفتاح الأول للحصول على دخل مالي إضافي. هل أنت مثلا خبير في مجال برمجة أو صيانة الحواسيب؟ أم أنت فني ماهر متخصص في إصلاح وصيانة المباني؟ أم أنت محاسب تملك الخبرة والسرعة في إنجاز مهام عملك؟ أم أنت في وظيفة إدارية وتمتلك مواهب وخبرات إدارية جيدة؟ في جميع الحالات أنت تمتلك ما يمكنك توظيفه للحصول على المزيد من المال.

قد تكون مهاراتك وخبراتك تمكنك من إعطاء دروس أو دورات (ولو على نطاق محدود) في المجال الذي تتقنه وتبرع فيه، وقد تؤهلك تلك الكفاءات لشغل وظيفة رائعة في جهة اخرى بدوام جزئي. على كل حال فأنت غير مجبر على القبول بعمل لا يناسب تطلعاتك وطموحاتك، إلا إذا وجدتها بداية في اتجاه تطمح إليه، ويمكنك التطور فيه مع خطوة اخرى مستقبلية.

يهمُّك : 21 طريقة مجربة لربح المال من الانترنت



كيف احصل على المال من مشروع

كيف احصل على المال من مشروع صغير

إن فكرة إمتلاك مشروع خاص هي فكرة ذكية وعملية نحو الإستقلالية الشخصية والحرية المالية. وهي خطوة إنتقالية من الوظيفة إلى العمل الخاص ولكنها أيضا فكرة جريئة، فهي تناسب فقط الموظفين الذين يعملون في وظائف بها مرونة معقولة (حتى لا يتعارض المشروع مع الوظيفة) وتناسب كذلك الموظفين الطموحين الذي يتمتعون بنفس طويل وهدوء أعصاب، وقدرة ممتازة على الحركة والتواصل، وأولئك الذين يثقون في قدراتهم، وإلا فأنا تغامر بخوض تجربة غير محسوبة.

يهمُّك : 7 طرق ذكية لبدء مشروع دون ترك الوظيفة

من ميزات البدء بمشروع صغير جانبي، أنه يمكن إعتباره تمهيدا حكيما لمرحلة ما بعد الوظيفة، حيث يمكن الإستفادة من الخبرات الطويلة والمهارات المميزة التي اكتسبتها خلال فترة وظيفتك، وتوظيفها في مشروع مناسب، يستوعب نشاطك وطاقاتك، ويوفر لك دخلا محترما.

من الامور المهمة التي يجب أن يتنبه إليها أي شخص يفكر في بدء مشروع جانبي هو أن يختار مشروع ذو نشاط يحبه ويميل إليه ويفهم فيه كما يقال، فذلك من أهم عوامل نجاح المشاريع التجارية.

قد يكون أيضا مما يشجع الناس على الشروع في التخطيط لمشاريعهم الخاصة هو وجود أفراد من الاسرة أو من الأصدقاء يمكنهم أن يقوموا بإخلاص في مد يد المساعدة، فكثير من الشركات الكبيرة قد بدأت كمشروعات صغيرة، وبإمكانات محدودة، ولكنها مع مرور الوقت نمت وازدهرت وتوسعت، وتضاعفت أرباحها، وأصبح ملاكها من الأثرياء الكبار.




يهمُّك 29 فكرة مشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير

الحصول على المال من الاستثمار

هناك فئة واسعة من الناس لا تروقهم فكرة المزيد من العمل والحركة إلى جانب وظائهم الاساسية، بل يميلون إلى أجواء الاسرة والإسترخاء والسكون، وهؤلاء أيضا يحق لهم أن يحصلوا على المال الاضافي. فرغم طبيعتهم التي لا تميل إلى العمل والجهد المضاعف لا زال يمكنهم كسب المزيد من المال، فهناك طرق تناسب هؤلاء الاشخاص.

كيف احصل على المال بدون عمل؟ سؤال لديه جواب واحد هو استثمار المال لجلب المزيد من المال. الاستثمار هو الطريق الأنسب لهذه الفئة من الناس الذين يريدون تحقيق دخل إضافي دون عمل جانبي آخر.

ولكي تتمكن من كسب المال عن طريق الإستثمار ، فأنت تحتاج أولا إلى رأس مال يمكنه توليد دخل مقبول. و يعتمد مقدار رأس المال والعائد المتوقع منه على المجال الذي تقرر الإستثمار فيه، ومن الطبيعي أن الأمر يحتاج إلى معرفة معينة كي تبدأ بداية سليمة في هذا الإتجاه.

إمتلاك رأس المال هو أول العقبات أمام عالم الاستثمار، ولتكوين رأس المال يحتاج المرء إلى وعي مالي جيد، وانضباط شخصي لا يلين، والبداية تكون دائما بالإدخار المدروس والمنتظم.

قد يهمُّك : كيف استثمر مالي بأفضل طريقة ممكنة (10 طرق)

من الحكمة لمن يملك ثقافة استثمارية أن لا يستثمر ماله إلا عن طريق وسيط إستثماري موثوق، لأن الإستثمارات عادة لا تخلو من المخاطرة، ورغم أن المخاطرة لا تعني الخسارة، إلا أن التقليل من إحتمالية الخسارة جزء أساسي من العملية الإستثمارية، وهذا ما لا ينجح فيه إلا اصحاب الخبرة والمعرفة.




تعليق واحد

اكتب تعليقك هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.