الربح من الانترنت : 20 طريقة تُحقِّق بين 100$ و آلاف الدولارات شهريا

الربح من الانترنت اليوم اصبح أمرا واقعا، فقد اصبح أحد مصادر الدخل الاساسية لشريحة عريضة من الناس! وإذا لم تكن واحدا منهم بعد، فأنت لا تستغل أداة من أقوى أدوات الربح الموجودة في هذا العصر. لذا إن كنت عازمًا على تحقيق دخل إضافي لن تحتاج إلى أكثر من حاسوب و اتصال بشبكة الويب، وهدف واضح إضافة إلى القدرة على البقاء مركزًا ومثابرًا مهما حدث.

تبحث الغالبية عن طرق ربح المال من الانترنت بسرعة، وهي وإن كانت تبدو محاولات صعبة المنال إلا أن هناك في الواقع العديد من الطرق لفعل ذلك. ويعتمد مقدار الارباح على نوع وأسلوب العمل، بدءًا من المستوى الأول الذي لا يحتاج مهارات تذكر (جهد ووقت فقط)، وطبعا الربح في هذا المستوى يكون بسيطا. مرورًا إلى المستوى الثاني الذي يحتاج إلى مهارات محددة ويمكن هنا تحقيق ارباح مجزية، وصولاً إلى المستوى الذي يتطلّب استثمار الخبرة والجهد معًا، واستثمار المال أحيانا قبل البدء في جني دخل سلبي، لكن العوائد تكون كبيرة إن أتقنت اللعبة بشكل صحيح وتعلمت أسرارها.

20 طريقة مربحة (تُحقِّق بين 100$ و آلاف الدولارات شهريا)

بين يديك الآن قائمة تضم أفضل الأفكار والأساليب لكسب المال من الانترنت تم اختيارها بكل عناية وحب من أجلك! حان الوقت لكسب المال وتكون ناجحا!. تحديد الطريقة المناسبة يعتمد على مهاراتك وما تتقنه، ومقدار الوقت والجهد الذي تستطيع بذلهما، وفي بعض الحالات ستحتاج إلى استثمار مبلغ بسيط :




1. بيع معلومات / معرفة / خبرة

منتجات المعلوماتية ضخمة جدًا في الواقع، يمكنك حرفيًا أن تحقق الثراء من خلال بيع المعلومات إن كنت تعرف ماذا تفعل (كيف تربح من الانترنت: من بضع دولارات إلى الآلاف). إن كنت أحد أبطال نينجا التسويق عبر الإنترنت فيمكنك توقع ذلك، لكن، حتى وإن لم تكن كذلك، فهناك طرق لتحويل أفكارك إلى ثروة بالفعل.

الكثير الناس استطاعوا تكوين ثروات من العمل على الإنترنت، والبعض منهم اتقن فن الربح من الانترنت ويكسب أفضل بكثير من أي وظيفة كبيرة وفخمة.

2. العمل كمستقل (فريلانسر)

الفريلانس هو واحد من أشهر مجالات كسب المال من الانترنت، لما يتوفر عليه من فرص قد تكون كبيرة جدا. بإمكانك العمل كمستقل، فكل ما تحتاج إليه هو أن تُجيد مهارة معينة وتشمل افضل تخصصات العمل الحر في هذا القطاع، التصميم والترجمة وصناعة المحتوى وتطوير المواقع وتطبيقات الهواتف الذكية، وما إلى ذلك.

موقع “فريلانسر” الأجنبي و “مستقل” العربي وغيرهما من منصات وساطة العمل الحر يقدمون سوقا للمستقلين. هذا النوع من الأعمال يفتح لك سوقًا كبيرة، تبدأ من حدود مدينتك الصغيرة، وتنتهي إلى حدود العالم الكبير. كل ما تحتاجه فقط أن تكون محترفا ومميزًا بما فيه الكفاية، لتلفت أنظار العملاء إليك، ولتكون قادرًا على المُنافسة. (15 نصيحة للمبتدئين في العمل الحر)

3. مُهِمَّات أو خدمات مُصغَّرة على Fiverr او Khamsat

اذا كنت تتقن وتحترف مهارة معينة في أحد المجالات التالية : الكتابة، التصميم، الترجمة، الرسم، تصميم صفحات فيس بوك، والمراجعات، والفيديوهات او اي موهبة لديك، حتما يوجد من يحتاجها. بإمكانك ربح المال من الانترنت من اقتصاد الخدمات الصغيرة.

بيع المهمات والخدمات على موقع فايفر الأجنبي او خمسات العربي تصلح كبداية لمن يبحث عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين. لكن تحتاج لبناء الثقة أولًا، وأن تبرز قيمة حقيقية. لا تقف في طريق نفسك، احصل على تقييمات جيدة من المستخدمين، ثم، وفقط حينها يمكنك أن تصل لأعلى المستويات.



4. كتابة النصوص الإعلانية copywriting

تعد مهنة copywriter أحد المهن المستقبلية التي تلفت كثيراً اهتمام مَن لديه مهارة الكتابة، ويرغب في ربح المال من ذلك.

إن كاتب النصوص الإعلانية بشكل أساسي هو ذلك الشخص الذي يكتب النصوص القادرة على تحقيق المبيعات، كما هو الحال في الإعلانات، صفحات الهبوط، الفيديوهات التسويقية للمنتجات وغير ذلك. لكن بالإضافة إلى الكتابة، يحتاج هذا الشخص أيضاً إلى أن يعرف كيف يمكنه اقناع العميل عن طريق هذه النصوص. في المحصلة، يعتبر النص الإعلاني copy  ذلك النوع من النصوص الذي يهدف إلى إقناع شخص ما بالشراء.

5. تجارة إلكترونية أو الدروب شيبينج

يمكنك بيع جميع أصناف المنتجات على الإنترنت، فلن تحتاج إلى حاسوب محمول، لكن الهاتف الذكي أساسي هنا، ويمكنك الوصول لمصادر هذه المنتجات من أماكن مثل موقع  aliexpress.com وتعيد بيعها على موقع ebay، أو amazon. هناك عدد لا نهائي من المنتجات التي تخضع لمنافسة أقل مقارنة بالمنتجات التي تخضع لمنافسة شديدة، وتجذب عددًا ضخمًا من التجار الذين يقتتلون لجذب انتباه الزبائن. ويمكن لك أن تجد مصدرًا للمنتجات من موقع على إكسبرس.

لم لا تُنشئ متجرك الالكتروني الخاص على موقع Shopify؟ يمكنك بيع العديد من المنتجات مباشرة من متجرك، وأعلن عنه باستخدام إعلانات ”فيسبوك“.

6. التسويق بالعمولة (الأفيلييت)

قد يقدم التسويق بالعمولة فرصة احتكاك منخفضة للغاية في مجال بيع المنتجات عبر النت، وفي حين أنك تحتاج لجمهور لبيع المنتجات أو الخدمات، صار الآن بإمكانك ربح المال وأنت مستريح في منزلك. بعض المنتجات والخدمات تدر أرباحًا مجزية، ما يعني أنك لو تصرفت بحنكة، سيمكنك بسهولة تحقيق أرباح كبيرة من خلال توجيه الترافيك أو عدد الزيارات إلى عروض بعينها (يمكن أن تكون شراء منتج، تسجيل بموقع، اشتراك بدورة تعليمية..)؛ طالما أنك تستهدف الاهتمامات الصحيحة.

يمكنك أن تجد عروضًا للتسويق بالعمولة على مواقع مثل ClickBank وغيرها. ابحث عن العرض الأنسب لك، واحرص على تقديمه للجمهور المناسب. بالإمكان تسويق عروضك عبر مدونة أو عبر مقال أو قائمة بريدية.. الخ.



7. بيع كورس أو دورة تعليمية

ما الذي يمكنك بيعه على هيئة كورس أو دورة تعليمية ويمكنه المساعدة في إيصال قيمة حقيقية للآخرين، وفي المقابل أن تحقق إيرادات وارباح؟

مثلا الموقع الشهير Udemy يعتبر من رواد هذا المجال، حيث من خلالها يقوم أصحاب المهارات والمعرفة التخصصية بمشاركتها مقابل مبلغ من المال مع الأشخاص الذي يرغبون في دفع المال مقابل الحصول على هذه الدورات والمعلومات. هناك ملايين الناس تستخدم هذه الخدمة، ومتوسط أرباح المدربين (مقدمي الدورات) في الموقع هو 8000$. قم بإنشاء دورة مدفوعة في المهارات التي تتقنها، ليس هناك حدود لما يمكنك تعليمه للناس، أياً كان ما تتقنه فهو مطلوب على الانترنت.

8. خدمات الاستشارة الاحترافية

يجني الكثير من الناس مالاَ وفيراً من بيع خدمات تدريب أو استشارة عالية القيمة. ليس كل شخص قادرا على فعل ذلك، من يمكنه تحقيق دخل كبير من هذا الاسلوب هو الخبير الذي يتقن و يحترف مهنة ، حرفة (برمجة ، محاماة…) او صاحب معرفة و تعليم عالي في مجال ما (الاقتصاد ، العلاقات الاسرية…)

إن كنت خبيرًا في مجال معين، قم ببيع خدماتك، وإن كنت تفهم في مجال الأعمال، درّب رياديي الأعمال الجدد، وإن كنت تفهم في مجال التمويل، ساعد الناس على إدارة ديونهم ونفقاتهم، بل وحتى استثماراتهم ربما.

9. تأليف كتاب إلكتروني

كل يوم يتم طرح عدد كبير من الكتب الإلكترونية الجديدة، والتي يلاقي بعضها نجاحا كبيرا ويحقق أصحابها دخلا كبيرا من وراءها. إذا كنت من الذين يجيدون مهارة أو يمتلكون خبرة.. بإمكانك البدء كل يوم باقتطاع بعض الوقت للعمل على كتاب إلكتروني تبيعه بصورة خدمة، تفيد به الآخرين، وتشارك الآخرين خبراتك وأفكارك. بإمكانك تحقيق أرباح من الانترنت قد تفوق توقعاتك، خصوصا إذا قمت بالترويج له بشكل جيد.

10. التعليم أو المساعدة الافتراضية

يمكنك القيام بأعمال التعليم أو المساعدة عبر الإنترنت. هل تتحدث لغة ثانية؟ أو تتقن العزف على آلة موسيقية؟ يمكنك فعلا الربح من الانترنت بدون راس مال فقط باستخدام حاسوبك المحمول واتصال بشبكة الويب.

قم بتعليم واحد أو أكثر من الأشخاص في الوقت ذاته. يمكنك أيضًا أن تكون مساعدًا افتراضيًا، خصوصًا إن كنت بالغ التنظيم وممتازًا في أداء المهمات وذو فعالية عالية في استغلال الوقت.

11. تقديم دروس خصوصية افتراضيا

هناك العديد من المنصات الآن التي تتيح لك تصميم، وإنتاج مادة علمية، ومن ثم عرضها على المنصة، مقابل الحصول على المال مباشرة من الطلاب. بعض هذه المنصات تحصل على هامش ربح؛ نظير نشر المادة العلمية لديها، يمكنك كذلك ـ من خلال منصات أخرى ـ التدريس لطلاب أونلاين بشكل شخصي.

يوجد أيضا مواقع مثل «سكولي» Skooli، و«توتر مي» Tutor Me، ستمدك بمجموعة من المصادر للدخول إلى فضاء التدريس على الإنترنت، ربما تعتقد أنك لست في حاجة إلى تلك المواقع، لكنها ستوفر لك فرصة جيدة للتعرف إلى طريقة البدء والانطلاق إلى سوق الدروس الخاصة على الإنترنت.

12. ترجمة المحتوى الانجليزي

يتزايد الطلب على خدمات الترجمة في عالم الأعمال، فلا يوجد مجال إلّا ويكون بحاجة إلى ترجمة وثائق أو مقاطع فيديو أو نصوص أو محتويات مواقع إلكترونيّة. هناك الكثيرون من الاشخاص والشركات التي تحتاج الى مثل هذه الخدمة وأصبح أسهل بمساعدة المواقع الإلكترونيّة الخاصّة بالتّرجمة، فإذا كنت شخصا يجيد اللغة الانجلزية إضافة للعربية فأنت محظوظٌ كون هذا المجال يتيح العديد من فرص ربح المال من الانترنت ويؤمّن لك دخلا جيدا. ستحتاج فقط إلى تعلم تقنيات ومبادئ الترجمة وستكون جاهزا لبدء العمل

13. البرمجة وتطوير الويب

البرمجة والتطوير هي مهنة عصر الانترنت، وتوفر فرصاً كبيرة، وطلبات أكثر من غيرها من المهن. انظر من حولك، سوف تجد الكثير من الناس والشركات الناشئة الجديدة تبحث عن مبرمجين ومطورين لمواقع الويب!

لهذا يمكنك التفكير في هذا المجال اذا كنت تريد تاسيس اساس صلب للعمل على الانترنت وكسب الكثير من الأموال، إذا لم يكن لديك المعرفة الكافية في إحدى هذه المجالات: تطوير شبكات الويب، البرمجة…ألخ يمكنك اتباع دورات تعليمية لتتعلم أكثر عن هذا المجال.

14. التصميم الجرافيكي

يعتبر التصميم المهنة الرديفة لجميع المشاريع التي تتم على شبكة الويب وتقوم على البرمجة وتطوير الويب.

إذاً تعتبر أيضاً مهنة المصمم من المهن التي يمكن أن تكون مفيدة لك إذا كنت تنوي العمل من المنزل وربح المال، وكل ما تحتاج له هو حاسوبك والمعدات التي تساعدك في إنجاز هذه المهمة.

15. مدونة نيتش مربح

قد تكون المدونات واحدة من الطرق التقليدية لكسب بعض المال من الويب، إذا كنت تمتلك مهارة الكتابة والتدوين. وفي حين أن إنشاء مدونتك الخاصة ليس أمرًا مستحيلًا، ستحتاج بذل جهد من أجل الحفاظ على فوائدها، يفترض منك أن تجتهد في الزرع أولًا لتنعم بحصاد الثمار لاحقًا. (7 افكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت).

إنشاء مدونة الآن اصبح سهلا جدا بفضل منصات التدوين مثل ووردبريس او بلوجر وغيرها، لكن الوصول بها لانتشار كبير قد يمثل تحديًا في البداية. وبمجرد انتشارها ستبدأ بالفعل بجني المال من الانترنت. كل ما عليك فعله هو الاستمرار في إنتاج المحتوى، وبينما تزيد شعبية مدونتك، سيكون بمقدورك جذب العديد من الكتّاب الموهوبين.

16. بدء قناة يوتيوب

ربح المال من اليوتيوب أصبح رائجا، وأنت أيضا يمكنك صنع أو تصوير فيديوهات مميزة خاصة بك. ستحتاج إلى فكرة فريدة و خطة تسويقية لفيديوهاتك لكن يجب أن تعلم أن تحقيق دخل جيد مرتبط بعدد مشتركي قناتك و عدد المشاهدات، فكلما زادت نسبة المشاهدة كلما زاد الربح. لكن كن حذرا يجب ان تكون الفيديوهات ملكك وليست منسوخة او مصورة من مصدر اخر حتى لا يتم حظر قناتك.

17. القيادة مع أوبر Uber

إن كنت ترغب في ربح المال من الانترنت بسرعة، لم لا تقوم بالقيادة مع أوبر أو ليفت؟ يمكنك وبسهولة جني بضع مئات أو حتى بضعة آلاف من الدولارات شهريًا. إن كنت تملك سيارة جيدة وسجل قيادة نظيف، فهذا خيار قابل للتطبيق. لن تصبح غنيًا. لكن، الأمر يمكنك من دفع فواتيرك.

18. تأجير غرفة او جزء من منزلك

تأجير إحدى غرف منزلك هي إحدى طرق جني الاموال من الانترنت التي اصبحت معروفة لدى الكثير. موقع AirBnB خلق صناعةً ضخمةً من خلال حجوزات الإقامة للإجازات والعطلات.

سوق تأجير أماكن الإقامة أثناء العطلات يزدهر الآن، وربما حان الوقت لتجرب تلك الطريقة بغض النظر عن مدى كبر منزلك أو صغره. (لا تتوفر خدمة تأجير غرف المنزل عبر بعض المواقع المذكورة في عدد من الدول العربية).

افضل نصائح الربح من الانترنت

لن تستطع تخيل حجم الفرص والأموال والآفاق التي يمكن أن تتاح لك عندما تستمر في تطوير نفسك. فالتعلم هو عملية متصلة. جميع التخصّصات والمهارات متاحة للتعلم، خاصة التخصّصات التي تتعلّق بالتكنولوجيا والشبكات والبرمجيات المختلفة.. باختصار نؤكد لك أنه لن يتحسَّن دخلك إلا عن طريق التعلم والتطوير المستمر.. فما لم تكن تحاول فعل شيء يفوق ما تُتقِنه حاليا فلن تنمو أبداً.

افضل نصيحة للراغبين في تعلم كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين ، هي تعلُّم اللغة الإنجليزية والتمكن منها قدر الإمكان. وإتقان مهارات الحاسوب. وأروع ما في النت مسألة التعلم الذاتي، بحيث من السهل على أي شخص التخصص في مجال محدد وإتقانه عبر المواقع التعليمية المختلفة سواء كانت مدفوعة الأجر أو مجانية.

خاتمة

كانت هذه إشارة فقط لأبرز طرق كسب المال من الانترنت القوية لهذا العام دون الدخول في تفاصيلها. ومُهمّتك الآن تحديد الطريقة التي تراها تناسب ما لديك من مهارات وقدرات، ثم تتعمّق وتتعلم لمعرفة خبايا وأسرار المهنة لتخطو أول خطوة حقيقية نحو الربح من الانترنت.

ستساعدك الطرق السابقة على ربح المال إما الآن فورًا، أو خلال ساعات، أو بعضها خلال أيام أو أسابيع. الحقيقة؟ لن تصبح غنيًا بتوظيف هذه الاستراتيجيات بين ليلة وضحاها. وسواء كنت تبحث عن ربح المال من الانترنت بسرعة أو إن كنت لا تمانع أن يأخذ الأمر بعض الوقت لتحقيق دخل مالي يلبي طموحاتك، فكن مثابرًا، فلا يمكنك أن تفرقع أصابعك، وتتوقع أن تجد المال أمامك. لكن، ومرة أخرى، إن ركزت على الأفكار الصحيحة، سينتهي بك الأمر في المكان الذي تريده.

*ملحوظة: خضعت هذة المقالة لتحديثٍ شامل ودقيق للمحتوى، بكل عناية واهتمام 💗، لتقدم أحدث المعلومات والأفكار وأكثرها طلبا ودخلا حتى تكون مفيدة بكل معنى الكلمة!

هل تريد إضافة تعليق؟

                                                          اترك تعليقاً

                                                          لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.