الربح من الانترنت.. 20 فكرة لربح المال 2023

الربح من الانترنت : كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين
الربح من الانترنت ,ربح المال من الانترنت, كيف تربح المال من الانترنت, ربح المال من الانترنت بسرعة,كيفية الربح من الانترنت,كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين

تجمع هذه المقالة أفضل 20 فكرة للعمل و الربح من الإنترنت لعام 2023. ستجد هنا كل شيء بدءًا من تعلم كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين وصولاً إلى استراتيجيات الأرباح طويلة الأجل للمحترفين.

سنبدأ بطرق ربح المال من الانترنت الأسهل والتي في الأصل تحتاج إلى مهارات غير متقدمة وأرباحها محدودة طبعا. ثم الطرق متوسطة الصعوبة ذات الدخل المالي الجيد، وصولا إلى طرق تحتاج لمهارات جد متقدمة وهنا الدخل غير محدود.

أفضل 20 طريقة لربح المال من الانترنت لعام 2023

بين يديك الآن قائمة تضم أفضل أفكار وأساليب ربح المال من الانترنت تم اختيارها بكل عناية وحب من أجلك! حان الوقت لكسب المال من الانترنت وتكون ناجحا! تحديد الطريقة المناسبة لك يعتمد على المهارة التي تمتلكها الآن أو يمكنك تعلمها إلى جانب عامل مقدار الوقت والجهد الذي تستطيع بذلهما.

على بركة الله،

1. التفريغ النصي Transcription

هو تحويل الملفات الصوتية إلى ملفات نصية مكتوبة بلغة تلك الملفات الصوتية ذاتها، فإذا كانت الملفات الصوتية مثلاً باللغة العربية فإن عمل مُفرِّغ النص على تدوينها باللغة العربية، وينقل المفرّغ النصي الملف الصوتي بحذافيره كلمة كلمة دون حذف أي شيء. ويُستخدم التفريغ النصي عادةً في المحاضرات المسجلة أو المؤتمرات أو في ترجمة الشاشة.

لكي تنجح كمُفرِّغ محتوى ، ستحتاج إلى تقوية مهارات الكتابة و القواعد اللغوية. يجب أن يكون عملك خاليًا من الأخطاء وأن يتم إنجازه في الوقت المحدد. تدرب على تفريغ الملفات الصوتية القصيرة حتى تكون جاهزًا للاشتراك بالمواقع المختصة في التفريغ المحتوى أو تختار العمل بشكل مستقل مع شركات متعددة في مشاريع محددة.

خصص وقتًا لممارسة تفريغ المحتوى قبل بدء العمل فعليا. بمجرد بناء مهاراتك ومعرفة احتياجات طلبات تفريغ المحتوى، يمكنك الحصول على المزيد من الأعمال وكسب المزيد من المال.

اقرأ أيضاالربح من الهاتف (8 طرق للكسب من الموبايل)

2. مُهِمَّات أو خدمات مُصغَّرة 

اذا كنت تتقن وتحترف مهارة معينة في أحد المجالات التالية : الكتابة، التصميم، الترجمة، الرسم، تصميم صفحات فيس بوك، والمراجعات، والفيديوهات او اي موهبة لديك، حتما يوجد من يحتاجها. بإمكانك ربح المال من الانترنت من اقتصاد الخدمات الصغيرة.

بيع المهمات والخدمات على موقع Fiverr الأجنبي او موقع Khamsat العربي تصلح كبداية لمن يبحث عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين. لكن تحتاج لبناء الثقة أولًا، وأن تبرز قيمة حقيقية. لا تقف في طريق نفسك، احصل على تقييمات جيدة من المستخدمين، ثم، وفقط حينها يمكنك أن تصل لأعلى المستويات.

3. التدريب أو المساعدة الافتراضية

يمكنك القيام بأعمال التدريب والتعليم الافتراضي أو المساعدة عبر الإنترنت. هل تتحدث لغة ثانية؟ أو تتقن العزف على آلة موسيقية؟ يمكنك فعلا الربح من الانترنت بدون راس مال فقط باستخدام حاسوبك المحمول واتصال بشبكة الويب.

قم بتعليم واحد أو أكثر من الأشخاص في الوقت ذاته. يمكنك أيضًا أن تكون مساعدًا افتراضيًا، خصوصًا إن كنت بالغ التنظيم وممتازًا في أداء المهمات وذو فعالية عالية في استغلال الوقت.

4. كتابة نصوص إعلانية Copywriting

تعد مهنة كتابة النصوص الإعلانية أحد المهن المستقبلية التي تلفت كثيراً اهتمام مَن لديه مهارة الكتابة، ويرغب في ربح المال من ذلك.

إن كاتب النصوص الإعلانية بشكل أساسي هو ذلك الشخص الذي يكتب النصوص القادرة على تحقيق المبيعات، كما هو الحال في الإعلانات، صفحات الهبوط، الفيديوهات التسويقية للمنتجات وغير ذلك. لكن بالإضافة إلى الكتابة، يحتاج هذا الشخص أيضاً إلى أن يعرف كيف يمكنه اقناع العميل عن طريق هذه النصوص. في المحصلة، يعتبر النص الإعلاني copy  ذلك النوع من النصوص الذي يهدف إلى إقناع شخص ما بالشراء.

5. كن مؤثرا Influencer

المُؤثرون هم الأشخاص الذين يساعدون في إقناع المشترين المحتملين لمنتج أو خدمة من خلال الترويج للمنتجات أو التوصية بها على وسائل التواصل الاجتماعي (YouTube , Tiktok , Instagram). المؤثرون عبارة عن قناة تسويقية فريدة للعلامات التجارية الكبيرة والصغيرة.

إذا كان بإمكان الآخرين أن يصبحوا مؤثرين ، فيمكنك ذلك أيضًا. لتصبح مؤثرًا ، ستحتاج إلى متابعين متفاعلين. لا يحتاج المؤثرون اليوم إلى ملايين المتابعين. هناك فرص لتصبح مؤثرًا نانويًا أو مؤثرًا صغيرًا ، وهي حسابات تضم ما يصل إلى 10000 و 50000 متابع على التوالي.

ربما كنت مهتمًا بالموضة أو السفر. ربما يكون لديك الكثير مما تقوله حول التكنولوجيا أو اللياقة البدنية. ابحث في نقاط قوتك أو هواياتك، واختر مجال يتيح لك استثمار نقاط القوة هذه أو استثمار هوايتك.  إذا أصبحت مشهورًا ، فقد تحصل على فرصة لتمثيل علامات تجارية معينة وكسب المال من خلال الترويج لمنتجاتها.

6. افتح قناة يوتيوب YouTube

ربح المال من الانترنت عبر يوتيوب أصبح رائجا، وأنت أيضا يمكنك صنع أو تصوير فيديوهات خاصة بك. لكن تحقيق دخل جيد مرتبط بعدد مشتركي قناتك و عدد المشاهدات، فكلما زادت نسبة المشاهدة كلما زاد الربح وهذا لن يأتي بين عشية وضحاها. ينبغي ان تبقى منتظما على النشر وستشاهد قناتك تنمو مع مرور الوقت. لكن كن حذرا يجب ان تكون الفيديوهات ملكك وليست منسوخة او مصورة من مصدر اخر حتى لا يتم حظر قناتك.

هناك العديد من طرق ربح المال من الإنترنت من خلال قناة على يوتيوب. الطريقة الأكثر شيوعًا هي تفعيل ظهور الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك. هناك طريقة أخرى لكسب المال من قناتك على YouTube من خلال التوصية بمنتجات العلامات التجارية أو إنشاء مقاطع فيديو تسويقية للمحتوى.

يمكنك أيضًا الترويج للمنتجات على قناتك من خلال ارتداء أو استخدام منتجات معينة في مقاطع فيديوهاتك الخاصة بك. يمكنك إضافة رابط إلى متجرك عبر الإنترنت ودعوة المشاهدين إلى زيارة متجرك لشراء منتجاتك أو تتعاقد مع شركات للترويج لمنتجاتهم. فقط تأكد من أن لديك عرضًا مقنعًا لمشاهديك.

7. أنشئ مدونة خاصة

تعد المدونات طريقة شائعة لربح المال من الانترنت لأنها سهلة الإنشاء وتقدم العديد من الطرق لكسب دخل مالي. قد يكون انشاء مدونة مناسب لك جدّا ، إذا كنت تمتلك مهارة الكتابة ومستواك جيد في اللغة العربية أو اللغة الانجليزية. في الواقع ، إنشاء مدونة خاصة ليس أمرًا مستحيلًا، ولكن ستحتاج إلى بذل جهد والاستمرار في إنتاج المحتوى.

لن تحتاج إلى معرفة فنية معقدة لانشاء مدونة ، لأن ذلك اصبح سهلا جدا بفضل منصات التدوين مثل ووردبريس او بلوجر وغيرها.

الطريقة الأكثر شيوعا لكسب المال من المدونات وهي وضع إعلانات AdSense عليها. في كل مرة ينقر فيها شخص ما على الإعلان ، فإنك تكسب المال. يمكن أن تكون طريقة رائعة لكسب الدخل السلبي. يمكن بيع أو تسويق منتجات ذات صلة بموضوع او تخصص المدونة.

8. ترجمة المحتوى الانجليزي

يتزايد الطلب على خدمات الترجمة في عالم الأعمال، فلا يوجد مجال إلّا ويكون بحاجة إلى ترجمة وثائق أو مقاطع فيديو أو نصوص أو محتويات مواقع إلكترونيّة.

هناك الكثيرون من الاشخاص والشركات التي تحتاج الى مثل هذه الخدمة وأصبح أسهل بمساعدة المواقع الإلكترونيّة الخاصّة بالتّرجمة، فإذا كنت شخصا يجيد اللغة الانجلزية إضافة للعربية فأنت محظوظٌ كون هذا المجال يتيح العديد من فرص ربح المال من الانترنت ويؤمّن لك دخلا جيدا. ستحتاج فقط إلى تعلم تقنيات ومبادئ الترجمة وستكون جاهزا لبدء العمل

9. إنشاء كورس أو دورة تعليمية

ما الذي يمكنك بيعه على هيئة كورس أو دورة تعليمية ويمكنه المساعدة في إيصال قيمة حقيقية للآخرين، وفي المقابل أن تحقق إيرادات وارباح؟

مثلا الموقع الشهير Udemy يعتبر من رواد هذا المجال، حيث من خلالها يقوم أصحاب المهارات والمعرفة التخصصية بمشاركتها مقابل مبلغ من المال مع الأشخاص الذي يرغبون في دفع المال مقابل الحصول على هذه الدورات والمعلومات. هناك ملايين الناس تستخدم هذه الخدمة، ومتوسط أرباح المدربين (مقدمي الدورات) في الموقع هو 8000$. قم بإنشاء دورة مدفوعة في المهارات التي تتقنها، ليس هناك حدود لما يمكنك تعليمه للناس، أياً كان ما تتقنه فهو مطلوب على الانترنت.

10. العمل كمستقل Freelancer

العمل كمستقل هو واحد من أشهر مجالات كسب المال من الانترنت، لما يتوفر عليه من فرص قد تكون كبيرة جدا. بإمكانك العمل كمستقل، فكل ما تحتاج إليه هو أن تُجيد مهارة معينة وتشمل افضل تخصصات العمل الحر في هذا القطاع، التصميم والترجمة وصناعة المحتوى وتطوير المواقع وتطبيقات الهواتف الذكية، وما إلى ذلك.

موقع “فريلانسر” الأجنبي و “مستقل” العربي وغيرهما من منصات العمل الحر يقدمون سوقا للمستقلين. هذا النوع من الأعمال يفتح لك سوقًا كبيرة، تبدأ من حدود مدينتك الصغيرة، وتنتهي إلى حدود العالم الكبير. كل ما تحتاجه فقط أن تكون محترفا ومميزًا بما فيه الكفاية، لتلفت أنظار العملاء إليك، ولتكون قادرًا على المُنافسة.

11. التسويق بالعمولة Affiliate

قد يقدم التسويق بالعمولة فرصة احتكاك منخفضة للغاية في مجال بيع المنتجات عبر النت، وفي حين أنك تحتاج لجمهور لبيع المنتجات أو الخدمات، صار الآن بإمكانك ربح المال وأنت مستريح في منزلك. بعض المنتجات والخدمات تدر أرباحًا مجزية، ما يعني أنك لو تصرفت بحنكة، سيمكنك بسهولة تحقيق أرباح كبيرة من خلال توجيه الترافيك أو عدد الزيارات إلى عروض بعينها (يمكن أن تكون شراء منتج، تسجيل بموقع، اشتراك بدورة تعليمية..)؛ طالما أنك تستهدف الاهتمامات الصحيحة.

يمكنك أن تجد عروضًا للتسويق بالعمولة على مواقع مثل ClickBank وغيرها. ابحث عن العرض الأنسب لك، واحرص على تقديمه للجمهور المناسب. بالإمكان تسويق عروضك عبر مدونة أو عبر مقال أو قائمة بريدية.. الخ.

12. ابدأ تجارة إلكترونية eCommerce

يمكنك بيع جميع أصناف المنتجات على الإنترنت، فلن تحتاج إلى حاسوب محمول، لكن الهاتف الذكي أساسي هنا، ويمكنك الوصول لمصادر هذه المنتجات من أماكن مثل موقع  aliexpress.com وتعيد بيعها على موقع ebay أو amazon. هناك عدد لا نهائي من المنتجات التي تخضع لمنافسة أقل مقارنة بالمنتجات التي تخضع لمنافسة شديدة، وتجذب عددًا ضخمًا من التجار الذين يقتتلون لجذب انتباه الزبائن. ويمكن لك أن تجد مصدرًا للمنتجات من موقع على إكسبرس.

لم لا تُنشئ متجرك الالكتروني الخاص على موقع Shopify؟ يمكنك بيع العديد من المنتجات مباشرة من متجرك، وأعلن عنه باستخدام إعلانات ”فيسبوك“.

13. بيع معلومات ، معرفة ، خبرة

يمكنك حرفيًا أن تحقق دخلا غير محدود من خلال بيع المعلومات إن كنت تعرف ماذا تفعل. إن كنت ناجحا في التسويق عبر الإنترنت فيمكنك توقع ذلك، لكن، حتى وإن لم تكن كذلك، فهناك طرق لتحويل أفكارك إلى ثروة بالفعل.

يمكنك صنع أي منتج رقمي آخر في مجال اهتمامك وخبرتك بحيث يمكن بيعه عن طريق الانترنت، منتج تتعب عليه مرة ثم تبيعه ألف مرة، فأنت تبيع نُسَخ كثيرة منه عن طريق موقعك أو منصات البيع المتعددة، وبقدر نوعية وجودة منتجك ستكون النتائج.

الكثير الناس استطاعوا تكوين ثروات من العمل على الإنترنت، والبعض منهم اتقن فن الربح من الانترنت ويكسب أفضل بكثير من أي وظيفة كبيرة وفخمة.

14. خدمات الاستشارة الاحترافية

يجني الكثير من الناس مالاَ وفيراً من بيع خدمات تدريب أو استشارة عالية القيمة. ليس كل شخص قادرا على فعل ذلك، من يمكنه تحقيق دخل كبير من هذا الاسلوب هو الخبير الذي يتقن و يحترف مهنة ، حرفة (برمجة ، محاماة…) او صاحب معرفة و تعليم عالي في مجال ما (الاقتصاد ، العلاقات الاسرية…)

إن كنت خبيرًا في مجال معين، قم ببيع خدماتك، وإن كنت تفهم في مجال الأعمال، درّب رياديي الأعمال الجدد، وإن كنت تفهم في مجال التمويل، ساعد الناس على إدارة ديونهم ونفقاتهم، بل وحتى استثماراتهم ربما.

15. البرمجة أو التصميم الجرافيكي

البرمجة والتطوير هي مهنة عصر الانترنت، وتوفر فرصاً كبيرة، وطلبات أكثر من غيرها من المهن. انظر من حولك، سوف تجد الكثير من الناس والشركات الناشئة الجديدة تبحث عن مبرمجين ومطورين لمواقع الويب!

لهذا يمكنك التفكير في مجال برمجة مواقع الويب اذا كنت تريد تاسيس اساس صلب للعمل على الانترنت وكسب الكثير من الأموال، إذا لم يكن لديك المعرفة الكافية في إحدى هذه المجالات: تطوير شبكات الويب، البرمجة…ألخ يمكنك اتباع دورات تعليمية لتتعلم أكثر عن هذا المجال.

بينما يعتبر التصميم الجرافيكي المهنة الرديفة لجميع المشاريع التي تتم على شبكة الويب وتقوم على البرمجة وتطوير الويب. إذاً تعتبر أيضاً مهنة المصمم من المهن التي يمكن أن تكون مفيدة لك إذا كنت تنوي العمل من المنزل وربح المال، وكل ما تحتاج له هو حاسوبك والمعدات التي تساعدك في إنجاز هذه المهمة.

16. تقديم دروس خصوصية افتراضيا

هناك العديد من المنصات الآن التي تتيح لك تصميم، وإنتاج مادة علمية، ومن ثم عرضها على المنصة، مقابل الحصول على المال مباشرة من الطلاب. بعض هذه المنصات تحصل على هامش ربح؛ نظير نشر المادة العلمية لديها، يمكنك كذلك ـ من خلال منصات أخرى ـ التدريس لطلاب أونلاين بشكل شخصي.

يوجد أيضا مواقع مثل «سكولي» Skooli، و«توتر مي» Tutor Me، ستمدك بمجموعة من المصادر للدخول إلى فضاء التدريس على الإنترنت، ربما تعتقد أنك لست في حاجة إلى تلك المواقع، لكنها ستوفر لك فرصة جيدة للتعرف إلى طريقة البدء والانطلاق إلى سوق الدروس الخاصة على الإنترنت.

17. تأليف كتاب إلكتروني

كل يوم يتم طرح عدد كبير من الكتب الإلكترونية الجديدة، والتي يلاقي بعضها نجاحا كبيرا ويحقق أصحابها دخلا كبيرا من وراءها. إذا كنت من الذين يجيدون مهارة أو يمتلكون خبرة.. بإمكانك البدء كل يوم باقتطاع بعض الوقت للعمل على كتاب إلكتروني تبيعه بصورة خدمة، تفيد به الآخرين، وتشارك الآخرين خبراتك وأفكارك. بإمكانك تحقيق أرباح من الانترنت قد تفوق توقعاتك، خصوصا إذا قمت بالترويج له بشكل جيد.

18. حوِّل سيارتك إلى Taxi

إن كنت ترغب في ربح المال من الانترنت بسرعة، لم لا تقوم بالقيادة مع أوبر Uber أو ليفت Lyft؟ يمكنك وبسهولة جني بضع مئات أو حتى بضعة آلاف من الدولارات شهريًا. إن كنت تملك سيارة جيدة وسجل قيادة نظيف، فهذا خيار قابل للتطبيق. لن تصبح غنيًا. لكن، الأمر يمكنك من دفع فواتيرك.

19. تأجير غرفة او جزء من منزلك

تأجير إحدى غرف منزلك هي إحدى طرق جني الاموال من الانترنت التي اصبحت معروفة لدى الكثير. موقع AirBnB خلق صناعةً ضخمةً من خلال حجوزات الإقامة للإجازات والعطلات.

سوق تأجير أماكن الإقامة أثناء العطلات يزدهر الآن، وربما حان الوقت لتجرب تلك الطريقة بغض النظر عن مدى كبر منزلك أو صغره. (لا تتوفر خدمة تأجير غرف المنزل عبر بعض المواقع المذكورة في عدد من الدول العربية).

20. ابدأ بالاستثمار

على الرغم من أنه يمكنك بالتأكيد إلقاء نظرة على استراتيجيات الاستثمار البديلة ، مثل العقارات والعملات المشفرة ، لا تنسَ سوق الأسهم التقليدية. هناك الكثير من الأشخاص الذين يشعرون أنهم لا يستطيعون الاستثمار في سوق الأوراق المالية لأنهم لا يملكون ما يكفي من المال للقيام بذلك.

الخبر السار هو أنه لا يوجد عادة حد أدنى للرصيد للبدء في سوق الأسهم. هناك الكثير من منصات الوساطة المتاحة ، لذلك قد ترغب في إلقاء نظرة على قناة يوتيوب ناجحة تشرح الاختلافات بينهما. بهذه الطريقة ، يمكنك تحديد الخيار الأفضل لتلبية احتياجاتك.

تذكر أنك بحاجة إلى توخي الحذر عند الاستثمار في سوق الأسهم. من الصعب التكهن بما إذا كان السوق سيرتفع أم ينخفض ​​، وأي شخص يعد بأنه يعرف ما سيفعله السوق ليس لديه مصلحتك الفضلى.

لهذا السبب قد ترغب في أخذ بضع فصول دراسية أو مشاهدة بعض مقاطع الفيديو أو قراءة بعض الكتب عن سوق الأوراق المالية. دائمًا ما يكون تنويع استثماراتك أمرًا جيدًا ، وقد ترغب في التفكير في الاستثمار في صناعة تعرفها جيدًا.

قد يهمُّكاستثمر في 5 أشياء تمتلكها الآن

هل الربح من الانترنت ممكن لأي شخص؟

نعم ، يمكن لأي شخص ربح المال من الانترنت بكل تأكيد. في الواقع ، يعد الربح الإنترنت مصدر دخل شائع لملايين الناس بشكل لا يصدق لجني دخل مالي إضافي أو حتى كسب دخل محترم بدوام كامل.

الربح من الانترنت اليوم اصبح أمرا واقعا، فقد اصبح أحد مصادر الدخل الاساسية. الكثير من الناس يكسبون المال من الانترنت كل يوم ، ويمكن لأي شخص القيام بذلك أيضًا.

من إجراء الاستطلاعات إلى فتح متجر عبر الإنترنت ، هناك الكثير من الطرق للعمل والربح من الانترنت بدءا من الاعمال الصغيرة والسهلة ذات الربح المحدود إلى استراتيجيات العمل طويل الأجل التي تدر ارباحا كبيرة وغير محدودة.

ويعتمد مقدار الارباح على نوع وأسلوب العمل، بدءًا من المستوى الأول الذي لا يحتاج مهارات تذكر (جهد ووقت فقط)، وطبعا الربح في هذا المستوى يكون بسيطا. مرورًا إلى المستوى الثاني الذي يحتاج إلى مهارات محددة ويمكن هنا تحقيق ارباح مجزية، وصولاً إلى المستوى الذي يتطلّب استثمار الخبرة والجهد معًا، واستثمار المال أحيانا قبل البدء في جني دخل سلبي، لكن العوائد تكون كبيرة إن أتقنت اللعبة بشكل صحيح وتعلمت أسرارها.

الربح من الانترنت على طريقة الكبار خلال 2023

هنا سنتحدث عن كيفية الربح من الانترنت على طريقة المحترفين. هذا المستوى من الأعمال الذي يدر مبالغ كبيرة تقدر بآلاف الدولارات يحتاج إلى مهارات متخصصة أو خبرة مهنية. وفي بعض الحالات ستحتاج إلى استثمار راس مال أيضا.

المستوى 1 : الكسب بعرق الجبين

كيف تربح المال من الانترنت بعرق جبينك؟ يمكنك البدء في هذا المستوى انطلاقاً من خبرتك ومهاراتك التي يمكن استثمارها لكسب بعض المال وربما الكثير من المال، وذلك عن طريق تقديم خدمات رقمية صغيرة أو حتى كبيرة عن طريق الانترنت، عبر منصات العمل الحر العربية والأجنبية، مثل أعمال التصميم أو كتابة المقالات وترجمة المحتوى وغيرها الكثير والكثير من الأعمال التي يمكن إنجازها مقابل عائد مالي.

هذا المستوى يتطلب جهد شخصي ووقت في كل عمل تقوم بإنجازه، فإذا توقفت عن بذل الجهد سوف يتوقف العائد، كما أنه يمكن البدء في هذا المجال بأشياء صغيرة وبسيطة عبر تقديم خدمات مصغرة في موقع (خمسات) و (fiverr) مثلاً من أجل كسب عشرات الدولارت، او استخدام منصات العمل الحر المشهورة مثل (مستقل) و (Upwork) التي من خلالها يمكن انجاز مشاريع كاملة وانت في منزلك وكسب مئات وربما آلاف الدولارات.

في هذا المستوى، يمكنك البدء مباشرة بالفعل والربح من الانترنت، لكن يجب أن يكون لديك مهارة سابقة أو خبرة في مجال من المجالات والأفضل أن يكون لديك أعمال سابقة كي تسهل لك الطريق نحو كسب الأعمال الجديدة عبر تلك المنصات.

اقرا أيضا22 فكرة قوية لربح المال من الانترنت

المستوى 2 : سوق الإعلانات الرقمية

في المستوى الثاني لعملية الربح من الانترنت ينبغي أن يكون لديك جمهور على الانترنت. إما أن تكون صاحب موقع أو مدونة تكتب فيها باستمرار وأن لديك عدد جيد من الزوار يعد بالآلاف شهريا كي تكون النتائج جيدة. أو لديك حساب نشط على إحدى المنصات الاجتماعية مثل يوتيوب أو انستجرام أو تيك توك.

هنا أنت تكسب المال مقابل عرض الاعلانات ليشاهدها جمهورك. بخصوص طريقة احتساب الأرباح فالطريقة الأشهر هي بواسطة عدد النقرات على كل إعلان وهناك أيضا عدد مرات الظهور الإعلان وتُحتسَب بالألف ظهور. لذلك فالبداية ليست من هنا بل البداية تكون من اطلاق مدونة أو قناة على يوتيوب ثم العمل على نشر المحتوى ذو جودة عالية وتسويقه (SEO يعتبر أشهر الأساليب لتسويق المحتوى). بعد ذلك يمكنك الاشتراك في إحدى منصات الإعلانات الرقمية والتي من أشهرها (قوقل أدسنس) من أجل عرض اعلانات في صفحات موقعك والكسب منها. تعلم كيف تربح المال من الانترنت في هذا المستوى أفضل من طرق كسب الفتات.

الطريقة الأخرى الأكثر فعالية هي عرض الاعلانات في تطبيقات الهواتف الذكية، فالعوائد المادية عبر هذه الطريقة كبيرة ومجزية، لكن الأمر يتطلب أن تكون محترف في تطوير التطبيقات أو على الأقل يمكنك العمل على إعادة انتاج (استراتيجية الريسكن) بعض التطبيقات الجاهزة التي يمكنك شرائها بمبالغ بسيطة.

في هذا المستوى الثاني تحتاج إلى جهد ووقت في البداية من أجل ونشر مدونتك أو تطبيقك وتسويقه، لكن بعد أن يكون تدفق الزوار جيداً، بعدها سوف تعمل مكينة كسب المال التلقائية، بدون مجهود يومي منك، أما مقدار العائد المادي فهو أم يختلف بشكل كبير بحسب العديد من العوامل، لكن بشكل عام لن تحصل على أقل من دولار واحد على كل ألف زيارة ان أحسنت توزيع الاعلانات في الموقع والرقم قابل للزيادة، أما تطبيقات فيمكن الحصول على عوائد مضاعفة والأمر يختلف بحسب طبيعة التطبيق وطريقة استخدامه.

المستوى 3 : سوق البيع بالعمولة

ننتقل هنا خطوة نحو الأعلى، فبدلاً من الإعلانات الرقمية، لدينا منتجات رقمية، منتجات يشتريها المستخدم بعشرات أو مئات الدولارات، لكن لن تكون أنت صاحب المنتج في هذا المستوى، بل ستكون أنت من يُسَوّق لذلك المنتج ويجلب له العملاء والزبائن، ثم تأخذ أنت نسبة أو عمولة من كل عملية شراء تتم عن طريقك.

كما هو الحال في هذه المستويات المرتفعة، يتطلب الأمر جهد ووقت قبل البدء في كسب المال، لكن العوائد يمكن أن تكون كبيرة في هذا المستوى إن أتقنت اللعبة بشكل صحيح وتعلمت أسرار المهنة، قد يتطلب منك الأمر أن تكون من مشاهير الشبكات الاجتماعية، فإذا كنت كذلك ولديك مئات الآلاف أو ملايين المتابعين عبر تلك الشبكات والتطبيقات فسيكون أكثر سهولة.

مشكلة البيع بالعمولة أنك تُسَوق منتجات الآخرين، تحاول إقناع الزوار والمستخدمين بتلك المنتجات، لذلك فالواجب عليك أخلاقياً أن تسوق لمنتجات أنت مقتنع بها فعلاً وترضاها لنفسك، وقد يكون من الصعب إيجاد منتجات ذات جودة عالية بحيث تسوق لها و ضميرك مرتاح.

يمكنك بناء موقع أو مدونة متخصصة في مجال من المجالات، ثم عندما تصل إلى عدد كبير من الزوار يومياً يمكنك تسويق منتج أو كثر متعلق بتخصص مدونتك بواسطة وضع بانر اعلاني تحت مقالات المدونة أو في الشريط الجانبي، أو بناء قائمة بريدية ثم تسويق المنتج للمشتركين، أو بناء جمهور واسع عبر الشبكات الاجتماعية والاستفادة منه في عرض ذلك المنتج او تلك المنتجات وكسب المال بعد كل عملية شراء تتم عن طريقك. من مواقع ومنصات هذا المستوى المشهورة: عربي أدز ، CJ ، ClickBank

المستوى 4 : بيع منتجك الخاص 

يجيب المستوى الرابع على هذا السؤال : كيف تربح من الانترنت الكثير و الكثير من الأموال؟ إنه المستوى الذي قد يجعل منك مليونيراً، وهذه حقيقة مبنية على تجارب واقعية، فهنالك شباب عربي نعرفهم جيداً أوصلهم هذا الطريق إلى الثراء، مثل الأخ (فؤاد بدوي) مصمم وصانع قوالب الوورد برس الذي حققت قوالبه مبيعات تجاوزت المليون دولار في مجموعها.

قوالب الوورد برس هي المنتج الرقمي الذي يبيعه الأخ فؤاد ويكسب المال من خلاله. في المستوى السابق كنت تقوم بتسويق منتجات الآخرين، أما الآن في هذا المستوى فأنت من سيقوم بصنع المنتج ثم هم من سوف يُسَوِقون منتجك أو خدمتك، من أمثلة المنتجات الرقمية التي يمكن بيعها :

كورس تدريبي – كتاب رقمي – قوالب وتصميمات جاهزة – أكواد وبرامج وتطبيقات وغيرها الكثير، المهم أن تكون في مجال اهتمامك وخبرتك، وأن تتعب في البداية وتأخذ وقتك لصنع منتج مميز واحترافي، بعد ذلك ستجد ألف طريقة لتسويق ذلك المنتج، وسوف يجد المنتج طريقه للانتشار مادامت جودته عالية وذو فائدة كبيرة للمستخدم.

الآن اصبحت تعرف جيدا كيف ممكن أن تربح المال من الانترنت من خلال مستويات مختلفة للعمل والربح من الانترنت وتعتمد كمية المال التي يمكن جنيها على المستوى الذي تختار العمل منه.

هل ممكن ربح المال الكثير بسهولة وبسرعة؟

إذا كنت تبحث عن كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين ، فمن المهم لك أن تبتعد عن مخططات الربح السريع. على سبيل المثال ، هناك بعض الأشخاص على يوتيوب أو على صفحات مدوناتهم يحاولون ترويج أنه يمكنك كسب الأموال الطائلة من منزلك بين عشية وضحاها!

على الرغم من وجود الكثير من طرق الربح من الإنترنت ، إلا أنه يجب أن لا تكون ساذجًا وغبيًّا، لأن من يقدم لك وعود بأنه يمكنك جني اموال ضخمة في غضون أيام قليلة ربما يحاول استغلالك. بدلاً من ذلك ، من المهم التركيز على الطرق الحقيقة والعملية لكسب المال.

وأيضا يجب أن تكون واقعيا. نعم هناك طرق يمكن من خلالها ربح المال من الانترنت، لكن مجرد فُتات، بضع دولارات خلال شهر أو شهرين أو أكثر.. أو عشرات الدولارات في أحسن الأحوال. لكن ستكون قد ضيعت الكثير من وقتك الثمين من أجل كسب الفتات! ذلك الوقت لو أحسنت استغلاله في تعلم مهارة ستدر عليك فيما بعد دخلا جيدا من الانترنت.

من الطرق التي نتحدث عنها هنا، ولا ينبغي لك أن تضيع وقتها عليها، نجد في مقدمتها مواقع ربح المال من خلال مشاهدة الاعلانات، حيث تكون وظيفتك فقط مشاهدة الاعلانات واحد تلو الآخر ثم تحصل على سنتات مقابل مشاهدة هذه الاعلانات (0.001 أو 0.002 دولار على كل إعلان). أي يجب عليك مشاهدة ألف اعلان حتى تحصل على دولار واحد! إنه فعلاً اهدار للوقت وللعمر من أجل الفتات.

الخلاصة، لا ننصحك أن تبحث كيف تربح من الانترنت في هذا المستوى. لا تستعجل الربح السريع، إذا كنت لا تملك أي مهارة تمكنك من تحقيق دخل بالفعل من الانترنت، ننصحك أن تستثمر في نفسك و تتعلم مهارة تؤهلك لربح المال بشكل أفضل في المستويات المتقدمة التي تغنيك عن أي مصدر آخر وتسهل طريقك نحو الربح من الانترنت من الباب الواسع.

كيف تربح المال من الانترنت مثل المحترفين في عام 2023

لن تستطع تخيل حجم الفرص والأموال والآفاق التي يمكن أن تتاح لك عندما تستمر في تطوير نفسك. فالتعلم هو عملية متصلة. جميع التخصّصات والمهارات متاحة للتعلم، خاصة التخصّصات التي تتعلّق بالتكنولوجيا والشبكات والبرمجيات المختلفة.. باختصار نؤكد لك أنه لن يتحسَّن دخلك إلا عن طريق التعلم والتطوير المستمر.. فما لم تكن تحاول فعل شيء يفوق ما تُتقِنه حاليا فلن تنمو أبداً.

افضل نصيحة للراغبين في تعلم كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين خلال عام 2023 ، هي تعلُّم اللغة الإنجليزية والتمكن منها قدر الإمكان. وإتقان مهارات الحاسوب. وأروع ما في النت مسألة التعلم الذاتي، بحيث من السهل على أي شخص التخصص في مجال محدد وإتقانه عبر المواقع التعليمية المختلفة سواء كانت مدفوعة الأجر أو مجانية.

ستجد البعض يُروجون لطرق تمكنك من ربح المال إما الآن فورًا، أو خلال ساعات، أو بعضها خلال أيام. الحقيقة؟ لن تحقق دخل مالي معتبر بتوظيف هذه الاستراتيجيات بين ليلة وضحاها. من الأفضل أن لا تبحث عن كيفية ربح المال من الانترنت بسرعة ، في المقابل ينبغي أن لا تمانع أن يأخذ الأمر بعض الوقت لتحقيق دخل مالي يلبي طموحاتك من الانترنت. فلا يمكنك أن تفرقع أصابعك، وتتوقع أن تجد المال أمامك. لكن، ومرة أخرى، إن ركزت على الأفكار الصحيحة، سينتهي بك الأمر في المكان الذي تريده.

خاتمة

بينما قد تعتقد أن الربح من الانترنت هو مجرد حلم بعيد المنال ، فهو ليس كذلك. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال عبر الإنترنت. وقد شاركنا معك في هذه المقالة بعض أفضل طرق تحقيق دخل مالي من الانترنت. ومُهمّتك الآن تحديد الطريقة التي تراها تناسب ما لديك من مهارات وقدرات، ثم تتعمّق وتتعلم لمعرفة خبايا وأسرار المجال الذي اخترته.

يمكن أن يساعدك كسب المال عبر الإنترنت على البقاء واقفاً على قدميك خلال هذه الأوقات العصيبة ، ولكن يمكن أن يساعدك أيضًا في الهروب من وظيفتك من 9 إلى 5 حتى تصبح رائد أعمال بدوام كامل. من خلال العصف الذهني لأفكار العمل على الانترنت واختيار تنفيذ فكرة معينة للعمل والكسب من الانترنت ، فإنك ستكتسب المزيد من الحرية المالية ، وتحسن أمنك المالي ، وتقترب أكثر من عيش الحياة وفقًا لشروطك.

من الممكن حقًا كسب لقمة العيش وتحقيق ربح مالي من الإنترنت إذا كنت تعمل بجد وتلتزم به. إذن ، ما هي فكرة الربح من الانترنت التي ألهمتك و ستتبعها أولاً؟

** تخضع هذة المقالة لتحديثٍ شامل ودقيق للمحتوى، بكل عناية واهتمام 💗، لتقدم أحدث المعلومات والأفكار وأكثرها طلبا ودخلا حتى تكون مفيدة بكل معنى الكلمة! إذا وجدت هذا الموضوع مفيدا لك، حتما سيكون مفيدة جدا لأشخاص مثلك ، فلا تبخل بمشاركتها كي يستفيد غيرك أو شاركنا برأيك في خانة التعليقات بالأسفل.

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇

44 تعليقات

  1. انا رجل عمري 32 سنه اعمل صنايعي دراجي ليس لدي سكن اريد ان احصل على بعض المال لاصبح جاهزا

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي حلول حول كيفية تسيير شخص ما ودخله ضعيف ان يكمل مرتبه الشهري وهو مرتاح عدم استخدام دين من رفقاىه ولكن كيف يمكن ان اكتبه وابيعه هنا في الانترنت

  3. لا أدري هل الكسب من النت حقيقة أم مجرد أوهام؟

  4. أنا فاضي وبعرف أقيم الناس ارغب العمل فى استطلاعات الرأي في الانترنت

  5. انها مقالة جميلة جدا وانا كدالك أريد المشاركة و املك مهارة الرسم وتصميم هل يمكنني ان افعل ذالك

  6. اريد شراء سيارة وناقصني المال الكافي كيف اجنبيه من الا نترنات…

  7. لذي خبرة في العلوم الرياضية كيف اجابة على التمارين الصعبة الطريقة السهلة

  8. شكرا على هذا المقال الجميل وقد حفزتني جداً في ان اكون من العمالقه الذين يجنون الاموال من الانترنت ^_^

  9. عندي خبرة في التصحيحات الإملائية واللغوية …احتاج عمل في هذا المجال ..

  10. عندي معلومات للبيع وليس لي حساب ولا اعرف كيفية التعامل معه
    هل من نصائح

  11. شكرا علي المواضيع القيمة التي تشاركها معنا أخي الفاضل شكرا مرة أخري

  12. سلام عليكم اخ يحتاج رجل اصطناعية ثمن لا يسطاطيع متوفر هنا في تركيب عليه يوريد من كل محسنين ولله ليضع أجر محسنين 00213550330844