أفضل العملات الرقمية 2023 | أفضل عملة للشراء الآن

اختيار أفضل العملات الرقمية للاستثمار أمر صعب ومُربك على المبتدئين وذوي الخبرة، فسوق الكريبتو يعجّ بآلاف العملات وأغلبها سيئة! سيُقدِّم لك هذا الدليل كل ما تحتاجه لمعرفة أفضل عملة رقمية للشراء الآن.

يبدو أن 2023 هو عام ممتاز حتى الآن بالنسبة لسوق الكريبتو، مع استمرار انخفاض الثقة في البنوك، والمخاوف بشأن التضخم المستمر. ولكن هناك من يبحث عن عملات رقمية للشراء والاستثمار، وهناك من يبحث عن عملات للمضاربة اليومية.

ولتلبية حاجة جميع أنواع مستثمري ومتداولي الكريبتو، قام فريق أسرار المال بإعداد تقرير، يتم تحديثه باستمرار حسب وضع السوق، ويشمل 8 أفضل عملات للاستثمار (الشراء والاحتفاظ) و 5 من افضل العملات للتداول قصير المدى، تم اختيارها بناءً على عوامل دقيقة سنذكرها و نشرحها في آخر التقرير.

أفضل 8 عملات رقمية للاستثمار 2023

هل ما تزال هناك فرصة للعثور على احسن عملة رقمية للاستثمار القريب؟ بالطبع نعم. والآن نتركك لتكتشف أفضل 8 عملات رقمية للاستثمار:

1. عملة بيتكوين (BTC)

بالرغم من وجود مئات العُملات الرقمية الأُخرى، لا تزال البيتكوين هي العُملة الرقمية الأولى المُهيمنة على السوق. وهي افضل عملة رقمية للاستثمار في صناعة الكريبتو.

أقوى سبب يجعل Bitcoin أفضل عملة رقمية للشراء الآن هو أن حدث التنصيف التالي ، والذي سيحدث في أوائل عام 2024. وهذا يعني أن مكافأة التعدين الحالية البالغة 6.25 BTC ستنخفض إلى النصف إلى 3.125 BTC. وهذا يقلل من العرض الكلي وعلى هذا النحو ، غالبًا ما يؤدي إلى زيادة صعود ممتد. يشير التاريخ إلى أن الاتجاه الصعودي يبدأ في الفترة التي تسبق تاريخ التنصيف المتوقع.

ويكفي أن بيتكوين يُهيمن بنسبة 47% على القيمة السوقية لجميع العملات الرقمية التي يفوق عددها 9000 عملة. تبلغ حاليًا.

بل أكثر من ذلك ، من حيث الأساسيات ، تعتبر بيتكوين مخزنة للقيمة. فإجمالي عملات بيتكوين سيتوقف عند 21 مليون BTC ، ويتم تعدين عملات بيتكوين جديدة بشكل مستمر ، مما يعني أن حجم عملات BTC المتبقية يتناقص مع مرور الوقت مما يزيد من قيمة البيتكوين.

2. عملة إيثريوم (ETH)

على غرار بيتكوين ، شهدت إيثريوم أيضا نموا هائلا. فقبل بضع سنوات فقط ، كان سعرها لا يتجاوز 10 دولارات ، بينما حاليا تتجاوز مئات الدولارات.

فهي العملة الثانية الأكثر تداولًا في سوق الكريبتو. إيثريوم هو نظام لامركزي يعتمد على حواسيب متصلة ببعضها البعض حول العالم، والتي تستخدم مجموعة من التطبيقات ليتم تنفيذ أوامر كثيرة عليها وفق العقود الذكية، وتحاكي هذه العملية ابرام العقود التقليدية.

3. عملة الريبل (XRP)

تماما مثل بيتكوين و إيثريوم، حققت عملة ريبل (XRP) نموا هائلا. ففي بداياتها كان سعر XRP لا يساوي حتى سنت واحد. والآن سعرها يتجاوز نصف دولار ، أي أن السعر تضاعف آلاف المرات.

ما تزال هذه عملة ريبل قادرة على جذب اهتمام المستثمرين لعدة أسباب. وبالرغم من الدعوى القضائية التي رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ضد شركة Ripple، ما تزال عملة XRP ضمن قائمة الكبار في سوق الكريبتو. يمكنك الاطلاع على جديد القضية: آخر تطورات قضية الريبل.

للمزيد حول فرص وإمكانات نمو Ripple: توقعات مستقبل عملة XRP.

4. عملة كاردانو (ADA)

تعتبر كاردانو (ADA) واحدة من أفضل العملات الرقمية التي يمكن شراؤها الآن لعدة أسباب. رغم أنها ما تزال بعيدة عن أعلى ثلاث قمم سعرية لها في تاريخها، حيث وصل سعرها إلى 1 دولار في عام 2018 ، و 2 دولار ثم 3 دولارات في عام 2021. وربما قد تكون هذه فرصة شراء للاستفادة من أي موجة صعود جديدة أخرى.

أُطلق على كاردانو لقب “قاتل إيثريوم” حيث أنها تمتلك أكثر شبكات بلوكتشين كفاءة ، وهذا يعني أن المعاملات أسرع وأرخص. وعلى عكس إيثريوم ، لدى كاردانو حد أقصى لعدد العملات الرقمية التي يمكن أن توجد على الإطلاق ، حيث يصل إلى 45 مليار. وأكثر من 34.7 مليار ، أي حوالي 77% ، من هذا العرض قيد التداول بالفعل ، مما يعني أن حجم المعروض المتبقي معروف ومحدود نسبيًا.

إلى حدود كتابة هذا التقرير، فقد سجلت كاردانو هي أيضا مكاسب منذ بداية عام 2023 ، حيث ارتفعت بنسبة 100%.

للمزيد حول فرص وإمكانات نمو Cardano: مستقبل وتوقعات كاردانو ADA.

5. عملة سولانا (SOL)

تم تطوير Solana للمساعدة في دعم استخدامات التمويل اللامركزي (DeFi) والتطبيقات اللامركزية (DApps) والعقود الذكية. بينما بدأت الفكرة والعمل الأولي في المشروع في عام 2017 ، تم إطلاق Solana رسميًا في مارس 2020 من قبل مؤسسة Solana ومقرها في جنيف ، سويسرا.

بغض النظر عن التقلبات الأسعار والمعروف بها سوق العملات الرقمية، فقد كان سعر عملة سولانا عند إطلاقها في عام 2020 هو 0.77 دولار، وبحلول عام 2023 ، كان سعرها يتجاوز 20 دولارًا.

6. عملة تشاين لينك (LINK)

عند إصدار عملة لينك ، كان سعرها حوالي 0.11 دولارًا، وارتفع تدريجيًا إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 50 دولارًا خلال أقوى سوق صاعدة شهدتها العملات الرقمية في عام 2021. والآن يعتبر سعرها مثاليا للراغبين في الاستثمار في علمة رقمية لديها إمكانات وفرص نمو ممتازة.

لا تملك شبكات البلوكتشين نفسها القدرة على الاتصال بالتطبيقات الخارجية بطريقة موثوقة. وهنا تسمح أوراكل تشاين لينك Chainlink اللامركزية للعقود الذكية بالتواصل مع البيانات الخارجية بحيث يمكن تنفيذ العقود الذكية بناءً على البيانات التي لا يمكن لإيثريوم نفسها الاتصال بها.

7. عملة بينانس (BNB)

عملة بينانس عرفت نموا هائلا أيضا. فقبل بضع سنوات فقط ، كان سعرها لا يساوي سوى بضع سنتات فقط ، أما حاليا تجاوز سعرها 300 دولار.

العملة المعروفة باسم BNB هي عملة تابعة لأكبر منصة تداول في العالم من حيث حجم تداولات سوق العملات الرقمية. حيث كان الهدف من وراء إطلاق عملة BNB مجرد تسهيل دفع رسوم التداول ورسوم السحب على منصة بينانس. الآن ، يمكن استخدامها للتداول أو معالجة الدفع أو حتى حجز ترتيبات السفر. يمكن أيضًا تداولها أو استبدالها بأشكال أخرى من العملات الرقمية ، مثل إيثريوم أو بيتكوين.

باختصار ، يرتبط نمو عملة بينانس BNB ارتباطًا وثيقًا بنمو منصة Binance.

8. عملة بولكادوت (DOT)

بولكادوت هي عملة رقمية فريدة من نوعها، تهدف إلى توفير إمكانية التشغيل البيني بين شبكات البلوكتشين الأخرى. وأيضا جاءت إلى معالجة العديد من العيوب التي تواجهها سلاسل الكتل الآن ، بما في ذلك قابلية التوسع والأمان.

كواحد من أكثر مشاريع العملات الرقمية ابتكارًا في صناعة الكريبتو، فقد جذبت بولكادوت انتباه مجتمع كبير من المستثمرين والمطورين والمستخدمين.

يرى الكثير من المحللين أن المسار الهبوطي العنيف منذ طفرة عام 2021 ، يُمثِّل فرصة مواتية لشراء أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023 في القاع بأسعار جذابة ، حيث من المتوقع ان تعود للتألق من جديد. وقد بدأت بالفعل منذ بداية العام.

كيف تختار افضل عملة رقمية للاستثمار؟

حتى الآن، في حدود كتابة هذا التقرير، هناك 9117 عملة رقمية متاحة للتداول، والتي تمثل سوق العملات الرقمية بالكامل الذي تبلغ قيمته السوقية 1.23 تريليون دولار، وفق CoinMarketCap.

عند البحث عن أفضل عملة رقمية للشراء في 2023 ، من المهم للمستثمرين إجراء البحث وفهم مخاطر العملات الرقمية. وللتقليل من المخاطر وزيادة فرصك ينبغي الاستثمار في عملات قوية ومستقرة، فمثلا يمكن اعتبار الاستخدامات الفعالة والحلول التي تقدمها مؤشر جيد على قوة العملة.

في الواقع ، هناك العديد من المعايير التي تساعد على معرفة أفضل العملات الرقمية للتداول والاستثمار.

توقعات العملات الرقمية هي عملية تخمينية بامتياز، فلا أحد يعلم على وجه اليقين مستقبل العملات على المدى الطويل. لكن يمكنك التقليل من تأثير تقلبات السوق على محفظتك من خلال شراء أقوى وأفضل العملات الرقمية بغرض الاستثمار وليس المضاربة لتزيد فرصك في النجاح على المدى الطويل.

قد يهمّك: 10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل

5 أفضل عملات للتداول قصير الأجل

افضل العملات للتداول قصير المدى هي إستراتيجية يتبعها الكثير من متداولي سوق الكريبتو ، ولكن بها مخاطرة أعلى. ولكن لا تقلق ستجد في آخر التقرير أفضل الاستراتيجيات والإرشادات لأفضل تداول قصير الأجل.

والآن إليك أفضل 5 عملات رقمية للتداول والمضاربة اليومية:

1. أفلانش (AVAX) 

عملة شديدة التقلب ولكن أساسياتها صلبة. فهي أحد أكثر منافسي إيثريوم شهرة ومن بين أكثر 20 عملة قيمةً اليوم. إلى جانب أحجام التداول اليومية الهائلة التي تزيد عن 200 مليون دولار توفر فرصًا هائلة للمتداولين اليوميين.

2. يوني سواب (UNI)

أسعار Uniswap غير منتظمة ولا تحترم دائمًا التحليل الفني – مما يجعلها غير جذابة للمتداولين الذين يكرهون المخاطرة. ومع ذلك، هذا التقلب وأحجام التداول اليومية المرتفعة نسبيًا يقدم فرصًا متعددة لكسب المال للمتداولين النشطين.

3. دوجكوين (DOGE)

لا تزال دوجكوين واحدة من أفضل عملات الميم في السوق ، حتى بعد السقوط الدراماتيكي لها منذ مايو 2021. سعرها منخفض جدا و تتميز بحركات سعرية قصيرة المدى. فعلى سبيل المثال ، ليس من غير المألوف أن يرتفع سعر DOGE بنسبة تزيد عن 10٪ في يوم تداول واحد قبل أن يرتد تمامًا في اليوم التالي.

4. شيبا اينو (SHIB)

المعروفة بحركة الأسعار غير المنتظمة وغير المتوقعة ، هي إحدى أكثر العملات تقلبًا. وهذا ما يفسر التقلبات وأحجام التداول العالية ، حيث تتقلب بشكل خاص أثناء هبوط وارتفاع السوق. هذه التقلبات تجعل SHIB عملة مثالية للتداول النشط.

5. الريبل (XRP)

على الرغم من أن عملة ريبل XRP تعتبر من الاستثمارات طويلة الأجل ، إلا أنها أيضًا خيار ممتاز للمتداول النشط الذي يقوم بتداولات قصيرة الأجل. على عكس بعض العملات – وخاصة عملات الميم – ذات المستقبل غير المؤكد، عملة ريبل تعد خيارا مثالي وآمن للتداول قصير الأجل بسبب أساسياتها القوية.

سوق العملات الرقمية متقلب للغاية ويشهد العديد من التقلبات الحادة قصيرة المدى. وبقدر ما يمكن أن تعمل حركة الأسعار السريعة خلال اليوم ضدك إذا لم تقم بإدارة المخاطر بشكل جيد ، فإنها تقدم أيضًا العديد من الفرص التي يمكنك استغلالها. كلما زاد تقلب الأصل ، زادت فرص الحصول على فرص التداول بسرعة.

اقرا أيضا: العملات الرقمية من الألف إلى الياء

أساسيات تداول العملات قصير الأجل؟

تتمثل الخطوة الأولى في اختيار منصة تداول العملات الرقمية تناسب طبيعة التداول اليومي، رسومها منخفضة وتتميز بسرعة التنفيذ.

بعد اختيار منصة للتداول وحسابك جاهزًا ، حان الوقت لاختيار أفضل العملات للتداول. هناك 4 أشياء مهمة هنا:

1- التحليل الفني والأساسي: التداول قصير المدى هو فتح وإغلاق المراكز خلال نفس اليوم. لذلك ينبغي أن تفهم المؤشرات الفنية والرسوم البيانية وتفهم العوامل التي تؤثر على أسعار العملات.

2- استراتيجيات التداول اليومي: ينبغي أن تفهم استراتيجيات التداول اليومي للعملات الرقمية. حتى أن بعض المتداولين يستخدمون التداول الآلي لأتمتة أنشطة تداولهم اليومية.

3- السيولة العالية: السيولة أكثر معايير التداول اليومي، وتعني السيولة العالية أنه يمكنك إكمال أوامر البيع والشراء بسرعة. لذا ينصح بالتداول على أسعار العملات التي تتمتع بسيولة عالية.

4- تقلبات عالية: بصفتك متداولًا يوميًا ، ستأتي أرباحك من تغير سعر العملة خلال فترة التداول. إذا كانت العملة الرقمية شديدة التقلب ، فهذا يعني أنها توفر فرص كثيرة للتداول.

اقرا أيضا: 5 خطوات للنجاح في العملات الرقمية

خاتمة

إن أفضل العملات الرقمية اليوم قد لا تكون كذلك في المستقبل المنظور، حيث تتنافس المئات من العملات في كل لحظة على الريادة والنجاح ، ولكن فقط القليل منها هي التي تحقق نجاحا وتستحوذ على القيمة السوقية الأكبر.

وقبل التفكير في الاستثمار في اي عملة، من الضروري للغاية فهم ميزاتها وإمكاناتها على المدى الطويل. لذلك ، تتبع تطوراتها ومراقبة أحداثها يعد أمرا غاية في الأهمية.

وفيما يتعلق بالتداول اليومي للعملات الرقمية، فلا يمكن أن يكون مربحًا دائمًا. ستفشل بعض صفقاتك. يحدث هذا بسبب عوامل مختلفة ، مثل التلاعب بالأسعار و أخطائك ونظرية الاحتمالات. ومع ذلك ، يمكنك زيادة فرص نجاحك من خلال الفهم الجيد للسوق وإدارة المخاطر.

3 رأي حول “أفضل العملات الرقمية 2023 | أفضل عملة للشراء الآن”

  1. موجود لدي تجاره داخل المملكه العربيه السعوديه

    رد
    • اريد تواصل معك ابو فهد ارسلي واتساب

      رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع