افضل العملات الرقمية للاستثمار
افضل العملات الرقمية للاستثمار

افضل العملات الرقمية للاستثمار 2019

العملات الرقمية المربحة التي صمدت لسنوات واستطاعت تحقيق نتائج جيدة

حظيت العملات الرقمية على شُهرة واسعة في الآونة الأخيرة، ونظرا للتقلب الشديد الذي يشهده سوق العملات الرقمية فإنه يتطلب متابعة دقيقة للعثور على افضل العملات الرقمية للاستثمار، حيث تتنافس المئات من العملات الرقمية اليوم على الريادة والنجاح ولكن فقط القليل منها هي التي ستحقق نجاحا وتستحوذ على القيمة السوقية الأكبر.

افضل العملات الرقمية للاستثمار

هناك الكثير من العملات الرقمية الجديدة التي تظهر وتتصاعد بقوة ومن ثم تموت وتختفي. لكن هناك بعض العملات الرقمية المربحة استطاعت أن تكون ضمن العشر عملات الأولى في السوق. وبالطبع هناك عملات صمدت لسنوات واستطاعت تحقيق نتائج باهرة وأصبحت تتخطى قيمتها السوقية مليارات الدولارات وهناك.

إليك أفضل 7 عملات رقمية للاستثمار والتي تحظى بحجم تداولات عظيم :

بيتكوين BTC

أكبر عملة رقمية في العالم من حيث أحجام التداولات والقيمة السوقية، و شهدت بيتكوين العام الماضي عاما مذهلا، حيث ازدادت قيمتها بأضعاف متجازوة حاجز الـ 15000دولار مع نهاية العام الماضي. وتعتبر أول عملة لا مركزية ويتم ادارتها بالكامل عن طريق مستخدميها وحظيت بدعم كثير من مواقع الانترنت والمتاجر الالكترونية تمتاز بسرعة انتشارها وسهوبة تعدينها من خلال أجهزة الكمبيوتر والمهم أنها تمتاز بسرعة التحويل وانخفاض الرسوم.

الريبل XRP

عُملة الريبل واحدة من بين الأصول الرقمية الأكثر استقرارًا أثناء هبوط الأسواق. مُنذ وقت ليس ببعيد، احتلت الريبل مكانة الإثيريوم باعتبارها ثاني أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية، وحازت على اهتمام الكثير من الأشخاص الذين توقعوا أن المُنافسة بين العملات الرقمية سوف تشتد لتتخطى الريبل البيتكوين وتبلغ المرتبة الأولى.

حققت الريبل نجاحًا مُذهلاً خلال عام 2017، لترتفع بنسبة 3000%. فقد تخطى أداؤها أداء البيتكوين والإثيريوم. في حين أنه كان من الصعب على الريبل تحقيق مثل هذا النجاح في عام 2018، فإنها لا تزال جيدة خلال العام الحالي.  ففي الوقت الذي ارتفعت فيه الريبل بنسبة 41% خلال العام الماضي، انزلقت البيتكوين بنسبة 65%.

بيتكوين كاش BCH

بتكوين كاش هي العملة الناتجة عن انقسام البتكوين، حيث ظهرت مع بداية أغسطس الماضي، وتفترض هذه العملة التوأم لبيتكوين تقسيم سجل بلوكشين البيتكوين وتحديث قواعد الاتفاق والتي ستسمح للعملة المشفرة بالنمو والتوسع. “بيتكوين كاش”هو نوع من الأصول الافتراضية الجديدة التي تسمح بتقليل الوقت المستغرق في اجرائات التعاملات بالعملة الإليكترونية.

في الآونة الأخيرة ارتفعت عملة بيتكوين كاش ارتفاعا كبيرا، لتصل إلى أعلى مستوى منذ ظهورها. وتجاوزت القيمة السوقية لعملة بيتكوين كاش في الوقت الحالي 24 مليار دولار، حيث تحتل المركز الرابع، وتسبقها في القيمة السوقية عملة “البيتكوين” ثم “الإيثريوم” ثم “الريبل”.

يهمُّك : كيف تستثمر في العملات الرقمية 

الايثيريوم ETH

هي ثالث أكبر و افضل العملات الرقمية للاستثمار من حيث الحجم والقيمة السوقية واحدثت ضجة بالعالم بأسره حيث قفز الايثيريوم خلال اول خمس شهور من العام الحالي من مستوى 10 دولار الى أكثر من 400 دولار للوحدة الواحدة. وزاد انتشاره بشكل هائل وتم اعتمادها من العديد من شركات التكنولوجيا مثل مايكروسوفت وغيرها. أهم ما يميز الايثيريوم أن البلوكشين ليس موجه لأن يكون نظام دفع مثل البيتكوين وانما مجموعة حلول لا مركزيةتمكن التطبيقات بالعمل اليا من دون سيرفر.

إيوس EOS

أُطلقت عُملة EOS خلال شهر يوليو عام 2017، طورتها شركة block.one التي تتخذ من هونج كونج مقرًا لها. تمامًا مثلما هو الحال بالنسبة للإثيريوم والنيو، فإن عملة إيوس تُمكن المُطورين من إنشاء تطبيقات قائمة على سلاسل الكُتل، وتُركز على التطبيقات اللامركزية (DApps) والعقود الذكية وأيضًا الشركات المُستقلة اللامركزية.

سريعًا ما أصبح رمز EOS شائعًا لتُرسخ العُملة الرقمية مكانتها بين أكبر 10 عُملات رقمية من حيث القيمة السوقية.

كاردانو ADA

رغم إدراجها حديثا في السوق إلا أنها استطاعت أن تكون ضمن العشر عملات الأولى في السوق من حيث القيمة السوقية..

ولكن عدد قليل جدا من الناس لديهم فكرة عن ما هو مشروع Cardano المثير للاهتمام حقا، والذي تم إنشاؤه من قبل فريق جيد من المطورين ولديهم خارطة طريق واضحة لتطوير منصة عقود ذكية تهدف إلى تقديم ميزات متقدمة أكثر من أي بروتوكول قائم آخر.

نيو NEO

نيو NEO، تعتبر هذه العملة على أنها الاثريوم الصيني، فهي تشبه الإيثريوم، من حيث الهدف والغاية، مع اختلاف في السوق المستهدفة. فمنصة Ethereum موجهة لكل العالم ويقع مقرها في سويسرا. أما منصة NEO فتم إنشاؤها من قبل المبرمجين الصينيين وموجهة للسوق الصينية فقط. وتتولَّى في الوقت الراهن المرتبة السادسة من حيث الرسملة، أما قيمتها السوقية الإجمالية فتزيد عن 7,8 مليار دولار. حيث ارتفع سعرها بـ1300 مرة تقريباً من 0,11 إلى 140 دولار وذلك خلال عام واحد.

دخول العملة الرقمية نيو NEO إلى قائمة العملات العشرة الأكبر في العالم هو حدث منطقي بالنسبة لعملة رقمية صينية تحظى بدعم قوي ومتزايد.ويمكن القول أنها ساهمت بشكل كبير في حمى العملات المشفرة للعام الماضي.

* إخلاء مسؤولية

تقديرنا الحالي لهذه العملات و اعتبارها افضل العملات الرقمية للاستثمار وفقا لمجموعة من المؤشرات،  ليس سبباً مبرِّراً لبيع الشقة أو أي من ممتلكاتك واستثمار كل مالك في سوق العملات المشفرة في ظروف المواقف المتغيرة بسرعة والتقلبات الشديدة التي يعرفها هذا السوق. لذا راقب بانتباه أداء هذه العملات واستثمر مبالغ صغيرة تتحمل فقدانها دون عواقب. وهذا يخص سواء هذه العملات المشار إليها في هذه المقالة أو أية عملات مشفرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.