نجاح كاسح لمشروع Bitcoin Minetrix والطرح الأولي يبلغ 9 مليون دولار.

نجح الطرح الأوليّ لعملة BTCMTX الجديدة والخاص بمشروع Bitcoin Minetrix باكتساب اهتمام بالغ، حيث بلغت حصيلته التمويلية 9 مليون دولار لتطوير نهجه المبتكر لتعدين بيتكوين ، إذ تهدف منصّة مشروع Bitcoin Minetrix إلى تسهيل عملية التعدين سعياً منها لوضع معاييرَ جديدة للكفاءة في قطاع تعدين العملات الرقمية.

نجاحٌ كاسح ودعم مجتمعيٌّ هائل للبيع المسبق لمشروع Bitcoin Minetrix

حصدت منصة Bitcoin Minetrix اهتماماً كبيراً خلال الأشهر الأخيرة بفضل مقاربتها المبتكرة لتعدين بيتكوين، وتعكس حصيلتها المقدّرة بملايين الدولارات خلال البيع المسبق لعملتها الأساسية BTCMTX مدى إيمان مجتمع الكريبتو برؤية مطوّريها لجعلِ تعدين بيتكوين متوافراً للعامّة؛ فكما ذُكرَ في الورقة البيضاء للمشروع يسعى مطوّرو Bitcoin Minetrix لبلوغ هدفهم المتمثّل بإزالة المعوقات التقليدية التي تحولُ دون استكشاف المجال كالحاجة إلى معدّاتٍ باهظة التكلفة وتحمل أعباء استهلاك الطاقة الكهربائية، لتجذبَ هذه المقاربة المُبتكَرة مستثمرين كُثراً من كافة أنحاء العالم إلى البيع المسبق لعملة BTCMTX المتوفّرة ضمنهُ بسعرٍ مخفّضٍ مقارنةً بسعرِ إدراجها المستقبليّ في منصّات التداول.

ويبلغ سعر العملة الآن -في وقت كتابة المقال- 0.013$، لكنّه يتزايد تدريجياً عبرَ مراحل البيع المسبق البالغة 39 مرحلةً (ما يعني أن المستثمرين الأوائل سيحصلون على الاستفادة بأقلّ الأسعار الممكنة)، ومن الواضح ارتفاع الثقة والاهتمام بقدرة المشروع على تسهيل تعدين بيتكوين إذ يوجد 18,000 متابع لحساب مشروع Bitcoin Minetrix على منصّة X (تويتر سابقاً)؛ وممّا يزيد من الضجّة المحيطة بالمشروع تزكيته من قبل شخصياتٍ مؤثرة في أوساط الكريبتو مثل مايكل روبل (Michael Wrubel) وكونور كيني (Conor Kenny).

آلية “الرهن من أجل التعدين” المُبتكرة تستعدّ لقلب موازين قطاع تعدين الكريبتو

تمثل آلية الرهن من أجل التعدين المُبتكرة الخاصّة بـ Bitcoin Minetrix نقلةً هائلةً بعيداً عن المقاربة التقليدية لتعدين بيتكوين، حيث يحتاج الأفراد إلى معدّاتٍ مكلفةٍ ومعارفَ تقنيةٍ للمشاركة في أنشطة التعدين التقليديّ. وقد تسبّبت هذه المقاربة باقتصار تعدين BTC على مجتمع صغيرٍ نسبياً يمتلك الموارد المالية الكافية، لكنّ منصة Bitcoin Minetrix تسعى لإعادة تعريف مفهوم التعدين عبرَ السماح لمُستخدميها برهن ممتلكاتهم من عملة BTCMTX الخاصّة بالمشروع لقاء أرصدة تعدين.

ويمكن استخدام هذه الأرصدة للحصول على مدّةٍ لممارسة تعدين بيتكوين أو حصّةٍ من أرباح تعدينها، ويتم إنجاز هذه العملية عبرَ عقود ذكيةٍ تمّ تدقيقها ومراجعتها من قبل شركة أمان معاملات البلوكتشين Coinsult، كما توفر آلية الرهن من أجل التعدين الاستمتاع بعوائد رهنٍ سنويةٍ تصل نسبتها إلى 73%، وعليه فهناك فرصةٌ مزدوجةٌ لتحقيق مالكي عملة BTCMTX لعوائدَ مجزيةٍ، ويمكن لهذه المقاربة أن تجعل تعدين بيتكوين أكثرَ توافراً وتمنحَ مستثمري الكريبتو سبيلاً جديداً لكسب دخلٍ دون عناء، لذا فقد أصبح Bitcoin Minetrix من بين أشهر مشاريع الكريبتو وأكثرِها رَواجاً.

مشروع Bitcoin Minetrix يسعى للاستفادة من ازدهار قطاع التعدين وتأثير حدث تنصيف بيتكوين

يستعدّ قطاع تعدين الأصول الرقمية لتحقيق نموٍّ هائلٍ، وتتأهّب منصّة Bitcoin Minetrix للاستفادة من هذا التوسّع، حيث تشير البيانات الحالية إلى إمكانية بلوغ قيمة قطاع الكريبتو 7 مليار دولارٍ تقريباً بحلول عام 2032 (بمعدّل نموٍّ سنويٍّ مُركّب قدره 12.90%)، ويشير هذا النموّ المتوقّع إلى الإمكانيات الكبيرة التي يحملها قطاع تعدين الكريبتو لمشاريع مثل Bitcoin Minetrix؛ كما إن مكافآت تعدين كتل (بلوكات) معاملات بيتكوين ستصبح أقلَّ بمعدل 50% بمجرّد وقوع حدث تنصيف بيتكوين المُرتقب في نيسان/أبريل.

ومن المتوقّع أن يؤثر حدث التنصيف المُنتظر على اقتصاديات تعدين بيتكوين كثيراً إذ سيتطلب الأمر كفاءة تعدينٍ أعلى، ويمكن لنظام “الرهن من أجل التعدين” أن يصبحَ خياراً جذاباً في هذا السياق حيث تحظى مقاربته بالمزيد من الاهتمام وسط انخفاض ربحية تعدين بيتكوين بالطرق التقليدية؛ وقد أدّى حدث تنصيف بيتكوين تاريخياً إلى ارتفاعاتٍ لاحقةٍ لقيمة عملة BTC. وفي حال تكرار هذا النمط، يُمكن لزيادة السعر أن تعزّز الرغبة بممارسة أنشطة التعدين، ما يُعتبر مكسباً لـ Bitcoin Minetrix.

والخلاصة هيَ أن مزيجَ إمكانية تنامي قطاع التعدين وحدث التنصيف المرتقب يوفران فرصةً لمشروع Bitcoin Minetrix من أجل ترسيخ مكانته كقوّةٍ مؤثرةٍ في قطاع تعدين الكريبتو.

>> لزيارة البيع المسبق لـ Bitcoin Minetrix اضغط هنا <<

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع