أحد مستثمري شيبا إينو (SHIB) يكسب 5.7 مليار دولار لاستثماره مبلغ 8,000$ خلال عامٍ واحد، وعملات ميم ناشئة جديدة تجدر مراقبتها

يقف قطاع العملات الرقمية على أعتاب سوقٍ صاعدة جديدة، حيث يتدافع المستثمرون لأخذ مواقعهم مُسبقاً أملاً بأن يصبحوا أثرياء أو حتّى من أصحاب الملايين أو المليارات في نهاية هذه الدورة الجديدة.    

وبالرغم من المخاطر التي تنطوي عليها، فليس هنالك أيّ فئة أصولٍ قادرةٌ على توفير فرصٍ استثماريةٍ مشابهةٍ أفضلَ من عملات الميم، حيث احتلت عملتا دوجكوين (Dogecoin-DOGE) وشيبا إينو (Shiba Inu-SHIB) مراتبَ متقدمةً بين أفضل العملات الرقمية أداءً خلال آخر سوق كريبتو صاعدة شهدناها، إذ حققتا أرباحاً مهولةً لأوائل مستثمريهما.  

ومع تهيؤ القطاع لارتفاعات أسعار عملات الميم الصاروخية مجدّداً، نشرت المجلة الرسمية لمشروع شيبا إينو The Shib قصة أحد المتداولين، والذي يحتمل أنّه أنجز أعظمَ عملية تداولٍ في تاريخ العملات الرقمية.   

morning-brew-tweet

وفي التفاصيل، استثمرَ هذا المتداول مجهول الهوية مبلغاً قدره 8,000$ بعملة SHIB خلال آب/أغسطس من عام 2020، لترتفعَ قيمة العملات التي اشتراها بشكلٍ مهولٍ ويبلغ إجماليّ قيمتها 5.7 مليار دولار في تشرين الأول/أكتوبر من عام 2021، بحيث بلغت نسبة ارتفاع قيمة عملاته 71 مليون بالمئة، وهي أرباحٌ لا يمكن لمعظم المستثمرين حتّى تصوّرها.     

استثمارٌ قدره 8,000$ بعملة SHIB حقق أرباحاً بلغت 5.7 مليار دولار، فهل تُعتبر هذه العملة أفضل فرصةٍ استثماريّة؟ 

يتطلع جميع مستثمري قطاع الكريبتو إلى اتخاذ أفضل القرارات الاستثماريّة عبر شراء جواهرَ رقميةٍ (عملات مشاريع كريبتو ناشئةٍ) فورَ إطلاقِها وبيعِها عند بلوغ قيمتها أعلى المستويات الممكنة، ويبدو أنّ ذلك المُتداول مجهول الهوية نجَحَ باتباع هذه الإستراتيجيّة.     

وتم إطلاق عملة SHIB في آب/أغسطس من عام 2020 من قِبَل مُطوّرٍ مجهول الهوية يُعرَف باسم ريوشي (Ryoshi)، وبلغ السعر الأوليّ للعملة عند إطلاقها 0.00000000109$ كما تشير بيانات موقع CoinMarketCap، ووفقاً لمجلّة The Shib قام المتداول الآنف ذكره -خلال تلك الفترة- بشراء عملات SHIB باستثمارٍ أوليٍّ بلغت قيمته 8,000$ حينها، لتكون عملية الشراء هذه أفضلَ استثمارٍ قام به على الإطلاق.   

فقد سجّل سعر عملة شيبا إينو أعلى مستوياته على الإطلاق عند 0.000086$ خلال تشرين الأول/أكتوبر من عام 2021، لتبلغ قيمة استثمارات هذا المتداول وقتها 5.7 مليار دولار، إذ تكشف نشاطاته عبر متصفّح البلوكتشين Etherscan بأنّه وزّع مقتنياته من عملة SHIB بين عدد من المحافظ الرقمية خلال تشرين الثاني/نوفمبر من نفس العام، ما يدلّ على قيامه ببيعها مع اقتراب السعر لأعلى مستوياته المسجّلة.  

cmc-chart

وما يزال هذا المتداول يمتلك 200 مليار عملة SHIB بقيمةٍ إجماليةٍ تقارب حالياً 2 مليون دولار، ما قد يلمّح إلى ثقة أوائل المستثمرين بالعملة -ثانية أعلى عملات الميم من حيث إجمالي القيمة السوقية- وقدرتها على تحقيق ارتفاعاتٍ سعريةٍ إضافيّة.   

ويؤمن بعض محللي الكريبتو بقدرة عملة SHIB على تجاوز نظيرتها دوجكوين خلال السوق الصاعدة المرتقبة وانتزاع صدارة عملات الميم منها، خاصّةً بعد التأثير الإيجابي الذي خلّفه إطلاق حلّ الطبقة الثانية شيباريوم (Shibarium).   

متداولو عملات ميمٍ آخرون حققوا نجاحاتٍ مشابهة

يزخَرُ قطاع عملات الميم بقصص نجاحاتٍ استثماريّةٍ مذهلةٍ بحقّ حوّلت بعض صغار المستثمرين إلى أغنى الأغنياء. فعلى سبيل المثال، قام متداولٌ يُعرف باسم Dimethyltryptamine.eth باستثمار 251$ فقط في عملة بيبي (PEPE) لتبلغ قيمة مشترياته منها بعد أسبوعين فقط 13 مليون دولار، في حين أقدم أحد أوائل المستثمرين على شراء عملات PEPE بمبلغ 36$ بعد نصف ساعةٍ فقط من طرحها للتداول، ليقوم ببيع مقتنياته منها بعدَها بمبلغ قدرُهُ 1.74 مليون دولار، ويحصدَ أرباحاً بلغت نسبتها 54,725 ضعف قيمة استثماره الأوليّ، بينما كسبَ مستثمرٌ آخر 2 مليون دولار من استثماراته بعملة بيبي، إلى جانب حصده أرباحاً أخرى من عملة  HarryPotterObamaSonic10Inu بلغت قرابة 400,000$.  

هل ستتمكن عملة ميم كومبات من توفير فرصة تحقيق أرباح تبلغ 10 أضعاف قيمتها؟ 

من المعروف أنّ مستثمري عملات الميم ممّن نجحوا بحصد أرباح تخطّت نسبتها 1,000% على استثماراتهم يقومون بشرائها مبكراً، في حين يتدافع كبار المستثمرين حالياً صوب شراء عملة الميم الابتكارية الناشئة ميم كومبات (MK) لتمتّعها بميزاتٍ عدّة أهمّها آليتا اللعب من أجل الكسب (play-to-earn) والرهن، إضافةً لكونها تُعَد إحدى أفضل مشاريع مراهنات الكريبتو (GambleFi).  

وقد أقدم أحد حيتان الكريبتو (كبار المستثمرين) مؤخراً على شراء عملات MK بمبلغ 100,000$ ما يشير إلى ارتفاع الطلب عليها، كما أقدم مستثمرٌ كبيرٌ آخر -وهو مشرف قناة Crypto Whale Pumps في تيليجرام- على وضع استثمارٍ كبيرٍ بعملة MK، ونتيجةً لهذا الدعم الماليّ الكبير، حصد مشروع ميم كومبات مبلغاً وقدره 3 مليون دولار خلال الطرح الأوليّ لعملته (ICO) في غضون ما يزيد عن شهرين بقليل.   

يُذكر أن مشروع Meme Kombat سيُطلق منصته القائمة على الويب الثالث (Web3) المخصّصة للألعاب والمراهنات، حيث ستدور معارك -مصمّمةٌ باستخدام تقنيات الذكاء الصنعيّ (AI)- بين 11 شخصيةً تمثّل شعارات أشهر عملات الميم، ومنها شخصيات: دوجي، شيبا إينو، الضفدع بيبي، وفلوكي.   

ولا بدَّ من الإشارة إلى أنه من المستحيل توقع نتيجة هذه النزالات، حيث سيتم حسم نتائجها على البلوكتشين تبعاً لتسلسلٍ عشوائيّ، وبمقدور اللاعبين اختيار شخصيّتهم المفضلة ووضع رهاناتهم عليها داخل أنماط لعب عديدة بما فيها المراهنة ضدَّ لاعب آخرَ أو ضد المنصة نفسها أو حتّى الرهان على الأحداث المباشرة.     

كما سيتاح لحاملي عملة MK إمكانية رهنها والحصول على عائد دون بذل جهد منها حتّى قبل انتهاء بيعها المسبق، وتصل نسبة عوائد الرهن السنويّة حالياً إلى 290%، وسيكون بمقدورهم أيضاً تخصيص جزء من عملاتهم المرهونة واستخدامها في المراهنات وفقاً لقدرتهم على تحمّل المخاطرة.   

ويؤكد مشروع Meme Kombat التزامه بمعياري الشفافيّة والأمان، ما يُلغي احتمالية حدوث أيِّ عمليات احتيالٍ أو سحب البساط، ويَعِي المشروع أنّ مشاريع عملات الميم التي يقف خلفها مطوّرون مجهولو الهوية غالباً ما تجعل المستثمرين متردّدين في اتخاذ قرارٍ بالمشاركة فيها، لذا فقد كشف المشروع عن هوية جميع أعضاء فريق التطوير بمن فيهم مؤسّسه مات وايتمان (Matt Whiteman)، كما تم تدقيق العقد الذكيّ الخاص بعملة MK من قبل فريق Coinsult دون تحديد أيِّ نقاط ضعفٍ أو مخاطرَ تتعلق بعدم التزام المشروع باللامركزيّة.  

>>> يمكنكم زيارة البيع المسبق لعملة مشروع Meme Kombat من هنا <<<

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع