كيوساكي يتوقع ارتفاع سعر بيتكوين، فهل يمكن لمشروع Bitcoin Minetrix أن يصنع أثرياء كريبتو جدد كبديلٍ لعملة BTC؟

جدّد روبرت كيوساكي -وهو رائد أعمالٍ شهيرٌ ومؤلف كتاب الأب الغني والأب الفقير (Rich Dad Poor Dad)- دعوة قرّائه ومتابعيه لشراء الأصول ذاتها بدلاً من مشتقاتها (كالعقود الآجلة مثلاً)، ومن هذه الأصول  الواعدة رائدة العملات الرقمية بيتكوين.

وقدّم رجل الأعمال المحنّك مؤخراً تحليله للأسواق المالية بصفةٍ عامةٍ مبيّناً تأثيراتها المتوقّعة على سعر بيتكوين. وعلى صعيدٍ آخر، تتيح عملة مشروع الكريبتو الجديد Bitcoin Minetrix القائمة على مفهوم الرهن من أجل التعدين (Stake-to-Mine) المبتكر للمستخدمين إمكانية تعدين عملة BTC على بلوكتشين إيثيريوم، لينجحَ مشروعها الواعد بحصد مبلغ تمويليٍّ تجاوز 265,000$ بعد أيام قليلةٍ من إطلاق البيع المسبق لعملته. 

مؤلف كتاب “الأب الغني والأب الفقير” يتوقع ارتفاع سعر بيتكوين

رجّح روبرت كيوساكي أن تتسبَّب بيانات بيتكوين الاقتصادية المشيرة إلى محدودية المعروض الإجماليّ منها في دفع قيمة رائدة قطاع الكريبتو -الذي يتسم بالتوسّع والنمو- للارتفاع بشكلٍ مذهل.  

ونبّه كيوساكي متابعيه في منصّة X (تويتر سابقاً) -والبالغ عددهم 2.4 مليون متابع- أن سعر بيتكوين سيحلق في القريب العاجل بفعل الظروف العامة للاقتصاد الكليّ، ويُشار إلى أن المؤلف الشهير يدعم عملة بيتكوين وغيرها من السلع النادرة -كالذهب والفضة- منذ زمنٍ طويل. 

وأشار كيوساكي في تعليقاته الأخيرة إلى أن العملات الرقمية الصادرة عن البنوك المركزية (CBDCs) تمثل أحد أهم أسباب الارتفاع المحتمل لسعر عملة بيتكوين، إلا أنه عبّر عن خشيته من أن تتسبّب هذه العملات بالحدِّ من الخصوصيّة المقترنة بالمعاملات النقدية، وحذّر متابعيه من أن “المراقبة الحكومية ستتصاعد بشكلٍ غير مسبوق”، إلا أنه رجّح تصاعد الطلب على عملة بيتكوين وغيرها من السلع النادرة الأخرى إضافةً إلى السيولة النقدية عند إطلاق العملات الرقمية الصادرة عن البنوك المركزية. 

وذكر مؤلف كتاب “الأب الغني والأب الفقير” في تغريدةٍ أخرى أن الناس يلحّون عليه ليكشف عن توقعاته السعرية لعملة بيتكوين حتى عام 2025، إلا أنه  يرى أن الإجابة على هذا السؤال بديهيةٌ، وأنه يجدر بالعامّة التركيز على اقتناء أكبر كمٍّ ممكنٍ من هذه العملة بدلاً من السؤال عن توقعاته السعرية لها، ومن المؤكّد أن مغزى هذه التغريدة هو أن كيوساكي على يقينٍ بأن عملة BTC مقوّمةٌ حالياً بأقلَّ من قيمتها بكثير، وأنه يُرجّح تحليق سعرها بحلول عام 2025، ما قد يحقق عوائد ضخمةً لمن يحتفظ بهذه العملة حالياً. 

جديرٌ بالذكر أن آخر مرّة قدّم فيها كيوساكي توقعاتٍ سعريةً صريحةً لعملة بيتكوين كانت في 15 آب/أغسطس الماضي، حيث رجّح أن يبلغ سعرها علامة 100,000$ إذا لم تطرأ تغيّراتٌ كبيرةٌ على المناخ الاقتصادي العالميّ الإجماليّ، كما توقّع ارتفاع سعر بيتكوين إلى مستوى المليون دولار إذا ما تدهورت أوضاع الاقتصاد الأمريكي.

وبناءً على ما أورده كيوساكي من استنتاجاتٍ في تغريداته، فقد ترتفع قيمة عملة BTC لتبلغ 1 مليون دولار بسبب التضخّم الخارج عن السيطرة وتراجع قيمة الدولار المريكي بشكلٍ كبيرٍ بسبب طباعة العملة بشكلٍ مفرطٍ بهدف الحفاظ على تماسك الاقتصاد الأمريكيّ، إلا أن ظروف الاقتصاد الأمريكيّ والعالميّ -بصفةٍ عامةٍ- شهدت استقراراً ملحوظاً خلال الآونة الأخيرة؛ وبالرغم من إمكانية حدوث ركود اقتصاديٍّ عالميٍّ في أيّ وقت، إلا أن تراجع معدلات التضخم وإيقاف رفع معدلات الفائدة في بلدانٍ عديدة -مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا- يبشّر بتحسّن الاقتصاد العالمي، وعليه فقد يجدر بالمستثمرين البحث عن بدائل ذات إمكاناتِ نموٍّ كبيرة لعملة BTC، فمن المرجّح أن تتفوّق بعض المشاريع على رائدة القطاع من حيث الأداء بعد خفض مكافآت التعدين إلى النصف، وهو الحدث المنتظر خلال شهر نيسان/أبريل من عام 2024. 

ويتمثل أحد مشاريع الكريبتو الواعدة هذه في Bitcoin Minetrix -والذي يشهد حالياً نجاح البيع المسبق لعملته بحصده لحصيلةٍ تمويليةٍ فاقت 265,000$ بعد أيامٍ قليلةٍ من إطلاقه. 

البيع المسبق لعملة Bitcoin Minetrix يحصد 265,000$ بفضل نموذج الرهن من أجل تعدين البيتكوين على بلوكتشين إيثيريوم

يُعَد مشروع Bitcoin Minetrix -وعملته BTCMTX- أحد مشاريع الكريبتو الجديدة المصمّمة للعمل على بلوكتشين إيثيريوم، بحيث يتيح للمستخدمين إمكانية رهن ممتلكاتهم من عملته الأساسية لقاء الاستفادة من خدمات التعدين السحابيّة لعملة بيتكوين، ما يمكّنهم من تعدين البيتكوين على بلوكتشين إيثيريوم.

ولا تقتصر ميّزات هذا المشروع الواعد على تيسير عملية تعدين بيتكوين على بلوكتشين إيثيريوم وحسب، بل تمتد لتتيح لكافة المستخدمين -على سبيل المثال- الشروع في أنشطة التعدين دون الحاجة لمعرفةٍ تقنيةٍ مسبقةٍ ودون تكبّد تكاليف أوليةٍ أو تكاليف صيانة وتشغيل أجهزة التعدين. 

علاوةً على ذلك، يعمل استخدام عملات BTCMTX خلال عملية التعدين السحابي لعملة بيتكوين على الحد من المشاكل المتعلقة بعوامل الأمان والمركزية -والتي أرّقت قطاع التعدين السحابي منذ نشأته- لتلقى هذه العروض والميّزات القيّمة بالفعل رواجاً كبيراً لدى المجتمع، ما دفع العديد من المحللين إلى ترجيح ارتفاع سعر عملة BTCMTX بشكلٍ كبير مستقبلاً. 

ويتمثل أحد أسباب ترشيح هذا المشروع للتفوّق على رائدة القطاع من حيث الأداء في آلية الرهن الفريدة الخاصة به -والتي ستتسبّب بإزالة عدد كبيرٍ من عملات BTCMTX من التداولات- وبعكس العديد من المشاريع التي تتيح رهن عملاتها، سيتم دفع مكافآت الرهن بشكل أرصدة تعدينٍ -بدلاً من الدفع باستخدام عملتها الأساسية- ما يجنّب التعرّض لضغوط البيع المفرط الناتجة عن توزيع مكافآت الرهن، الأمر الذي يمكنه الإسهام في تعزيز آليات العرض والطلب.

ويجدر بكم التنبه إلى أن سعر عملة BTCMTX سيرتفع بنسبة 10% بمجرّد حصد البيع المسبق لمبلغ 3,080,000$، وسيتكرّر هذا الارتفاع تسع مرّاتٍ أخرى بالتزامن مع بلوغ البيع المسبق مراحله التالية، وعليه يجدر بالمستثمرين المسارعة للمشاركة بالشراء حالياً للاستفادة من إمكانات نموّها المذهلة. 

لزيارة موقع البيع المسبق لمشروع Bitcoin Minetrix اضغط هنا

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع