عملة بيبي ترتفع مع الارتداد السعريّ لسوق الكريبتو، والبيع المسبق لعملة ميم كومبات يجمع 1.9 مليون دولار

بعد أيام قليلةٍ من انخفاض نسبيٍّ في حدة التداولات، حقق قطّاع العملات الرقمية ككلّ ارتفاعاً سعريّاً، إذ خطفت عملة الميم بيبي (Pepe-PEPE) أنظار المستثمرين بعد تسجيلها زيادةً بنسبة 7%، ويأتي هذا الارتداد السعريّ بعد فترة من الهدوء المفاجئ شهدها قطّاع الكريبتو خلال نهاية الأسبوع، ما يشير إلى حدّة التقلب في القطّاع حالياً.

وممّا زاد من حدّة الصخب في السوق بروز عملة الميم الجديدة ميم كومبات (Meme Kombat-MK)، إذ جمَع بيعها المسبق 1.9 مليون دولار، ما يجعلها واحدةً من أكثر العملات التي يترقب المهمتون إطلاقها.

العوامل الفنيّة وحجم التداول يدفعان بسعر عملة بيبي نحو الأعلى

اتجه سعر عملة بيبي صعوداً بعد ظهور عدد من العوامل الفنيّة المساعدة وارتفاع حجم تداولها، ما يوضّح ازدياد ثقة المستثمرين بعملة الميم هذه، فمن وجهة نظر التحليل الفنّي، أكمل سعر عملة بيبي بنجاح اختباره للمستوى الموافق لمؤشر متوسط الحركة الأسيّ على مدى 200 يومٍ في مخططها البيانيّ اليوميّ، ويأتي  هذا المستوى المهم كدعمٍ للسعر يعزّز منحاه الصاعد.

فمنذ الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، لعب المؤشر آنف الذكر دوراً أساسياً في دفع السعر صعوداً لعدّة مرات كي تزداد معه النظرة الإيجابية المتعلقة بارتفاع سعر عملة PEPE عموماً. فضلاً عن ذلك، وصل حجم تداول عملة بيبي البارحة إلى 99 مليون دولار، ما يشكّل ارتفاعاً نسبته 101% مقارنةً باليوم السابق.

وعليه، يمكننا استنتاج تدفق اهتمام جديد نحو عملة بيبي، وهو مؤشرٌ إيجابيٌّ على استمرار المنحى الصاعد لسعرها، إلّا أنّ نظرةً أكثرَ شموليةً على المخطط البيانيّ اليومي لسعر عملة بيبي يوضّح أنّها محصورةٌ حالياً في نطاقٍ تداوليٍّ أدناه 0.00000108$ وأعلاه مستوى 0.00000135$.

من جانبه، يشير هذا النطاق التداوليّ إلى ارتفاع موجة الاهتمام بعملة بيبي، دون أن نستبعد مواجهة سعرها لمستوى مقاومةٍ عند أعلى مستوى سعريٍّ في هذا النطاق، وبذلك فإنّ نتيجة تأرجح السعر ضمن هذا النطاق -إيجابيةً كانت أو سلبيّةً- قد يكون لها دورٌ أساسيٌّ في تحديد المسار السعريّ التالي لعملة بيبي.

تعافي السوق ومكاسب العملات البديلة تعكسان استعادة المستثمرين لنظرتهم المتفائلة 

يعكس الاتجاه الصاعد لسعر عملة PEPE الارتداد السعري المسجَّل في عموم قطّاع الكريبتو بعد فترة غير واضحة المعالم شهدها القطّاع خلال نهاية الأسبوع، كما يشير تعافي قطّاع العملات الرقمية ككلّ إلى النظرة المتفائلة تجاهه، خاصّةً فيما يتعلق بالعملات البديلة، حيث تجاوزت القيمة السوقية الكليّة للعملات البديلة حاجز الـ 658 مليار دولار، لتبلغ مكاسبُ الارتفاع بذلك 155 مليار دولار خلال الشهر الماضي.

ويعود الفضل في هذه المكاسب الكبيرة إلى عدد من العملات وفي مقدّمتها عملتا سولانا (Solana-SOL) وأفالانش (Avalanche-AVAX)، إذ حققت كلتاهما ارتفاعاً سعرياً كبيراً، ولم تقتصر المكاسب على هاتين العملتين، بل حققت عملات الميم بما فيها عملة دوجكوين (Dogecoin-DOGE) وشيبا إينو (Shiba Inu-SHIB) مكاسبَ ملموسةً خلال الأيام القليلة الماضية، ما قد يدلّ على توجه مشاعر المستثمرين صوب أصول المخاطرة.      

وفي سياقٍ متصلٍ، تُظهر البيانات الصادرة عن موقع CoinMarketCap بأنّ حجم التداول الفوريّ في قطّاع الكريبتو قد ارتفع بنسبة تتجاوز الـ 7% البارحة، إذ يشير هذا الارتفاع في حجم التداول إلى ازدياد حدّة نشاطات التداول في القطّاع واستمرار تأثيرات الزخَم الصاعد الحاليّ لفترة طويلة.   

عملة ميم كومبات الناشئة تستغلّ موجة حماس المستثمرين وتجمع 1.9 مليون دولار 

لم تقتصر المكاسب من موجة التفاؤل التي يشهدها القطّاع حالياً على العملات الرقمية الكبرى فقط، بل امتدت لتشمل العملات الناشئة وفي مقدمتها عملة ميم كومبات (Meme Kombat-MK) التي حققت نموّاً مُبهراً بالتزامن مع تبنّي المستثمرين لنهج استثماريٍّ يتسم بالمخاطرة.   

ويُعَد ميم كومبات مشروعاً جديداً يهدف إلى الدمج بين ثقافة الصور الطريفة والألعاب القتالية.  

من جانب آخر، يسعى المشروع -بقيادة مؤسسه مات وايتمان (Matt Whiteman)- إلى استغلال شعبية الصور الطريفة لتوفير عدة طرقٍ يتمكن من خلالها حاملو عملة المشروع الأساسيّة MK من كسب دخلٍ إضافيٍّ، وقد جذب البيع المسبق لعملة ميم كومبات أنظار الكثيرين بوتيرة سريعةٍ، ليتخطّى المبلغ المجموع خلاله الـ 1.9 مليون دولار في أقلِّ من شهرين فقط على انطلاقه.

ويعود الفضل في موجة الحماس المحيطة بمشروع ميم كومبات بشكلٍ أساسيٍّ إلى فكرته المبتكرة، حيث سيتمكن اللاعبون من مشاهدة معارك بالرسوم المتحركة بين عدد من الشخصيات المعروفة في قطّاع عملات الميم ووضع الرهانات على نتائج هذه النزالات، كما سيُتاح أمام اللاعبين إمكانية رهن مقتنياتهم من عملة MK مقابل كسب عوائد سنويةٍ تصل إلى 530%، وهي أضعاف ما تقدّمه أغلب بروتوكولات الرهن الأخرى. 

وتزامناً مع نموّ قطّاع ألعاب الكريبتو بوتيرة غير مسبوقةٍ، تتهيّأ عملة مشروع ميم كومبات لحجز مكانها في طليعة هذا القطّاع، وقد أشار عدد من المؤثرين في قطّاع الكريبتو ومنهم اليوتيوبر Jacob Bury إلى المزايا الفريدة التي تتمتع بها عملة ميم كومبات، ما دفع صانع المحتوى Bury إلى توقع ارتفاع سعرها بمقدار 100 ضعف.

ويُشار إلى أنّ عملة MK لم تُدرج بعد في منصات التداول، غير أنه يمكن للمستثمرين الراغبين بالاستثمار بها مبكّراً شراؤها الآن بمبلغ 0.205$ للعملة الواحدة خلال المرحلة الحالية من البيع المسبق، ولم يتبقَّ سوى ثلاثة أيام حتى انتهاء المرحلة الحالية وانطلاق التي تليها، وهي المرحلة التي ستشهد ارتفاع سعر عملة MK بشكلٍ كبير، فعلى الراغبين بشرائها التحرك بسرعةٍ واقتناؤها الآن بهذا السعر المغري.

>>> يمكنكم زيارة البيع المسبق لعملة ميم كومبات من هنا <<<

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع