توقعات سعر Bitcoin إثر ترجيح أحد المحللين احتمال بلوغه 200,000$ خلال 2024

تسبّبت تقلبات سعر بيتكوين خلال الأسبوعين الماضيين باضطراب قيمة حقائب المستثمرين، إلا أن سعر رائدة القطاع قد يشهد تحركاتٍ مثيرةً إذا صحّت توقعات أحد المحللين. 

وفي التفاصيل، رجّح أحد المحللين إمكانية بلوغ سعر عملة BTC حاجز 200,000$ بحلول نهاية العالم الحاليّ، ما يمثل زيادةً بنسبة 383% مقارنةً بسعرِها اليوم. 

محلل يتوقع سعر بيتكوين 200,000$ خلال عام 2024

جذبَ محلل الكريبتو آلبن ويكس (Alben Weeks) الاهتمام بشكلٍ كبيرٍ هذا الأسبوع من خلال وضعِهِ توقّعاتٍ متفائلةً للغاية لتحركات سعر بيتكوين خلال عام 2024، وأوضح ويكس الأسباب الداعمة لفرضيته، والتي يمكنها دفع سعر BTC إلى مستوى 200,000$ في سلسلة منشوراتٍ على منصّة تويتر.

يُشار إلى ذكر المحلل لعدة عواملَ رئيسيةٍ مثل الإقبال المؤسساتيّ المتزايد وحدث تنصيف مكافآت تعدين بيتكوين المُرتقب وخوف صغار المستثمرين من فوات فرصة الاستثمار بهذه العملة. 

.

وسلط ويكس الضوء على ازدياد عدد الصناديق المتداولة في البورصة لعملة بيتكوين (Bitcoin ETFs)، مرجّحاً قيام الصناديق الاستثمارية بضخ استثماراتٍ هائلةٍ في هذه المنتجات قبلَ حدث التنصيف المرتقب؛ حيث تقوم مؤسساتٌ استثماريةٌ رئيسيةٌ -أمثال ARK Invest وبلاك روك (BlackRock)- بعرض ETFs لتداول بيتكوين الفوريّ حالياً، ما يُرجّح تدفق استثماراتٍ ضخمةٍ نظراً للسيولة الهائلة المتوفّرة لديها.

كذلك يرى ويكس أن العديد من المستثمرين يترقبون انخفاض السعر لدخول السوق مجدّداً، لكنه يُرجِّح أن يقوموا بالشراء على أيِّ حال. وبالنظر لدخول أصحاب حسابات التقاعد من الأفراد إلى جانب صناديق إدارة المعاشات سوق الكريبتو، أبدى ويكس تفاؤله الكبير بشأن تخطي سعر عملة BTC أعلى مستوياته المسجّلة على الإطلاق وبلوغه علامة 200,000$ خلال الـ 12 شهراً القادمة.   

تواصل الطلب على Bitcoin Spot ETFs يُعزّز التوقعات المتفائلة

يتواصل ازدياد الزخم الإيجابيّ المحيط بعملة بيتكوين نتيجة اجتذاب الصناديق المتداولة في البورصة لتداول بيتكوين الفوريّ (Bitcoin Spot ETFs) لاستثماراتٍ إضافيةٍ تضمّنت 10,600 عملة BTC بالأمس، أي بعد 5 أيام من إطلاق هذه الصناديق، وعزّز هذا الزخم الشرائيّ توقعات ويكس شديدة التفاؤل. فعلى سبيل المثال، استأثرت تسعةٌ من ETFs تداول بيتكوين الفوريّ بحوالي 68,500 عملة BTC بقيمةٍ إجماليةٍ بلغت 2.8 مليار دولار منذ إطلاقها الأسبوع الماضي.

من جانب آخر، تخطّت قيمة الأصول الخاضعة للإدارة والمودَعةُ في صناديق شركتي إدارة الأصول الرائدتين بلاك روك (BlackRock) وفيديليتي (Fidelity) عتبة المليار دولار خلال أقلِّ من 7 أيام. 

.

وبالمقابل، تواصل تدفق الاستثمارات الخارجة من صندوق شركة جرايسكيل (Grayscale) الاستثماريّ المرتبط بعملة بيتكوين (GBTC)، إذ تمَّ سحب حوالي 38,000 عملة BTC من أصوله منذ تحوّله إلى ETF بتاريخ 11 كانون الثاني/يناير. 

وبالرغم من ذلك، ارتفعت أحجام تداول هذه الصناديق بنسبة 34% في يومها الخامس، ما يخالف توقعات الانخفاض التي تحدث -عادةً- بعد الإطلاق. 

وبالنظر لإقبال جهاتٍ فاعلةٍ رئيسيةٍ على ETFs المرتبطة بأصول الكريبتو بشكلٍ متزايد، فمن المرجّح أن توفر هذه المنتجات تدفقاتٍ استثماريةً جديدةً لعملة BTC قبل حدث تنصيف عوائد تعدينها المرتقب، والمُرجَّحُ حدوثه خلال الربيع القادم، والذي سيتسبّب بخفض المعروض من العملات الجديدة. وعليه، تبدو توقعات ويكس المتفائلة معقولةً وممكنةً بشكلٍ متزايد. 

ما هي العملات الأخرى التي سيرتفع سعرها خلال 2024؟ 

بالرغم من تصدّر عملة BTC عناوين الأخبار، إلا أنها ليست العملة الرقمية الوحيدة المرشحة للارتفاع خلال عام 2024؛ ويُعتبر مشروع Bitcoin Minetrix -وعملته BTCMTX – أحد مشاريع الكريبتو الواعدة التي نجحت في اجتذاب اهتمام المستثمرين، لا سيّما بعد حصده أكثرَ من 8.8 مليون دولار ضمن بيعه المسبق محدود المدة. 

البيع المسبق لعملة BTCMTX يتيح الوصول المبكر لآلية تعدينٍ مبتكَرة

يتبنى مشروع Bitcoin Minetrix نهجاً جديداً لتعدين بيتكوين قد يوفر إمكاناتِ نموٍّ هائلةً في حال نجاحه، ويستخدم هذا المشروع -الذي ما يزال في مراحله الأولى- آلية رهنٍ تتيح للمستخدمين كسبَ “أرصدة تعدينٍ” لاكتساب قوّة حاسوبيةٍ بغرض تعدين بيتكوين سحابيّاً. 

البيع المسبق لعملة مشروع bitcoin minetrix

وبحسب الورقة البيضاء لمشروع Bitcoin Minetrix، توفر هذه الميزة إمكانية كسب عوائد دون عناء عن طريق تعدين بيتكوين دون الحاجة لمعدّات التعدين باهظة التكلفة أو مواردَ ماليةٍ ضخمة. 

علاوةً على ذلك، يمكن للمستخدمين رهن ممتلكاتهم من عملة BTCMTX لكسب مكافآت رهنٍ تزيد نسبتها على 70% سنوياً إلى جانب إمكانية تعدين الاستمتاع بعوائد تعدين بيتكوين، وتُعتبر هذه الفرصة المزدوجة لكسب الأرباح إحدى أسباب رواج البيع المسبق لعملة BTCMTX بشكلٍ كبير. 

ويمكن للمستثمرين شراء عملات BTCMTX ضمن بيعها المسبق بسعر 0.0129$، لكنّ السعرَ سيرتفع بشكلٍ تدريجيٍّ مع تقدم مراحله. وبعد إتمامه، يعتزم فريق المشروع إدراج عملة BTCMTX في منصّات التداول المركزية ليُصبحَ سعرها عرضةً لآليات العرض والطلب. 

ويُرجِّح أعضاءٌ في قناة Bitcoin Minetrix على تطبيق تيليجرام أن تتسبّب عمليات الإدراج المرتقبة بارتفاع قيمة عملة BTCMTX كثيراً إذا لاقت ميزات المنصة استحساناً كبيراً. 

أخيراً، وبالنظر لترجيح محللي الكريبتو -مثل آلبن ويكس- ارتفاع سعر BTC بشكلٍ كبيرٍ خلال عام 2024، تُعتبر عملة BTCMTX مرشّحةً لتحقيق نجاح كبير في العام نفسه. ويُمكن لأوائل المستثمرين المحتملين المشاركة بالشراء خلال البيع المسبق لعملة مشروع Bitcoin Minetrix من خلال زيارة موقعه الرسميّ: bitcoinminetrix.com.

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع