هل من الواقعيّ توقع بلوغ بيتكوين 50,000$ بحلول شباط/فبراير؟ إليكم آراء الخبراء

بلغت عملة بيتكوين (Bitcoin-BTC) مرحلةً هامةً أوائل شهر كانون الثاني/يناير الحالي عندما قامت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بمنح موافقتها لعدد من المتقدمين بطلباتهم لإنشاء صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة (Bitcoin ETFs)، وهو المسعى الذي استغرق عقداً من الزمن لإنجازه، وسيكون له غالباً أثره الإيجابيّ على تنامي قيمة عملة بيتكوين؛ فقد أدى هذا الوضع الجديد إلى دفع سعرها للارتفاع متخطياً مستوى 47,000، واضعاً حداً لاستقراره النسبي داخل نطاق تداوله الضيق الذي شهده خلال كانون الأول/ديسمبر.

لكنّ السعرَ لم يحافظ على مكاسبه المؤقتة، حيث سرعان ما تراجع لما دون مستوى 43,000$ بعد أن أصبحَ إطلاق ETFs هذه حقيقةً واقعةً خلال أيام فقط، ما يطرح تساؤلاتٍ حول إمكانية تجاوز سعرها لمستوى 50,000$ قبل شهر شباط/فبراير والاستقرار أعلاه قبل وقوع حدث التنصيف المنتظر. واليوم، سنتعمّق بهذا الموضوع للتوصّل إلى إجابةٍ مقنعةٍ، كما سنقدم لكم أيضاً مشروع Bitcoin Minetrix ومنصته السحابية ذات الإمكانات الهائلة التي تتيح اكتساب عوائد تعدين بيتكوين عن بعد.

بيتكوين تدخل مرحلة من التقلبات السعرية المتزايدة

خيّمت الموافقة على إنشاء Bitcoin ETFs على أجواء قطاع الكريبتو بأكمله، خاصّةً وأنّ قبولها ترافق مع بعض العوائق بما فيها نشر أخبارٍ وتصريحاتٍ زائفةٍ وغير ذلك من المعلومات المضللة، ما أدى لوقوع تقلباتٍ وتحركاتٍ سعريةٍ لافتةٍ، حيث دفعت تطوّرات Bitcoin ETFs سعر العملة ليتجاوز مستوى 49,000$، وهو أعلى مستوياته المُسجّلة خلال آخرِ 21 شهراً، لكنّ المكاسبَ المؤقتة -التي كانت بحدود 3,000$- سرعان ما تبخّرت. 

ومع مضيّ الأحداث قُدُماً، انخفض السعر بعد أيامٍ فقط من إعلان الموافقة ليصل إلى ما دون مستوى 42,800$؛ ويعود هذا التراجع إلى تصحيحات السعر وبيانات تقرير معدل التضخم الأمريكي الذي فاق التوقعات وأجبرَ الاحتياطي الفيدرالي على الاستمرار برفع معدلات الفائدة خلال الأشهر القليلة المقبلة. وقاد الوضع برمّته إلى تأثيرٍ سلبيٍّ على سعر رائدة القطاع، لتتجه الأنظار حالياً إلى حدث التنصيف المرتقب وقوعه خلال نيسان/أبريل المقبل، والذي طالما تبعه -في السابق- انطلاقاتٌ سعريّةٌ ومكاسبُ لافتةٌ، الأمر الذي قد يتكرّر بعد الحدث المنتظر.

بيتكوين (BTC) تشهد مرحلة تجميع

تمرّ عملة بيتكوين حالياً بمرحلة تجميعٍ وفقاً لآراء أبرز خبراء توقعات الكريبتو السعريّة، فبالرغم من تجاوز حجم تداول Bitcoin ETF اليوميّ 4.8 مليار دولار خلال اليوم الأول فقط، إلا أن اتجاه العملة الرائدة تغيّر لتخسرَ في إثره 6,000$ خلال أيام أو يزيد.

يُذكر أن هذا التراجع السريع قد يكون ردّة فعلٍ على التحوّلات الهائلة بالقطاع، ومن المرجّح أن تتحسّن معنويات المتعاملين بالقطاع حول تبعات الموافقة على Bitcoin ETFs خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث يتوقع غالبية الخبراء أن تتجاوز قيمة عملة BTC مستوى 50,000$ بعيد المنال بحلول نهاية الشهر، إلا أن ذلك مشروط بتماسك سعرها أعلى مستوى الدعم البالغ 41,000$. ومن المرجّح أن تتزايد وتيرة عمليات الشراء خلال الأيام القليلة المقبلة، بحيث إذا ارتفعت بشكلٍ كافٍ، فقد تتمكن بيتكوين من تجاوز مستوى 50,000$ بسرعةٍ استثنائية. وخلاصة القول أن عملة BTC تمرّ حالياً بمرحلةٍ من التقلبات المتزايدة، ويتطلع الجميع إلى تخطيها مستوى 44,000$ الذي قد يؤدي إلى تنامي قيمتها بشكلٍ أكبرَ ووصولها إلى مستوياتٍ عليا جديدة لم تعهَدها خلال العامين الماضيين.

منصّة ناشئة مرتبطة ببيتكوين تستعدّ لنموّ هائل

بالرغم من أن آثار Bitcoin ETFs تبدو ممتازةً لسعر العملة على المدى الطويل، إلا أن قيمتها -في أحسن الأحوال- ستبقى دون علامة 100,000$ بحلول نهاية العام؛ أي أنّ أفضل أداء لعملة بيتكوين قد يكون مضاعفة قيمتها بشرط ملاءمة كافة العوامل. لكن ومن ناحيةٍ أخرى، تُبدي منصة مشروع الكريبتو الجديد Bitcoin Minetrix إمكانات نموٍّ هائلةً، حيث يمكنها أن تصبح إحدى أكبر الرابحين في القطاع هذا العام. وفيما يلي، سنتعمّق في العوامل التي تجعل من عملة المنصة الأساسية BTCMTX جديرةً بالاستثمار في أسرع وقتٍ ممكن.

منصة Bitcoin Minetrix توفر حلاً لأكبر التحديات التي تواجه تعدين بيتكوين

تُعَد Bitcoin Minetrix منصّةً للتعدين السحابي لبيتكوين مصمّمةً لإتاحة المشاركة بها أمامَ قاعدة مستخدمين أكثر اتساعاً، فمن المعروف أن تعدين بيتكوين يرافقه تكاليف باهظةٌ تتعلق بالأجهزة والكهرباء، وتقدم Bitcoin Minetrix حلاً لكلتا المشكلتين بضربةٍ واحدة؛ إذ تُتيح المنصة لمستخدميها رهن عملات BTCMTX -العملة الأساسية للمنصة- لكسب أرصدة تعدينٍ يمكن استخدامها لاستئجار معدات تعدين BTC عن بعد، ويمكن التحكم بكامل العملية عن طريق استخدام تطبيقٍ مخصّصٍ للهاتف الذكيّ يتيح للمستخدمين مراقبة وتعديل تقدمهم في أيِّ لحظة.

وفي الوقت الذي توفر فيه منصّة Bitcoin Minetrix نظاماً آمناً وفعالاً من حيث التكلفة يتيح لحاملي عملتها تعدين BTC دون امتلاك خبرة تقنيةٍ أو معداتٍ أو تكبد تكاليف الصيانة، تتسم المنصة بتصميم بسيطٍ جعل منها خياراً استثمارياً شهيراً خلال الأشهر القليلة الماضية.

نظرةٌ عامّة على تصميم منصة Bitcoin Minetrix

تعتمد منصة Bitcoin Minetrix نموذج الرهن من أجل التعدين (Stake-to-Mine) وتهدف إلى إحداث ثورة في قطاع تعدين بيتكوين من خلال إتاحته أمام الجميع؛ حيث تم تصميم المنصة للعمل على بلوكتشين إيثيريوم وتتوافق عملتها مع كافة المحافظ المتوافقة معها، ويتوجب على المستخدمين رهن عملات BTCMTX الخاصة بهم -والمتوافقة مع معيار ERC-20- لقاء الحصول على أرصدة غير قابلةٍ للتداول يمكنهم حرقُها للحصول على طاقةٍ لتعدين بيتكوين سحابياً، وتتمتع العملة بمعروض كليٍّ يبلغ 4 مليارات عملة، تم تخصيص 2.4 مليار عملةٍ منها للبيع المسبق الجاري حالياً. 

وفي حين تمتاز العملة باستخداماتٍ وظيفيةٍ فريدة، فإنها توفر مستويات أمانٍ أعلى مقارنةً بأنشطة التعدين التقليدي لبيتكوين، فضلاً عن عوائد رهنٍ هائلةٍ تبلغ نسبتها 138% سنوياً، لذا فإنها تحظى بإمكانات نموٍّ هائلةٍ قد تجعلها إحدى أفضل عروض الطرح الأوليّ للعملات (ICOs) لعام 2024.

البيع المسبق لعملة مشروع Bitcoin Minetrix 

ما يزال البيع المسبق لعملة BTCMTX جارياً، حيث فاقت حصيلته أكثرَ من 8.5 مليون دولار حتى الآن من أصل هدفٍ تمويليٍّ أدنى يبلغ 15.6 مليون دولار وأقصى يبلغ 32 مليوناً، حيث تم بيع حوالي مليار عملةٍ حتى الآن، علماً أن سعرَها يرتفع كلَّ 7 أيام، ويبلغ الحدّ الأدنى للاستثمار 10$، ويمكن شراؤها باستخدام عملات إيثيريوم (ETH) أو بينانس (BNB) أو تيذر (USDT).

وإذا بادرتم بالاستثمار اليوم، فسيمكنكم الاشتراك في مسابقة Gleam الرسميّة للفوز بإحدى الجوائز العشرة التي تبلغ قيمة مخصّصاتها 3,000$ من عملات BTCMTX، وتضمّ هذه المسابقة 36,000 مشاركةٍ حتى الآن، لذا عليكم المسارعة لحجز مقعدكم بين أوائل المستثمرين للاستمتاع بفرصةٍ للفوز بعملات BTCMTX قبل إطلاق المنصّة لاحقاً هذا العام.

أفكارٌ ختامية

دخلت بيتكوين مرحلةً من تأرجح الأسعار وزيادة التقلبات، ولا يمكن تخمين الوقت الذي ستتمكن فيه من تخطي مستوى 50,000$، لكنَّ حصولها على دعمٍ كافٍ واعتمادها على نطاقٍ أوسَع من خلال ETFs الخاصة بتداول بيتكوين سيزيد من فرص تسجيل سعرها أعلى مستوياته الجديدة على الإطلاق هذا العام. لكن في حال الرغبة بالاستثمار بعملةٍ قد تحقق لكم عوائد تقدّر بمئة ضعفٍ، فإن عملة Bitcoin Minetrix تُعَد الحلّ الأمثل لذلك؛ ويمكنكم أيضاً رهن ممتلكاتكم منها لكسب أرصدة تعدين بيتكوين إضافةً إلى عوائد تعدينها. لذلك، يمكنكم المسارعة للاستثمار اليوم والانضمام إلى مجتمع Bitcoin Minetrix المتنامي لتحظوا بفرصةٍ لكسب عملات BTCMTX إضافيةٍ بقيمة 3,000$.

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

آخر مقالات الموقع