توقعات XRP20 : اكتشفوا الآفاق المستقبلية لعملة XRP20 الجديدة 

شهدت عملة ريبل (Ripple-XRP) شهراً مضطرباً، فبعد انتهاء الدعوى القضائية -التي استمرّت لمدة 3 سنوات- وخروج شركة ريبل منها منتصرةً، ارتفعت قيمة عملتها لتحقق مكاسبَ فاقت نسبتها 100% مقابل سعرها مقارنةً بقيمتها في وقتٍ سابقٍ من العام الحالي، إلا أن هذا النموّ ما لبث أن تباطأ حالياً وسط تساؤل المستثمرين عمّا إذا كان بإمكان سعرها الوصول حتى إلى مستوى 1$، وهو الحدّ الأدنى الذي توقعه بعض الخبراء بعد انتهاء نزاعها القضائيّ.

يُذكر أن وصول سعر عملة XRP إلى هذا المستوى ربّما يزداد صعوبةً لا سيّما مع انطلاق العملة الرقمية الجديدة المستوحاة من عملة XRP وهي XRP20 في الأسواق، حيث أصبحَ الاتجاه الجديد لإصدار عملاتٍ مُحسّنة “20” من نظيراتها الأقدم يحظى بشعبيةٍ متزايدة في عالم العملات الرقمية حالياً؛ ويرتكز هذا الاتجاه العام على إحياء النجاحات التي حققتها مشاريع جديدةٌ لعملاتٍ رقميةٍ قائمةٍ، والعودة بالزمن إلى الوراء لإتاحة الفرصة للاستثمار فيها بأسعارٍ تقلّ كثيراً عن أسعار نظيراتها الأصلية في الوقت الحالي.

وبالطبع، لن يكون هذا الطرح وحده كافياً لخروج المحللين بتوقعاتٍ تشير إلى إمكانية تحقيق هذا المشروع لمكاسبَ تصل نسبتها إلى 500%؛ حيث يستخدمون أيضاً سجلات البيانات المجمّعة على مدار أعوام عدّة والمتعلقة بأسواق هذه العملات في محاولةٍ منهم لإضافة بعض الميزات التي من شأنها تحسين المشاريع الأصلية. وعلى الرغم من أن مشروع ريبل يُعدّ أحد أفضل مشاريع الكريبتو القائمة، ولكن -في الوقت الحالي- من المرجّح أن يوفر مشروع XRP20 الجديد للمستثمرين عوائدَ أكبر وأسرع على استثماراتهم. والآن دعونا نلقي نظرةً على أسباب ذلك.

عملة XRP قد تخالف التوقعات المبدئية وتفشل في بلوغ مستوى 1$

Prediction

كما يمكنكم الملاحظة من المخطط البيانيّ أعلاه، فقد واجهت عملة ريبل (XRP) صعوباتٍ جمّةً خلال الأيام السبعة الماضية، حيث خسرت 7.5% من قيمتها على الرغم من أنّ أحجام تداولاتها بلغت مليار دولار، ويُعزى جزءٌ كبيرٌ من هذا التراجع السعريّ إلى الأوضاع الكلية الحالية للقطاع، والتي تعرقل مسيرة مشروع XRP بشكلٍ عام.

ففي أعقاب استئناف رفع معدلات الفائدة مجدّداً الأسبوع الماضي، ارتفع معدل التضخم ليبلغ أعلى مستوياته منذ بداية الألفية، وليُعاني قطاع الكريبتو بأكمله جراء ذلك، إلا أنه عند النظر إلى الآفاق المستقبلية طويلة الأمد لعملة XRP، نجد أنها لا تزال مُشرقة. 

فبينما يبدو أن مؤشر متوسط الحركة الخاص بعملة XRP والمقاس في مدى 30 يوماً يستعدّ -أخيراً- لتجاوز نظيره في مدى 200 يومٍ للأسفل. يُنتظر أن يبدأ التراجع الذي تعانيه هذه العملة بالتلاشي خلال الأسبوع المقبل، ولكن إلى أن يحدث ذلك فربّما تشهد العملة مزيداً من الانخفاض. وعلى المدى الطويل، لا يزال سعر عملة XRP في طريقه لبلوغ مستوى 1$، فيما قد يضطرّ المستثمرون إلى الانتظار حتى العام المقبل، وهي مدّةٌ زمنيةٌ أطول من تلك المتوقّعة في البداية. 

>>>  لشراء عملة XRP20 اضغط هنا <<<

عملة XRP20 بديلٌ مثاليٌّ لمستثمري عملة XRP

بينما لا تزال عملة XRP الأصلية تسير بمسارها الصحيح على المدى الطويل، ثمّة بديلٌ مثاليٌّ آخرُ يمكن أن يستفيد منه المستثمرون على المدى القصير، إذ إنه -خلال دورة السوق الهابطة الحالية- سيكون الملاذ الأفضل الآن هو قطاع عروض البيع المسبق. ويمتاز هذا القطاع بمشاريعَ ذات قيمٍ سوقيةٍ إجماليةٍ ضئيلةٍ وأسعارٍ منخفضةٍ للغاية لعملاتها الرقمية، ما يعزّز فرص المستثمرين بتحقيق عوائدَ هائلةٍ مقابل الاستثمار بمبالغ زهيدة. 

وهذا بالضبط ما يتوقعه الخبراء لمشروع XRP20، حيث تبدو نسب عوائده البالغة 500% ممكنةً بمجرّد أن يتم إدراج عملته الأساسية -التي تحمل الاسم نفسه- وإطلاقها في منصّات تداول العملات الرقمية. وكان البيع المسبق لهذه العملة الوليدة قد بدأ قبل بضعة أيامٍ فقط، لتنجحَ سريعاً في جمع 300,000$. ونظراً لأن الحدّ الأدنى للتمويل المستهدف لهذا المشروع يبلغ 1.85 مليون دولار، فثمة توقعاتٌ بأن ينتهي البيع المسبق لعملة XRP20 بسرعةٍ فائقةٍ. 

وتتطلّع عملة XRP20 لاتباع ذات النهج الذي اتبعته عملة BTC20 وتطبيق العديد من الإستراتيجيات ذاتها على مشروعها. وتستند فكرة المشروع إلى اختيار إحدى أفضل العملات الرقمية في القطاع وإعطاء المستثمرين فرصةً لاختبار ما إذا كان عليهم الاستثمار فيها عندما كان سعرها أقلَّ بكثيرٍ ممّا هو عليه الآن.

وفي حالة مشروع XRP20، فإنه يتيح فرصة الاستثمار بسعرٍ زهيد للغاية قدره 0.0028$، وهو بالضبط أدنى مستوى سعريٍّ بلغته سابقتها عملة XRP على الإطلاق. وللتأكد من استفادة أكبر قدرٍ ممكنٍ من المستثمرين من هذا المشروع الرائع، سيبقى سعر عملة XRP20 ثابتاً طوال فترة البيع المسبق.

ومن بين أوجه التشابه الأخرى لعملة XRP20 مع سابقتها الأصلية هو إجمالي المعروض منها، والذي سيكون أيضاً 100 مليار عملة، وسيتم توزيعها على أربعة أقسامٍ على النحو الآتي: 40% للبيع المسبق، و40 % لعائدات الرهن، و10% للسيولة. أما الـ 10% الأخيرة، فهي ما يميّز المشروع عن سابقه. 

إذ سيتم حرق نسبة الـ 10% الأخيرة من عملات XRP20 حرصاً من القائمين على المشروع على تأكيد مدى التزامهم بمفهوم ندرة المعروض. ويُذكر أنه في عام 2014، عندما كان سعر عملة XRP يسجّل أدنى مستوياته على الإطلاق، لم تكن خاصية الندرة مُلحّةً آنذاك، ولكنها تحظى الآن باهتمامٍ واسع من قبل المستثمرين. ولذلك، يُعدّ هذا القرار وحقيقة أن ما نسبته 0.1% من كلِّ معاملةٍ سيتم إرساله إلى عنوان مخصّصٍ لعملية الحرق على البلوكتشين قراراً ذكياً من قِبل القائمين على المشروع.  

وثمّة مشكلةٌ أخرى واجهت عملة ريبل الأصلية على مرّ السنين والمتمثلة في قلة الاستخدامات الوظيفية؛  ففي الوقت الذي كانت تُجابِهُ فيه عملةَ بيتكوين في حروب العملات الرقمية، كان نظامها التقنيّ الهشّ إلى حدٍّ ما يمثل نقطة الضعف الأهم فيها، لتبرزَ مؤخراً عملة XRP20 بفضل قيامها على بلوكتشين إيثيريوم الذي يعمل وفق خوارزمية إثبات الرهن، ولكي تتيح ميزة الرهن من أجل الكسب أمام مالكي العملة.

ولا يعني ذلك فقط أنها عملةٌ رقميةٌ صديقةٌ للبيئة، بل يؤكد على أنّ مشروعها الواعد يزخَرُ بالكثير من الاستخدامات الوظيفية والمزايا. فكما ذكرنا سلفاً، سيتم تخصيص 40% من إجمالي المعروض من عملة XRP20 لمكافآت الرهن. وبالتالي، بمجرّد انتهاء بيعها المسبق، سيتم حجز 40 ملياراً منها في عقد للمستثمرين لرهن حصّتهم منها، ما يساعدهم على تحقيق دخلٍ دون بذل جهد. 

وبطبيعة الحال، تزيد آلية الرهن من عوامل الأمان الخاصّة بالمشروع، فبفضل هذه العقود تتضاءل احتمالية تعرّضها للسرقة أو الاختراق. وقد حظيَ البيع المسبق لعملة XRP20 -كما أشرنا أعلاه- بزخَمٍ هائلٍ إلى جانب توقعات تحوّلها السريع من مرحلة البيع المسبق إلى عملية إدراجها في منصّات تداول العملات الرقمية. لذا، سيكون من المثير للاهتمام متابعة مدى سرعة تطوّر هذه العملة الواعدة. 

>>>  لشراء عملة XRP20 اضغط هنا <<<

ملخصٌ ختاميّ

في حين لا يُعدّ التراجع الحاليّ لقيمة عملة XRP الأصلية إشارةً على فشل المشروع بالكلية، لكنّ التنامي البطيء لسعرها لا يزال يدفع المستثمرين للنأي عنها. وهذا ما يجعل توقيت ظهور عملة XRP20 مثالياً؛ إذ إنه على الرغم من فوز شركة ريبل في نزاعها القضائيّ مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، إلا أن تنامي قيمة عملتها الأساسية بدأ بالتلاشي. فلماذا لا يستفيد المستثمرون من نسختها المُطوّرة XRP20 بسعرها الزهيد وآفاقها المستقبلية الواعدة كي يكونوا قادرين على جني مكاسبَ هائلةٍ في المستقبل القريب؟!

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع