توقعاتٌ إيجابية لخمس عملات ميم عام 2024

اتسم العام الماضي بكونه صعباً لعملات الميم التي عانت من تقلباتٍ وتصحيحاتٍ سعريّةٍ حادّة جعلت من ظروف تداولها أكثرَ صعوبةً، غيرَ أن إشاراتٍ عدّةً تؤكد قدرة أفضل عملات الميم على تحقيق نموٍّ ملحوظٍ في عام 2024 تزامناً مع زيادة تبني العملات الرقميّة حول العالم.

وتجدون في هذه المقالة معلوماتٍ عن خمس عملات ميم رائجةٍ مع مناقشةٍ لتوقّعات المحلّلين الإيجابيّة حول السنة القادمة بناءً على العوامل الأساسيّة والفنيّة.

1- عملة SPONGE

نستهلُّ توقعاتنا الإيجابيّة لأسعار عملات الميم في عام 2024 بعملة SPONGE، فقد عصفت هذه العملة بقطاع عملات الميم في أيار/مايو من عام 2023 بفضل إستراتيجيتها التسويقيّة المرِحة والضجّةِ التي أحدثتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، محققةً عوائد تقارب 100 ضعفٍ لأوائل المستثمرين بعد إدراجها في منصة Uniswap.

ورغم ذلك، تفتقر SPONGE إلى توفير استخداماتٍ وظيفيّةٍ في العالم الحقيقي، ويسعى مطوّرو العملة لتذليل هذه العقبة من خلال إطلاق نسخةٍ ثانيةٍ منها باسم SPONGEV2.

ستقدّم العملة المحسّنة استخداماتٍ وظيفيةً تشمل استخدامها ضمن لعبة سباقٍ قيد التطوير حالياً تعتمد نموذج اللعب من أجل الكسب (P2E)، والأهمّ من ذلك يمكن لمالكي عملة SPONGE رهنها لقاء الحصول على عملات SPONGEV2؛ حيث تبلغ نسبة عوائد الرهن السنوية حالياً 493%. أمّا بالنسبة لمن لا يمتلكون عملة SPONGE، فيمكنهم شراؤها من خلال موقع sponge.vip الرسميّ، حيث سيتم رهنها بشكلٍ تلقائيٍّ لكسب عملات النسخة الثانية.

وقد أدّى ترقّب إطلاق عملة SPONGEV2 إلى تجدّد الاهتمام بالنظام التقنيّ لعملة SPONGE، ما دفع بالعملة الأصليّة إلى الارتفاع بأكثرَ من 51% خلال الشهر الماضي، حتى أن محلّل الكريبتو على يوتيوب ClayBro أشار إلى “المكافآت الضخمة” التي قد تنتظر المشاركين في نظام SPONGE التقنيّ، ويعتقد أعضاء مجتمع العملة عبر تيليجرام أن استمرار الزخَم الحاليّ قد يُعيد العملة إلى أعلى مستوياتها السعريّةِ عند 0.0023$ خلال العام القادم.

ويؤمن بعض مالكي عملة SPONGE أيضاً بأنّ النسخة الثانية منها ستحقّق عوائد أعلى بمجرّد إدراجها في منصّات التداول، ولهذا السبب يسعى عشّاق عملات الميم لشراء عملة SPONGE قبل إطلاقها الأوليّ في السوق المفتوحة.

2- ميم كومبات (MK) 

يُمكن لعملة ميم كومبات (Meme Kombat-MK) أن تحقّق أداءً إيجابيّاً في عام 2024، ومن المقرّر إطلاقها في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام، وتدمج هذه العملة عناصر من قطاع التمويل القائم على الألعاب (GameFi) في قطاع عملات الميم.

وكلُّ ما على المستخدمين فعله هو شراء عملات MK واستخدامها للمراهنة على نتائج المعارك بين شخصيات عملات الميم الكلاسيكيّة مثل Doge وPepe وShiba Inu في ساحةٍ قتاليّةٍ افتراضيّة.

سيتم مكافأة المستخدمين الذين يختارون الشخصيّة الفائزة بعملات MK إضافية، وقد اجتذب مزيج العملة الفريد بين الألعاب وعملات الميم اهتمام المستثمرين وساهم بحصد إيراداتٍ فاقت 5.7 مليون دولار حتى الآن من أصل الهدف التمويليّ الأقصى البالغ 10 ملايين دولار، بمعنى أن الفرصة لا تزال متاحةً أمام المهتمين للانضمام إلى هذا المشروع مبكراً قبل إدراج العملة على منصّة Uniswap.

وإذا تمكّنت Meme Kombat من تكرار ولو جزءٍ يسيرٍ من نجاحات أبرز عملات الميم، فقد تشهد مكاسبَ هائلةً عند بدء تداولها، حتّى أن مُحلّل الكريبتو على يوتيوب مايكل روبل (Michael Wrubel) أبدى توقعاتٍ إيجابيّةً لسعر MK ويتوقّع أن تصل قيمتها إلى 100 ضعف سعرِها خلال البيع المسبق. 

ويُمكن للمستثمرين شراء عملة MK الآن مقابل 0.268$ خلال المرحلة الحاليّة من البيع المسبق التي ستنتهي خلال يومين فقط، وبعدها سيرتفع سعر العملة.

3- دوجكوين (DOGE)

لن يكتمل حديثنا عن التوقعات الإيجابيّة لعملات الميم دون الحديث عن دوجكوين (DOGE)، والتي تُعد أول عملة ميم تجذب انتباه المتداولين في عام 2021 وأظهرت صموداً أكبرَ من العديد من خلفائها في السنوات التالية؛ فرغم ابتعادها حالياً عن أعلى مستوياتها السعريّة عند 0.73$، إلا أنها استقرّت في الأشهر الأخيرة حول 0.092$.

وتحظى عملة DOGE بفرصةٍ قويّةٍ لتحقيق المكاسب في عام 2024 بفضل دعم أكبر مجتمعٍ في فضاء عملات الميم لها وقبولها كوسيلةٍ للدفع من قِبَل أكثرَ من 2,500 شركةٍ تجاريّةٍ حول العالم. ويتوقّع محلّل الكريبتو على يوتيوب Myles G بأنّ سعرها قد يصل إلى 1$ هذا العام إذا كانت ظروف السوق مناسبة؛ ورغمَ أن ذلك سيتطلب من DOGE مُضاعفة سعرها الحالي إلى 10 مرّاتٍ تقريباً، إلّا أنها قد أثبتت سابقاً قدرتها على تحقيق مثل هذه الارتفاعات، وهو ما يجعلها عملة ميم تستحقّ الاهتمام في هذا العام.  

4بونك (BONK)

استحوذت عملة BONK على اهتمام مستثمري عملات الميم خلال الشهرين الماضيين لترتفع بأكثرَ من 3,100% وتتفوّق على عملة شيبا إينو (SHIB) من حيث حجم التداول اليوميّ، ويُحيل الكثيرون نجاحَ BONK إلى الضجّة المحيطة ببلوكتشين سولانا التي شهدت نموّاً هائلاً خلال الأشهر الأخيرة من عام 2023.

وباعتبارها عملة ميمٍ تحمل شعار كلبٍ على بلوكتشين سولانا، كانت BONK في وضعٍ جيدٍ للاستفادة من الاهتمام المتزايد ببدائلَ أسرع وأرخَص من عملة إيثيريوم.

استفادت عملة BONK أيضاً من رَوَاجها الواسع على وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر، ما ساهم بتعزيز شعبيتها لدى جماهيرَ جديدةٍ من خلال الصور الطريفة والشراكات مع المؤثرين، فقد توقع أحد كبار المؤثرين على تويتر -بيل كينغ (Bill King)- إمكانيّة وصول سعر BONK إلى 0.015$ في الأسابيع القادمة، وهو ارتفاعٌ هائلٌ مقارنةً بسعرها الحالي.

ورغم أن الوصول إلى هذه المستويات في وقتٍ قصير قد لا يكون ممكناً، إلا أن توقعات كينغ تسلّط الضوء مجدّداً على تفاؤل المجتمع بشأن مستقبل عملة BONK.

5- عملة MEME (ذات الرمز Meme Coin)

أخيراً، كشف مشروع 9GaG عن عملته الأساسية Memecoin (ذات الرمز MEME) -القائمة على بلوكتشين إيثيريوم- لأوّل مرّة في حزيران/يونيو 2023، حيث تم إطلاقها رسمياً عبر مجمّع الإطلاق الخاص بمنصّة بينانس (Binance Launchpool) في تشرين الأول/أكتوبر وتضمّنت عمليّة توزيعٍ مجانيّةً سخيّةً للعملات على أعضاء المجتمع الحاليين، ما ساهم في زيادة الحماس تجاهها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعد ظهور عملة MEME الأوّل على منصّات التداول، ارتفعت قيمتها بفضل زيادة السيولة لتصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 0.047$ في 6 كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

ورغم افتقار عملة MEME حالياً لأيِّ استخدام وظيفيّ، إلّا أن هذا لم يُثني المستثمرين عن شرائها أملاً بتحقيق عوائدَ غير مسبوقة، حيث تحدّث Crypto GVR -محلّل كريبتو يمتلك أكثر 110,000 متابعٍ على تويتر- مؤخراً عن احتمال وصول سعر عملة MEME إلى 0.20$ “قريباً”.

ويتضح نجاح عملة MEME بجذب انتباه واسع في قطاع عملات الميم من خلال تسجيلها حجم تداولٍ يوميٍّ يتجاوز 60 مليون دولار بشكلٍ منتظم، ممّا يُهيّئها لتحقيق نجاحاتٍ كبيرة لعام 2024.

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع