عملة PEPE تشهد تراجعا سعريا مع اقتراب وول ستريت ميمز (WSM) من بلوغ حاجز 24 مليون دولار

مع المعاناة المستمرّة لقطاع الكريبتو مؤخراً، بقيت تداولات عملة بيتكوين مستقرّةً حول مستوى 29,300$، لتتخذ معها أبرز العملات الرقمية -مثل إيثيريوم (ETH) وسولانا (SOL)- منحى مائلاً للهبوط، كما توقفت الارتفاعات السعريّة لعملات الميم الرئيسيّة؛ حيث شهدت عملتا دوجكوين (DOGE) وشيبا إينو (SHIB) ضغوطاً بيعيّةً في الإطار الزمنيّ اليوميّ، لتمرّا بتصحيحاتٍ سعريّةً بلغت نسبتها 2.2% و1% توالياً.

كذلك لم تتمكن عملة PEPE من استكمال زَخَمها الصاعد إثر مواجهتها لحاجز مقاومةٍ حاسمٍ عند مستوى 0.0000014$، إلا أن الخبراء يعتقدون بأن عملة بيبي يمكنها معاودة مسارها الإيجابيّ لتستعيد قيمتها السوقية الإجمالية التي كانت قد بلغت مستوى المليار دولار. لكن وبالمقابل، أظهرت عملة الميم الجديدة WSM إمكاناتٍ هائلةً، مع نجاح طرحها الأوليّ -الجاري حالياً- في الاقتراب من علامة 24 مليون دولار.

هل انتهت انطلاقة عملة PEPE إثرَ تحوّلها للاتجاه الهابط؟

بعد ارتفاعاتٍ سعريةٍ لافتةٍ بلغ معدلها 22%، بقيت عملة PEPE عالقةً دون مستوى 0.0000014$ لتشهد تصحيحاً سعرياً بسيطاً بنسبة 0.5% خلال الأمس. ورغم ارتفاع حجم التداول بنسبةٍ كبيرة بلغت 40% خلال ذات المدة، بقيت قيمتها السوقية الإجمالية دون مستوى 550 مليون دولار.

وفي الإطار الزمنيّ اليوميّ، تواصل منصة التحليلات الفنية TradingView إرسال إشاراتٍ شرائيةٍ لعملةPEPE ، إلا أن سعرَها يبقى بحاجةٍ لاختراق خط متوسط الحركة المقاس في مدى 50 يوماً (SMA-50) ونظيره التراكميّ في مدى 100 يومٍ(EMA-100)  عند مستوى 0.00000144$ لترجيح تحوّلها لاتجاه صاعد جديد، وإذا لم ينجح سِعرها في ذلك سيبقى معرضاً لخطر الانزلاق لما دون خط متوسط الحركة التراكميّ المقاس في مدى 50 يوماً (EMA-50) عند مستوى 0.00000138$ إيذاناً بالمزيد من التحركات السعريّة الهابطة، حيث بقيَ متداول الكريبتو الشهير MTI Trading متشككاً بقدرة سعر عملة PEPE على اختراق حاجز المقاومة الحاسم عند 0.00000146$ للأعلى.

أضف إلى ذلك إمكانية تأثّر سعر عملة الميم هذه بالعقبات التي تواجه قطاع الكريبتو ككلّ، حيث يعتقد جون ريد ستارك (John Reed Stark) -المسؤول السابق في لجنة الأوراق المالية والبورصات 

الأمريكية (SEC)- أن اللجنة سترفض -على الأرجح- الموافقة على كافة طلبات إنشاء صناديق استثماريّةٍ للتداول الفوريّ لبيتكوين (Bitcoin Spot ETFs)، فقد أجلت اللجنة المذكورة اتخاذ قرارٍ بشأن الطلب المقدم من شركةARK Investment  مع اعتقاد الخبراء بأن الطلبات الأخرى قد تلاقي نفس المصير.

ويُذكَر أن الارتفاع الأخير للعملات الرقمية -وفي مقدمتها بيتكوين- جاءت نتيجةً لتقدم عدد من المؤسسات المالية الرئيسية -مثل شركة بلاك روك (BlackRock)- بطلباتٍ لإنشاء صناديق متداولةٍ في البورصة للتداول الفوريّ لـ BTC، ويمكن لرفضِ لجنة SEC الموافقة عليها أن يؤدي إلى فقدان الأصول الرقمية الرئيسيّة لارتفاعاتها السعريّة المسجّلة مؤخراً بالكامل والتحوّل إلى اتجاه هابطٍ ممتد، حيث يميل تاريخ قطاع الكريبتو لإثبات هذه الفرضية؛ ففي عام 2018 شهدت عملة بيتكوين وغيرها من أبرز العملات الرقمية تراجعاتٍ سعريّةً حادةً بعد رفض لجنة SEC طلب منصة جيميني (Gemini) لإنشاء صندوق تداولٍ فوريٍّ مُتداولٍ في البورصة لعملة بيتكوين (Bitcoin).

كما تجدر الإشارة إلى أن هناك خبراءَ آخرين أكثرُ تفاؤلاً بشأن عملة PEPE؛ حيث كشف المحلل الشهير @CryptoKaleo -الذي تتم متابعته من قبل 600,000 مستخدم لمنصّة تويتر- أن الانطلاقة السعرية لعملة PEPE قد بدأت للتو وأنها ستستعيد قيمتها السوقية المليارية قريباً.

عملة الميم الجديدة WSM تقترب من مبلغ 24 مليون دولار خلال بيعها المسبق، فهل ستكون عملة الميم المرتقبة التي تتضاعف قيمتها 10 مرّات؟

مع استمرار أبرز عملات الميم بالمعاناة، برزت عملة وول ستريت ميمز (Wall Street Memes-WSM) إلى الساحة لتصبح سريعاً خياراً شائعاً للمتداولين إثر أدائِها المميّز خلال بيعها المسبق، والذي نجَحَ بحصد قرابةِ 24 مليون دولار خلال أقلَّ من ثلاثةِ أشهرٍ مع تبقي مرحلته الأخيرة، لتصطَفَّ حتى الحيتان (كبار اللاعبين في القطاع) لشرائها، حيث قام أحدهم باستثمار ما يفوق المليون دولار في عملة WSM بشكلٍ تدريجيّ.

ويُذكر أن جذور عملة WSM تمتد إلى مجتمع Wall Street Bets الأسطوري في منصة ريديت الذي اشتهرَ بكونِهِ وراء حادثة سهم شركة GameStop الشهيرة، لتتطلع عملة WSM إلى تكرار تلك النجاحات بقطاع الكريبتو مستهدفةً قيمةً سوقيةً إجماليةً تبلغ المليار دولار بعد إطلاقها.

وبفضل قيمة العلامة التجارية العالمية لمجموعة Wall Street Memes، تستمرّ عملة الميم الجديدة في الحصول على دعمٍ مجتمعيٍّ هائل؛ حيث تفخر المجموعة بجيشٍ قوامه مليون داعمٍ عبر الإنترنت مع أكثرَ من 40 مليون تفاعلٍ شهرياً عبرَ حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، مع تمتع فريق تطوير العملة بسجّلٍ حافلٍ في إطلاق مشاريع الويب الثالث الناجحة، حيث نجحت مجموعة Wall St Bulls NFT بحصد 2.5 مليون دولار من المبيعات خلال أقلَّ من 32 دقيقة.

وختاماً، بإمكان المستثمرين المهتمين التوجّه لموقع مشروع وول ستريت ميمز للبيع المسبق وشراء عملته WSM باستخدام البطاقات المصرفية أو بشرائها عن طريق إحدى العملات الرقمية: إيثيريوم (ETH) أو BNB أو تيذر (USDT).

 زوروا موقع البيع المسبق لمشروع وول ستريت ميمز من هنا

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع