انهيار سعر بيتكوين.. هل يعني شراء المزيد أم بيعها وسط نجاح عملة بديلة BTC التي حصدت ملايين الدولارات خلال طرحها الأوليّ؟

تراجعت قيمة عملة بيتكوين بشكلٍ كبيرٍ خلال آخر 24 ساعةً بأكثرَ من 7% ملامِسَةً -لبرهةٍ- مستوى 40,650$. وبطبيعة الحال، ترك انهيار أسواق العملات الرقمية المستثمرين في حالةٍ من الحيرة والارتباك متسائلين عمّا إذا كان الوقت قد حان لاتباع إستراتيجية “الشراء بالسعر المخفّض” أم أنه يجدر بهم البيع للحدِّ من نزيف خسائرهم.

ووسط حالة الضبابية المحيطة بالآفاق المستقبلية لعملة BTC، نجَحَ مشروع Bitcoin Minetrix بتحدّي دورة السوق الهابطة الحالية إثرَ نجاحِهِ بحصد ما يفوق 5 ملايين دولار خلال الطرح الأوليّ لعملته BTCMTX. 

انخفاض بيتكوين بأكثرَ من 7% يصيب المضاربين على ارتفاع قيمتها بالذهول

تراجَعَ سعر عملة BTC بقوة منذ أن سجل أعلى مستوياته يوم الجمعة الماضي عند 44,730$ ليقتربَ حالياً من مستوى 42,150$. كما شهدت أعلى العملات الرقمية عالمياً من حيث إجمالي القيمة السوقية مزيداً من التراجع خلال ساعات صباح يوم الإثنين الأولى، لكنها قلصت بعضاً من خسائرها لاحقاً.

وبدوره، محى هذا الانخفاض الهائل معظم المكاسب التي حققتها عملة BTC خلال دورة سوقها الصاعدة الأسبوع الماضي، لتجتاح المستثمرين إثر ذلك مشاعر عدم اليقين. وبوتيرة مماثلةٍ، تكبّدت أبرز العملات الرقمية الأخرى -وفي مقدمتها إيثيريوم (Ethereum-ETH) وريبل (Ripple-XRP)- خسائرَ فادحةً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

جديرٌ بالذكر أن قيمة تصفية صفقات المضاربة على ارتفاع السعر قد تخطت علامة 355 مليون دولار، ما يوضّح مدى الإفراط في استخدام أداة الرافعة المالية والمخاطر التي ينطوي عليها قطاع الكريبتو، إذ تسبَّبت توقعات الموافقة على إنشاء صناديق استثماريةٍ متداولةٍ في البورصة لتداولات بيتكوين الفورية (Bitcoin Spot ETFs) والخفض المستقبليّ المتوقع لمعدلات الفائدة من قِبل الاحتياطي الفيدرالي بتصاعد الزخم الإيجابي على مدار الأشهر الثلاثة الماضية.

ومع ذلك، ثمّة تساؤلٌ مُلحٌ بحاجةٍ إلى إجابة وهو: هل يمكن لهذه العوامل الاستمرار بدعم نموّ قطاع الكريبتو؟ يأتي ذلك وسط استقرار مؤشر الخوف والطمع الخاص بقطاع الكريبتو عند علامة 74، ما يُعَد أعلى مستوياته خلال أكثرَ من عامين.

المستثمرون يتساءلون أيّهما أفضل: الشراء عند الانخفاض أم الخروج من السوق؟

في ضوء الانخفاض المفاجئ لسعر عملة BTC، يتساءل بعض المستثمرين عمّا إذا كان الوضع الحاليّ يُعَد فرصةً مناسبةً للشراء عند الانخفاض أم إنه إشارةٌ تحذيريةٌ لبداية موجات بيع ممتدّة؟   

وفي الوقت الذي يعتقد فيه المضاربون على ارتفاع قيمة الأصول الرقمية في المدى الطويل (من الثيران) أنها فرصةٌ جيدةٌ لشراء عملة BTC بسعرٍ أقلَّ مقارنةً بأعلى مستوياتها المسجلة مؤخراً، إلا أن هذا الانهيار السريع للأسعار يدل على أن أسواق الكريبتو تشهد تقلباتٍ شديدةً قد يتبعها المزيد من الانخفاض.

ومن زاوية التحليل الأساسيّ لعملة BTC، قدّمت شركة إدارة الأصول فانيك (VanEck) للتوّ تعديلاً آخرَ في طلبها لإنشاء Bitcoin Spot ETF المقدّم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

ويتضمّن الطلب المعدّل مصطلح “الاحتفاظ طويل الأجل بالعملة” (HODL)، وهوَ مصطلح الكريبتو الذي يصف حالة التمسّك طوال الوقت بالرصيد المتوفر من العملة بغضّ النظر عن ارتفاع وانخفاض قيمتها. وفيما تستمرّ حالة ترقّب موافقات لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، تزايد الزخم داخل قطاع الكريبتو مع تقدم المزيد من الشركات الاستثمارية العملاقة بطلباتٍ لإنشاء منتجاتها الاستثمارية الخاصة.

وفي حال حصلت الطلبات آنفة الذكر على الضوء الأخضر للبدء بإنشاء Bitcoin Spot ETFs مطلع عام 2024 -كما يتوقع العديد من المحللين- فقد يتسبّب هذا بتدفق استثماراتٍ جديدة إلى أسواق بيتكوين، الأمر الذي قد يدفع سعرَها للأعلى؛ لذا قد يكون هذا الانخفاض فرصة شراءٍ مثاليةً بالنسبة لثيران عملة بيتكوين ممّن يثقون بآفاقها المشرقة طويلة الأجل، وذلك قبل مجيء انطلاقتها التالية.

عملة منصة “الرهن من أجل التعدين” المبتكرة لمشروع Bitcoin Minetrix تبرز كبديلٍ قويّ لعملة BTC

في ظلِّ محاولات عملة BTC الحثيثة لاكتساب الدعم عقب التراجع الأخير لقيمتها، قد يبادر بعض المستثمرين للبحث عن بدائلَ استثماريةٍ تتمتع بمزيد من الاستقرار وإمكانات نموٍّ أعلى مستقبلاً، وهنا يبرز مشروع  Bitcoin Minetrix الناشئ الذي نجح بإحداث ضجّةٍ هائلةٍ بالقطاع إثرَ نجاح الطرح الأوليّ لعملته BTCMTX بحصد أكثرَ من 5 ملايين دولار؛ وقد ابتكر هذا المشروع الناشئ آلية “الرهن من أجل التعدين” الفريدة لإتاحة الفرصة أمام المستخدمين من أجل كسب عائد من تعدين البيتكوين عبرَ رهنِ ممتلكاتهم من عملة BTCMTX.

ويسعى النهج المبتكر لهذا المشروع إلى تمكين المستثمرين من المشاركة بأنشطة تعدين البيتكوين وإتاحتها للجميع؛ فبالإضافة إلى آلية “الرهن من أجل التعدين”، تتميّز منصة Bitcoin Minetrix ببروتوكول الرهن الذي يسمح للمستخدمين برهن ممتلكاتهم من عملة BTCMTX وكسب عائدٍ بنسبة 117% سنوياً. 

وتلقى هذه الآلية رَوَاجاً وترحيباً من قبل مجتمع الكريبتو مع انضمام أكثرَ من 6,400 شخص إلى قناة المشروع على تيليجرام، ما يشير إلى تنامي الاهتمام بالاستخدامات الوظيفية لعملة BTCMTX. 

وفي الوقت الحاليّ، تتوافر عملة BTCMTX بسعرٍ منخفضٍ قدره 0.0121$ خلال بيعها المسبق، فيما يُنتظر ارتفاع السعر خلال الأيام والأسابيع المقبلة. وبمجرّد انتهائه، يعتزم فريق تطوير المشروع إطلاق عملة BTCMTX للتداول بالأسواق المفتوحة، ما قد يوفر لها معدلاتِ سيولةٍ أعلى.

وبفضل مزاياه المبتكرة وبيعه المسبق الناجح ووضوح معالم خارطة الطريق الخاصة به، تُعَد عملة مشروع Bitcoin Minetrix بديلاً جذّاباً يستحق المتابعة لعملة BTC في ظلِّ تقلبات الأسواق.

>>> لزيارة موقع البيع المسبق لمشروع Bitcoin Minetrix اضغط هنا <<<

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع