الطرح الأولي لمشروع Bitcoin Minetrix يقترب 9 مليون دولار، فهل ستشهد عملته انطلاقة صاروخية؟

أثار مشروع Bitcoin Minetrix جدلاً واسعاً في أوساط الكريبتو، وهو مشروع كريبتو جديدٌ نجَحَ -حتى الآن- بحصد أكثرَ من 8.5 مليون دولار خلال البيع المسبق لعملته الأساسية. وبفضل بروتوكول “الرهن من أجل التعدين” المبتكر الذي يُحفّز الاحتفاظ بالعملة، يعتقد الكثيرون أن Bitcoin Minetrix قد يحقق نمواً مستقبلياً بنحوِ عشرة أضعافٍ إذا ما استمرَّ باجتذاب اهتمام المتعاملين بالقطاع بعد انتهاء بيعه المسبق.  

A person in a hard hat pushing a cart

Description automatically generated

مشروع Bitcoin Minetrix يقلب موازين قطاع تعدين الكريبتو بفضل آلية “الرهن من أجل التعدين”

يمكن لنجاح المراحل المبكرة من البيع المسبق لمشروع Bitcoin Minetrix أن يُعزى -بشكلٍ كبير- إلى نظامه التقنيّ الثوريّ الذي يستهدف خفض الحواجز التي تعترض طريق صغار المستثمرين للمشاركة بأنشطة تعدين العملات الرقمية، حيث يُمّكن حاملي عملته الأساسية BTCMTX من رهن ممتلكاتهم منها مقابل الحصول على قوة تعدينٍ سحابيٍّ لعملة بيتكوين (BTC). 

وسيزيل هذا الأمرُ بدوره عوائق ارتفاع تكلفة أجهزة التعدين واستهلاك الكهرباء المرتبط عادةً بتعدين بيتكوين، ما يتيح لمزيد من المستثمرين حول العالم المشاركة بسهولةٍ في عملية التعدين، كما يشجّع بروتوكولُ “الرهن من أجل التعدين” المستثمرين على الاحتفاظ طويل الأجل بعملة BTCMTX، حيث تتجاوز نسبة العائد السنويّ التي يمكنهم الحصول عليها عند رهن ممتلكاتهم من العملة 70%.

A screenshot of a computer screen

Description automatically generated

جديرٌ بالذكر أنّه -حتى الآن- تم رهن أكثرَ من 549 مليون عملة BTCMTX، بما يعادل تقريباً 7 مليون دولار بناءً على سعر بيعها المسبق الحاليّ، كما يُلاحظ أيضاً أنه مع زيادة كميات العملات المرهونة، ستقلّ نسبة العوائد السنوية، ما يعني استفادة المستثمرين الأوائل بشكلٍ أكبرَ من آلية رهن Bitcoin Minetrix.

وبالطبع، سيولد هذا النهج اهتماماً كبيراً بمرحلة البيع المسبق الحالية للمشروع، حيث يسعى المستثمرون لتحقيق أقصى العوائد الممكنة في مجال الكريبتو. في هذه الأثناء، شهد مجتمع مشروع Bitcoin Minetrix نمواً سريعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وصل عدد أعضاء قناته على تيليجرام إلى قرابة 12,000 عضوٍ خلال بضعة أشهرٍ فقط.

حدث تنصيف بيتكوين المنتظر يوفر أجواءَ مثالية لتنامي قيمة BTCMTX

بفضل الأداء القوي لبيع Bitcoin Minetrix المسبق، يبدو أن المشروع يزخر بإمكاناتٍ هائلةٍ كي يرتفع الطلب عليه خلال العام الجاري 2024 وما يليه. وسيتم تعزيز هذا -على الأرجح- بفضل الأجواء الإيجابية المتعلقة بحدث تنصيف بيتكوين المرتقب، بالإضافة إلى تنامي توقعات نموّ قطاع تعدين العملات الرقمية.

وبالحديث عن حدث التنصيف المنتظر، فإن بلوكتشين بيتكوين يُقلّص معدل إصدار عملات BTC الجديدة إلى النصف كلَّ 210,000 بلوك (كتلة) معاملات، وهو حدثٌ يجذب اهتمام المستثمرين بشكلٍ كبير. ومن المتوقع أن نشهد حدَث التنصيف المرتقب خلال شهر نيسان/أبريل من عام 2024، حيث ستتراجع أعداد عملة BTC التي ستضاف للتداول، ما قد يشكل ضغطاً شرائياً يدفع سعرها للارتفاع.

A graph of growth in the market

Description automatically generated with medium confidence

وبطبيعة الحال، فإنه عندما ترتفع قيمة عملة BTC ستصبح عملية تعدينها أكثرَ تنافسيةً وأعلى ربحيةً. لذلك، فقد يجد حاملو عملات BTCMTX ممّن يرهنون ممتلكاتهم منها  للمشاركة في أنشطة التعدين السحابيّ تنامياً في أرباحهم إثرَ وقوع حدث التنصيف المنتظر.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن التوسّع المتوقّعَ في قطاع تعدين العملات الرقمية قد يؤدي إلى تنامي القاعدة الجماهيرية التي قد تهتم بميزات Bitcoin Minetrix؛ فتبعاً لبيانات موقع Data Bridge Market Research، من المتوقع أن ينمو قطاع تعدين العملات الرقمية عالمياً بمعدل نموٍّ سنويٍّ مركّب  قدره 7.8% من الآن وحتى عام 2029. وقد تتسارع وتيرة تبني ميزات مشروع Bitcoin Minetrix وسط توقعات تدفق مستثمرين جدد إلى قطاع التعدين.

هل يمكن أن يؤدي نجاح البيع المسبق لعملة BTCMTX إلى تضاعف قيمتها الحالية بمقدار 10 مرّات؟

تتزايد التكهنات حالياً بأن عملة BTCMTX تُعَد إحدى أبرز العملات الرقمية التي تتمتع بإمكانات نموٍّ يمكنها دفع قيمتها للتضاعف بمقدار 10 أضعافٍ عقبَ إدراجها في مختلف منصات التداول، حيث أظهر مشروع Bitcoin Minetrix  بالفعل قدرته على اجتذاب اهتمام المستثمرين بشكلٍ كبيرٍ نظراً لنجاحه بحصد أكثرَ من 8.5 مليون دولار خلال بيعه المسبق.  

وبمجرّد انتهائه، ستكون الوسيلة الوحيدة للحصول على عملات BTCMTX هي شراؤها عبرَ منصات التداول المركزية واللامركزية، حيث ستخضع حينها لديناميكيات العرض والطلب.

A screenshot of a computer

Description automatically generated

ونظراً لثبات معروضها الأقصى، فإن استمرار الطلب (أو ازدياده) عقبَ إدراجها في هذه المنصات قد يقودنا لأن نشهَد ارتفاع سعر عملة BTCMTX بشكلٍ كبيرٍ. وبالنظر إلى الأجواء العامة الحالية لقطاع الكريبتو، فقد شهدت العديد من العملات الجديدة مكاسبَ خاطفةً بنسب مئويةٍ تفوق 1,000% خلال الأسابيع القليلة الماضية.

فعلى سبيل المثال، ارتفعت قيمة عملة مشروع Coq Inu -إحدى عملات الميم حديثة الإطلاق على بلوكتشين أفالانش في شهر كانون الأول/ ديسمبر- بنسبة 226% مقارنةً بسعرِ إدراجها في المنصات المختلفة.

وإذا ما استمرَّت ظروف القطاع بالتحسّن، فقد يستفيد مشروع Bitcoin Minetrix من الزخم الشرائيّ الحالي؛ وبفضل آليته المبتكرة للتعدين السحابي وعوائد رهنه المثيرة، يبدو أن المشروع يمتلك المقوّمات الأساسية والزخم اللازمين لمضاعفة قيمته الإجمالية بنحوِ 10 أضعافٍ فعلاً.

>>> لزيارة البيع المسبق لمشروع Bitcoin Minetrix اضغط هنا <<<

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع