افضل طريقة للحفاظ على قيمة أموالك

ما هو أفضل مكان تضع فيه أموالك إذا كان تركيزك الأساسي هو الحفاظ على قيمتها؟ خلال الأزمة المالية الأخيرة، انهارت كل من الأسهم والسندات، كما اقتربت الديون الحكومية من مستويات غير مستدامة، ويقوم الاحتياطي الفيدرالي “بطباعة النقود” مما يجعل الاحتفاظ بالنقد يبدو أكثر خطورة من أي وقت مضى. هذا بالإضافة الى فقدان العقارات لقيمتها خلال الأزمة وأصبحت لها تكاليف مستمرة مثل الضرائب على الممتلكات. اذن فما هي أفضل طريقة للحفاظ على قيمة المال؟

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على القيمة، يصبح من المهم معرفة طول الفترة الزمنية. تفوق مؤشر S&P 500 على سندات الخزانة الأمريكية لمدة 3 أشهر بنسبة 2-3٪ مما قد بجعل الأسهم تبدو كاستثمار جيد على المدى الطويل. أما بالنسبة للمدى القصير، فتعتبر سندات الخزانة الأمريكية لمدة 3 أشهر آمنة نسبيًا لأنها مدعومة بالقوة الاقتصادية للحكومة الأمريكية التي تتمتع بوضع اقتصادي جيد. ستطلعك هذه المقالة على أفضل طريقة للحفاظ على قيمة المال.[1]What’s the best place to put your money to preserve its value?, econ. تم الاطلاع 2022-06-13.

كيف يؤثر التضخم على مدخراتك

كان متوسط ​​التكلفة الوطنية لتذكرة السينما في عام 2005 هو 6.41 دولار، وقد قفز الى 9.16.1 دولار بحلول عام 2019، ثم الى 12.29 دولار في 2022. يميل سعر تذكرة السينما أو المنزل أو الفصل الدراسي في الكلية إلى الارتفاع بمرور الوقت، أحيانًا بسرعة وفي أحيان أخرى ببطء، هذا هو ما ينتج عن التضخم.

كيف يدفع التضخم المدخرات الى الانكماش؟

لنفترض أن لديك 100 دولار في حساب توفير يدفع معدل فائدة 1٪. بعد عام، سيكون لديك 101 دولار في حسابك. ولكن إذا كان معدل التضخم يبلغ 2٪، فستحتاج إلى 102 دولارًا لتحصل على نفس القوة الشرائية التي بدأت بها. قد تكون قد ربحت دولارًا، لكنك حتما فقدت القوة الشرائية. هذا يعني أنه إذا كنت متقاعدًا تعيش على مدخراتك، فلا يمكنك الحفاظ على نفس مستوى المعيشة إذا قلل التضخم من قوتك الشرائية مع مرور كل عام.

ما السبب وراء التضخم؟

يحدث التضخم مع نمو الطلب على السلع والخدمات. مع ارتفاع إجمالي المعروض النقدي في الاقتصاد، من المحتمل أن يكون هناك طلب أكبر من المستهلكين، ومع زيادة عدد الأشخاص الذين يشترون المزيد من السلع، يرفع البائعون أسعارهم.

قد ينتج التضخم على عوامل أخرى، فقد يؤدي الصقيع الشتوي إلى إتلاف محصول البرتقال، مما قد يتسبب في نقص البرتقال وزيادة تكلفته، كما قد يضطر صانع السيارات إلى دفع المزيد مقابل قطع الغيار، مما سيدفعه الى تمرير هذه الزيادة إلى المستهلكين.

قياس التضخم

كيف تقيس تأثير التضخم على مدخراتك؟ يتتبع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) أسعار مجموعة متنوعة من السلع والخدمات الاستهلاكية، بما في ذلك النقل والرعاية الطبية والإسكان، ويتم نشر المؤشر شهريا.

ما هي أفضل طريقة للحفاظ على قيمة المال؟

إذا كنت متقاعدًا تحصل على مدفوعات الضمان الاجتماعي، فقد ترى زيادة في شيكك الشهري من سنة إلى أخرى. يحدث ذلك لأن الحكومة تعدل المدفوعات بناءً على تكلفة المعيشة، وفقًا لمؤشر أسعار المستهلك. لكن تتطلب هذه الزيادة موافقة الكونجرس.

تمت الموافقة على زيادة بنسبة 1.6٪ لعام 2020، وهي نفس نسبة الزيادة لعام 2019. كانت الزيادة 2.8٪ في عام 2018، وكانت 2٪ لعام 2017. ولكن في عام 2016، كانت الزيادة 0.3٪ فقط. بحلول عام 2023، تقدر إدارة الضمان الاجتماعي أن الزيادة ستكون أقل: 0.2٪. هذه الأرقام تستند إلى مؤشر أسعار المستهلك، لكن دعاة المتقاعدين جادلوا بأن ذلك لم يكن كافياً. وأشاروا إلى أن السلع والخدمات التي يستخدمها كبار السن في الغالب، مثل الرعاية الصحية، شهدت زيادات في الأسعار أكبر من المؤشر العام.[2]How Inflation Impacts Your Savings, investopedia. تم الاطلاع 2022-06-13.

كيفية حماية مدخراتك

الطريقة الأساسية للحفاظ على قيمة المال والتغلب على التضخم هي استثمار مدخراتك لتحقيق عائد أفضل مما يمكنك الحصول عليه في حسابات سوق المال أو حسابات التوفير. قد ينطوي الاستثمار في أي شيء آخر على مخاطر أكثر من حساب مؤمن عليه من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالية، لكن يمكنك اختيار الاستثمارات المناسبة لمستوى تحملك للمخاطر.

قد يرغب المتقاعدون في التفكير في سندات الخزانة المحمية من التضخم على سبيل المثال. تقوم هذه السندات بتعديل مدفوعات الفائدة التي تحصل عليها بناءً على التغييرات في مؤشر أسعار المستهلك. حتى إذا انخفضت الأسعار خلال فترة الاستثمار، فستظل تستعيد المبلغ الأصلي الذي اشتريت عنده.

قد تتغلب عوائد استثمارات الأسهم بشكل عام على التضخم هي الأخرى، وقد يختار المستثمرون الذين يرغبون في تجنب التقلبات المرتبطة بالأسهم الفردية الصناديق المشتركة أو الصناديق المتداولة في البورصة التي تكون لها رسومًا أقل من صناديق المؤشرات الأخرى.

استثمار جزء من المدخرات في المعادن الثمينة مثل الذهب أو الفضة، هو طريقة أخرى للتحوط ضد التضخم. يعد الشراء المباشر طريقة تقليدية للاستثمار في هذه الأصول، لكن يمكنك أيضا أن تستثمر في العديد من صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بالمعادن الثمينة لتقليل تكاليف التخزين.

 

قد يؤدي التضخم الى تقليص القوة الشرائية للمستهلك بمرور الوقت. لحسن الحظ، هناك طرق للحفاظ على قيمة المال والقوة الشرائية لمدخراتك لطالما أنك تستثمر بطريقة تبقي مستوى المخاطرة لديك معتدلاً.

المراجع[+]

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع