استمرار انخفاض سعر بيتكوين: هل ستتعافى BTC هذا العام أم يجب تحويل الأنظار إلى عملة Bitcoin Minetrix؟

انخفض سعر بيتكوين (BTC) بشكلٍ مطّرد في الأسابيع الأخيرة ليصلَ ما دون منطقة الدعم عند 27,500$، ما دفع بعض المستثمرين إلى التساؤل عمّا إذا كانت BTC ستنتعش هذا العام أم أن العملات البديلة الجديدة تُعَد خياراً استثمارياً أفضل حالياً مثل عملة Bitcoin Minetrix (ورمزها BTCMTX) التي تحصد اهتماماً كبيراً حالياً من خلال النجاح الكبير لبيعها المسبق الذي تمكن من جمع أكثرَ من مليون دولار في ثلاثة أسابيعَ فقط.

هل سنشهد شهرَ تشرين أول/أكتوبر صاعداً ينقذ بيتكوين؟

استمرّت بيتكوين باتجاهها الهابط هذا الأسبوع، ووصلت إلى أدنى مستوى جديدٍ خلال أسبوعين بعد صدور بياناتٍ أعلى من المتوقّع لنسبة التضخم الأمريكي، وأشار آخر تقارير مؤشر أسعار المنتجين (PPI) إلى وصول نسبة التضخّم إلى 2.2% في أيلول/سبتمبر، ما يقوّض الآمال بأنه قد وصلَ إلى ذروته ولن يرتفع أكثر من ذلك.

وأدت هذه الأخبار إلى انخفاض أسعار الأسهم، وأثرت سلباً على سعر بيتكوين الذي انخفض دون مستوى 26,800$ قبل أن يرتدَّ سريعاً إلى الأعلى.

المخطط البيانيّ لسعر بيتكوين خلال الأسبوع الماضي

يعتقد بعض المحللين أن معاناة بيتكوين ستستمر على المدى القصير نظراً لانخفاض معنويات المستثمرين إثر ازدياد احتمال قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع معدلات الفائدة بشكلٍ أكبر. ومع ذلك، يتوقع آخرون أن يشهد الاتجاه الهابط الحاليّ لبيتكوين انعكاساً قبل نهاية هذا الشهر الذي يحمل وعوداً إيجابية، ما قد يمهّد الطريق لحدوث سوقٍ صاعدة في نهاية العام.

في الوقت الحالي، لا يزال سعر بيتكوين محصوراً في نطاق تداولٍ ضيّقٍ يتراوح بين 26,500$-28,000$ مع مراقبة المستثمرين لتطوّرات الاقتصاد الكليّ.

غموض مستقبل بيتكوين يثير جدلاً بين المتداولين والمحللين

لا يزال انتعاش بيتكوين هذا العام أمراً غير مؤكد مع انقسام آراء مجتمع الاستثمار عمّا إذا كانت بيتكوين ستشهد انتعاشاً أم ستبقى ضمن مسارها العَرضِيّ. 

على الجانب الهابط، قد تستمرّ الرياح المعاكسة المستمرة للاقتصاد الكليّ -مثل التضخّم المرتفع آنف الذكر- بالتأثير على الأصول الخطرة مثل بيتكوين لبقية العام، ولذلك يترقّب جميع المستثمرين إصدار الاحتياطي الفيدرالي قرارَه النهائيّ حول معدلات الفائدة لعام 2023 والمقرّر بتاريخ 14 كانون الأول/ديسمبر، ما دفع البعض للاعتقاد بأن سعر بيتكوين لن يمكنه الارتفاع فوق مستوى 30,000$ حتى وقتٍ لاحقٍ من عام 2024.

تغريدةٌ لحساب GalaxyTrading تشير إلى إمكانية وصول سعر بيتكوين إلى أدنى مستوياته هذا العام بين 10-15 تشرين الثاني/نوفمبر القادم

ومع ذلك، أعرب آخرون عن تفاؤلهم مشيرين إلى البيانات التاريخية التي تظهر أن بيتكوين غالباً ما تتخذ اتجاهاً صاعداً في شهر تشرين الثاني/نوفمبر قبل حدث التنصيف، فإذا تشابهت دورة بيتكوين الحالية مع سابقاتها، فقد يرتفع سعر بيتكوين قبل حلول العام المقبل، حيث يتوقّع المستثمرون حدوث عملية التنصيف التالية في ربيع عام 2024.

لكن وبالرغم من عدم إمكانية التنبؤ بالحركة السعرية لبيتكوين على المدى القصير، إلا أن معظم المستثمرين يتفقون على أن حدث التنصيف القادم في عام 2024 قد يتسبّب بارتفاع كبيرٍ في أسعارها. إلا أن وقت استقرار سعر بيتكوين -سواء خلال هذا العام أو العام المقبل- ما يزال يشكّل تساؤلاً لجميع المستثمرين.  

مشروع Bitcoin Minetrix يُحدِث ثورةً في مجال تعدين الكريبتو وينجح بجمع أكثر من مليون دولار

بينما تستمر معاناة بيتكوين وسط رياح الاقتصاد الكليّ المعاكسة، يُعَد مشروع Bitcoin Minetrix الجديد خياراً استثمارياً مثيراً للاهتمام بفضل اعتماده نموذج الرهن من أجل التعدين المبتكر الذي يتيح لعشاق الكريبتو فرصة المشاركة في تعدين بيتكوين وكسب المكافآت دون الحاجة إلى أجهزة باهظة الثمن أو خبرة تقنية.

ويحتاج المستخدمون ببساطةٍ إلى شراء عملات BTCMTX ورهنها لكسب أرصدة تعدينٍ غير قابلةٍ للتداول، ليتمّ حرقها بعد ذلك مقابل وقت تعدينٍ سحابيٍّ لبيتكوين، ما يوفر للمستثمرين نقطة دخولٍ إلى عالم تعدين الكريبتو دون عوائق مع الالتزام بتدابير أمنيةٍ مدمجةٍ في نظام المنصة. 

التعدين السحابي اللامركزي في منصة Bitcoin Minetrix

توضّح الورقة البيضاء لمشروع Bitcoin Minetrix إمكانية إلغاء الرهن عن العملات أو بيعِها في أيِّ وقتٍ يرغبه المستخدم.

ويجب التنويه هنا أن منصة Bitcoin Minetrix تتبنى مسؤولية البنية التحتية اللازمة للتعدين، ما يجنّب المستخدمين عناء تشغيل الأجهزة الضخمة الصاخبة أو ازدياد حرارتها بشكلٍ كبيرٍ نظراً للاستخدام الطويل، أو حتى إيجاد مساحةٍ لجميع المعدّات اللازمة للتعدين.

ولا تقتصر المنصّة على التعدين السحابي، بل تقدم أيضاً بروتوكول رهنٍ عاليَ العوائد يتيح للمستخدمين فرصة كسب عوائد تصل نسبتها السنوية إلى 535% من عملات BTCMTX الخاصّة بهم.

البيانات الاقتصادية لعملة BTCMTX

تمرّ عملة Bitcoin Minetrix حالياً ببيعها المسبق الذي تمكّن من جمع أكثر من مليون دولار مع تزايد الحماس حول الميزات الجديدة للمشروع، ويمكن للمستثمرين الأوائل شراء عملات BTCMTX من بيعها المسبق بسعر 0.011$، إلا أن سعرها سيرتفع بنسبة 10% فور انتهاء مرحلة البيع المسبق الحالية بعد أربعة أيام.

وبشكلٍ عام، وفيما تستمرّ معاناة بيتكوين من الزخم الهابط، فقد توفر Bitcoin Minetrix فرصةً استثماريةً أفضل على المدى القصير.

>>> لشراء عملة Bitcoin Minetrix اضغط هنا <<<

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع