مُتداوِل يتوقّع ارتفاع بيتكوين إلى 50,000$ قريبا، ومتداولٌ آخر يُسلط الضوء على إمكانات Bitcoin Minetrix9

اتسم أداء عملة بيتكوين بالاضطراب مع بداية عام 2024، حيث ارتفعت قيمتها إلى مستوى 49,000$ بتاريخ 11 كانون الثاني/يناير قبل أن تهوي بعدها بنسبة 21% خلال 12 يوماً. وعلى الرغم من ذلك، فلا يزال أحد المحللين متفائلاً بشأن مستقبل العملة الأبرز، بتحديده هدفاً سعرياً يبلغ 50,000$ متوقعاً بلوغه خلال الشهر القادم.

في هذه الأثناء، يجذب البيع المُسبق لعملة BTCMTX الخاصّة بمشروع Bitcoin Minetrix انتباه متداولين كُثرٍ بعد بلوغ حصيلته مستوى 9.7 مليون دولار.

متداولٌ يرجِّح ارتفاع سعر بيتكوين إلى 50,000$ خلال شباط/فبراير

قام متداول الكريبتو صاحب حساب @PayneResidence الشهير -والمعروف على تويتر أيضاً باسم Aqua- برسم معالم سيناريو صاعد لسعر بيتكوين خلال الأسابيع القليلة القادمة. فتبعاً لما ذكره Aqua، تسير الحركة السعرية لبيتكوين “بشكلٍ مثاليٍّ وفقاً لتوقعنا”. 

يُذكر أن Aqua توقع حدوث “ارتدادة سعريةٍ محدودة” بحلول نهاية الشهر الحالي أو بداية شباط/فبراير المقبل، يليها انخفاضٌ لاختبار مستوى الدعم الموافق لخط مؤشر متوسط الحركة المقاس في مدى 20 يوماً (SMA-20) والمستقرّ حالياً بين 34,000$ و 35,000$.

وفيما لا يُرجِّح امتداد تراجع سعر BTC لما دون مستوى متوسط الحركة هذا بمجرّد ارتداده نحو المستوى الأعلى منه، فإن Aqua يشير -في توقعاته- لارتفاع السعر إلى ما بين مستويي 47,000$ و52,000$، حيث يعتقد أن سعر عملة بيتكوين (Bitcoin) سيشهد تراجعاً مؤقتاً، لكنه سيستعيد زخمَه الصاعد ويرتفع مجدداً صوب مستوى 50,000$ خلال شهر شباط/فبراير.

لذا، وفي الوقت الذي قد يضطرّ فيه المستثمرون للاستعداد لبعض التقلبات السعرية الوشيكة، يظل Aqua متفائلاً بشأن مسار سعر بيتكوين في المدى المتوسط.

صناديق Bitcoin Spot ETFs تجذب استثماراتٍ مليارية وسط سيطرة BlackRock على القطاع

لعلَّ أبرز ما يدعم تفاؤل Aqua هو الأداء القويّ لصناديق التداول الفوريّ لبيتكوين في البورصة (Bitcoin Spot ETFs)، والتي تم إطلاقها في الولايات المتحدة منذ بضعة أسابيع.

ويأتي على رأسها صندوق Bitcoin Trust (ذو الرمز IBIT) من iShares الخاص بشركة بلاك روك، وقد جمَع ما يزيد عن 2 مليار دولار من الأصول الخاضعة لإدارته منذ إطلاقه، ليتفوّق ETF التابع لكبرى شركات الاستثمار عالمياً -BlackRock- على أقرب منافسيه، وهو  Wise Origin Bitcoin Fund الخاص بشركة فيديليتي (Fidelity)، والذي نجَحَ باجتذاب استثماراتٍ بقيمة 1.8 مليار دولار منذ إصداره.

وبخلاف الشركات الأخرى التي أصدرت ETFs مستهدفةً جمهور المتحمّسين لقطاع الكريبتو، تستغل شركة  بلاك روك سمعتها كأكبر شركات إدارة أصولٍ في العالم لتسويق بيتكوين (BTC) للمستثمرين العاديين؛ ونظراً لرسومها المنخفضة فإن ذلك لا يُعَد أمراً مفاجئاً.

وفي حال استمرار هذا الزخم، يقدر المحللون نجاح Bitcoin Spot ETFs بجمع استثماراتٍ هائلةٍ تبلغ قيمتها 10 مليار دولار خلال عامها الأول، ما سيعني أخباراً رائعةً لعملة BTC، الأمر الذي سيدعم توقعات Aqua الإيجابية لسعر العملة الرقمية الأولى.

البيع المسبق لمشروع Bitcoin Minetrix يحظى بتوقعات متفائلة، وتوقعات تُشير لإمكانية ارتفاعها 100 ضعف 

بالإضافة إلى عملة بيتكوين، يجب أن لا ننسى عملة BTCMTX الواعدة والخاصّة بمشروع Bitcoin Minetrix، والتي نجحَت بلفت انتباه المتداولين في القطاع. 

يُشار إلى أن عملة BTCMTX مصمّمةٌ للعمل وفق معيار ERC-20 على بلوكتشين إيثيريوم، ويتم استخدامها في آلية الرهن من أجل التعدين (Stake to Mine) المبتكرة، والتي تتيح للمستخدمين كسب عوائد تعدينٍ من خلال رهنهم لممتلكاتهم منها دون الحاجة لامتلاك أجهزة باهظة التكلفة؛ أي أن المستخدمين سيحصلون -بمرور الوقت- على “أرصدة تعدينٍ” يمكن حرقها لاكتساب طاقة تعدينٍ سحابيٍّ أو حصةٍ من عوائد تعدين بيتكوين.

ويُذكر أن نهج الرهن من أجل التعدين يتيح تعدين بيتكوين للجميع، ما قد يُحدث ثورةً في القطاع بأكمله، إذ يتيح فرص تحقيق دخلٍ دون عناء من تعدين بيتكوين لصغار المستثمرين، كما تدعم العقود الذكية لمنصة مشروع Bitcoin Minetrix المبنية على بلوكتشين إيثيريوم مزاياه، والتي تم تدقيقها بواسطة Coinsult وتبيّن خلوّها من أية مشاكل تذكر. 

وهكذا، فقد اجتمعت هذه العوامل لتتسبّب بضجّةٍ هائلةٍ حول البيع المُسبق لعملة المشروع، والذي تجاوزت حصيلته 9.7 مليون دولار حتى الآن.

إضافةً لذلك، توقع جايكوب بوري (Jacob Bury) -أحد مؤثري قطاع الكريبتو البارزين- في أحد مقاطعه المصوّرة مؤخراً أن عملة BTCMTX قد تكون العملة الرقمية المنتظرة لتحقيق مضاعفاتٍ استثماريةٍ تصل إلى 100 ضعف، مشيراً إلى نهجها الثوريّ.

وعلى الرغم من أن الوقت وحده هو من سيثبت مدى صحة توقعات بوري، فقد نجَحَ الأداء القوي للبيع المسبق والقيمة الكامنة للعملة في مساعدة مشروع Bitcoin Minetrix على لفت انتباه الكثيرين إليه؛ ونظراً لبيع العملة حالياً بسعرٍ زهيد يبلغ 0.0131$ فقط خلال بيعها المُسبق، يعتقد الكثير من أعضاء مجتمعها أن “الآن” هو الوقت الأنسب لشرائها قبل إدراجها في منصات التداول خلال الأسابيع القادمة.

>>> لزيارة البيع المُسبق الخاص بـ Bitcoin Minetrix اضغط هنا <<<

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع