اختبار مستوى 40,000$ وسط تزايد المضاربين على ارتفاع بيتكوين مع اقتراب مشروع عملة BTCETF من بلوغ علامة المليون دولار

بيتكوين تصعّد أداءها هذا الأسبوع، لكنّ توقعاتها تبقى دون شبيهتها الجديدة وسط نجاحات بيعها المسبق

ما هي عملة BTCETF؟

اقتربت بشائر فصل الشتاء مسبوقةً بارتفاعاتٍ سعريةٍ جديدة لعملة بيتكوين (Bitcoin-BTC) خلال آخر ربعٍ من العام حيث كان أداء العملة الرقمية الرائدة خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر مميّزاً. ونجحت بيتكوين بتحقيق زياداتٍ سعريةٍ فاقت نسبتها 40% خلال بضعة أسابيع، فيما تحاول عملة BTC حالياً اختراق مستوى المقاومة البالغ 38,000$ مستهدفةً اختبار حاجز 40,000$؛ ولكن حتى ولو نجحت العملة الأبرز بتحقيق ذلك، يعتقد المستثمرون أن أعلى الأرباح الممكنة تكمن في عملاتٍ أخرى بديلة. وعلى وجه الخصوص، يُنظر إلى عملة BTCETF على أنها العملة ذات الإمكانيات الأعلى حالياً لتحقيق أوفر المكاسب بالقطاع، وسنناقش في هذه المقالة أسباب الضجّة المحيطة بها.

>>> قوموا بشراء عملة BTCETF من هنا <<<

عملة BTCETF تهدف لمساعدة متداولي الكريبتو على الاستفادة من الإثارة المحيطة بترقب إطلاق صندوق ETF الاستثماريّ بشكلٍ غير مباشر

بدأ البيع المسبق الخاص بمشروع Bitcoin ETF -وعملته BTCETF- منذ بضعة أسابيع فقط، لينجح سريعاً بحصد حصيلةٍ تمويليةٍ فاقت 870,000$. وكان هذا العام قد شهد تقدم مؤسساتٍ ماليةٍ عملاقةٍ مثل: بلاك روك (BlackRock)، فيديليتي (Fidelity) و”ويزدوم تري” (WisdomTree) -وتمتلك كلٌّ منها أصولاً بقيمة تريليونات الدولارات- بطلباتٍ لإنشاء صناديق استثماريةٍ متداولةٍ بالبورصة لعملة بيتكوين (Bitcoin ETFs)، بانتظار موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) على إطلاقها، وبعد إقرارِها ستتاح الفرصة أمام العملاء للتعرّض إلى تداولات بيتكوين دون تعقيدات تداولها مباشرةً أو الاحتفاظ بها بأنفسهم.

>>> قوموا بشراء عملة BTCETF من هنا <<<

صورةٌ لشرح آلية عمل BTCETF

ومع انتظار قرارات SEC، تعزّزت حالة الترقّب متسبّبةً بارتفاع قيمة عملة BTC لتسجّل أعلى مستوياتها منذ 18 شهراً استجابةً للأخبار المتعلقة بالحدث المنتظر، ويُضاف إلى هذه الإثارة اقتراب حدث تنصيف البيتكوين خلال الأشهر الستة القادمة، والمتوقّع تسبُّبُه بتحركاتٍ صاعدة مع تأكيد البعض على أنها قد انطلقت بالفعل، ليستفيد مستثمرو عملة BTCETF بشكلٍ مباشرٍ من الموافقات المرتقبة لإطلاق صناديق Bitcoin ETFs الاستثماريّة ما سيعني انطلاقةً فعليةً لاقتصاد قائمٍ على البيتكوين بأكمله.

يُذكر أن فريق المشروع يخطط لحرق عملاتٍ عند تحقيق أهدافٍ محدّدة إلى جانب توفير مكافآت رهنٍ مجزيةٍ تتجاوز نسبتها 5,400% (رغم توقع انخفاضها تدريجياً)، ما يوفر محفزاتٍ إضافيةً لمستثمري العملة للاحتفاظ بها.

>>> يمكنكم شراء عملة BTCETF من هنا <<<

عملة BTCETF تأتي بآلية حرقٍ متطوّرة ومكافآت رهنٍ مجزيةٍ لمستثمريها الجدد

كشف فريق المشروع عن إستراتيجية حرقٍ مميّزة للعملات حيث سيتم حرق 5% من المعروض الكليّ لعملة BTCETF إلى جانب تخفيضٍ قدره 1% لرسوم التحويل بعد تحقيق أيٍّ من المعالم الأساسية المذكورة أدناه، وتسمح هذه المقاربة بحرقٍ أقصاه 25% من المعروض الكليّ وتخفيضٍ لرسوم التحويل من 5% إلى 1%؛ وتشمل المعالم الأساسية:

  • بلوغ الحجم الإجماليّ لتداولات عملة BTCETF علامة 100 مليون دولار.
  • الإعلان عن تاريخٍ للموافقة على إطلاق صناديق Bitcoin ETFs الاستثمارية.
  • الموافقة النهائية على إطلاق أول صندوق ETF.
  • تسجيل السعر المعلن لتداولات الصندوق زيادةً نسبتها 100% مقارنةً بسعر عملةBTC  عند إقراره.
  • تجاوز سعر عملة BTC لعلامةِ 100,000$.

>>> قوموا بشراء عملة BTCETF من هنا <<<

ونظراً لالتزام خارطة الطريق الخاصّة المشروع بالمرونة والتكيّف مع الأحداث الواقعية، هناك مكاسب مباشرةٌ لمالكي عملة BTCETF تفوق ميزة حرق العملات -وهو الحدث الهام والمنتظر-حيث يمكن للمستثمرين من المشاركين بالشراء خلال البيع المسبق رهن ممتلكاتهم من عملة BTCETF مباشرةً لتحقيق نسبة ربحٍ سنويةٍ تبلغ حالياً 5,500%، ورغم تناقص هذه النسبة مع زيادة كميات العملات المودعة بمجمّع الرهن، فقد لاقت آلية الرهن تقبلاً واسعاً حيث تم بالفعل وضع أكثر من 5.8 مليون عملة (بما تزيد نسبته عن 80% من العملات المباعة) قيد الرهن ضمن المجمّع.

>>> قوموا بشراء عملة BTCETF من هنا <<<

البيانات الاقتصادية لعملة BTCETF

يُذكر أن عملة المشروع تعمل وفق معيار ERC-20 على بلوكتشين إيثيريوم، وبذلك يقوم مجمّع الرهن بإصدار 119 عملة BTCETF جديدةٍ مع كل كتلة معاملاتٍ منفذة على بلوكتشين ETH، وبما أن العملة غير متاحةٍ حالياً على منصّات التداول، يمتلك المستثمرون فرصةً لشراء المزيد وتعزيز أرصدتهم منها بدون القلق بخصوص تقلبات الأسعار، حيث سيتم فك الحجز عن العملات المرهونة بشكلٍ تدريجيّ على مدار 5 سنوات بواقع 15% (315 مليون عملة) في العام الأول، ومن ثم 2.5% (52.5 مليون عملة) في كل سنةٍ لاحقة، وتضيف هذه الخطة طبقةً إضافيةً من الشفافية وغياب أية مفاجآت.

>>> قوموا بشراء عملة BTCETF من هنا <<<

هدف بيتكوين القادم هو اختبار حاجز 40,000$ – ولكن هل يمكنها مجاراة نجاحات البيع المسبق لهذه العملة؟

تابعنا عملة BTC وهيَ تحقق ارتفاعاً بمعدل 30% خلال الشهر الماضي، لكن وعلى الرغم من اختراقها لبرهةٍ مستوى المقاومة البالغ 38,000$، فإنها واجهت صعوباتٍ في الاستقرار أعلاه.

مخطط بيانيّ لأسعار بيتكوين

ويبدو أن المستثمرين أصبحوا متفائلين بإمكانية بلوغ السعر حاجز 40,000$ قريباً، ويرتبط هذا الارتفاع الأخير لأسعار بيتكوين بحالة التفاؤل حول قرب موافقة SEC على أول صناديق Bitcoin ETFs الاستثمارية داخل الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يجذب هذا الحدث تدفقاتٍ نقديةً جديدةً ومزيداً من الاهتمام من من قبل المستثمرين الصغار والمؤسساتيين -على حدٍّ سواء- إلى قطاع الكريبتو، ويبدو تفاؤل المتداولين واضحاً بشدّة من خلال مشاركتهم المتزايدة في أسواق مشتقات العملات الرقمية وإقبالهم الذي يشكل ضغطاً رافعاً للأسعار، ومن جهةٍ أخرى هناك وسيلةٌ إضافيةٌ للاستفادة من حالة الترقّب وهي المسارعة للاستثمار خلال البيع المسبق لعملة BTCETF.

>>> قوموا بشراء عملة BTCETF من هنا <<<

ملخص ختاميّ

بعد 10 أشهر صعبةٍ على القطاع، شهدت عملة بيتكوين (Bitcoin-BTC) أخيراً ارتفاعاً فاقت نسبته 30% على مدار الأيام الـ 30 الماضية وحدَها، ومع وجود احتمالٍ حقيقيٍّ لاستمرار هذا الاتجاه الصاعد، فهناك عملةٌ شبيهةٌ بها ذات إمكانياتٍ أعلى لتحقيق المكاسب في حال كان هذا ما تبحثون عنه، وهذه العملة هي BTCETF، حيث يمكنكم الاستفادة من حالة الترقب حول موافقات SEC المرتقبة على إنشاء صناديق Bitcoin ETFs الاستثمارية، وتحقيق أرباحٍ تصل إلى 100 ضعفِ قيمة استثماركم الحاليّ بفضل ركائزها الفريدة وتقنياتها المتطوّرة وآلية الحرق ومكافآت الرهن المميّزة التي تتمتع بها، ولكنّ المشاركين المبكرين ممّن يسارعون لشرائها بسعرها المخفّض هم من سيحققون أقصى استفادة من استثماراتهم، لذا سارعوا لاستغلال هذه الفرصة قبل فوات الأوان.

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع