كيف اجني المال 2022

كيف اجني المال
كيف اجني المال

كيف اجني المال؟ كيف اكسب المال وأبني دخلا؟ هناك مجموعة متنوعة من طرق جني المال التي يمكنك الاعتماد عليها سواء أكنت تبحث عن بعض مصادر تنويع الدخل أو كنت تبحث عن مصدر دخل رئيسي يساعدك سد احتياجاتك وتحسين مستوى عيشك. يمكنك الاختيار من بين هذه الطرق اعتمادا على تفضيلاتك الخاصة والأهداف المالية التي تسعى إلى تحقيقها منها. كما وقد تضم الإجابة على سؤال كيف اجني المال طرقا تقوم على العمل من المنزل، أو على العمل عبر الإنترنت.

فلتتابع القراءة، لتتعرف على أهم طرق جني المال التي قمنا بتجميعها لك حتى تتمكن من الاستفادة منها وبناء الدخل الذي سيساعدك على تحقيق أهدافك المالية والوصول إلى الحرية المالية. [1]Ways to Make Money Quickly, savethestudent. تم الاطلاع 2021-11-13.

كيف اجني المال من المنزل؟

هناك مجموعة من الطرق المبتكرة التي يمكنك من خلالها جني المال من المنزل. وهي لا تتطلب منك بذل الكثير من الجهد أو الالتزام بالذهاب إلى مقر العمل بشكل يومي، بل حتى يمكن القيام بمعظمها بينما أنت في عقر دارك وتستمتع بمنطقة أمانك وراحتك.

ابدأ في تقديم خدمات تنزيه الكلاب والعناية بها:

إذا كنت تحب الكلاب وتجيد التعامل معهم، فيمكنك استثمار بعض أوقات فراغك في تقديم خدمات تنزيه الكلاب للمهتمين من المقربين من الجيران أو الأقارب أو الأصدقاء والمعارف. إذا كنت تملك مكانا فارغا يمكنك الاستفادة منه، فيمكنك القيام بفتح دار عناية بالكلاب أو الحيوانات الأليفة الأخرى. في كلتا الحالتين، قد يستغرق بناء قاعدة عملائك المخلصين بعض الوقت، لكنه أمر لن يستغرق قيامك بالكثير من الجهد ولن تضطر إلى الانتظار طويلا.

ابدأ في تأجير غرف نومك الاحتياطية على موقع Airbnb:

يعد تأجير منزلك أو غرف نومك الاحتياطية على مواقع تأجير العطلات الموثوقة كموقع Airbnb طريقة أخرى لجني المال من المنزل. كن مستعدًا لبذل بعض الجهد على صيانة وتنظيف المكان وتغيير الأثاث قبل أن تبدأ في ذلك. لن يتطلب الأمر وقتا طويلا حتى تحصل على مستأجرك الأول، لكنك يجب أن تحرص على إنشاء إعلانك بشكل جيد وذكي مع تحديد سعر معقول يناسبك ويناسب مستأجرك أيضا.

قم ببيع أشيائك المستعملة التي لا زالت بحالة جيدة:

يمكن أن يكون بيع الأشياء القديمة والتي لم تعد تحتاج بمثابة طريقة سريعة لجني بعض المال. ابدأ ببيعها لمحلات إعادة بيع الأشياء المحلية للحصول على مال بشكل أسرع أو قم باستخدام بعض التطبيقات الإلكترونية المحلية للعثور على بعض المشترين. إذا اخترت بيعها عبر الإنترنت، فتأكد من التقاط صور واضحة وبإضاءة جيدة لأشيائك ومن البحث عن أسعار العناصر المماثلة حتى تتمكن من تحديد أسعار جيدة ومعقولة لأشيائك. قد تشمل أشياءك القديمة الملابس والإكسسوارات وقطع الأثاث مثلا.

اقرأ أيضا:  4 خطوات للاستقلال المالي بسرعة

قم بتأجير سيارتك:

لا يستخدم سكان المدن سياراتهم لأيام وأسابيع أحيانا. إذا كنت من بين هؤلاء، فبإمكانك ترجمة هذا الوقت الضائع إلى أموال مع تأجير سيارتك بالساعة أو اليوم. إذا كنت ترغب في القيام بذلك، فلتحرص أولا على أنك تعرف جيدا المستأجر عبر تأجيرها للمقربين والزملاء والجيران مثلا والبدء بشكل محلي جدا أو ربما يمكنك الاستفادة من تطبيقات تأجير السيارات المتوفرة محليا لحماية سيارتك أثناء تأجيرها.

*ابدأ في استثمار خبراتك في مجالات معينة: إذا كنت جيدا في الرياضيات، أو العلوم، أو اللغات الأجنبية، أو الاستعداد للاختبارات التحضيرية، فيمكنك استغلال خبراتك هذه في جني بعض المال عبر البدء في تقديم حصص تدريس خصوصية.  يمكنك تعليم الناس عبر الإنترنت أو بشكل حضوري واقعي وسيعتمد ما تتقاضاه كمقابل على تجربتك وخبرتك وما هو مطلوب منك. يمكنك الاستفادة من بعض منصات التدريس عبر الإنترنت أو يمكنك أيضًا البدء في الإعلان عن خدماتك للمهتمين في المدارس المحلية والمراكز المجتمعية.

اقرأ أيضا:  طرق الحصول على المال 2022

كيف اجني المال عبر الانترنت؟  

يقدم عصر الثورة المعلوماتية الذي نعيش فيه الآن العديد من فرص الربح من الانترنت، والتي يمكنك الاستفادة منها لتنمية دخلك وتحقيق أهدافك المالية. تشمل فرص جني المال عبر الإنترنت ما يلي:[2]Ways to Make Money Online, nerdwallet. تم الاطلاع 2021-11-13.

تقاضى مالا مقابل ملء الاستطلاعات:

من الطرق الشائعة التي يمكن لكل الفئات والأعمار جني المال منها هي ملء الاستبيانات والاستطلاعات، الأمر الذي يمكن القيام به في أوقات الفراغ. ترغب شركات ومراكز الأبحاث دائمًا بالحصول على أعضاء جدد في جميع أنحاء العالم للإجابة على استطلاعاتها واختباراتها حتى تتمكن من إنشاء وصناعات منتجات جديدة مناسبة تناسب احتياجات كل شريحة مجتمع على حدة. لن يستغرق منك الأمر سوى بضع دقائق لتقوم بملئها بشكل يمكنك من الحصول على العديد من المكافآت التي يتم دفعها نقدًا في غالب الأحيان. هنالك مجموعة من المنصات التي تدفع لأعضائها مقابل قيامهم بملء الاستبيانات كمنصة Opinion Outpost وYouGov وPrizerebel وMarketagent وPinecone.

اجن مالا مقابل تصفح الويب:

إذا كنت تقضي ساعات طويلة في تصفح الويب، فربما سترغب في جني بعض المال مقابل ذلك من الآن فصاعدا. تكافئك منصة Qmee.com المبتكرة على البحث في Google وBing وYahoo وAmazon وeBay. وما عليك سوى تثبيت وظيفة إضافية بسيطة على متصفحك الخاص وعندما تجري بحثًا بشكل عادي، ستظهر لك بعض الإعلانات الدعائية وكلما نقرت عليها وشاهدتها، كلما حصلت على مكافآت. قد تكون هناك بعض النتائج الدعائية جنبًا إلى جنب مع بحثك العادي.

أنشئ مدونة أو قناة يوتيوب خاصة بك:

إذا كنت تحب مشاركة المعلومات المثيرة للاهتمام حول موضوع معين ولك خبرة ومعرفة شاملة نسبيا حوله، فيمكنك إنشاء مدونة تعليمية وتثقيفية حوله. يمكن أن تشكل لك هذه المدونة مصدرا رائعا من مصادر الدخل السلبي إذا استثمرت بعض الوقت والجهد في بنائها وبناء جمهورك المخلص. يمكنك أيضا الاستفادة وبنفس الطريقة من إنشاء قناة يوتيوب إذا كنت من محبي التصوير والمشاركة وصناعة الفيديو.

قم بإنشاء كتاب إلكتروني أو دورة تدريبية:

إذا كنت تجيد الكتابة ولك خبرة في مجال معين، وتريد تحويلها إلى شيء مادي قد يدير لك تدفق دخل سلبي فيما بعد، فلتجرب إنشاء كتاب إلكتروني. هذا لا يعني أن إنشاء الكتاب سيكون أمرا سهلا، لكن استثمارك لبعض الجهد والوقت في إنشائه سيوفر عليك عناء العمل فيما بعد. حيث لن تضطر إلى العمل عليه أكثر، وسيبدأ هو في المقابل في جني المال من أجلك. احرص على أن يكون كتابا جيدا واعمل على تسويقه وترويجه حتى يلفت انتباه المهتمين. يمكنك أيضا التفكير في إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت بالاستفادة من خبراتك في مجال معين، ويقوم هذا الأمر على نفس مبادئ الكتاب الإلكتروني. إذ ستستمر هذه المنتجات الرقمية التي هي بمثابة أصول لك في جني المال من أجلك حتى وأنت نائم. يكفي أن تستثمر بعض الجهد والوقت في إنشائها بالشكل الذي يتناسب مع طموحك في البداية.

ابدأ في تقديم خدمات التسويق بالعمولة:

إذا كان لديك حضور جيد على وسائل التواصل الاجتماعي مع قاعدة متابعين عريضة أو كان لديك مدونة أو موقع ويب، فيمكنك البدء في جني المال على الفور من خلال الترويج والتسويق لمنتجات الشركات والمنتجات والخدمات والعروض التي يمكن أن تناسب توجهك في مساحاتك الرقمية عبر الإنترنت. ابدأ أولا بتصفح قوائم الشركات والمنتجات التي يمكن لمتابعيك أن يهتموا بها، ثم اعرض عليهم الخدمة واحصل على رابط الإحالة الخاص بك وشاركه. إذا متابع لك أو أي شخص بشراء المنتج أو الخدمة باستخدام الرابط الخاص بك، فستحصل على عمولة جيدة.

استغل مواهبك ومهاراتك في جني المال:

إذا كنت تجيد الكتابة، أو الترجمة، أو التصميم الجرافيكي، أو تطوير صفحات الويب، أو أي مهارة مهنية أخرى، فيمكنك حينها البدء في جني بعض المال من تقديم خدماتك عبر الإنترنت. هناك مجموعة من المنصات الرقمية المختصة التي تستقوم بالجمع بينك وبين المهتمين بالخدمات التي تقدم كمنصة Upwork وFreelance ومستقل وخمسات وكذا Fiverr التي تعد رائدة هذه الصناعة. إليك فيما يلي أهم ما يجب أن تعرفه عن منصة Fiverr :

تعد Fiverr الآن أكبر سوق عالمية لكسب المال من خلال بيع الخدمات القائمة على المهارات الخاصة الصغيرة. يمكن أن تقدم أي خدمة رقمية تظن أن الناس سيكونون مهتمين بها، من الكتابة والترجمة وإدارة الوسائط الاجتماعية والتدريس إلى إنشاء المقاطع الموسيقية والتعليق الصوتية وصناعة الفيديو وتطوير صفحات الويب.

السعر الافتراضي للخدمة البدئية هو 5 دولارات، ولكن يمكنك إرفاق خدمات إضافية أو بمستويات مختلفة مقابل المزيد من المال. في حين أنه قد لا يبدو كثيرًا، إلا أنه يمكن أن تطور من قدر المال الذي تحصل عليه كمقابل لخدماتك بسرعة، وهناك أمثلة كثيرة لأشخاص يكسبون عيشًا جيدًا حقًا من هذا الموقع. المفتاح هو الحصول على نظام يعمل على تقليل الوقت المستغرق في كل مشروع أو عمل تحصل عليه.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇