6 أفكار مشاريع برأس مال صغير ، مشاريع مربحه براس مال قليل ، مشروع ناجح براس مال بسيط
أفكار مشاريع برأس مال صغير ، مشاريع مربحه براس مال قليل ، مشروع ناجح براس مال بسيط ، مشاريع مربحه براس مال قليل

6 أفكار مشاريع صغيرة برأس مال بسيط

أصبح امتلاك مشروع خاص حلما مغريا يراود الكثير من الشباب في الآونة الأخيرة بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية وزيادة دخلهم الشهري بشكل يؤمن لهم ولأسرتهم حياة كريمة. إلا أن إمكانية توافر راس المال الكافي الذي يمكنهم من تنفيذ أفكارهم يعتبر هو العائق الأكبر، ولتجاوز هذه العائق يبحث الكثيرون عن أفكار مشاريع برأس مال صغير.

ومن هذا المنطلق، ذكر موقع «Business Insider» في مقالة له 6 افكار مشاريع لا تحتاج إلى رأس مال كبير لتنفذيها :

أفكار مشاريع برأس مال صغير

1. الابداعات الشخصية

يحتاج هذا النوع من الأعمال إلى توفر المهارة والخبرة المناسبة عند صاحب المشروع. الإبداعات الشخصية مثل الفنون والحرف اليدوية يمكن أن تكون مصدرا لابأس يه لكسب الرزق وتحسين الدخل، كما أنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير، فكل ما تحتاجه هو الأدوات التي ستعمل بها، ويمكنك بيع إنتاجك بسهولة عن طريق إنشاء صفحة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق المواقع الخاصة بالبيع مثل «أمازون» و«إيباي».

2. تقديم الاستشارات

تعتبر استثمار الخبرات من خلال تقديم استشارات أحد أبرز أفكار مشاريع برأس مال صغير . فالكثير من الأشخاص وبعد اكتسابهم لخبرة جيدة في عمل معين أو مجال ما، ينتقلون إلى العمل كمستشارين مختصين، ويتقاضون أموالا من غيرهم نظير تقديم استشارة في موضوع بعينه.

يهمُّك100 فكرة مشروع بدون رأس مال

3. البيع كطرف ثالث

مصطلح البيع كطرف ثالث، يطلق على الأشخاص الذين يقومون بشراء منتجات من موزعين، وإعادة بيعها لتحقيق هامش ربح. التنفيذ التقليدي لهذه الفكرة يتطلب إيجار مكان البيع، مصاريف التجهيز ، الشحن، موظفين..

لكن الرؤية غير التقليدية لن تكون بحاجة لكل هذا الجهد بل ستحتاج فقط إلى رأس مال صغير. فبواسطة جهاز حاسوب متصل بالإنترنت يمكنك شراء المنتجات من موزعين بأي مكان في العالم، من خلال منصة «علي بابا»، ومن ثم إعادة بيعها على موقع «آمازن» أو «آي باي» لأي عميل في أي مكان في العالم كذلك. لكنك ستحتاج إلى أن تتدرب و تتعلم المهارات الأساسية في التسويق الالكتروني.

يهمُّكمشاكل اليوم فرصة مربحة غداً

4. إصلاح الأجهزة الإلكترونية

إذا كنت من هواة إصلاح الأجهزة الإلكترونية فيمكنك أن تستغل هذه الموهبة وتبدأ مشروعك الخاص في صيانة وإصلاح الأجهزة، وليس من الضروري أن تقوم بشراء أو إيجار دكان لهذا الغرض، بل يمكنك أن تبدأ هذا المشروع من منزلك ومن ثم لن يتطلب منك هذا المشروع أي رأس مال.

5. تأجير غرفة في منزلك

تعتبر إحدى طرق كسب المال الأكثر انتشارا بالغرب. إذا كنت تعيش في مدينة سياحية، فهذه الفكرة مناسبة تمامًا لك. وتعتمد الفكرة علي تأجير غرفة أو جزء من المنزل وذلك من خلال موقع Airbnb الذي يتيح للأشخاص تأجير جزء من منازلهم لمدة معينة مقابل مبلغ من المال، تماما مثلما يحدث بالفنادق. ويحصل الموقع علي نسبة من المال نظير عرض منزلك للإيجار أمام زوار الموقع. وبإمكانك أن تتواصل مع من تعرف؛ لتقوم بإدارة عملية تأجير غرف في منازلهم؛ مقابل الحصول على نسبة من المال.

6. سيارتك مصدر دخلك

لتتمكن من تحويل سيارتك إلى تاكسي ، لا حاجة إلى استخدام سيارة بلوم معين تحمل شارة التاكسي أعلاها، أو الحصول على رخصة عمومية لقيادة سيارة أجرة. يمكن لأي شاب التوجه إلى إحدى الشركتين “أوبر أو كريم” وعرض خدماته من خلال سيارته الخاصة، ثم العمل بها، وفقاً لنظام تشغيل معين، تعتمده الشركة مع سائقيها. وليس عليك الالتزام بدوام وقتي معين

قد يهمُّككيف تزيد دخلك في نفس مجال عملك؟

أخيرا، من المهم وأنت تبحث عن أفكار مشاريع برأس مال صغير أن تدرك أن تنفيذ مشروع من هذا النوع يتطلب الكثير من الجهد والعمل والبحث والتدريب. و لا تغفل الاستفادة من الإنترنت التي أصبحت من الطُرق الحديثة التي تساعد على بدء المشاريع الصغيرة، والتسويق لها، دون الحاجة لتوفير رؤوس أموال كبيرة.

تطبيق اسرار المال لتحميل تطبيق أسرار المال أندرويد : اضغط هنا

تعليق واحد

شاركنا رأيك
  1. اننى احلم بأن يكون لدى اى بزنس شخصى اديره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 شخصيات كانت فقيرة وتحولت لعملاق مالي هزَّت العالم

9 نصائح ذهبية من ريتشارد برانسون للنجاح في أي «بزنس»