سعر إيثريوم يتخطى حاجز 4,000$ والطرح الأولي لعملة Green Bitcoin يحصد 3 مليون دولار!

تخطى سعر إيثريوم (ETH) مستوى 4,000$ للمرّة الأولى منذ كانون الأول/ديسمبر من عام 2021، ما يُمثل مرحلةً مهمّةً في مساره الصاعد المُتواصل؛ وتأتي هذه الارتفاعات الواعدة مع تواصل الزخم الصاعد لأسعار كافة العملات الرقمية صباحَ الإثنين.

وقد يزيد هذا الزخم الصاعد من الاهتمام بالطرح الأوليّ (ICO) لمشروع غرين بيتكوين (GBTC)، لا سيّما بعد نجاحِهِ بجمع تمويلٍ يتجاوز 3 مليون دولار. 

سعر ETH يتخطى حاجز 4,000$ وسط مؤشراتِ تحليلٍ فنيّ وعملياتِ تصفيةٍ تدعو للتفاؤل

يبدو أن ارتفاع سعر إيثيريوم عن 4,000$ مدعومٌ بمؤشرات التحليل الفنيّ ويقترن بنشاطٍ تداوليٍّ قويّ، حيث تدعو قراءة مؤشرات الزخم -مثل مؤشر القوة النسبية (RSI) و MACD- خلال الأسبوع الماضي للتفاؤل تزامناً مع نموّ ضغوط الشراء بدليل تداول عملات ETH بقيمةٍ أكثرَ من 22 مليار دولار عبرَ منصات التداول الرئيسية خلال الأربع وعشرين ساعةً الماضية، ما يُمثل زيادةً نسبتها 82% بالمقارنة مع اليوم السابق؛ وتسبّبت هذه السيولة الضخمة بحدوثِ اختراقٍ سعريٍّ صاعد مع نجاح الثيران بامتصاص ضغوط البيع.

كما تُظهر بيانات البلوكتشين أن هذا الارتفاع تسبَّبَ بتصفية صفقاتٍ برافعةٍ ماليةٍ لمُضاربين على انخفاض السعر بقيمةٍ تزيد عن 24 مليون دولار في منصّات تداول مشتقات عملة ETH. 

وأدّت عمليات إعادة الشراء الاضطرارية هذه إلى دعم المسار الصاعد لعملة ETH، كما تسبّب خرق مستوى 4,000$ بالغ الأهمية بموجةِ شراء جديدة وسط تطلع العديد من الخبراء لمستوى 4,200$ كهدفٍ سعريٍّ قادم. 

ونظراً لكون السعر بعيداً عن أعلى مستوياته على الإطلاق بنسبة 21% فقط، فمن المرجّح أن يُسجّل سعر ETH مستوياتٍ قياسيةً جديدة.

نموّ الحماس حول تحديث Dencun الضخم في بلوكتشين إيثيريوم 

بالرغم من أن مؤشرات التحليل الفنيّ تُرجّح تواصل المسار الصاعد لسعر ETH، تتسبّب تطوّراتٌ تقنيةٌ قويةٌ بدفع السعر للأعلى متمثلةً بتحديث Dencun المُرتقب. 

وفي حال كنتم لا تعلمون الكثير عن هذا التحديث، فإن Dencun يُعَد أحد أهمّ التحديثات المقرّرة في بلوكتشين إيثيريوم -والتي تُواصل عمليات تطويرها بشكلٍ مستمرّ- ومن المقرّر إطلاق هذا التحديث في 13 آذار/مارس ليشكل أساساً لتوسيع إيثيريوم عبر الـ peoto-danksharding وتحسين عمليات تضمين حلول الطبقة الثانية.

بعبارة موجزة، يسعى تحديث Dencun لخفض الرسوم بشكلٍ كبيرٍ وزيادة إمكانات بلوكتشين إيثيريوم من خلال تمكين الشبكات الفرعية -مثل أربيتروم (Arbitrum)- من معالجة كمياتٍ ضخمةٍ من البيانات خارج البلوكتشين بتكلفةٍ منخفضةٍ، ما يُوفّر فرصة دعم شبكات الطبقة الثانية هذه لملايين المُستخدمين بكفاءة عالية؛ وفي حال أثبت هذا التحديث نجاحَه، فإن Dencun سيتسبّب بتأثيراتٍ إيجابيةٍ كبيرة قد تُفضي إلى تحويل إيثيريوم -في نهاية المطاف- إلى منصّةٍ عالميةٍ للتطبيقات اللامركزية (dApps)، وهوَ ما يتطلع إليه مُطوّروها الأساسيون منذ زمنٍ طويل.

بالإضافة إلى ذلك، ستُصبح معاملات التمويل اللامركزي (DeFi) والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والألعاب والمُعاملات صغيرة القيمة في البلوكتشين أكثرَ جاذبيةً بعد القيام بهذا التحديث، ما يتسبّب بنموّ معنويات المستثمرين المتفائلة حول سعر عملة ETH.

وبسبب هذه التطوّرات، فقد ارتفعَ سعر إيثيريوم قبل هذا التحديث المرتقب ليتخطّى حاجزَ 4,000$ للمرّة الأولى منذ أكثرَ من عامين.

تواصل نجاحات الطرح الأوليّ لعملة مشروع Green Bitcoin بفضل آلية الرهن الجديدة “التنبّؤ من أجل الكسب”

بالرغم من تصدّر ارتفاعات سعر ETH للمشهد، يُواصل مشروع الكريبتو الجديد Green Bitcoin جذبَ اهتمام المستثمرين، حيث تتجه الأنظار نحو عملة GBTC الصديقة للبيئة ضمن طرحها الأوليّ بفضل جمعِها بين اتجاهين استثماريين رائجين: الاستدامة البيئية وتوقّعات سعر بيتكوين. 

وبعكس نظم البلوكتشين التي تستخدم آلية إجماع إثبات العمل (PoW) وتستهلك الطاقة بشكلٍ كبير، تقوم عملة Green Bitcoin بخفض بصمتها الكربونية باستخدام آلية إجماع إثبات الرهن (PoS) الأكثرَ كفاءةً على بلوكتشين إيثيريوم. 

كما تشير الورقة البيضاء للمشروع أن عملة GBTC صديقةٌ للبيئة أكثرَ من آلية التعدين التقليدية المستخدمة في بلوكتشين بيتكوين للتحقق من صحة المعاملات بمقدار 10,000 مرة.

مع ذلك، لا تقتصر ابتكارات هذا المشروع على الاستدامة فحسب، بل يوفر آلية التنبؤ من أجل الكسب (Predict-to-Earn) الفريدة من نوعها ليتيحَ للمستخدمين رهن عملاتهم وكسب المكافآت بتوقع التحركات السعرية لعملة بيتكوين بشكلٍ دقيق.

وتسعى هذه اللعبة للاستفادة من هوس اللعب وتوقعات الكريبتو القائمة على المكافآتِ فضلاً عن التقلبات الشديدة لسعر بيتكوين. 

وقد قامَ المطوّرون برصد أكثرَ من 5.8 مليون عملة GBTC -أي أكثرَ من ربع المعروض الإجماليّ- لحوافز الرهن ومكافآت التوقعات الصحيحة. كما يوفّر هذا المشروع إمكانية كسب عوائد رهنٍ سنويةٍ كبيرة لقاء امتلاك عملة GBTC لفترة طويلة، ما يُفسّر جذبَهُ اهتمام المستثمرين بشكلٍ كبير.

أخيراً، نجح الطرح الأوليّ لعملة GBTC بالفعل بجمع أكثرَ من 3 مليون دولار، ويبدو أنه يمضي قدماً بشكلٍ سريع وسط شائعاتٍ تتحدّث عن عمليات إدراج وشيكةٍ لهذه العملة في منصّات التداول. 

ونظراً لنموّ أعداد المستخدمين المهتمين بالبدائل المُستدامة في عالم الكريبتو، فإن مشروع Green Bitcoin يستحقّ المتابعة. 

>>> لزيارة البيع المسبق لعملة GBTC اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع