تهافت على شراء عملة غرين بيتكوين (GBTC) وأزمة معروضٍ تلوح بالأفق!

يعتقد المستثمرون أن عملة غرين بيتكوين (Green Bitcoin-GBTC) ستشهد نقصاً حاداً في معروضها مستقبلاً، ولذا يتهافتون على الاستثمار بها، ما أدى إلى تخطّي بيعها المسبق عتبة المليون دولار اليوم. ويقدّم مشروع Green Bitcoin آلية رهنٍ جديدةً تتطلب من مالكيها حجز عملات GBTC الخاصّة بهم خلال فتراتٍ قصيرة للمراهنة على المسار المستقبليّ لسعر عملة بيتكوين (BTC). 

ويمكن لمن تصحّ توقعاتهم كسب مكافآتٍ ضخمةٍ تتناسب مع مستوى استثماراتهم؛ ويتزايد الزخم حول هذا المشروع نظراً لتهافت المستثمرين إليه استعداداً لنقص المعروض المرتقب. 

البيع المسبق لعملة GBTC يحصد مليون دولار مع تنامي زخمِهِ الصاعد 

سرعان ما اجتذب البيع المسبق لعملة Green Bitcoin زخماً كبيراً بعد تجاوز حصيلته المليون دولار هذا الأسبوع، ويستخدم هذا المشروع نموذج التنبؤ من أجل الكسب (predict-to-earn) في نظامه التقنيّ القائم على آلية الرهن عبر اللعب الصديقة للبيئة.

ويجمع هذا المشروع شهرة وعراقة عملة بيتكوين (Bitcoin -BTC) مع مزايا بلوكتشين إيثيريوم الصديقة للبيئة والقائمة على آلية إثبات الرهن (PoS)، ليتمخَّضَ عن هذا المزيج مشروعٌ فريدٌ يقوم على المراهنات على المسار المستقبليّ لسعر عملة BTC؛ حيث يمكن للمستخدمين التنبؤ بسعر بيتكوين لليوم التالي وكسب مكافآتٍ على التوقعات الدقيقة.

وفي إطار آلية الرهن المبتكرة هذه، يعتقد المستثمرون أن معروض عملة GBTC سينخفض بقوّة عقب انتهاء بيعها المسبق، ما سيؤدي إلى ارتفاع سعرها بمجرّد إطلاقها. 

نموذج التنبؤ من أجل الكسب لعملة GBTC يبعث الحياة من جديد في مسابقات التوقعات السعريّة

يتيح مشروع Green Bitcoin من جديد فرص المراهنة على توقعات السعر من خلال آلية الرهن عبر اللعب الصديقة للبيئة، والتي تتيح للمستخدمين تقديم توقعاتهم اليومية لسعر بيتكوين بغرض كسب مكافآتٍ سخيةٍ، علماً بأن الفريق سيقدّم تحدياتٍ جديدةً أسبوعياً للحفاظ على عنصر التشويق والإثارة في هذه المسابقات. 

وللمشاركة في هذه المسابقات، يتعيّن على المستخدمين حجز ممتلكاتهم من عملات GBTC في آلية الرهن عبر اللعب الصديقة للبيئة، حيث يسعى المشروع لإنشاء نظام تقنيٍّ نشطٍ لا يعتمد على المضاربة وحسب.

لذلك، فقد يصبح النظام التقنيّ لـ Green Bitcoin أحد أكثر الأنظمة نشاطاً على بلوكتشين إيثيريوم، حيث سيستمرّ المستخدمون برهن عملاتهم للمشاركة بمسابقات المراهنة على السعر المستقبليّ. ويجدر التنويه بأنه يجب على المشاركين إدخال توقعاتهم قبل الساعة 11:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ليقوم النظام بحساب توقعات اليوم مقابلَ اتّجاه سعر بيتكوين في منتصف الليل.

وسيحصل أصحاب التوقعات السعرية الدقيقة على مكافآتٍ من مجمّع مكافآت الرهن اليوميّ، ويعتمد مستوى الأرباح على مستوى الاستثمار ومدة الالتزام بالنظام التقنيّ. فعلى سبيل المثال، سيحصل راهنو عملات GBTC لمدة أسبوع على مكافأة إضافيةٍ بنسبة 5% إلى جانب مكافآت الرهن اليومية، أما راهنو العملة لمدة شهرٍ، فسيحصلون على مكافأة نسبتها 10%.

وتم تخصيص 27.5% من المعروض الكليّ لعملة GBTC من أجل توفير مكافآت المسابقات للسنتين المقبلتين، ويتم توزيع المكافآت كلَّ 10 دقائقَ -على غرار جدول مكافآت البلوك (الكتل) الأصليّ لبلوكتشين بيتكوين- ويمكن للرابحين الحصول على مجموع مكافآتهم كلَّ 24 ساعة.

هل ستؤدي صدمة المعروض إلى ارتفاع حاد بسعر عملة GBTC؟

يعتقد الخبراء أن النظام التقنيّ لآلية الرهن عبر اللعب الصديقة للبيئة قد يُحدِث صدمةً هائلةً في معروض عملات GBTC ليرفَع من سعرها بشكلٍ كبير؛ إذ يجب على المستخدمين حجز عملاتهم في عقد آلية الرهن الصديقة للبيئة للمشاركة بمسابقات التوقعات السعرية.

وبالتالي، فمن المرجّح أن يتم حجز نسبةٍ كبيرة من المعروض الكليّ لعملة GBTC، ما يعني عدم إمكانية شرائها من قبل الراغبين بالانضمام حديثاً إلى مسابقات التوقعات، وعليه سيضطرون إلى شراء العملات المتاحة بسعرٍ أعلى بعد انتهاء بيعها المسبق.

ولتوضيح أثر آلية الرهن، فقد تم بالفعل حجز 67% من المعروض الكليّ لعملة GBTC في عقد الرهن مقابل عائدٍ سنويٍّ نسبته 290%؛ ومن المتوقع أن يرتفع عدد العملات المرهونة عند بدء مسابقات التوقعات السعرية، ما سيؤدي إلى تغييرٍ جذريٍّ في المعروض.

حان وقت الانضمام لهذا المشروع: البيع المسبق يوفر لكم فرصة الاستثمار بأدنى سعرٍ ممكن

يتيح لكم البيع المسبق لعملة GBTC فرصةً مثاليةً للاستثمار بها وشرائها بأقلِّ سعرٍ ممكنٍ، وتم تخصيص 40% من معروض العملة الكليّ لصالح البيع المسبق، ويبلغ سعرها حالياً 0.53$. وسيرتفع هذا السعر تدريجياً خلال مراحل البيع المسبق، بمعنى أن المستثمرين الأوائل يُمكنهم شراء العملة بأقلِّ سعر. 

وبوجهٍ عام، يُقدم مشروع Green Bitcoin منتجاً جديداً في سوق الويب الثالث (Web3) لعام 2024 عبرَ خلقِ نظام تقنيٍّ يزخَرُ بالمشاركة التفاعلية بدلاً من المضاربة وحسب. 

ومن المتوقع أن تتسبَّبَ صدمة انخفاض المعروض الوشيكة برفع سعر عملة GBTC عند بدء مسابقات التوقعات السعريّة، لتحقّقَ بالتالي عوائدَ سخيّةً لمُستثمريها الأوائل. لذا، يجدر بكم المشاركة الآن قبل ضياع هذه الفرصة!

>>> لشراء عملة GBTC اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع