بيتكوين يُسجّل مستوى قياسي جديد ومشروع Bitcoin Minetrix يقترب من 12 مليون دولار!

سجّل سعر بيتكوين لتوّه مستوى قياسياً جديداً عند 69,200$ إثرَ تهافت كلٍّ من الاستثمار المؤسساتيّ وصغار المستثمرين على هذه العملة. في الوقت نفسه، يواصل البيع المسبق لعملة مشروع Bitcoin Minetrix نجاحاته لتقتربَ حصيلته التمويلية من علامة 12 مليون دولار. 

تحقيق بيتكوين أعلى مستوى جديد على الطلاق يثير توقعات بارتفاعه بشكل أكبر

وصل سعر رائدة العملات الرقمية إلى أعلى مستوياتِهِ على الإطلاق عند 62,230$ متخطياً المستوى القياسيّ السابق المُسجَّل في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2021 عند 68,999.99$، ويُعزى الوصول لهذا المستوى الجديد -بشكلٍ رئيسيّ- إلى الاستثمارات في الصناديق المتداولة في البورصة لتداول بيتكوين الفوريّ (Bitcoin Spot ETFs)، والتي تمَّ إطلاقها في 10 كانون الثاني/يناير من عام 2024. 

وبلغ سعر بيتكوين في ذلك اليوم 46,000$، ما يُمثل ارتفاعاً بنسبة 50% خلال أقلِّ من شهرين، وتعكس القيمة السوقية المتزايدة لهذه الصناديق -والتي تجاوزت مؤخراً 55 مليار دولار- نموَّ الطلب على هذه العملة.  

وقال محلل الـ ETFs البارز في وكالة بلومبيرج (Bloomberg) -إريك بالكوناس (Eric Balchunas)- موضّحاً: “تخطت قيمة الأصول المُدارة في Bitcoin Spot ETFs حاجز 50 مليار دولار بالمقارنة مع 30 مليار دولار عند إطلاق هذه الصناديق منذ 7 أسابيع؛ وتمثل الاستثمارات الواردة إليها حديثاً حوالي 8 مليار دولار من هذه القيمة، فيما يُعزى المبلغ المتبقّي إلى ارتفاع قيمة عملة بيتكوين نفسها”. 

وفضلاً عن الطلب المؤسساتيّ على Bitcoin ETFs، يزداد اهتمام صغار المستثمرين بها، إذ أفادت تقاريرُ أن تطبيق منصة كوينبيس (Coinbase) احتلَّ اليومَ المرتبة 49 على قائمة التطبيقات الأكثر استخداماً في متجر التطبيقات بالولايات المتحدة. 

ويمثل بلوغ سعر BTC أعلى مستوياته على الإطلاق مؤخراً حَدثاً غير مسبوقٍ نظراً لوقوعه قبل حدث التنصيف لأوّلِ مرّة في تاريخ هذه العملة، ما أثارَ الكثير من التكهنات حول الارتفاعات المحتملة في دورة السوق الصاعدة المرتقبة. ويُفسّر المحلل DeFi Panda هذا الحدث بأمرين: إمّا ذروة سوقٍ صاعدةٍ حدثت في وقتٍ أبكرَ مقارنةً مع الدورات السابقة أو “دورةٌ فائقةٌ” مطوّلة. 

وعلى أية حال، يميل المزاج العام للسوق إلى الخيار الثاني، حيث يغلب التفاؤل على توقعات معظم المحللين وسط الارتفاعات الأخيرة، كما أشار المحلل ديلان ليكلير (Dylan LeClair) إلى الوقتِ الذي استغرقه سعر بيتكوين ليتضاعفَ بعد تحقيقه أعلى مستوياته السابقة على الإطلاق في الدورات السابقة، إذ استغرق هذا الارتفاع 84 يوماً في عام 2017 -وهي الفترة الأطول- بالمقارنة مع 18 يوماً أو أقلَّ في الدورات الأخرى. 

ومع ذلك، انخفض سعر BTC بشكلٍ سريع بعد تخطيه أعلى مستوياته على الإطلاق ليبلغ حالياً 67,200$، إلا أن التفاؤل ما يزال يهيمن على السوق وسط ترجيح ارتفاعاتٍ سعريةٍ وشيكةٍ، وقال المحلل البارز Ash Crypto معلقاً: “يحدث هذا -عادةً- بسبب تصفية صفقات الرافعة المالية المُضاربة على الارتفاع؛ وأرجِّحُ أن يُعاود السعر تخطي حاجز 69,000$ ليواصلَ مسارَه الصاعد”. 

ووسط هذا النجاح اللافت لبيتكوين، يتواصل ارتفاع أسعار العملات البديلة أيضاً؛ وبحسب بيانات موقع TradingView، تبلغ القيمة السوقية للعملات البديلة حالياً 1.1 تريليون دولار -وهي أعلى قيمةٍ مسجلةٍ منذ نيسان/أبريل من عام 2022- ما يُوفّر فرصاً كبيرةً للمتداولين، إذ تمتلك العديد من هذه العملات إمكاناتٍ لتحقيق مكاسبَ ضخمةٍ في الأشهر القادمة؛ وإحدى هذه العملات البديلة الواعدة هي عملة مشروع Bitcoin Minetrix الرائج -حيث يُوشك البيع المسبق لعملته الأساسية BTCMTX على بلوغ علامة 12 مليون دولار.

البيع المسبق لعملة مشروع Bitcoin Minetrix للرهن من أجل التعدين يقترب من علامة 12 مليون دولار ويقدم عوائد رهنٍ سنوية نسبتها 58%

لقيَ مشروع Bitcoin Minetrix المرتبط بعملة بيتكوين مؤخراً دعماً كبيراً مع ترجيح محللين بارزين ارتفاع سعر عملته بمقدار 10 أضعافٍ عند إطلاقها في منصات التداول. 

بدوره، وصف Jacob Bury هذه العملة “بالعملة الرقمية التالية التي يمكنها مضاعفة قيمتها 10 مرّات” مخاطباً بذلك متابعيه في يوتيوب البالغ عددهم 31,000 مشترك. وفضلاً عن ارتباط BTCMTX بعملة بيتكوين، أشار Bury لاستخداماتها الوظيفية القوية ونموذج رهنِها المبتكَر. 

çكذلك يوفر هذا المشروع للمستثمرين إمكانية كسب مكافآتٍ على هيئة عملات BTC دون عناء بفضل نموذجه الرائد للرهن من أجل التعدين (Stake-to-Mine) الذي يتيح للمستخدمين تعدين بيتكوين سحابياً بسهولة وأمان. 

ويتعيّن على المستخدمين رهن عملات BTCMTX لقاء الحصول على أرصدة تعدين بيتكوين -وهي عملاتٌ غير قابلةٌ للتحويل متوافقةٌ مع معيار ERC-20- يمكنهم حرقُها للحصول على طاقة التعدين السحابيّ، ما يوفر إمكانية كسب عملات BTC. 

وبفضل الاستخدامات الوظيفية لعملة BTCMTX، قد يرتفع الطلب عليها مع ازدياد شهرة منصة المشروع، وهنا تبرز جاذبية مكافآت عملة BTC دون عناء التي قد تتسبّب بارتفاع الطلب على هذه العملة. 

وبالإضافة إلى جاذبية هذه المكافآت، يقدم المشروع أيضاً مكافآت رهنٍ على هيئة عملات BTCMTX إضافيةٍ؛ حيث يُشير موقع Bitcoin Minetrix إلى تخصيص 12.5% من معروض العملة لمكافآت الرهن التي تبلغ نسبتها السنوية حالياً 58%، إلا أن هذه النسبة ستنخفض مع زيادة عدد العملات المرهونة. 

أخيراً، يتبنى المشروع نهجاً مزدوجاً لمكافأة المستثمرين الأوائل، كما أن سعر العملة سيرتفع تدريجياً خلال مراحل بيعها المسبق، إذ يمكنكم الآن شراء BTCMTX بسعر 0.0139$، وسيرتفع هذا السعر خلال الساعات المقبلة التالية. 

>>> لزيارة البيع المسبق لعملة BTCMTX اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع