الإصدار الثاني لعملة Sponge V2 يجذب متداولي عملات الميم، فما هي SPONGEV2؟

أدى الهوس بعملات الميم في عام 2023 إلى تحقيق أرباحٍ كبيرة حصدتها مشاريع مثل بيبي (PEPE) و سبونج (SPONGE) التي لم تشهد مثيل النجاح المبهر لبيبي ولكنّها حققت عوائد للمستثمرين الأوائل وصلت إلى 40 ضعفاً خلال بضعة أيام. واكتسب المشروع شهرةً سريعةً بين معجبي مسلسل سبونج بوب الكرتونيّ وتم إدراج SPONGE بسرعةٍ في العديد من منصات التداول المركزية -بعد إطلاقها أوّلاً على منصّة يونيسواب (Uniswap) اللامركزيّة- ومن بين هذه المنصات: MEXC و Bitget و Gate.io وغيرها، ليتبعَ ذلك تصحيحٌ سعريٌّ بعد وصول السعر إلى المستوى الأعلى على الإطلاق تاركاً المستثمرين بانتظار المزيد من الإنجازات.

ويتم الاستعداد حالياً لإطلاق الإصدار الثاني من هذه العملة (V2) ما أعاد توجيه اهتمام المتداولين إلى سبونج، وقد تم بالفعل رهن وربط عملات V1 بعملات V2، وبلغت قيمة العملات المرهونة 3.5 مليون دولار ممّا تسبّب بارتفاع قيمة V1 بمعدّل 50% خلال الشهر الماضي.

هل يمكن لعملة الميم الجديدة Sponge V2 أن تعيد نجاح نسختها الأولى V1؟

يصف مشروع سبونج إطلاق عملة V2 كفرصةٍ للمستثمرين كي يحققوا أرباحاً هائلةً في تكرارٍ لما حدث عام 2023، وهو العام الذي اكتسبت فيه عملة V1 شهرتها الكبيرة. وتُعتبر عملة SPONGEV2 نسخةً مُحسّنةً من SPONGE الأصلية وتشبهها بشكلٍ عام إلا أنها تمتلك بياناتٍ ماليةً مميّزةً بالمقارنة معها، وتُصنف كلا العملتين كعملات ميم متوافقةٍ مع معيار ERC-20 وتساهمان سويّةً في توسيع النظام التقنيّ لسبونج؛ ولكنّ الهدف الرئيسي لعملة V2 هو استبدال V1 وليس التواجد معها في السوق، إذ يمكن الحصول على العملة الجديدة فقط عن طريق حجز عملات V1 في العقد الذكيّ لعملات V2.

وجذبت هذه الآلية الحصرية عدداً ملحوظاً من المستثمرين الراغبين بامتلاك عملات سبونج، إذ تضمن الحصولَ على كميةٍ من عملات V2 مساويةٍ لعملات V1 التي تم رهنها عند إطلاق النسخة الثانية، ومن خلال المشاركة في عملية حجز العملات هذه سيحصل المستثمرون على مكافآتٍ للرهن كنسبة ربحٍ سنويةٍ (APY) لمدّة 4 سنوات، وسيحصّل المشاركون مكافآتهم على شكل عملات V2، وتزيد هذه النسبة حالياً على 250%.

التطوّرات تلفت اهتمام المستثمرين

يمكن للتطوّرات المرتقبة والإعلانات القادمة أن تمثل حافزاً لرفع زخم SPONGEV2 كما حدث مع العديد من العملات الأخرى في الماضي، ومن المتوقع أن يولّد إطلاق عملة V2 المزيد من الطلب عليها ويلفت انتباه العديد من منصات التداول بمجرّد إدراجها، ويمكن لزيادة الإدراجات في منصات التداول أن تؤثر في قيمة العملة وتعزّز من قوة مجتمع سبونج، حيث تم الحديث عن عملة سبونج الأصلية في أبرز مصادر الكريبتو الإعلاميّة.

ويُعتبر الإطلاق القريب للعبة اللعب من أجل الكسب (P2E) الخاصّة بالمشروع عاملاً أساسياً يمكن أن يؤثر إيجاباً على نموّ العملة. وبالرغم من عدم الإفصاح عن التفاصيل، يبدو الكشف عن لعبة السباق هذه قريباً، ومن المتوقع أن تضيف هذه الخطوة ميزاتٍ وظيفيةً مهمّةً للمشروع بما يتماشى مع رغبات المجتمع العامّة، إذ يمكن لاجتماع العوامل المذكورة أن يدفع العملة إلى آفاقٍ جديدة عند إطلاقها لتُصبح خياراً مغرياً لكلّ المستثمرين.

>>> لزيارة موقع سبونج ومعرفة المزيد عن العملة اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع