ارتفاع سعر بيتكوين (BTC) بنسبة 7%، ومشروع تعدين البيتكوين يواصل حصد المكاسب!

افتتحت عملة بيتكوين عام 2024 بقوّة، حيث ارتفعَ سعرها بنسبة 7% خلال الـ 24 ساعةً الماضية، مسجّلاً أعلى مستوياته خلال 21 شهراً عند 45,300$. وفي السياق نفسه، نجَحَ مشروع Bitcoin Minetrix بحصد إيراداتٍ تمويليّةٍ قدرها 7.2 مليون دولار خلال بيعه المسبق.

ارتفاع سعر بيتكوين وسط تفاؤلٍ متزايد حيال الموافقة على إطلاق Bitcoin Spot ETFs

قام مايك نوفوجراتز (Mike Novogratz) الرئيس التنفيذيّ لشركة جالاكسي (Galaxy)، والتي تُعَد إحدى الشركات المتقدّمة بطلبٍ لإنشاء صندوقٍ استثماريٍّ متداولٍ في البورصة لتداولات بيتكوين الفوريّة (Bitcoin Spot ETF)، وقام نوفوجراتز مؤخراً بنشر تغريدةٍ غامضةٍ حظيت بـ 110 آلاف مشاهدة على منصّة X.

وكما هو الحال مع الكثير من محلّلي الكريبتو، ردَّ الحساب المعروف باسم Ash Crypto على تغريدة نوفوجراتز متسائلاً عمّا إذا كانت الموافقة على إنشاء صندوقٍ استثماريٍّ متداولٍ بالبورصة لعملة بيتكوين (Bitcoin ETF) قادمةً في الطريق بقوله: “هل أصبحت الموافقة على إنشاء Bitcoin ETF وشيكةً؟”، لتتجاوز تغريدته حاجز 120 ألف مشاهدة، ما يوضّح مدى الإثارة المحيطة بإمكانية الموافقة على إطلاق Bitcoin ETF.

وفي السياق ذاته، ساهمت شركة بلاك روك (BlackRock) -كبرى شركات إدارة الأصول في العالم وإحدى الشركات المتقدمة بطلب لإنشاء Bitcoin Spot ETF- في تعزيز مشاعر التفاؤل إزاء موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) المحتملة على إطلاق Bitcoin ETFs قريباً؛ فقد أعلن حساب Radar على تويتر في تغريدةٍ حديثةٍ له أن لجنة SEC ستُصادق على إطلاق Bitcoin Spot ETFs هذا الأسبوع.

وفي نهاية الأمر، يبدو أن ثقة المستثمرين تتزايد بالموافقة على إطلاق هذه الصناديق تزامناً مع الموعد النهائيّ للبتّ في الطلبات المقدمة بتاريخ 10 كانون الثاني/يناير 2024، ما يعني توافد المزيد من المستثمرين لشراء عملة BTC تحسّباً لارتفاع قيمتها.

ففي مقابلةٍ حديثةٍ مع قناة Fox Business، أكد ماثيو ماكديرموت (Mathew McDermott) -رئيس قسم الأصول الرقمية بمؤسسة غولدمان ساكس (Goldman Sachs)- أن “إطلاق Bitcoin ETF يمكنه الإسهام بشكلٍ كبيرٍ في توسيع وتعزيز السيولة في السوق حال إقراره”، موضّحاً أنه “يمكنه فتح آفاقٍ استثماريةٍ جديدة أمام صناديق التقاعد وشركات التأمين وغير ذلك”.

لكن ورغم استعداد بيتكوين لتحقيق مكاسبَ كبيرة بعد الموافقة على هذه الصناديق، يسعى العديد من محللي الكريبتو الأذكياء لتنمية استثماراتهم عبر مشاريعٍ كريبتو جديدةٍ مرتبطةٍ بعملة بيتكوين مثل Bitcoin Minetrix، والذي يهدف إلى إحداث نقلةٍ نوعيّةٍ في قطاع تعدين بيتكوين بمجرّد إطلاقه.

مشروع Bitcoin Minetrix ينجح بحصد 7.2 مليون دولار خلال بيعه المسبق

يوفر مشروع Bitcoin Minetrix منصّةً جديدةً قائمة على بلوكتشين إيثيريوم تسمح للمستخدمين بتعدين بيتكوين سحابياً بسهولةٍ عبرَ رهن ممتلكاتهم من عملة BTCMTX -العملة الأساسيّة للمنصة- لكسب أرصدة تعدينٍ يمكن حرقها لقاء اكتساب طاقة تعدينٍ سحابيّةٍ، فكلّ ما عليهم فعله هو امتلاك محفظةٍ متوافقةٍ مع بلوكتشين إيثيريوم -مثل ميتاماسك (MetaMask)- وشراء عملات BTCMTX.

جديرٌ بالذكر نجاح مشروع Bitcoin Minetrix بحصد إيراداتٍ فاقت 7.2 مليون دولار حتى الآن خلال بيعه المسبق الجاري حالياً، ويتوقّع محللو الكريبتو ارتفاع حصيلته التمويليّة نظراً لتعدّد الاستخدامات الوظيفية لعملة BTCMTX والظروف الإيجابيّة المحيطة بقطاع الكريبتو، فقد أشارَ مقدم قناة اليوتيوب المعروفة باسم No Bs Crypto في مقطع فيديو نُشِر مؤخراً إلى إمكانية تمادي مشروع Bitcoin Minetrix بتحقيق المكاسب، موضّحاً أن عملة BTCMTX الخاصّة بمشروع Bitcoin Minetrix توفر بديلاً أفضلَ لمواقع تعدين بيتكوين نظراً لقوة بياناتها الاقتصاديّة واستخدامها بشكلٍ لامركزيّ.

وتتمثل إحدى ميزات عملة BTCMTX الأخرى في ضرورة استخدامها للمشاركة بآلية الرهن، حيث يتم حجز العملات بعقد الرهن ثمّ دفع المكافآت -بشكلٍ أساسيٍّ- على هيئة أرصدة تعدينٍ فقط، ما يعني محدوديّة معروضها الكليّ وتوفير ظروفٍ مواتيةٍ لتنامي قيمتها مستقبلاً. وأخيراً، يُمكن للمستثمرين شراء عملة BTCMTX مقابل 0.0126$ خلال بيعها المسبق الجاري حالياً.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع