أسباب هبوط عملة تيرا كلاسيك 15% في يومٍ واحد وعملة رخيصة تحصد 3.8 مليون دولار!

سجلت عملة تيرا كلاسيك (Terra Classic-LUNC) انخفاضاً بنسبة 15% يوم أمس نزولاً من مستوى 0.000096$ إلى 0.000081$، وتُعتبر التحركات السعرية الأخيرة بمثابة تصحيحٍ سعريٍّ طبيعيٍّ بعد فترة من الارتفاعات القوية، غيرَ أن العملات الرقمية الأخرى التي شهدت مكاسبَ مماثلةً لم تنخفض بذات النسبة.

من ناحيةٍ أخرى، نجحت عملة مشروع Bitcoin Minetrix وهي عملة BTCMTX بحصد حصيلةٍ تمويليّةٍ بلغت علامة الـ 3.8 مليون دولار خلال البيع المسبق، حيث لفتت عملته الأساسية الواعدة هذه أنظار مستثمري الكريبتو بفضل استخدامها الوظيفيّ المبتكر في مجال تعدين البيتكوين.

تراجع سعر LUNC عقب الانخفاض الحاد لأحجام التداول

شهدت عملة تيرا كلاسيك الأسبوع الماضي سلسلةً من الأحداث الإيجابيّة التي ساهمت بارتفاع قيمتها من 0.000065$ إلى 0.000095$ خلال 5 أيام فقط.

لقطة شاشة للمخطط البيانيّ لأسعار عملة LUNC

وتضمّنت الأحداث التي ساهمت برفع قيمة العملة إعلان منصة بينانس (Binance) عن  ضرورة احتفاظ العملاء بمزيد من عملات LUNC في أرصدة حساباتهم لديها ليتمكنوا من تفعيل خاصيّة التداول بالهامش. وفي الوقت نفسه، وافق مجتمع مشروع تيرا كلاسيك على مقترحٍ ينصّ على تعطيل إصدار عملة بلوكتشين تيرا المستقرّة -المعروفة باسم USTC- والتي سعى المشروع لإعادة ربط قيمتها بالدولار الأمريكيّ بعد انهيار سعر عملة لونا (Luna) المدوّي عام 2022، حيث ناقش أعضاء المجتمع الموضوع على منصة X، ووصف أحد المعلّقين القرار بأنه “خطوةٌ في الاتجاه الصحيح”.

كما ساهم الأداء الإيجابيّ للعملات الرقمية بشكلٍ عام بارتفاع قيمة عملة LUNC، حيث تخطى سعر بيتكوين (Bitcoin-BTC) مستويات 37,000$، بينما تجاوزت إيثيريوم (Ethereum-ETH) حاجز2,000$، ما ساهم بإشعالِ حماسة المتعاملين بالأسواق ودفع المتداولين باتجاه مشاريع الكريبتو ذات القيمة السوقية الأصغر -مثل LUNC- بحثاً عن فرص لتحقيق مكاسبَ إضافيّة.

ومع ذلك، واجهت ارتفاعات العديد من العملات الرقمية مقاومةً خلال الـ 24 ساعةً الماضية، ما ساهم بتراجع الزخَم المحيط بعملة LUNC وانخفاض قيمتها بقوّة. وكما يظهر على المخطط البيانيّ لسعرها أدناه، ارتفع حجم تداول العملة على نحوٍ مذهلٍ يوم السبت تزامناً مع تحسّن ظروف القطاع، ليعقبها فترة تصحيحٍ ساهمت بانخفاض أحجام التداول بشكلٍ حاد.

صورة المخطط البيانيّ لسعر عملة LUNC

ويشير هذا الانخفاض إلى احتمال شعور المستثمرين بالخوف إزاء تراجع الأداء السعريّ العام لأصول القطاع، ويُعزى ذلك على الأرجح إلى تاريخ أداء LUNC الضعيف، فقد انخفضت قيمة العملة بنسبة 100% تقريباً نزولاً من أعلى مستوياتها السعرية المسجلة وبنسبة 56% خلال العام الماضي وحده، في حين سجلت العديد من العملات الرقمية الأخرى مكاسبَ بنسبة 100% أو يزيد هذا العام. وهو ما يجعل عملة LUNC عرضةً للتراجعات خاصّةً في ظلّ ظروف الأسواق غير المواتية، والتي تفسّر الانخفاض المفاجئ لسعر العملة وحجم تداولها فور توقف انتعاشة القطاع.

علاوةً على ذلك، قد تكون الإعلانات الإيجابية لمنصة Binance وموافقة المجتمع بمثابة ردّة الفعل المعروفة “ببيع الخبر” -مع وجود السيولة- لدى مستثمري العملة السابقين من أجل بيع مخصّصاتهم وجني أرباحهم في ظلِّ انتعاشة المشاعر الإيجابية. ولكن رغم الشكوك المحيطة بمستقبل LUNC، يبدي مستثمرو الكريبتو ثقةً أكبر بمشروع Bitcoin Minetrix الجديد والذي يحقق نجاحاً ملحوظاً خلال بيعه المسبق.

البيع المسبق لعملة الرهن من أجل التعدين الخاصّة بمشروع Bitcoin Minetrix ينجح بحصد أكثر من 3.8 مليون دولار – فهل تكون البديل الأمثل لعملة LUNC؟

يُتيح مشروع Bitcoin Minetrix الجديد والمبتكر أمام المستخدمين إمكانيّة تعدين البيتكوين عبر رهنهم لممتلكاتهم من عملة BTCMTX على منصّته القائمة على بلوكتشين إيثيريوم، ويمرّ المشروع حالياً ببيعه المسبق الذي نجح خلاله بحصد 3.8 مليون دولار في غضون 6 أسابيع فقط، ليعكس الاستخدامَ الوظيفيّ الفريد لعملة BTCMTX والاهتمام المجتمعيَّ الواسعَ بها.

صورة واجهة الموقع الإلكتروني لمشروع Bitcoin Minetrix

بعبارةٍ مختصرة، يعمل مشروع Bitcoin Minetrix على تبسيط عملية تعدين البيتكوين وإضفاء طابع اللامركزيّة عليها من خلال جعلها في متناول الجميع، وهو ما يميّز المشروع حقاً، فقد كانت أنشطة التعدين غير متاحةٍ لمستثمري الكريبتو العاديين بسبب ارتفاع تكلفة المعدّات اللازمة والخبرات التقنيّة المطلوبة وأعباء الصيانة المستمرّة. ويهدف مشروع Bitcoin Minetrix لجعل عملية التعدين السحابي بمتناول أيدي الجميع، إذ يشترط على المستخدمين امتلاك محفظة كريبتو متوافقةٍ مع بلوكتشين إيثيريوم -كمحفظة ميتاماسك (MetaMask)- وعملات BTCMTX فقط لبدء عملية تعدين البيتكوين.

ويمكن للمستخدمين بدء رحلتهم مع مشروع Bitcoin Minetrix برهن عملات BTCMTX المتوفرة لديهم مقابل الحصول على أرصدة لتعدين البيتكوين، ويلي ذلك تحويلها لاحقاً إلى قوة تعدين سحابيّةٍ على المنصّة وحصد مكاسبَ من البيتكوين بشكلٍ مجانيّ. وإلى جانب تسهيلها لعملية تعدين البيتكوين، تسعى عملة BTCMTX اللامركزيّة للحدّ من مخاطر الاحتيال الشائعة في مجال التعدين السحابي.

وأخيراً، يبدو أن عملة Bitcoin Minetrix تستعدّ لانطلاقةٍ صاروخيةٍ فورَ طرحها الأوليّ على منصّات التداول (IEO)، لذلك ينبغي على المهتمين المسارعة لشراء العملة بسعرها المخفّض البالغ حالياً 0.0115$ خلال بيعها المسبق قبل ارتفاعه تدريجياً خلال قادم الأيام.

>>> لزيارة البيع المسبق لعملة BTCMTX اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع