هذا سبب وصول دوجكوين إلى 0.10$.. وهكذا ستُحقِّق عملة Meme Kombat نجاح مماثل!

شهد سعر عملة دوجكوين (DOGE) الشهيرة المستوحاة من الصور الطريفة ارتفاعاً بنسبة 15% اليوم ليتجاوز 0.10$ للمرّة الأولى منذ الربيع الماضي، ولم يكن هذا الارتفاع الكبير وليد الصدفة، بل تزامن مع عيد ميلاد العملة العاشر في 6 كانون الأول/ديسمبر.

ومن النادر في قطاع الكريبتو سريع التغيّر أن نجد عملةً تحافظ على دورها كلاعب رئيسيٍّ بعد عقد من الزمن، خصوصاً وأن عملة Dogecoin انتقلت خلال 10 سنواتٍ من كونها مجرّد مُزحَةٍ لتصبح إحدى أفضل 10 عملاتٍ رقميةٍ بقيمةٍ سوقيةٍ تبلغ 14 مليار دولار، الأمر الذي يُعَد شهادةً على الدور الهام للصور الطريفة (memes) والدعم المجتمعيّ في مجال الكريبتو. 

تحليل سعر عملة دوجكوين (DOGE)

قد تكون مكاسب دوجكوين الأخيرة المكوّنة من رقمين مجرّد البداية وفقاً للمؤشرات الفنية، حيث يكتسي الرسم البيانيّ لمؤشر MACD باللون الأخضر مشيراً إلى زخَم إيجابيٍّ مستمرّ، كما تتخذ مؤشرات متوسط الحركة اتجاهاً صاعداً بشدّة، ما قد يدل على استمرار ارتفاع السعر هذا الأسبوع.

وإذا ما استمرّت هيمنة المشترين، فقد يختبر سعر DOGE مستوى المقاومة بالقرب من 0.11$ خلال الأيام القليلة المقبلة. وفي المقابل، إذا هيمَن البائعون، فقد يتراجع السعر ليعيدَ اختبار مستوى الدعم بالقرب من 0.095$، وقد يؤدي انعكاس الاتجاه إلى انخفاضٍ أكبرَ صوب مستوى الدعم التالي عند 0.086$.  

ويقع مؤشر القوة النسبيّة اليوميّ (RSI) عند 75، وعادةً ما يشير وقوعه فوق الـ 70 إلى فترة شراء مفرط، وعليه فلن يكون من المفاجئ أن نشهد فترة انخفاضٍ بسيطةً قبل متابعة السعر اتجاهه الصاعد.

 بعثة عملة الميم إلى القمر

لا تقتصر الإيجابية المحيطة حالياً بعملة دوجكوين على مؤشراتها الفنية وزخَمِها الصاعد فحسب، حيث تحظى بدعايةٍ إيجابيةٍ في عيد ميلادها بفضل بعثةٍ فضائيةٍ مقبلةٍ مموّلةٍ بالكامل باستخدام عملة DOGE، حيث يتم تطوير قمر DOGE-1 الصناعيّ من قبل شركة تكنولوجيا الفضاء Geometric Energy Corporation، وسيتم إطلاقه إلى الفضاء على متن صاروخ Falcon 9 تابعٍ لشركة SpaceX، وسينقل حمولاتٍ من أكثرَ من جهةٍ عامةٍ وخاصّةٍ تشمل حكوماتٍ وشركاتٍ خاصّةً وجامعاتٍ يبلغ عددها الـ 20، إضافةً إلى المشاركين في برنامج خدمات الحمولات القمرية التجاريّة التابع لناسا. وفورَ وصول DOGE-1 إلى المدار القمريّ، سيقوم بعرض صورٍ وأعمالٍ فنيةٍ رقميةٍ على شاشاتٍ مثبتةٍ على الجزء الخارجيّ من الـ CubeSat (القمر الصناعيّ الصغير) يمكن للعامة مشاهدتها بوضوح.

ومن المقرّر حالياً إطلاق البعثة في 23 كانون الأول/ديسمبر، وتستخدم البعثة عملة DOGE لإرسال أعمالٍ فنّيةٍ إلى القمر حرفياً بهدفِ إلقاء الضوء على تقنيات العملات الرقمية بطريقةٍ مبتكرة.

كيف ستتمكن عملة الميم الناشئة هذه من اتباع خطى عملة DOGE

في حين تتجه الأنظار نحو تقلبات عملة دوجكوين، يختار بعض المستثمرين التركيز على مشاريع عملات الميم الأكثر حداثةً والتي تحظى بجاذبيةٍ مجتمعيةٍ مماثلةٍ لدوجكوين مثل عملة ميم كومبات (Meme-Kombat-MK) التي تخطف أنظار عالم الكريبتو.

وتمتاز عملة ميم كومبات عن سواها من عملات الميم باستخدام منصّتها لغاياتٍ ممتعةٍ مثل إنشاء معارك يمكن لعبها بين كبار شخصيات عملات الميم؛ حيث تتيح المنصة للمستخدمين تحدي خصومهم والتنبؤ بنتائج المعارك وكسب مكافآتٍ على هيئة عملات MK. ويمكن للاعبين رهن عملات MK الخاصة بهم والرهان على نتائج المعركة ضمن ساحة معارك ميم كومبات، وتم إنشاء هذه المعارك باستخدام الذكاء الصنعي، وتمتاز بنتائج لا يمكن التنبؤ بها كما أنها عادلةٌ بشكلٍ يمكن إثباته، ما يخلق تجربة ألعاب كريبتو جذابةً للغاية.

وتستخدم منصة ميم كومبات خوارزمياتٍ مؤتمتةً على بلوكتشين إيثيريوم لإنشاء معارك بشكلٍ عشوائيّ، حيث تتنافس شخصيات عملات الميم في العديد من البطولات، ما يوفر للاعبين فرصاً عديدةً للمراهنة على نتائجها وكسب الجوائز.

أما بخصوص البيانات الاقتصادية للعملة، فيتخذ المشروع نهجاً مجتمعيّاً، حيث تم تخصيص 50% من المعروض الكلي لعملة MK للبيع المسبق، و30% لمكافأة راهني العملات والرابحين في المراهنات على المعارك، مع تخصيص الـ 20% المتبقية للحوكمة المجتمعيّة وتوفير السيولة.

وتتمتع عملة MK بزخَم كبيرٍ مكّنها من جمع ما يقارب 2.6 مليون دولار في بيعها المسبق من أصل هدفٍ تمويليٍّ أدنى يبلغ 5 مليون دولار، بينما يبلغ هدفها التمويليّ الأعلى 10 مليون دولار. ويجب التنويه هنا إلى أن وتيرة مبيعات العملة تتسارع خلال البيع المسبق، لذا يجب على المهتمين التحرّك الفوريّ لزيارة موقع المشروع على الإنترنت لشراء عملات MK باستخدام عملات إيثيريوم (ETH) أو تيذر (USDT) أو بينانس (BNB).

ويبلغ سعر العملة في المرحلة الحالية من البيع المسبق 0.225$، ومن المقرّر أن يرتفع إلى 0.235$ اليوم مع دخول البيع المسبق مرحلته النهائية. وبعد اختتام مرحلة جمع التمويل، سيقوم المشروع بالإطلاق الرسميّ لمنصة ألعاب معارك شخصيات عملات الميم، والتي ستكون متاحةً أمام الجميع.  

>>> لشراء عملة MK اضغط هنا <<<

تتخذ ميم كومبات مساراً سيقودها لتحقيق نجاح مماثلٍ لعملة دوجكوين بفضل توفيرها لألعاب الكريبتو والدعم المجتمعيّ القويّ الذي تحظى به، الأمر الذي سيمكنها من تحقيق نجاح طويل الأمد. ومع بلوغ عملة DOGE العاشرة من عمرها، تمثل Meme Kombat الجيل التالي من عملات الميم التي يجب مراقبتها عن كثب خلال السوق الصاعدة التالية.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع