هل ستهوي عملة Conflux إلى الصفر بعد تراجعها بـ9.2%؟ وهل ستكون هذه العملة الجديدة بمثابة شيبا إينو التالية إثرَ نجاحها بحصد 600,000$؟

انخفض سعر عملة كوينفلاكس (Conflux-CFX) بنسبة 3% خلال الـ 24 ساعةً الماضية نزولاً إلى مستوى 0.103716$، وهو ما يمثّل خسائرَ بنسبةٍ تفوق 9% خلال أسبوع واحد فقط، حيث اتخذت عملة CFX مساراً هابطاً بشكلٍ مطّرد على مدار الأشهر القليلة الماضية، بعدما تراجعت قيمة العملة الأساسية لشبكة معاملات البلوكتشين الصينية من الطبقة الأولى Conflux بنسبة 21% خلال الأسبوعين الماضيين، لتبلغ نسبة خسائرها الإجمالية 77.5% منذ آذار/مارس الماضي، عندما أعلن مشروع Conflux عن شراكةٍ تجمعه بشركة الاتصالات الصينية China Telecom.

ويبدو أن حماسة المستثمرين تجاه عملة CFX آخذةٌ بالتلاشي مع استمرارها في مسارها الهابط، على الرغم من أنها باتت متاحةً بأسعار مخفّضةٍ كثيراً مقارنةً بما كانت عليه قيمتها في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، وبالتزامن مع ما يبدو ابتعاداً للمتداولين عن عملة CFX، تظهر عملاتٌ بديلةٌ واعدةٌ أخرى لتحقق رَوَاجاً لافتاً للأنظار، ولعلَّ أبرزها عملة مشروع ميم كومبات (Meme Kombat-MK) التي نجحت بحصد حصيلةٍ تمويليةٍ تجاوزت حتى الآن مبلغ 600,000$ خلال عرض بيعها المسبق.

إثرَ تراجع سعرها بنسبة 9.2%، هل تهوي قيمة عملة Conflux إلى الصفر؟ وهل تنجح عملة الميم الجديدة هذه بحصد مبلغ 600,000$ وتكرار نجاحات شيبا إينو؟

تؤكد كافة مؤشرات عملة CFX حالة البيع الزائد التي تشهدها تداولاتها مؤخراً، مع انخفاض مؤشر القوة النسبية (RSI) لسعرها (المبيَّن باللون الأرجواني) إلى أقلِّ من علامة 30 خلال اليومين الماضيين، ليعاودَ ارتفاعه قليلاً مرّةً أخرى.

*المصدر: TradingView

ولعلَّ الأمرَ الأكثرَ خطورةً عليها هو استمرار متوسط الحركة الأسّي للعملة والمقاس في مدى زمنيٍّ قدره 30 يوماً (والموضَّح باللون الأصفر) بالانخفاض مخترقاً خطّ نظيره في مدى 200 يوم (باللون الأزرق)، ما يؤكد -مجدّداً- على أن العملة تتعرّض لنشاطٍ بيعيٍّ زائد.

ورغمَ أن وجود متوسط الحركة المُقاس على مدى 30 يوماً ونظيره للقوة النسبية في هذه المواقع عادةً ما يشير إلى توقعاتٍ بارتداد وشيكٍ لسعر العملة بالاتجاه الصاعد، إلا أن سعر عملة CFX لا يبدو متخذاً لهذا المنحى، فمن غير المرجَّح أن تشهد قيمتها انتعاشةً مرتقبةً في المدى المنظور، نظراً لأن مستوى الدعم على المدى المتوسط (والموضح باللون الأخضر) يشهد تراجعاً مستمرّاً منذ منتصف شهر آب/أغسطس، ما يرشّحها لتلقي المزيد من الخسائر السعرية خلال قادم الأيام.

وعليه سيكون من المهمّ معرفةُ ما إذا كان سعر عملة CFX يمكنه الصمود عند مستوى دعمِهِ الحاليّ عند مستوى 0.1030$، وذلك لأن فشله في الارتداد من هذا المستوى صعوداً سيجلب له المزيد من المتاعب المستقبلية.

ويُذكر أن العديد من المحللين والمتداولين يعتقدون أن عملة CFX لا تزال معرّضةً لفقدان المزيد من قيمتها قبل تعافيها مجدداً، وهو ما يدفع المتداولين إلى البحث عن فرصٍ استثماريةٍ أخرى تتيح لهم تحقيق مكاسبَ جيدة خلال الأسابيع المقبلة. ولحسن الحظ، فهنالك العديد من العملات البديلة الجديدة الواعدة المتاحة حالياً، حيث توفّر عروض البيع المسبق لعددٍ منها أرباحاً مغريةً هذا العام.

وتبرز عملة مشروع ميم كومبات (Meme Kombat-MK) كإحدى أفضل الأمثلة على العملات التي تحقق نجاحاً لافتاً خلال بيعها المسبق الجاري حالياً؛ فالمشروع عبارةٌ عن منصّةٍ قائمةٍ على بلوكتشين إيثيريوم ويفخر بنجاحه في حصد مبلغ يقارب 600,000$ منذ إطلاق عرض بيعه المسبق قبل بضعة أسابيع.

كذلك فإن مشروع ميم كومبات (Meme Kombat) يقدم نفسه كمساحةٍ للاستمتاع بدرجةٍ كبيرة، وذلك من خلال النزالات القتالية المثيرة المصمّمة بتقنية الذكاء الاصطناعيّ بين شخصيات الميم الشهيرة على منصّته، والتي ستتيح للمستخدمين إمكانية وضع رهاناتٍ من عملة MK على نتائج نزالاتهم الزوجية والفردية، ليتم دفع جوائز الرهانات الفائزة على شكل عملات MK -العملة الأساسية لمشروع Meme Kombat- علماً بأن المعروض الأقصى من هذه العملة يبلغ 120 مليون، تم تخصيص 50% منها للبيع خلال عرض البيع المسبق الجاري حالياً، في حين تم تخصيص 30% أخرى منها لتوزيع مكافآت الرهانات الفائزة في المعارك القتالية على المنصة، إضافةً إلى عوائد الرهن العالية للعملة، والتي تُعَد طريقةٌ أخرى لتحقيق المكاسب من عملة MK.

علاوةً على ما تقدّم، فإن استخدام مشروع Meme Kombat لشعارات الميم بطريقةٍ في نزالاتٍ مثيرة يبدو -أساساً- العاملَ الأقوى في الترويج لمنصّته وجذب المستخدمين الجدد إليها، فنجاحُهُ بجمع أكثرَ من نصفِ مليون دولار بهذه السرعة يشير إلى أن إستراتيجيته أثبتت نجاحَها بالفعل.

وأخيراً، يمكن للمستثمرين الجدد المشاركة بالشراء خلال البيع المسبق بالانتقال إلى الموقع الرسميّ لمشروع Meme Kombat، مع الإشارة إلى أن سعر عملة  MKالواحدة يبلغ 0.1667$ كسعرٍ ثابتٍ طيلة فترة البيع المسبق، والمقرّر انتهاؤها بعد حوالي شهرين، ليتمَّ إدراج العملة في منصات التداول حيث من المتوقع لها أن تحقق ارتفاعاتٍ سعريةً مميّزةً بعد الإدراج.

>>> يمكنكم زيارة ميم كومبات  Meme Kombat <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع