الذكاء الاصطناعي يقارن بين Bitcoin Minetrix و بيتكوين، أيهما سيكون أفضل عام 2024؟

نجَحَ البيع المسبق الخاص بمشروع Bitcoin Minetrix الذي يحظى بتغطية إعلامية مكثفة وعملته الأساسية BTCMTX بلفتِ انتباه تطبيق الذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي (ChatGPT)، والذي رجَّحَ إمكانية تفوّق عملة BTCMTX على عملة بيتكوين نفسِها من حيث الأداء السعريّ لعام 2024. ويرى ChatGPT أن مشروع Bitcoin Minetrix قد يكون أحد أفضل مشاريع الكريبتو أداءً لهذا العام نظراً لنهجه الفريد في الجمع بين حوافز التعدين والرهن.  

تقلباتٌ شديدة لسعر بيتكوين وسط ترقب حدث التنصيف الوشيك 

افتتحت عملة بيتكوين تداولاتها عام 2024 بأداء مبهرٍ، حيث ارتفع سعرها مسجّلاً 49,000$ بتاريخ 11 كانون الثاني/يناير إثرَ إطلاق العديد من صناديق التداول الفوريّ لبيتكوين في البورصة (BTC Spot ETFs) داخل أسواق الولايات المتحدة؛ إلا أن قيام مستثمرين كثرٍ بالبيع سعياً لجني الأرباح تسبّب بانحسار زخمِها الصاعد وتراجُع سعرِها ليسجّل 38,600$ خلال الـ 12 يوماً التالية للارتفاع.

مخطط بيانيٌّ لسعر زوج BTC/USD

بعدها، واصل سعر رائدة القطاع تعافيه ليتأرجَحَ سعر عملة بيتكوين حالياً -وقت الكتابة- بشكلٍ طفيفٍ حول مستوى 42,940$، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 11% مقارنةً بأدنى مستوياته المسجّلة في كانون الثاني/يناير الماضي. ومن المُنتظر أن يواصل سعر عملة BTC ارتفاعه خلال العام الحالي بفضل عدة محفّزاتٍ أبرزُها حدث التنصيف المرتقب المُرجّح حدوثه خلال شهر نيسان/أبريل القادم. ويعلم المتابعون أنه يتم -على إثرِ هذا الحدث- خفض مكافآت تدقيق كتل (بلوكات) المعاملات الممنوحة لمعدّني بيتكوين إلى النصف كلَّ 4 سنواتٍ، ما يتسبّب بضغوطٍ انكماشيةٍ للمعروض المتداول منها. لذا، فإن خبراء القطاع يرجّحون بقوّة أن يكون لحدث التنصيف القادم أثره الإيجابيّ على قيمة عملة BTC، ما تسبّب بموجة تفاؤلٍ عامةٍ بالقطاع حول أدائه المنتظر خلال الأشهر القادمة. 

مشروع Bitcoin Minetrix يسعى لإتاحة تعدين بيتكوين للجميع عبر آليته للرهن من أجل التعدين

تزامناً مع تصاعد الزخم في قطاع الكريبتو قبيل حدث التنصيف المرتقب، يسعى مشروع Bitcoin Minetrix المُبتكَر لتيسير الوصول إلى تعدين بيتكوين عبرَ آلية الرهن من أجل التعدين (Stake-to-Mine) الفريدة من نوعها، ما يتيح للمستثمرين العاديين كسب عوائدَ من عملة BTC دون الحاجة لشراء معدات التعدين باهظة الثمن أو توفر المعارف التقنية اللازمة. 

بعبارة مختصرة، يمكن لمالكي عملة BTCMTX رهن ممتلكاتهم منها والاستمتاع بأرصدة تعدينٍ غير قابلةٍ للتحويل تمكّنهم من اكتساب طاقة التجزئة اللازمة لتعدين بيتكوين سحابياً وكسب عوائد تعدينٍ من عملة BTC دون عناء؛ حيث يسعى المشروع الواعد هذا إلى تذليل عوائق التعدين – كتكاليف المعدات الباهظة والفواتير العالية لاستهلاكِ الطاقة- من أجل تيسير إمكانية ممارسة المستثمرين العاديين لأنشطة تعدين العملات الرقمية.

جديرٌ بالذكر نجاح نهج الرهن من أجل التعدين هذا في جذب اهتمام المستثمرين بشكلٍ كبير، ما مكّن البيع المسبق لعملة مشروع Bitcoin Minetrix من جمع ما يزيد على 10.3 مليون دولار؛ إذ يوفر المشروع أيضاً للمستثمرين إمكانية كسب عوائد رهنٍ سنويةٍ تصل نسبتها إلى 65%، مع رهن أكثرَ من 643 مليون عملة BTCMTX حتى الآن. 

ورغم عدم إطلاق منصّة مشروع Bitcoin Minetrix بشكلٍ رسميٍّ بعد، يعتزم مطوّروها إدراج عملتها الأساسية BTCMTX في منصات تداولٍ مرموقةٍ فورَ إتمام بيعها المسبق، وسَط ترقب مجتمع داعميه مواعيد الإدراج فيها بفارغ الصبر، حيث يرى العديد من أوائل المتحمّسين لهذا المشروع أن هذه الإدراجات تُعَد بالغة الأهمية لتحقيق تنامي قيمة عملة BTCMTX بشكلٍ مستدامٍ؛ ما دفع اليوتيوبر مايكل روبل (Michael Wrubel) -والذي يبلغ عدد المشتركين في قناته أكثرَ من 310,000 مستخدمٍ- لإبداء “تفاؤله” بإمكانات العملة وأدائها المُنتظر. 

تطبيق ChatGPT يُرجِّح أن تحظى عملة BTCMTX بأداء أفضلَ مقارنةً بعملة بيتكوين هذا العام

بالنظر لأجواء الحماسة المتصاعدة قبيل إطلاق عملة مشروع Bitcoin Minetrix، قام نموذج الذكاء الصنعي ChatGPT بوضع توقعاتٍ متفائلةٍ حول عملة BTCMTX، حيث رجَّح أن يعيد سعر عملة بيتكوين (BTC) اختبارَ علامة 65,000$ بحلول نهاية عام 2024، إلا أنه قام بترشيح عملة BTCMTX لتحقيق أداء سعريٍّ أفضلَ نسبياً بكثير. 

كما سلّطت أداة الذكاء الصنعيّChatGPT  الضوء على الرَوَاج المتزايد الذي تحظى به عملة المشروع وآلية الرهن من أجل التعدين المُبتكرة وعمليات الإدراج المرتقبة كمحفّزاتٍ مهمةٍ لهذا الأداء القويّ المحتمل. 

وفي سياق توقعاته المتفائلة، رجَّح تطبيق ChatGPT أن يتراوح سعر عملة BTCMTX بين مستويي 0.05$ و0.10$ إذا نجَحَ مشروعها باستغلال الضجّة المثارة حول حدث التنصيف فضلاً عن جذب مستثمرين جُدُدِ إلى آلية تعدينه الفريدة؛ وفي حال صحَّت هذه التوقعات وبلغ السعر مستوى 0.10$، سيكون قد حقّق ارتفاعاً بنسبةٍ مذهلةٍ قدرها 651% مقارنةً بقيمتها خلال بيعها المسبق الجاري حالياً والبالغة 0.0133$. 

وتعكس هذه التوقعات المشرقة مدى ثقة تطبيق ChatGPT بامتلاك عملة مشروع Bitcoin Minetrix إمكانات نموٍّ هائلة. 

أخيراً، إذا نجَحَ النهج الفريد لهذا المشروع في جذب معدّنين ممّن يبحثون عن طريقةٍ ميسّرة للوصول إلى مكافآت تعدين عملة BTC، فقد يُصبح Bitcoin Minetrix أحد أفضل مشاريع الكريبتو أداءً لهذا العام. 

>>> لزيارة موقع البيع المسبق لعملة BTCMTX اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع