مشاريع صغيرة في سلطنة عمان

إذا كنت تخطط لتأسيس مشروع تجاري في عمان، فيجب عليك البحث عن أفكار مشاريع صغيرة في سلطنة عمان التي ستتيح لك فرصة جني أرباح كبيرة. ستزودك هذه المقالة بأفضل أفكار المشاريع الصغيرة في عمان لعام 2022.

1- متجر عطور

يعد إنشاء متجر للعطور بسيطًا ولكنه في نفس الوقت مشروع مربح للغاية. لن تحتاج الا الى الحصول على متجر للإيجار في منطقة مكتظة للحصول على الكثير من العملاء. عليك أيضا ان تتأكد من عرض عطور ذات جودة عالية وبأسعار معقولة في المتجر.

2- صيانة مرافق

تساعد شركات صيانة المرافق المؤسسات في تنظيف منشآتها، وإصلاح الأعطال الكهربائية ومشاكل السباكة، وصيانة محطات الطاقة، وما إلى ذلك. يعد هذا من مشاريع صغيرة في سلطنة عمان الأسهل والأكثر ربحية.

3- إدارة الأحداث

دائما ما يحتفل العمانيون بأحداثهم بأفضل طريقة ممكنة، كما ان سلطنة عمان تنظم الحفلات والأحداث الرياضية وأحداث المشاهير على أساس منتظم. لذا فاذا كنت تجيد الإدارة وتنظيم الأحداث المختلفة، فهذه فرصة مشاريع صغيرة في سلطنة عمان.

4- السياحة والسفر

يعد قطاع السياحة من القطاعات المزدهرة في عمان. ودائما ما تعمل الحكومة على تحسينه وتطويره. إذا كنت ترغب في إنشاء شركة سياحة وسفر في عُمان، فسيكون الاستثمار الأولي هو تكلفة متجرك والترخيص لتصبح قائدًا للسياحة، وديكور مكتبك، وراتب الموظفين.

لن تضطر الى توظيف أي موظفين في البداية. قد يبدو عذا المشروع شاقا في البداية، لكنه حتما من مشاريع صغيرة في سلطنة عمان الأكثر ربحية.[1]Small Business Ideas in Oman, fincyte. تم الاطلاع 2021-11-29.

5- زراعة الحبوب

تستهلك الحبوب بشكل كبير في عمان. إذا كنت ترغب في الاستثمار في قطاع الزراعة، فإن زراعة الحبوب هي أحد أفضل الخيارات.

6- المطاعم

تعتبر تجارة المواد الغذائية نشاطًا مزدهرًا في عمان. نظرا لكثرة الأجانب في البلد، يمكنك التخصص في الطعام الرسمي لإحدى البلدان.

نرحب دائمًا بالمستثمرين الأجانب لإنشاء مطعم يجلب أذواق مجموعة متنوعة من المأكولات من جميع أنحاء العالم إلى البلاد. إنها فكرة ذكية أن تفتح مطعمًا جديدًا في الدولة.

7- زراعة الخضر

تعد زراعة الخضروات خيارًا رائعًا آخر إذا كنت تخطط لإنشاء أحد ال مشاريع صغيرة في سلطنة عمان في قطاع الزراعة. لا تصدر عمان الخضار ولكن العمانيين أنفسهم يستهلكون كمية كبيرة منها على أساس منتظم مما يجعل هذا المشروع مربحا جدا.

8- مخزن السلع

يعد إنشاء محزن للسلع مثالًا رائعًا على مشاريع صغيرة في سلطنة عمان. تعتمد عمان بشكل كبير على البضائع التي يتم استيرادها إلى البلاد من العديد من دول العالم الأخرى. قد يكون هذا المشروع مربحا إذا كنت تقدم مجموعة واسعة من الخيارات التي تجذب المزيد من العملاء من مختلف الأنواع.

9- مخزن للإلكترونيات والأجهزة المنزلية

يعد إنشاء متجر للأجهزة الكهربائية عملاً مزدهرًا للغاية في عمان. يمكنك مضاعفة أرباح هذا المشروع من خلال استيراد البضائع من دول مختلفة.

بعض أفكار مشاريع صغيرة في سلطنة عمان لعام 2022

  1. أفكار تقنية قائمة على بدء التشغيل
  2. تكوين شركة توظيف مؤقتة
  3. أعمال صيانة السيارات
  4. أعمال الاستشارات الطبية
  5. أعمال النقل
  6. خدمات استشارات الأعمال
  7. أعمال الاستيراد والتصدير
  8. خدمات المحاسبة ومسك الدفاتر
  9. التجارة الإلكترونية أفكار الأعمال
  10. أفكار الأعمال اللوجستية

المراجع[+]

3 رأي حول “مشاريع صغيرة في سلطنة عمان”

  1. وعليكم السلام
    يمكن فتح الاستثمار في سلطنة عمان بدون رأس مال أولي

    في حاب الرغبة في الاستثمار في سلطنة عمان يمكن التواصل معي عن طريق الواتس اب

    ٠٠٩٦٨٧٧٣٩٩٩٦٤

    رد
    • السلام عليكم ورحمة الله
      انا طارق من الجزائر انا لحام مختص في صناعة الات صغيرة (barwayour) الخاصة بطحن الحبوب والتبن الخاصة بتغدية الدواجن والانعام اود ان اكون شراكة مع عماني لكن ليس لدي راس مال ماذا افعل؟

      رد
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. كم هو أقل رأس مال مطلوب من السلطات لبدء مشروع بالشراكة بين عماني وأجنبي؟

    رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع