عملة سبونج (Sponge) بين أكثر عملات الميم ارتفاعاً بمكاسب نسبتها 50%

رغم التقلبات الشديدة التي شهدتها السوق خلال الأسبوع الأخير، غيرَ أن إحدى عملات الميم المميّزة اتّسمت بأدائها المثير للإعجاب، فقد ارتفعت عملة Sponge V2 (ذات الرمز SPONGEV2) -النسخة الجديدة من عملة SPONGE الشهيرة- بأكثرَ من 50% خلال الـ 24 ساعةً الماضية، لتعزّز مكانتها كإحدى أكثر عملات الميم ارتفاعاً خلال تلك الفترة. 

عملة SPONGEV2 تسجل أعلى مستوياتها السعرية على الإطلاق مع ارتفاع طلب المستثمرين عليها

بخلاف بعض عملات الميم التي شهدت أسبوعاً متعثراً، فقد أثار أداء عملة Sponge V2 ضجّةً كبيرةً بارتفاع سعر هذه العملة -المستوحاة من شخصية سبونج بوب (SpongeBob) الشهيرة- لتصلَ إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 0.0034$ وقت كتابة هذا الخبر.

وجاء هذا الارتفاع الصاروخيّ في السعر مدعوماً بالمضاربات على الارتفاع وزيادة حجم تداول هذه العملة القائمة على بلوكتشين بوليجون (Polygon)، حيث اقترب حجم تداولها اليوميّ من 200,000$ في ذروة شرائها اليوم؛ وقد تُعزى زيادة الطلب هذه إلى تنامي قاعدة مالكي عملة SPONGEV2. 

ونجحت هذه العملة بإنشاء قاعدة جماهيريةٍ واسعةٍ منذ إطلاقها في شباط/فبراير الماضي، حيث تجاوز عدد مالكيها مؤخراً 51,000 وفقاً لبيانات DEXTools، وقد كان لهذا المجتمع دورٌ مهمٌّ بدفع سعر SPONGEV2 إلى مستوياتٍ قياسيةٍ جديدة.

من الناحية الفنية، شهدت عملة SPONGEV2 صعوداً متواصلاً، دونما تسجيل أيّ تراجعٍ حتى الآن. ومع عدم ظهور أيّ علاماتٍ على التباطؤ، فإن المتداولين يُراقبون SPONGEV2 بعنايةٍ لتحديد إمكانية استمرار اتجاهها الصاعد، وقد يؤدي نجاحُها بتجاوز مستوى 0.0035$ والاستقرار أعلاه إلى زيادة استثمارات المضاربين في الأيام القادمة.

لماذا تشهد عملة SPONGEV2 هذا الارتفاع الهائل؟

لقد اجتذبت SPONGEV2 طلباً هائلاً على الشراء منذ انطلاقتها بفضل تقديمها لمكافآت رهنٍ بنسبةٍ تُعَد الأعلى بين عملات الميم، حيث يمكن للمستثمرين الأوائل الذين رهنوا عملاتهم على شبكة بوليجون (Polygon) كسبَ عوائد بنسبةٍ سنويةٍ تتجاوز 530%؛ وقد أدى ذلك إلى تحقيق المزيد من الأرباح نظراً لقيام المستثمرين برهن المزيد من عملات SPONGEV2 بغرضِ كسب عوائد مُغريةٍ، ما أدى بدوره لارتفاع السعر بشكلٍ أكبر. 

ولكنّ الحماس تجاه هذه العملة لا يقتصر فقط على مكافآت الرهن، حيث يعمل مطوّرو SPONGEV2 بجدٍّ لإنشاء لعبةٍ مثيرة من نمط اللعب من أجل الكسب (P2E) لاختبار مهارات اللاعبين. ورغم عدم توفر تفاصيل أخرى، لكن الحماس يغمر المستثمرين بخصوص إمكانية تحقيق هذه اللعبة لضجّةٍ تزيد من نجاح المشروع.

إضافةً إلى ذلك، فقد جاءت آراء العديد من المؤثرين في مجال الكريبتو لتزيد من حالة الإثارة المحيطة بعملة SPONGEV2، إذ قام بعض المؤثرين على يوتيوب مثل ClayBro وFranklin Emmanuel بالترويج للعملة وجذب متابعيهم لهذا المشروع الواعد. 

عملة SPONGEV2 تتصدّر عملات الميم على شبكة Polygon 

يشير ارتفاع سعر عملة SPONGEV2 إلى زيادة الرغبة بالاستثمار في عملات ميمٍ خارج النظام التقنيّ لبلوكتشين إيثيريوم، والتي كانت سابقاً المنصّة المفضّلة لمشاريع عملات الميم، إلا أن ارتفاع رسومَ الغاز عليها دفع المطوّرين والمستثمرين للبحثِ عن خياراتٍ أخرى.

وتتضّح أبعاد صيحة الابتعاد عن إيثيريوم من خلال الارتفاع السريع لعملات الميم القائمة على بلوكتشين سولانا مثل عملتي بونك (BONK) ودوجويفهات (WIF) في الأشهر الأخيرة. فمع ارتفاع تكلفة الرسوم على إيثيريوم، اتجه المستثمرون إلى المشاريع الجديدة على بلوكتشين سولانا (Solana) سعياً وراء تكاليفَ أقلَّ وتجربة مستخدم أكثرَ سلاسة. 

ورغم تراجع الإقبال المحموم على عملات الميم القائمة على سولانا خلال الأسبوع الماضي، تستمرّ الرغبة بالاستثمار في مشاريعَ قائمةٍ على شبكاتٍ قابلةٍ للتوسّع وبتكلفةٍ معقولة.

يسلط كلّ هذا الضوءَ بشكلٍ مباشرٍ على شبكاتٍ مثل بوليجون (Polygon) وقدرتها على تقديم تجربةٍ مشابهةٍ لإيثيريوم (Ethereum)، ولكن دون رسوم غاز باهظة.

وبهذا الخصوص، يبدو أن انتقال مشروع Sponge V2 من إيثيريوم إلى بوليجون نجَحَ بكسب رضا جمهوره المتنامي، علماً أنه لم يسبق أن حققت أيّ عملة ميم على بلوكتشين بوليجون نجاحاً كبيراً، ما يعني أن عملة SPONGEV2 قد تستفيد من كونها الأولى من نوعها وتجذب استثماراتٍ كبيرة.

وفي المحصلة، فإن اجتماع عددٍ من العوامل -منها وجود Sponge V2 على شبكة Polygon، ومكافآت الرهن السخيّة، إضافةً إلى اسمها المميّز في سوق عملات الميم- جعلَ من هذه العملة محط أنظار سوق الكريبتو اليوم.

>>> لشراء عملة Sponge V2 اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع