عملات الميم الرابحة: عملة BONK ترتفع بـ 30% في يوم واحد وصعود SPONGE بـ 470%

شهد سوق عملات الميم عودةً قويةً هذا الأسبوع مع ارتفاع عملة بونك (Bonk-BONK) بأكثرَ من 30% في أقلِّ من 24 ساعةً. كما صاحبَ هذا تصدّر عملة سبونج (Sponge-SPONGE) عناوين الأخبار حيث صعدت بما يزيد عن 470% منذ إعلانها عن نسختها المطوّرة SpongeV2 في أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي.

عملة BONK ترتفع بنسبة 30% وسط الضجّة المُثارة حول ETF للتداول الفوريّ لبيتكوين

تصدّرت عملة BONK -المبنية على بلوكتشين سولانا والتي أحدثت ضجّةً في القطاع أواخرَ عام 2023- طليعة سوق عملات الميم لهذا الأسبوع. وارتفعت العملة بشكلٍ كبيرٍ في الساعات الأخيرة مسجّلةً 0.0000132$ بعد تراجُعها من أعلى مستوى تاريخيٍّ لها في منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

بطبيعة الحال، خطف ارتفاعُها بنسبة 30% في غضون يوم واحد فقط أنظارَ المتعاملين في السوق مرّةً أخرى، لتتخطى أحجام تداولاتها الفوريّة 395 مليون دولار عبر منصات التداول المختلفة.

bonk-chart

المصدر: TradingView

وحسبما كشفت البيانات الصادرة عن موقع CoinMarketCap، تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة BONK الآن 840 مليون دولار إثرَ هذه الارتفاعات الأخيرة. فيما لم يتم توضيح السبب وراء التحوّل الحاد في أدائها وسط ترجيحاتٍ بأن تكون الضجّة المتزايدة حول موافقة الجهات التنظيميّة في الولايات المتحدة على إنشاء ETF للتداول الفوريّ لعملة بيتكوين هيَ العاملَ المحفّز لهذا التحسّن. 

وعلى الرغم من أن هذا الصندوق لن يكون له تأثيرٌ مباشرٌ على عملة BONK أو عملات الميم الأخرى، إلا أن الدفعة الإيجابية التي تلقاها سوق الكريبتو بوجهٍ عام ستعزّز من صعود معظم العملات الرقمية. كما أثبتت عملة BONK تأثرها الشديد بالتوقعات في الاتجاهات الصاعدة أو الهابطة، لذلك يمكن لهذا الضجيج حول BTC ETF أن يساعدها على العودة نحو قمتها التي شهدتها في شهر كانون الأول/ ديسمبر.

ارتفاع عملة الميم الشهيرة SPONGE بنحو 470% بفضل إطلاقها النسخة المطوّرة Sponge V2

واصلت عملة SPONGE ارتفاعها الجنونيّ بنسبةٍ تزيد على 470% منذ نهاية كانون الأول/ ديسمبر مستفيدةً من تنامي اهتمام المستثمرين بعملات الميم. ويأتي هذا الارتفاع الصاروخيّ قبل الإطلاق المقبل لنسختها المطورة SPONGEV2.

وتقدم عملة SPONGEV2 آليةً مبتكرةً “للرهن من أجل الربط”، والتي تكافئ مالكي عملة SPONGE الحالية بما يعادلها من عملات V2 ما أثارَ حماسة المستثمرين، حيث تم رهن أكثرَ من 3.5 مليون دولار من عملة SPONGE قبيل إطلاق Sponge V2.

sponge

بالإضافة إلى ذلك، يخطط مطوّرو مشروع Sponge لإطلاق لعبةٍ من فئة اللعب من أجل الكسب تتيح للمستثمرين كسب المزيد من العملات بطريقةٍ مشوقة. وعليه، ساعدت ميزات الاستخدامات الوظيفية جنباً إلى جنب مع علامتها التجارية الهزلية والدعم المجتمعيّ لها عملة SPONGEV2 على التميّز والتفوّق على نظيرتها التي تفتقر إلى استخداماتٍ فعلية.

ويتم تداول سعر عملة SPONGE الأصلية -في وقت كتابة هذا الخبر- حول مستوى 0.00080$، مع تجاوز أحجام تداولاتها 1.1 مليون دولار في الساعات الـ 24 الماضية.

cmc-chart

المصدر: CoinMarketCap

ازداد الاهتمام بعملة Sponge V2 مع تسليط بعض الشخصيّات المؤثرة على اليوتيوب -مثل: Crypto Gains- الضوءَ على إمكانات النموّ الهائل لأسعارها مستقبلاً في فيديو نُشِر حديثاً. كما أنه نظراً للضجّة المحيطة بسوق عملات الميم في الوقت الحالي، ثمة اعتقادٌ متزايدٌ بين أعضاء مجتمع الداعمين للمشروع أن SPONGEV2 يمكن أن تصبح إحدى العملات ذات القيمة السوقية المتواضعة التي ستشهد نموّاً هائلاً في أسعارها. ويمكن للمستثمرين المتحمّسين للمشروع شراء عملات SPONGE من خلال موقع sponge.vip ورهنها بشكلٍ تلقائيٍّ لكسب عملات SPONGEV2.

ارتفاع عملة Dogwifhat بنحو 75% في غضون يوم واحد فقط بفضل الهوس بعملات الميم 

انضمّت عملة (dogwifhat-WIF) -المبنية على بلوكتشين سولانا والمتمثلة في هيئة كلب يرتدي قبعةً ضخمةً ومُضحكة- إلى مصاف عملات الميم التي أحدثت ضجّةً في القطاع تزامناً مع ارتفاع سعرها بنسبة 75% في غضون الـ 24 ساعةً الماضية ليصلَ إلى 0.133$ في وقتِ كتابة هذا الخبر.

كما بلغ حجمُ تداولها عبر منصّات التداول الفوريّ للعملات الرقمية 42.8 مليون دولار، ما يجعلها تحتلّ المرتبة التاسعة ضمن قائمة عملات الميم الأكثرِ تداولاً في العالم.

cmc-chart

في السياق ذاته، زادت هذه الارتفاعات من المكاسب التي حققتها عملة WIF منذ نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر والتي حصَدَت زَخَماً هائلاً من المتحمّسين للمشروع عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وبفضل قيمتها السوقية المتواضعة البالغة 132 مليون دولار، لا يزال لدى WIF مجالٌ للارتفاع مقارنةً بعملات الميم الرئيسية مثل: DOGE وSHIB.

ومع ذلك، يشكك بعض المستثمرين في استمرارية ارتفاع سعر dogwifhat مشيرين إلى افتقارها لاستخداماتٍ وظيفيةٍ حقيقية. كما أنه في الوقت الذي تكاتَفَ فيه مجتمع dogwifhat بشكلٍ مثيرٍ للإعجاب لتعزيز ارتفاعها الأخير، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كان الاهتمام سيستمرّ حتى عندما يتلاشى الضجيج الأوليّ المحيط بها.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع