توقعات ارتفاع بيتكوين في آذار/مارس، والبيع المسبق لعملة Green Bitcoin يقارب 2 مليون دولار

عاود سوق العملات الرقمية زخمَه الصاعد، حيث تتصدّر عملات الميم -أمثال دوجكوين وشيبا إينو وبيبي و عملة بونك – المشهد بارتفاعاتٍ سعرية لافتة، بينما تُقدم بيتكوين أداءً مُبهراً، حيث ارتفعَ سعرها بنسبة 5% اليوم متخطياً مستوى 65,000$ المهمّ قبلَ حدثِ التنصيف المُرتقب في نيسان/أبريل القادم. 

وسط هذه الارتفاعات، تواصل عملة غرين بيتكوين (GBTC) جذبَ اهتمام المستثمرين لبيعها المسبق؛ ويجمع هذا  المشروع بين ميزات العملات الرقمية والالتزام بالحفاظ على البيئة والتركيز على الرهن، ما يُفسّر نجاحَ Green Bitcoin بلفت أنظار جمهورٍ متنوّعٍ بفضل جمعه بين الاتجاهات الرائجة في سوق الكريبتو.

تحليل سعر بيتكوين

بعد نجاح سعر بيتكوين بتجاوز نمط المثلث الصاعد في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بدأ السعر مسارَه الصاعد مشكّلاً قناةً صاعدةً (ممثلةً بالخطوط الزرقاء في المخطط البيانيّ)، إلا أنه قامَ باختراق هذا النمط بالاتجاه الهابط مؤقتاً في كانون الثاني/يناير، لكنّه عاد إلى القناة الصاعدة بشكلٍ سريع.   

وعلى إثر الارتفاعات الكبيرة التي سجّلها السعر في الأسبوع الماضي ومطلع هذا الأسبوع، اخترق سعر BTC هذه القناة بالاتجاه الصاعد، ويتأهّب الآن لاختبار قممٍ جديدة، وبالتالي يتواصل المسار الصاعد لسعر هذه العملة.  

وقد تخطّى سعر BTC المستويين 56,000$ و59,000$ بالغي الأهمية، ومن المرجّح أن يصلَ إلى 69,000$، وهوَ أعلى مستوياته على الإطلاق ويُشكّل منطقة مقاومةٍ مهمّةً في نفس الوقت؛ ويبدو أن الموافقة على إنشاء 10 صناديق متداولةٍ في البورصة لتداول بيتكوين الفوري (Bitcoin Spot ETFs) تسبّبت بتأثيراتٍ إيجابيةٍ لصالح عملة BTC. ويتم تداول بيتكوين حالياً بسعر 65,500$ تقريباً، ما يمثل زيادةً نسبتها 5% اليوم و25% خلال الأيام السبعة الماضية.

من جانب آخر، تتخطّى قيمة مؤشر MACD حالياً خط الإشارة الخاص بالمؤشر، ما يعني وجود اتجاه صاعد الأمر الذي يُعزّز احتمال نموَّ هذا الزخم؛ فيما يقف مؤشر القوة النسبية (RSI) حالياً عند 50، وهوَ يُشير لتوازن السوق دون وجود شراء زائد أو بيع زائد، الأمرُ الذي يعزّز احتمال تواصل الاتجاه الحاليّ. 

وفي المقابل، يقف متوسّط الحركة الأسي المزدوج (DEMA) لمدة 9 أيام عند 65,500$، ما يشير إلى أنّ السعرَ الحاليّ متوافقٌ مع الاتجاه والزخم على المدى القصير، بينما يستقر متوسّط الحركة لمدّة 200 يوم عند 38,000$، ما يُشير لوجود اتجاه صاعد قويٍّ نظراً لأنّ السعرَ الحاليَّ يقع أعلى هذا المتوسط طويل المدى بفارقٍ كبير. وتتوضّع مناطق الدعم القوية بين المستويين 50,000$ و52,000$، فضلاً عن خطوط المقاومة القوية التي نجَحَ السعر بخرقها؛ ووفقاً لبيانات السوق، تمّ شراء كمٍّ ضخمٍ من عملة BTC عند هذه المناطق، ما يجعلها منطقة انخفاضٍ متوسّط. تجدرُ الإشارة أيضاً إلى أنَّ منطقة الدعم بين المستويين 59,000$ و60,000$ شهدت نشاطاً شرائياً قوياً، ما يجعلها منطقة انخفاضٍ متوسّطٍ ودعم قويٍّ أخرى. 

وبالنظر للمستويات الحالية، يُرجّح المتداولون أن يواصل سعر BTC مسارَه الصاعد، ويتعزّز هذا الاحتمال بالنظر لحدث التنصيفِ المرجّح حدوثُهُ في نيسان/أبريل القادم، والذي سيُقيّد معروض العملة بشكلٍ أكبر، ما قد يرفع سعرها. ومع ذلك، يجدر بكم توخّي الحذر وإدارة المخاطر بكفاءة لأن سوق الكريبتو شديدة التقلب. 

مشروع Green Bitcoin يجمع بين ميزات الكريبتو والاستدامة 

يسعى مشروع Green Bitcoin للاستفادة من الموجات الشعبية في سوق الكريبتو بالجمع بين الإقبال على العملات الرقمية والحفاظ على البيئة والرهن، وتقدم منصة هذا المشروع نموذج Gamified Green Staking –وهو عبارةٌ عن لعبة توقّع أسعار الكريبتو برهن عملة المشروع GBTC- ويَعِد هذا النهج الفريد بتوفير عوائد كبيرة للمشاركين إلى جانب مكافآتٍ بعملة GBTC تصل نسبتها إلى 100% لأصحاب الرهانات الرابحة. ويجمع نهج Green Bitcoin بين الميزات الرائدة لبيتكوين وسمات بلوكتشين إيثيريوم الصديقة للبيئة، وقد جذبَ هذا النهج المبتكَر اهتمامَ مجموعةٍ واسعةٍ من أعضاء مجتمع الكريبتو. 

يتم إجراء البيع المسبق لعملة GBTC على عدّة مراحل، ويبلغ سعرها حالياً 0.5742$، ومن المرجّح أن يرتفع السعر لدى إدراج هذه العملات في منصّات التداول ليصلَ إلى 0.60$. وجذبَ هذا البيع المسبق اهتمام المستثمرين بشكلٍ كبير بدليل نجاحِهِ بجمع أكثرَ من 1.6 مليون دولار حتى الآن ليواصل اقترابه من علامة 2 مليون دولار.

وتم تصميم البيانات المالية لهذه العملة كما يلي: تم رصد 40% من المعروض الإجمالي للبيع المسبق، بينما تم تخصيص 27.5% لمكافآت الرهن و17.5% لحملات التسويق، بينما تم رصد العملات المتبقية لتوفير السيولة ومكافآت المجتمع بواقع 10% و5% توالياً. 

ويعتمد نهج مشروع Green Bitcoin على الشفافية وسهولة الاستخدام، حيث يوفّر نموذجَ رهنٍ فريد يرتبط بتحرّكات بيتكوين السعرية مع إيلاء الأولوية للحدّ من التأثيرات الضارّة بالبيئة، وتستلزم عملية الرهن حجز عملات GBTC لقاء المشاركة بلعبة توقعات سعر بيتكوين للحصول على المكافآت، ويمكن للمستخدمين الحصول على مكافآتهم المستحقّة بعد انقضاء فترة الرهن.  

من جهةٍ أخرى، تفخرُ Green Bitcoin باستهلاكها المنخفض للطاقة كونَها تأتي مبنيةً على بلوكتشين إيثيريوم التي تعمل بآلية إثبات الرهن (Proof-of-Stake) وتستهلك 35 واط في الساعة فقط، ما يميّزها عن شبكاتٍ أخرى ذات استهلاكٍ أكبرَ مثل بيتكوين وBitcoin Cash وBitcoin SV، كما توفّر هذه المنصة ميزاتٍ جذابةً -مثل مسابقات التوقعات السعريّة الأسبوعيّة- لجذب المشاركين بشكلٍ مستمرّ.

ومن المعلوم أن نجاحَ منصّات الرهن يعتمد على عوائد الرهن السنوية (APY)، وتتميّز منصة Green Bitcoin في هذه الناحية، إذ تبلغ نسبة عوائد الرهن السنوية حالياً 330%، كما قامَ المشروع برسم آفاقٍ مستقبليةٍ واعدة. وبالرجوع للبيع المسبق، تجدرُ الإشارة إلى أن المشروع يُوفّر مكافآتِ إحالةٍ نسبتها 15%، كما تمّ رهن 66% من العملات المُباعَة حتى الآن، بحسب موقع المشروع. 

ختاماً

تسبّب ارتفاع سعر بيتكوين مؤخراً واختراقه نمط القناة الصاعدة بانتعاش أسعار كافة العملات الرقمية، فضلاً عن ترجيح احتمال بلوغه مستوياتٍ قياسيةً جديدة. وبالنظر إلى الموافقة على إنشاء Bitcoin Spot ETFs وحدثِ التنصيف المنتظر في نيسان/أبريل القادم، يبدو أن الزَّخَم الصاعد المتواصل يُغري المزيد من المتداولين. 

كما جذبَ مشروع Green Bitcoin اهتمام مجتمع الكريبتو خلال البيع المسبق لعملته بفضل نهجه المبتكر للرهن والتزامه بالحفاظ على البيئة؛ ونظراً لجمع هذا المشروع بين ميزات بيتكوين وسمات إيثيريوم الصديقة للبيئة، يسعى Green Bitcoin لتوفير عوائد كبيرة للمستخدمين، فضلاً عن مكافآتٍ تصل نسبتها إلى 100% لأصحاب الرهانات الرابحة. وبفضل عوائد الرهن السنوية الكبيرة البالغة نسبتها 330% وميزاته الجذابة -مثل مسابقات التوقعات السعرية الأسبوعية- يوفر هذا المشروع فرصةً مغريةً للمستثمرين الذين يودّون كسبَ الأرباح والحفاظ على البيئة في ذات الوقت. أخيراً، يمكنكم الاطلاع على معلوماتٍ إضافيةٍ عن طريق زيارة موقع المشروع greenbitcoin.xyz.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع