انخفاض سعر بيبي (PEPE) و بونك (BONK)، وتفاؤل المتداولين بمستقبل عملة SMOG

يبدو أنّ الهوَسَ بعملات الميم بدأ بالفتور بعدما عانت عملتا بيبي (PEPE) و بونك (BONK) خسائرَ فادحةً خلال الـ 24 ساعةً الماضية، فقد أدّت الانخفاضات المفاجئة إلى زعزعة ثقة العديد من المتداولين وأثارَت موجةً من التساؤلات حول مستقبل هذه العملات على المدى المنظور.

لكن وبالرغم من عدم اليقين المُحيط بمستقبل عملتي PEPE و BONK، فقد واصلت عملة الميم SMOG تحقيق مكاسبَ وهيمنت الإيجابيّة على توقعات المتداولين لمُستقبلها. 

انخفاضٌ حادٌّ بسعر عملة PEPE يُنهي مسارَها الصاعد

تُعَد عملة PEPE إحدى أكثر التجارب المميّزة في قطاع عملات الميم، فقد ارتفعَ سعرها بشكلٍ هائلٍ من 0.00000087$ إلى أعلى مستوياتها السعريّة المسجّلة عند 0.0000085$ البارحة، وسرعانَ ما انقلبت الموازين لتنخفضَ بأكثرَ من 40% مساء أمس؛ وقد أثار التراجع المفاجئ تساؤلاتٍ عمّا إذا كان ارتفاعها مبنياً على عواملَ أساسيّةٍ أم أنّه مجرّد صدى لضجّةٍ عابرة.

المخطط البياني لسعر عملة PEPE

ويرى بعض المستثمرين أنّ هذا التراجع الأخير هو عملية تصحيحٍ طبيعيّةٌ بعد الارتفاع الهائل الذي شهدته العملة، بينما يعتقد البعض الآخر أنه قد يشير إلى بداية مسارها الهابط.  

مع ذلك، فقد تعافى سعر عملة PEPE صباحَ اليوم ليُرجِّحَ صحة الاحتمال الأخير، غيرَ أن هذا الارتفاع لم يُطمئن البعض الآخر من المستثمرين، خاصّةً مع تصفية ما يصلُ إلى 9.6 مليون دولار من صفقات المُضاربين على ارتفاع سعر العملة خلال الـ 24 ساعةً الماضية. ويبدو أن انخفاض PEPE أدّى إلى “خروج” العديد من المتداولين الذين استخدموا رافعةً ماليّةً عاليةً، الأمرُ الذي ترك السوق في وضعٍ أكثرَ استقراراً من حيث السيولة.

عملة BONK تصارع تقلُّبات سوق عملات الميم مع انحسار اتجاهِه الصاعد

استحوذت تقلّبات سعر عملة PEPE على جلِّ اهتمام المتداولين لكنّها لم تكن الوحيدة، فقد عانت عملة BONK أيضاً من خسائرَ فادحة؛ فرُغم نجاحِها المذهل في الأسابيع الأخيرة، انخفض سعرها بنسبة 49% من أعلى مستوياتها يوم الإثنين مقارنةً بأدنى مستوياتها أمس، تسبّب هذا الانخفاض المفاجئ بصدمةٍ للعديد من مالكي عملة BONK التي بدا أنها فقدت كلَّ زخمَها.

ورغم ذلك، تمكّنت BONK من الارتفاع مجدّداً والارتداد من أدنى مستوياتها أمس ليتمَّ تداولها حالياً بالقرب من 0.000034$.

المخطط البياني لسعر عملة BONK

وبصرفِ النظر عن هذا التعافي، لا يزال سعر BONK أقلَّ بحوالي 38% من أعلى مستوياته المسجّلة يوم الإثنين. ووفقاً للتحليل الفني، سجّلت العملة قاعاً أعلى من القعر السابق على المخطط البيانيّ لأربع ساعات، وهو ما يُعَد تطوّراً إيجابيّاً بالنسبة للمضاربين على الارتفاع. 

وإن تمكَّنت BONK من البقاء فوق هذا المستوى، فقد يشير ذلك إلى بداية اتجاهٍ صاعدٍ جديدٍ يُمكنه تجاوز ذروة يوم الإثنين، لكنّ انخفاضَها دونَه قد يعني أن التصحيح لم ينتهِ بعد، ويُمكن توقّعُ انخفاضاتٍ أخرى.

عملة الميم SMOG تتجاوز التوقعات وترتفع بنسبة 70%

مع استمرار هيمنة التقلبات الحادّة لعملتي BONK وPEPE على قطّاع عملات الميم، ظهرت عملة SMOG كمنافسٍ يسير بخطواتٍ هادئةٍ نحو النجاح، لا سيّما وأنّ العملة -القائمة على بلوكتشين سولانا- أصبحت من أفضل العملات أداءً، متحديةً بذلك الانخفاضات الأخيرة لمنافِسَاتها الأكثر شهرةً.

وارتفعت عملة SMOG بنسبة 70% خلال الـ 24 ساعةً الماضية، لتُسجّل أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق عند 0.1665$.

المخطط البياني لسعر عملة SMOG

وقد تزامن هذا الارتفاع مع زيادةٍ ملحوظةٍ بحجم التداول اليوميّ الذي وصَلَ إلى 1.2 مليون دولار. وتتّضح شعبيّة العملة المتزايدة من خلال مجتمعها المتنامي الذي يضمّ حاليّاً ما يقارب 50,000 مالكٍ لها؛ كما وصَلت القيمة السوقيّة المتوقّعة للمعروض الكامل من عملات SMOG إلى علامةٍ فارقةٍ تبلغ 248 مليون دولار.

ومن المثير للاهتمام أن زخَمَ المشروع لا يُظهر أيّ علاماتٍ على التباطؤ، وذلك كما يتّضح من الارتفاع الكبير مؤخراً في أوامر الشراء.

صورة تظهر أوامر الشراء الضخمة لعملة SMOG

وقد شهدت الساعة الماضية وحدها تنفيذ خمس عمليات شراءٍ كبيرة تجاوَزت قيمةُ كلٍّ منها 10,000$، ما يدلّ على ثقة المستثمرين القويّة بعملة SMOG.

من جانب آخر، قد يرجعُ هذا الارتفاع بطلبات الشراء إلى البيانات الاقتصاديّة الفريدة للعملة، والتي تُخصّص 35% من معروضها الكلّي لمكافآت التوزيع المجّاني؛ فمن خلال شراء عملة SMOG والاحتفاظ بها أو رهنها، يمكن للمستثمرين التأهّل للمشاركة في تلك التوزيعات المجزية والاستفادة أيضاً من مزايا أخرى مثل عوائدَ سنويّةٍ بنسبة 42%.

وأخيراً، يبدو أن عملة SMOG تمتلك المقوّمات اللازمة للنجاح في المستقبل بفضل خارطة طريقها القويّة وزيادة تواجدها على عدّة شبكات بلوكتشين بما في ذلك سولانا وإيثيريوم. ومع استمرار سوق عملات الميم بمفاجأة المستثمرين، تدل بعض المشاريع -مثل SMOG- على وجود فرصٍ جديدة للاستثمار حتى خلال فترات التقلبات.

>>> لشراء عملة SMOG اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع