انخفاض سعر بيتكوين ونجاح مُذهل لعملة BTCMTX؛ فهل ستكون العملة الرقمية التالية الجاهزة للارتفاع بقوّة؟

واجهت عملة بيتكوين مقاومةً قويةً عند مستوى 52,800$ بعد زخمٍ صاعدٍ قويٍّ خلال الأسبوع الماضي، بينما تُظهر بعض العملات البديلة أداءً قويّاً، ومن أبرزها عملة Bitcoin Minetrix التي تخطّى بيعها المسبق 11 مليون دولارٍ بشكلٍ مذهل.

انخفاض سعر BTC مع تباطؤ الاستثمارات الجديدة لدى الصناديق المتداولة في البورصة وارتفاع رسوم التمويل

يبدو أن سببَ ارتفاع عملة BTC الأخير كان الطلبَ غير المسبوق على صناديق التداول الفوريّ في البورصة (ETFs)، ليتسبَّبَ توقف تدفق استثماراتٍ جديدة إلى هذه الصناديق وارتفاع رسوم التمويل بشكلٍ مثيرٍ للقلق بموجة بيع مكثفةٍ في نهاية الأسبوع دفعت السعرَ للهبوط إلى 51,100$، أي بانخفاضٍ قدرُه 1.58% اليوم.

من جانب آخر، يوضّح المخطط البيانيّ أدناه تحركات سعر عملة بيتكوين، ونجد أن الموجة الأخيرة سالفة الذكر دفعت به دون نطاق التداول قصير المدى، ما يبعث بإشاراتٍ تُظهر المزيد من الانخفاض. وفيما تبعث المؤشرات الفنية لأداء بيتكوين بإشاراتٍ متضاربةٍ، بحيث يُظهر انخفاضها دون مؤشر متوسط الحركة الأسيّ (EMA) لمدى زمنيٍّ قدره 21 يوماً تراكمَ الزخم في الاتجاه الهابط بالتزامن مع استقرار مؤشر القوة النسبية داخل منطقة البيع الزائد.

A graph on a screen

Description automatically generated

*مخطط بيانيّ لحركة سعر عملة بيتكوين – المصدر: TradingView

على الرغم من أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة البيع الزائد لا يدلّ -بمفرده- على أن السعرَ سيحوّل اتجاهه نحو الصعود، إلا أنه سيكون كذلك إذا عادت BTC إلى نطاق تداولها السابق عند مؤشر متوسط الحركة الأسيّ (EMA) لمدة 21 يوماً.

ويوجد سببان رئيسيان للانخفاض الأخير أوّلهما، توقّف استثمارات الـ ETFs لإغلاق سوق الأسهم خلال عطلة نهاية الأسبوع، وهوَ ما أشار إليه محلل العملات الرقمية مستر كريبتو (Mister Crypto) موضّحاً أنه لن يتم تداول هذه الصناديق. واقترح المحلل أن يكون “ضغط الشراء الذي شهدناه طوال الأسبوع قابلاً للاختفاء”؛ واختتمَ حديثه بالقول إن “معدل التقلب سيكون أقلَّ بكثيرٍ من السابق”.

A screenshot of a social media post

Description automatically generated

كذلك تأتي رسوم التمويل المرتفعة لعملة بيتكوين لتمثل العامل الثاني وراء موجة البيع المكثفة؛ فهذه الرسوم هي التكلفة الإضافية التي يتحمّلها المتداولون للمضاربة على ارتفاع قيمة أصلٍ ما عوضاً عن المضاربة على انخفاضه. لذا، يُعتبر ارتفاعه مؤشراً على زيادة الثقة، لكنه يزيد من خطر التصفية.

من جهةٍ أخرى، قال Crypto Patel: “يدل تزايد الاستثمارات الجديدة على ثقة السوق مع تفوّق صفقات الشراء على البيع، ما يمهّد الطريق للتصفيات الدورية التي تتضمّن إلغاء صفقات الشراء التي  تجري برهنٍ زائد”. 

ورداً على التحديات التي واجهتها عملة بيتكوين في الآونة الأخيرة، يخشى محلل العملات الرقمية الشهير Ali Martinez من أن يكون سعرها على وشك التراجع بشكلٍ أكبرَ نحو منطقة 48,000-46,500$. فقد أشار إلى أنه “إذا فشلت عملة BTC باستعادة مستوى 52,000$ سريعاً فقد تواجه تصحيحاً سعرياً بنسبة 8%، أي أنها قد تتراجع صوب نطاق 48,000 و46,500$. ويوجد أكثر من مليون محفظةٍ تمتلك ما يزيد على 544,870 بيتكوين عند هذا المستوى السعريّ، ما يعني أنه سيشكل منطقة دعم قويّ”.

A screenshot of a graph

Description automatically generated

وعلى الرغم من تباطؤ زخم عملة بيتكوين الصاعد، لفت بروتوكول التعدين السحابيّ الجديد Bitcoin Minetrix الأنظار ليتجاوز بيعها المسبق علامة 11 مليون دولار.

عملة الرهن من أجل التعدين BTCMTX  تجمع 11 مليون دولار وتوفر عائداً سنوياً بنسبة 61%

يُمكّن مشروع Bitcoin Minetrix المستخدمين من المشاركة في التعدين السحابي لعملة بيتكوين بسهولةٍ وأمانٍ من خلال نموذجه المبتكر للرهن من أجل التعدين، حيث يقومون برهن عملات BTCMTX للحصول على أرصدة للتعدين السحابيّ؛ ومن ثمّ يمكنهم حرقها للحصول على قوة للتعدين السحابي وكسب عملات BTC مجانيةٍ تبعاً لذلك. وبفضل هذا الاستخدام الوظيفيّ المميز، خطف هذا المشروع الواعد الأضواء فضلاً عن اهتمام المستثمرين والمحللين ووسائل الإعلام على حدٍّ سواء.

وبوصول بيعه المسبق إلى حاجز 11 مليون دولار، حظيَ المشروع بدعم مؤثرين كبارٍ داخل القطاع وسط توقعات محلل العملات الرقمية جايكوب بوري (Jacob Bury) بنموّ قيمتها عشرة أضعاف قيمتها الأولية. وصاحبَ هذا أيضاً ذكر المشروع وبيعه المسبق في عدد من وسائل الإعلام الشهيرة مثل: Bitcoin Magazine وCointelegraph وBeInCrypto وBusiness Insider، ما يؤكد اهتمامَ السوق به وإمكانات نموّه بعد الطرح الأوليّ لعملته الأساسية في المنصّات المختلفة.

وممّا يضيف إلى الآفاق المستقبلية الواعدة لهذا المشروع مكافآتُ عملات بيتكوين، إذ إنه في ضوء اقتراب حدث تنصيف عملة BTC -المرتقب بفارغ الصبر- ستصبح العملة أكثرَ ندرةً، ما يزيد من قيمة مكافآت الرهن التي يقدّمها Bitcoin Minetrix؛ علماً بأنه يقدم مكافآتٍ إضافيةً في هيئة عملات BTCMTX.

بينما لم تدخل عملية التعدين السحابيّ حيّز التنفيذ بعد، يمكن لمستثمري البيع المسبق رهن ممتلكاتهم من BTCMTX، حيث تبلغ نسبة العائد السنويّ على الرهن 61% حالياً، فيما ستتراجع هذه النسبة عندما يتم إيداع المزيد من العملات.

وكمكافأة إضافيةٍ للمستثمرين الأوائل في المشروع، سيزداد سعر عملة BTCMTX -البالغ حالياً 0.0135$- خلال يومين في إطار تقدّم مراحل بيعها المسبق. 

>>> لزيارة البيع المسبق لمشروع Bitcoin Minetrix اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع