عملة Smog ترتفع 20% في يوم واحد، فهل هي أفضل عملة ميم على بلوكتشين سولانا؟

ارتفع سعر عملة (Smog-SMOG) -وهي عملة ميم جديدة على بلوكتشين سولانا- بنسبة 21% خلال الـ 24 ساعة الماضية لتتجاوز القيمة السوقية لمعروضها الكامل 100 مليون دولار.

وقد أثارَ هذا الارتفاع الهائل تساؤلات العديد من مستثمري العملات الرقمية عمّا إذا كانت الفترة الحالية هي الأمثلَ لشراء عملة SMOG قبل فوات الأوان.

عملة SMOG تتجاوز مستوياتٍ رئيسية مع تزايد إقبال المستثمرين

وتجبُ الإشارة إلى وصول عدد مالكي عملات SMOG لأكثرَ من 32,000 مالكٍ، فضلاً عن ارتفاع حجم تداولها بنسبة 23% خلال الـ 24 ساعةً الماضية.

وقد ساهمت هذه العوامل مجتمعةً بدعم التوقعات الإيجابية لسعر SMOG. كما تمتاز عملة الميم هذه ببياناتٍ اقتصاديةٍ تركّز على المجتمع ما يجعلها شديدة الجاذبية للمستثمرين. وتتسم هذه العملة بالتوزيع العادل لمعروضِها، إذ لا يمتلك مطوّرو المشروع سوى 0.43% فقط من معروضها الكليّ، ويأتي تخلي مطوّري المشروع عن ملكيته كضمانٍ لعدم إمكانية إصدار المزيد من العملات أو تغيير عقدها الذكيّ. 

وتمتلك عملة SMOG إمكاناتٍ كبيرةً للارتفاع بفضل ما تتمتع به من مؤشراتٍ فنيةٍ قويةٍ فضلاً عن ارتفاع عدد مالكيها وحجم تداولها.

لماذا تسيطر عملة SMOG على بلوكتشين سولانا؟

لكن ما هي بالضبط عملة SMOG، وما الذي يحفّز الاهتمام بها؟ ببساطةٍ، عملة SMOG هي عملة ميم مجتمعيةٌ تم إطلاقها على بلوكتشين سولانا (Solana) في أوائل شباط/فبراير الفائت، ويسعى مطوّرو المشروع إلى زيادة مشاركة المستخدمين وتوسيع شهرة العملة من خلال الاستفادة من شهرة الصور الطريفة واتباع إستراتيجياتٍ تسويقيةٍ مميّزة. 

لعلَّ أهمَّ ميزات المشروع هو حملة التوزيع المجانيّ الضخمة لعملاته على منصة Zealy، حيث سيتم توزيع 35% من المعروض الكليّ لعملة SMOG على أفراد مجتمع المشروع، أي حوالي 490 مليون عملة، تُقدّر قيمتها بـ 36.2 مليون دولار وفقاً للسعر الحاليّ لعملة SMOG. 

كذلك، يمكن لمالكي SMOG رهن عملاتهم للحصول على عوائدَ سخيةٍ تصل إلى 42% سنوياً. وقد ساعدت مكافآت الرهن والصور المرحة وحملة التوزيع المجانيّ مشروعَ SMOG في بناء مجتمع كبيرٍ على منصات التواصل الاجتماعي مثل منصة X (تويتر سابقاً).

علاوةً على ذلك، فقد لفتت هذه العملة أيضاً انتباه العديد من الشخصيات المؤثّرة في مجال الكريبتو. فعلى سبيل المثال، أعرب اليوتيوبر ماثيو بيري (Matthew Perry) -ولديهِ 211,000 مشتركٍ- عن اعتقاده بأن SMOG قد تُصبح “ملكة عملات الميم على بلوكتشين سولانا”، وقد يكون رأيُهُ الإيجابيّ هذا أحد العوامل المُساهِمة في زيادة الاهتمام بعملة SMOG نظراً لتأثيره الكبير في مجال الكريبتو.

نهج تعدُّد شبكات البلوكتشين وبروتوكول الحرق المُزمَع يمهّدان الطريق للنجاح

لا ريبَ أن الزخَم الذي يشهده سوق عملات الميم القائمة على بلوكتشين سولانا -مثل عملات بونك (Bonk-BONK) ودوجويفهات (dogwifhat-WIF)- قد ساهمت بشعبيّة عملة SMOG.

يُذكر أن بلوكتشين سولانا (Solana) شهدت مؤخراً نشاطاً محموماً في إطلاق مشاريع عملات الميم، وذلك بفضل رسومها المنخفضة وسرعتها العالية في إنجاز المعاملات، وقد أثبتت أنها أرضٌ خصبةٌ لمشاريع عملات الميم واسعة الانتشار، حيث تُظهر بيانات موقع CoinGecko وصول القيمة السوقية لجميع عملات الميم على بلوكتشين سولانا إلى 2.7 مليار دولار حالياً.

ورغم أنّ عملة SMOG تستفيد بلا شكٍ من استضافتها على بلوكتشين سولانا، إلا أن مطوّريها لم يكتفوا بذلك وحسب، بل اتبعوا نهجاً قائماً على تعدّد شبكات البلوكتشين.

خارطة طريق عملة smog

فقد تمّ أيضاً إطلاق عملة SMOG مؤخراً على بلوكتشين إيثيريوم (Ethereum) لتأمين وصولها إلى شريحةٍ أوسَعَ من المستخدمين، وبهذا يُمكن للعملة الاستفادة من السيولة والمجتمع الخاصّين بكلتا الشبكتين، والذي بدوره سيزيد فرص تفوّق عملة SMOG على معظم عملات الميم الجديدة، خاصّةً فيما يتعلق بسهولة الوصول وزيادة التبني. كذلك تتضمّن خارطة طريق مشروع Smog خططاً لإطلاق بروتوكول حرقٍ يمكنه تسريع معدّل نموّها بشكلٍ أكبر.

أخيراً، بالرغم من حداثة هذا المشروع وعدم القدرة على توقع مساره بدقة، إلا أن عملة SMOG تمتلك ما يؤهلها للاستفادة من تزايد الاهتمام بعملات الميم بين المستثمرين، المبتدئين منهم والمتمرّسين على حدٍّ سواء.

>>> لشراء عملة SMOG اضغط هنا <<<

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع