توقعات العملات الرقمية 2021 : البيتكوين تحظى باهتمام متزايد عاما بعد آخر!

ما هي توقعات العملات الرقمية 2021 ؟ مع بداية كل عام جديد ، لا يدور الحديث بين المهتمين و المتعاملين في سوق العملات الرقمية إلاَ حول تحليلات وتكهنات أداء بيتكوين و مستقبل العملات المشفرة.

في الواقع، يحظى الحديث عن أداء العملات الرقمية ومستقبلها بمساحة متزايدة من الاهتمام عاما بعد آخر.

مكاسب بيتكوين بالملايين

لنفترض أنك دخلت اللعبة عندما كان سعر البيتكوين 10 سنتات ، في أكتوبر 2010 تقريبًا. إذا استثمرت 100 دولار فقط حينها، فستتمكن من شراء حوالي 1000 بيتكوين. وعند أعلى مستوى حققته بيتكوين على الإطلاق خلال الآونة الأخيرة ، كانت هذه الـ 1000 قطعة من البيتكوين تساوي أكثر من 48 مليون دولار.

من المؤكد أن 10 سنوات تعد فترة طويلة للاحتفاظ باستثمار شديد التقلب، مما يعني أن مجموعة الأشخاص الذين استثمروا في عملة البيتكوين في وقت مبكر واحتفظوا بها كل هذه الفترة هم في الحقيقية عدد قليل جدا.

لكن على الرغم من وجود العديد من قصص الذين حققوا مكاسب هائلة من سوق العملات الرقمية ، إلا أن هناك العديد ممن فقدوا نفس القدر من المال، مثل أي سوق آخر، بسبب التوقيت الخاطئ للشراء أو البيع. هذا بالإضافة إلى أن البعض من بين هؤلاء الذين احتفظوا بعملة البيتكوين لفترة طويلة واجهوا مشكلة في صرف مكاسبهم المذهلة  بسبب المشكلات الفنية – فقد نسي البعض كلمات المرور لمحافظهم الرقمية ، مما يعني أن لديهم محاولات قليلة للوصول إلى الأموال قبل أن يتم قفلها. إلى الأبد.

ومع ذلك ، فإن عملة بيتكوين تسير في مسار مذهل تجاوز كل الأصول والاستثمارات الأخرى. حتى الآن في عام 2021 وحده ، ارتفعت العملة المشفرة بأكثر من 63٪ بعد أن تضاعفت قيمتها أربع مرات في عام 2020.

ما الذي يدفع تلك الارتفاعات؟

في الآونة الأخيرة ، كان سعر البيتكوين مدفوعًا بدعم رفيع المستوى. فقد صرّح بنك New York Mellon الأسبوع الماضي، أنه سيقدم خدمات الحفظ للأصول الرقمية ، مشيرًا إلى تزايد طلب العملاء.

وفي وقت سابق من الأسبوع ، أعلنت Mastercard أيضًا إنها ستبدأ في تقديم الدعم للعملات المشفرة على شبكتها هذا العام بعد تزايد طلب العملاء على العملات الرقمية.

أما الحدث الأضخم في تاريخ بيتكوين هو إعلان شركة Tesla للسيارات الكهربائية أنها اشترت 1.5 مليار دولار من البيتكوين وأنها ستبدأ قريبًا في قبول العملة لشراء سياراتها.

وبفضل الدعم الرفيع المستوى الأخير ، يتوقّع بعض رواد العملات الرقمية أن البيتكوين سيرتفع إلى 55000 دولار أو 60 ألف دولار بحلول نهاية عام 2021 ، بينما يرى آخرون أنه قد يصل إلى 500 ألف دولار لكل قطعة في يوم من الأيام.

توقعات العملات الرقمية 2021

شهدت بداية عام 2021 الكثير الارتفاعات وحققت سوق العملات المشفرة موجات صاعدة الأعلى على الإطلاق، وهذا ما أدى إلى سلسلة من التوقعات الإيجابية لعام 2021. على سبيل المثال:

– يتوقع محللو بنك Citi أن يكون سعر البيتكوين عند مستوى 300،000 دولار في نهاية عام 2021. على الرغم من أن JPMorgan لا تقدم أرقامًا دقيقة، إلا أنها تؤكد أن Bitcoin لديها القدرة على تحقيق مزيد من النمو ، حيث إنها تتنافس مع الذهب كوسيلة بديلة لتخزين رأس المال.

– حدد Mike Novogratz (مدير صندوق التحوط للعملات المشفرة) مبلغ 65,000 دولار كمستوى واقعي.
ووفقًا لـ Stock-to-Flow (S2F) ، وهو نظام التنبؤ بسعر البيتكوين ، سيصل BTC / USD إلى 100,000 دولار بحلول ديسمبر 2021.

– حدد المحلل Mike McGlone من بلومبرغ هدفًا قدره 50 ألف دولار في عام 2021 و 170 ألف دولار لبيتكوين واحد في عام 2022.

اقرأ أيضاأفضل العملات الرقمية 2021 (عملات رقمية جديدة)

و للتنبؤ بالعملات المشفرة لبضعة أشهر على الأقل ، من الضروري اعتبار هذا السوق شديد التقلب في الوقت الحالي من وجهتي نظر:

  • تحليل مشاعر المتداولين (علم الاقتصاد السلوكي) ؛
  • من وجهة نظر تحليل أحجام التداول بالتفاعل مع السعر.

سوف تساعدنا الرسوم البيانية المرفقة في رسم توقعات العملات الرقمية لهذا العام :

توقعات العملات الرقمية

1. تحليل مشاعر المتداولين

منذ بداية الذعر الوبائي في مارس 2020 ، نما مؤشر TOTAL ، الذي يأخذ في الاعتبار جميع العملات المشفرة ، بنسبة 1000 ٪ تقريبًا.

انتبه إلى ديناميكيات النمو (5) بالنسبة لخطوط القناة الصاعدة. بدءًا من أبريل إلى ديسمبر ، ارتفع المؤشر بمعدل ثابت معتدل ، كونه في المنطقة الوسطى. ولكن حدث بعد ذلك “الانفجار” ، وتسارع النمو. انتقل المؤشر إلى المنطقة العليا ، ثم “خرج عن المقياس” تمامًا فوق الخط العلوي ، ودخل في حالة ذروة الشراء.

يشير مخطط Google Trends أيضًا إلى حقيقة أن السوق محمومة. يشهد العالم  (6) اهتمامًا مشابهًا بنمو عملات البيتكوين ، والذي شوهد آخر مرة في ديسمبر 2017 (7) . يرى الناس أن BTC قد تجاوزت مرتين الذروة التي لا تنسى البالغة 20,000 دولار وربما اختبرت سمة FOMO (الخوف من الضياع) المتأصلة في طبيعتها. هذا التأثير معروف منذ فترة طويلة ، على وجه الخصوص ، تم وصفه في كتاب “جنون الحشود” للكاتب تشارلز ماكاي (1841).

2- تحليل أحجام التداول

في بداية شهر يناير ، كان حجم التداول أعلى 3.5 مرة من المتوسط! لكن ماذا عن السعر؟ لم يتغير بشكل كبير. لماذا؟ التفسير الأكثر ترجيحًا هو أن العملات تتدفق على نطاق واسع من المحترفين (الذين لم يخشوا شراء العملات المشفرة منذ مارس) إلى جمهور الوافدين الجدد الذين سارعوا لشراء العملات المشفرة تحت تأثير الحماس والعواطف.

إذا كان الأمر كذلك (نميل إلى تصديق ذلك استنادًا إلى ملاحظات فترات الهبوط القاسية التاريخية ليس فقط من Bitcoin) ، فإن السوق يشهد ذروته ، وفي المستقبل يكون التصحيح على نطاق واسع ممكنًا لأحد خطوط القناة الصاعدة ، متبوعًا بالارتداد (2 أو 3 أو 4).

لهذا السبب ، في رأينا ، يمكن أن تكون الخطة العالمية على النحو التالي:

نهاية الشتاء – بداية الربيع ← تصحيح السعر

ثم الرجوع للارتداد بثقة في استمرار الاتجاه الصعودي ، والذي كان موجودًا على نطاق واسع منذ بداية وجود Bitcoin (يظهر من خلال الأسهم الزرقاء على الرسم البياني الأسبوعي لـ BTC / USD بمقياس لوغاريتمي) .

تمثل توقعات العملات الرقمية 2021 في هذه المقالة فقط رأي مؤسسات مالية ومحللين ، ولا ينبغي تفسيرها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو على أنها نصيحة استثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.