عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022

عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022

هل تبحث عن عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022. إليك قائمة مفصلة تضم أفضل 12 عملة رقمية رخيصة يتوقع أن تشكل استثمارات مربحة عام 2022. عرفت العملات الرقمية الرخيصة انتشارا وازدهارا كبيرا في الأيام الأخيرة خاصة عند المتداولين اليوميين والمضاربين. العملات الرقمية أقل من 1 دولار أو لا تتجاوز 5 دولارات كحد أقصى، تعد عملات جذابة للمستثمرين الذين لديهم القدرة على تحمل المخاطر بشكل كبير مقابل احتمالية تحقيق ربح كبير.

في حين أن الاستثمار في العملات الرقمية الرخيصة قد يكون مربحًا في بعض الأحيان، إلا أنه لا يجب عليك أن تستثمر في حدود ما قد تستطيع تحمله. فبقدر الامكانات الكبيرة المحتملة، فإنها قد تنطوي على مخاطر كبيرة أيضا للمبتدئين.

إذا كنت مستعدًا للاستثمار في بعض العملات الرخيصة، فتابع القراءة لتتعرف على أفضل العملات الرقمية الرخيصة للاستثمار تم اختيارها بعد الكثير من البحث و تحليل البيانات.

15 عملة رقمية رخيصة بإمكانيات هائلة 2022

الغرض من هذه اللائحة الأساسي هو لفت انتباهك إلى العملات الرقمية الرخيصة ذات إمكانات النمو الكبيرة، من حيث القيمة السوقية وقد شهدت بالفعل تطورات كبيرة و اهتمام مثير ومتزايد من المستثمرين.

1. عملة “شيبا” Shiba Inu – سعرها 0.00002895 دولار

شهدت عملة شيبا (SHIB) ارتفاعًا في سعرها بنسبة تفوق أعلى 10 عملات رقمية رائدة ، وأكثر من منافستها الدوجكوين.

هي العملة الأرخص في هذه القائمة، ولديها لديها إمكانات نمو هائلة. يتم تداولها بأقل من سنت واحد، ولكن تبلغ قيمته السوقية أكثر من 3 مليارات دولار. في الأسبوعين الماضيين ، حققت عملة شيبا عوائد بمقدار ثلاثة أضعاف تقريبًا. حيث تم اعتبارها الرابح الأكبر على منصة Coinbase. وقد ارتفعت قيمتها السوقية بشكل كبير مباشرة بعد أن نشر إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”،  صورة لجروه الجديد من نوع شيبا إينو مع تسمية توضيحية تقول Floki Frunkpuppy على تويتر.

اعتاد “إيلون ماسك” على نشر رسائل مشفرة على Twitter والتي كان لها تأثير دفع صاروخي على سوق العملات الرقمية. ومع ذلك، فإنه من المستحيل أن تصل عملة شيبا إلى سعر دولار واحد نظرًا لارتفاع عدد الوحدات المتاحة للتداول الذي يفوق، أي أن الأمر يتطلب أموالًا أكثر مما هو موجود في الاقتصاد للوصول إلى هذا السعر.

2. عملة “في تشين” VeChain – سعرها 0.113393 دولار

إذا كنت تبحث حقًا عن عملة رقمية رخيصة جدا ولها مستقبل، فقد تداعب عملة فيتشين (VET) خيالك. يتم تداولها بما يزيد قليلاً عن 0.11 دولار لكل عملة. يلاحظ ثبات سعر هذه العملة، التي مرت من فترة تصحيحية قوية نهاية العام الماضي. في الوقت نفسه ، ارتفع حجم تداولها بنسب كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

تتجاوز القيمة السوقية لعملة “في تشين” حاليًا 7 مليارات دولار أمريكي، ويبلغ عدد وحدات العملة المتداولة في السوق 64 مليار عملة، وأقصى حجم إمدادات وحدات العلمة المتاحة للتداول يبلغ تحديدًا 86,712,634,466.

3. عملة The Graph (GRT) – سعرها 0.70

وصل سعر عملة (GRT) إلى أعلى سعر لها منذ أكثر من سبعة أشهر ، حيث بلغ أعلى مستوى للعملة على الإطلاق عند 2.99 دولار في 12 فبراير الماضي، قبل أن ينخفض إلى جانب العديد من العملات المشفرة الأخرى.

يتم تداول هذه العملة عند 0.70 دولار مع قيمة سوقية تقل قليلاً عن 3.3 مليار دولار. ويقول بعض المحللين إن بروتوكول الفهرسة الخاص بـ GRT قد أثبت نفسه كمكون حاسم في البنية التحتية العالمية للتمويل اللامركزي (DeFi) ، ونتيجة لذلك ، قد يعود الرمز المميز إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وما بعده بحلول نهاية هذا العام.

بطريقة مشابهة لكيفية فهرسة محركات البحث مثل Google للإنترنت ، Graph هو بروتوكول فهرسة لامركزي تستخدمه سلاسل الكتل مثل Ethereum. حاليًا ، يدعم تسع شبكات ، بما في ذلك Ethereum و Polygon و CELO و BSC.

4. عملة (MANA) Decentraland – سعرها 0.76

مشروع Decentraland هو منصة تم تصميمها على شبكة شبكة بلوكتشين إيثريوم. وتَستخدِم رمز MANA لتكون عملتها الرئيسية، يتم من خلال هذه الرموز شراء قطع الأراضي والبناء عليها وتأجيرها وتحقيق دخل ثابت منها. وليس هناك قيود على الناس حول مايمكن بناؤه أو مشاركته في هذا العالم الإفتراضي. فهي تعد أول منصة رقمية مملوكة بالكامل لمستخدميها، وهي تشبه كثيراً في فكرة عملها لعبة Second Life الشهيرة.

فيما يلي ثلاث عوامل أساسية تجعل من عملة MANA ضمن قائمتنا لأفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022 :

  • أكثر من 1 مليار دولار مستثمرة في MANA. هذا أعلى بكثير من القيمة السوقية للغالبية العظمى من العملات.
  • تتميز بسيولة ممتازة، يمكن شراؤها أو تداولها أو بيعها على حوالي 100 منصة تداول مختلفة. اعتبارًا من يناير 2021 ، اصبحت Binance و OKEx و Coinbase Pro من بين أكثر البورصات سيولة لـ MANA.
  • يتمتع مشروع Decentraland بمستقبل مشرق بفضل تعرضها لسوق NFT المتنامي ، ويعتبر أحد أحد المروجين الرائدين لقطاع العقارات الرقمية.

ومع ذلك ، يجب على متداولي العملات المشفرة توخي الحذر بشكل خاص عند تداول العملات المشفرة ، حيث إنها متقلبة للغاية.

5. عملة بيت تورنت BitTorrent – سعرها 0.0037 دولار

رمز عملة “بيت تورنت” هو BTT. هناك من يعتبرها عملة رخيصة لها مستقبل 2022 ، ولكن ما يزال سعرها أقل ممّا وصلت إليه يوم 4/4/2021 حين بلغ 0.01 دولار. مما يعني أنه يجب أن يتحرك سعر العملة بأكثر من 71% من قيمتها الحالية للوصول إلى أعلى مستوى له على الإطلاق.

BTT هي واحدة من المشاريع الجيدة للعملات الرقمية من قبل TRON والتي اكتسبت شعبية كبيرة في السنوات القليلة الماضية. تشير التوقعات إلى أنها استثمار مربح. ومع ذلك ، فمن الأفضل التداول بحذر وضمن قدرتك على المخاطرة. فسوق العملات المشفرة متقلب للغاية ، ويمكن أن تحدث تغييرات كبيرة في غضون دقائق بسبب عوامل مثل اللوائح والمنافسة وظهور التكنولوجيا الجديدة ، والتجارة ، ومشاعر السوق ، وما إلى ذلك.

6. عملة Basic Attention Token – سعرها 0.69 دولار

يطلق عليها إختصارا إسم عملة (BAT). بحلول عام 2021 كان سعرها يبلغ 0.2 دولار، وبدأ بالارتفاع بشكل تدريجي. مع الطفرة التي شهدتها سوق العملات الرقمية، وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث بلغ سعرها 1.53 دولار في اليوم التاسع من أبريل الماضي. ولكن انخفض السعر إلى ما دون 1 دولار عندما انهار سوق العملات الرقمية خلال شهر، وهبط سعر عملة BAT تحديدًا إلى 0.48 دولار.

وبعد التعافي من انهيار السوق، بدأ سعر عملة BAT في الارتفاع من جديد ليصل إلى 0.98 دولار في سبتمبر الماضي. مرة أخرى، أدى اضطراب السوق بسبب القيود الصينية إلى انخفاض السعر إلى 0.58 دولار. لكن ما لبث سعر العملة أن عاد للارتفاع، حيث وصلت إلى 0.69 دولار في حدود كتابة هذه المقالة.

عملة (BAT) وهي واحدة من العملات الرقمية التي يتوقع لها المحللون مستقبل واعد. فقد ظهرت منذ فترة قصيرة، وخلال هذه الفترة نجحت أن تحتل مكانة متقدمة بين كافة العملات الرقمية التي ظهرت منذ سنوات. تساعد أصحاب الإعلانات عبر الإنترنت أن يحققوا أرباح أكبر، وتمنح المستخدمين درجة فائقة من الامان والخصوصية حيث لا يمكن تعقب بياناتهم، كما تحميهم من البرامج الضارة.

7. عملة الدوجكوين DOGE – سعرها 0.2257 دولار

بدأت عملة الدوجكوين على شكل مزحة، لكنها أصبحت حقيقية تامة لجميع أولئك الذين يستفيدون منها الآن. من المؤكد أن العملة لا تزال “رخيصة”، وهي تتداول عند حوالي 0.25 دولار حاليا. خاصةً بالمقارنة مع ذروتها البالغة 0.68 دولار في منتصف العام الحالي. لكن السعر الحالي ارتفع بما يزيد عن 4000٪ منذ بداية العام حيث كان بإمكانك شراء عملة الدوجكوين بحوالي نصف سنت.

على عكس العديد من العملات الرقمية الأخرى التي تخدم وظائف فعلية، تم إنشاء الدوجكوين على شكل مزحة. في وقت سابق من هذا العام، ارتفعت هذه العملة بشكل حاد بعد الضجيج التي عرفته على منصات التواصل الاجتماعي وتغريدات “إيلون ماسك” المثيرة للجدل. وهذا هو نفس النوع من الصخب التي دفع سهم GameStop للأعلى بأكثر من 400٪ في أسبوع واحد في وقت سابق من هذا العام.

✅ للمزيد حول مستقبل عملة Dogecoin: مستقبل وتوقعات الدوجكوين

8. عملة بوليجون Polygon – سعرها 1.22 دولار

شهدت عملة “بوليجون” زيادة لا تصدق في السعر بنسبة 13000% في مايو الماضي ، كان سعرها أقل من 0.02 دولار ، لكن السعر ارتفع إلى 2.68 دولار بحلول شهر مايو. ومع ذلك ، فإن هذا السعر المرتفع لم يدم طويلا. انخفض سعر العملة ثم عاد للارتفاع ليصل حاليا إلى مستوى 1.2 دولار.

تم إنشاء “بوليجون”  لتوسيع نطاق “إيثريوم” وتحسين البنية التحتية. إنها عملة مقرها الهند تهدف إلى جعل المعاملات أرخص وأسرع على بلوكتشين إيثريوم. وفق منصة “Coinmarketcap” ، تبلغ القيمة السوقية لعملة “بوليجون” 8,3 مليار دولار ، وهناك 6.72 مليار وحدة MATIC في المعروض المتداول.

9. عملة كاردانو ADA – سعر 2.12 دولار

بسعر أقل من 2.20 دولار، تظل عملة كاردانو عملة رقمية رخيصة جدًا لمعظم المستثمرين، حتى بعد تحقيق مكاسب بنسبة فاقت 1000% منذ بداية العام الجاري. ترجع هذه الزيادة في الأسعار إلى التحديث الأخير الذي أضاف القدرة على بناء عقود ذكية.

نظرًا لشبكتها المرنة ومعاملاتها السريعة ، من المتوقع أن تظل كاردانو واحدة من أكثر العملات الرقمية شيوعًا. وفقًا لـ Coinbase، فإن كاردانو هي عبارة عن شبكة “بلوكتشين” مبنية على بروتوكول يسمى Ouroboros، يمكنه التحقق من المعاملات دون تكاليف طاقة عالية.

✅ للمزيد حول مستقبل عملة Cardano: مستقبل وتوقعات كاردانو ADA

هناك عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022 موجودة على رادارات المتداولين بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي مثل Reddit. لعبت منتديات مثل r / WallStreetBets دورًا كبيرًا في إضافة المزيد من الصخب إلى سوق العملات الرقمية. ومن بين العملات الرخيصة التي تحصل على مزيد من التبني لدى المستثمرين :

  • Ripple ورمزها XRP
  • Ravencoin ورمزها RVN
  • Zilliqa ورمزها ZIL.
  • Mogo ورمزها MOGO
  • Bitfarms ورمزها BITF
  • DeFi Technologies ورمزها DEFTF

3 عوامل ينبغي مراعاتها قبل شراء أي عملة رقمية رخيصة

في حين أن العثور على عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022 ليس بالأمر السهل أبداً. بصرف النظر عن السعر ، يمكن أن تختلف العملات الرقمية الرخيصة بعدة طرق ويمكن تتبعها باستخدام عوامل المخاطرة والقيمة السوقية وما إلى ذلك.

تعد العملات الرخيصة أكثر خطورة نسبيًا نظرًا لطبيعتها المتقلبة. وما يزيد المخاطر بشكل كبير الأسباب الثلاثة التالية:

1- نقص المعلومات:

يعتبر الاسم المستعار ، وهو روح رئيسية للعملات الرقمية ، عائقًا كبيرًا. وذلك يتيح للمطورين الاختباء وراء حسابات مجهولة. عند الاستثمار في العملات المشفرة ، من الضروري معرفة الفريق الذي يعمل خلف الستار ، مما يساعد على قياس نواياهم إلى حد ما. علاوة على ذلك ، يخطئ الكثير من المستثمرين عندما لا يقومون بعمليات تدقيق في مشاريع ومطوري مشاريع العملات الرقمية ، والتي تؤدي في كثير من الأحيان إلى فقدان الأموال أو عمليات الاحتيال.

2- نقص السيولة ومصيدة “الضخ والتفريغ”:

نقص السيولة يخلق فرصًا للعديد من مجموعات Telegram و Reddit العالمية تنسيق عمليات الضخ والتفريغ (pump and dump) لصالح أفراد هذه المجموعات.

مخططات الضخ والتفريغ هذه ليست جديدة على سوق العملات الرقمية. لقد أدى ذلك إلى خسارة العديد من المستثمرين الجدد لأطنان من المال في عملات رقمية رخيصة. لذلك ، يجب على المتداولين توخي الحذر قبل القفز في أي استثمار بسبب الجشع.

أفضل مثال على ذلك كان عملية ضخ وتفريغ منسقة لعملة XRP في 1 فبراير 2021.

3- عمليات الاحتيال أو سحب البساط:

هي عبارة تُستخدم لوصف مشروع يستنزف مؤسسو المشروع أموال المستثمرين ويتخلون عن المشروع ، مما يترك المستثمرين في حالة جيدة وجافة. شهد السباق الصاعد لعام 2021 العديد من المشاريع التي خضعت لعمليات سحب البساط. كان SushiSwap هو المشروع الوحيد الذي تعافى بعد عملية احتيال خروج ، في حين تحطمت الغالبية العظمى منهم واحترقت. في حين أن المخاطر التي تنطوي عليها العملات الرقمية الرخصية متأصلة ، فإن العوائد غالبًا ما تفوق بكثير عوائد العملات البديلة والبيتكوين الأكثر تداولا.

نصائح الاستثمار في العملات الرقمية الرخيصة

قبل الاستثمار في العملات الرقمية، يجب عليك إجراء بحثك الخاص. قد يكون لبعض العملات الرقمية الرخيصة إمكانات كبيرة بينما من المحتمل أن تكون بعض العملات الأخرى بلا قيمة في السنوات القادمة.

تعتبر العملات الرقمية الرخيصة ذات القيمة السوقية الصغيرة أكثر خطورة من العملات الرقمية التي لديها قيمة سوقية كبيرة، لذا استثمر وفقًا لذلك.

* تنبيه 1: عادة ، تتقلّب أسعار العملات الرخيصة بحدة وتخضع بعضها للتلاعب بالأسعار عن طريق مخططات الضخ والتفريغ.

* تنبيه 2: إذا كنت مبتدئًا أو لا تعرف الكثير عن هذه العملات الرقمية موضوع هذه المقالة ، فمن الضروري أن تكون على دراية باي عملة رقمية قبل الاستثمار فيها.

القيمة السوقية مقابل سعر العملة

فكرة أن القيمة السوقية أهم بكثير من سعر العملة ليس صائبة ابدا. فقط لأن التوكين الواحد غير مكلف, فهذا لا يعني أن تقييم مشروع العملة المشفرة رخيص أيضًا. على سبيل المثال، يتم تداول yearn.finance عند 33000 دولار لكل توكن، لكن القيمة السوقية لها هي 1.2 مليار دولار فقط وفي المقابل، يتم تداول Dogecoin (DOGE) عند 0.21 دولار، لكن قيمتها السوقية تزيد عن 27 مليار دولار بسبب الكمية الهائلة من DOGE المتداولة. لذلك في الواقع، من الصعب على Dogecoin مضاعفة سعره مما هو عليه الحال بالنسبة yearn.finance.

بورصات تبادل العملات الرخيصة:

نظرًا لأن هذه العملات الرقمية رخيصة وصغيرة نسبيًا، لا تدعم جميع بورصات تداول العملات الرقمية كل العملات الرخيصة.

لنفترض أنك وجدت عملة رقمية رخيصة لها مستقل و قرّرت أن تستثمر فيها، فقد تحتاج إلى إنشاء حساب في بورصة جديدة للعملات الرقمية. فمثلا ستجد أن Coinbase لا تدعم عملات معينة، بينما تدعمها منصة Binance التي تعتبر أكبر بورصة رقمية في العالم. إذا كنت تتطلع للوصول إلى مجموعة متنوعة من العملات الرقمية، فتعتبر “باينانس” منصة مثالية.

خلاصة

يمتلك معظم مستثمري العملات الرقمية عملات البيتكوين وكذلك عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022. في حين أن العملات البديلة الرخيصة تشكل استثمارات جذابة بسبب إمكانات أسعارها المستقبلية المرتفعة، إلا أنها أكثر خطورة من بيتكوين. ونظرًا لأن بيتكوين راسخ ولديه دعم مؤسسي، فإنه من غير المرجح أن نرى بيتكوين يموت. ومع ذلك، فقد لا تحقِّق العملات الرخيصة ذات الآفاق المحدودة نموا على المدى الطويل، لذلك من الأفضل أن تستثمر فقط الأموال التي يمكنك تحمل خسارتها في العملات الرقمية الرخيصة.

* المصادر : ١ و ٢ و ٣ و ٤

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇