تخصصات جامعية
خريجي الجامعات، التعليم الجامعي، رواتب، وظائف، جامعات حكومية، فرص العمل

تخصصات جامعية ذات رواتب تصل لـ 100 ألف دولار لعام 2022 !!

مع الارتفاع المستمر لطلب التوظيف، يُتوقع أن يرتفع متوسط الراتب المبدئي لخريجي هذا العام لأكثر من 50000 دولار في الولايات المتحدة.

لكن و مع ذلك، فإن طلاب الجامعات الحاليين، يمكنهم أن يكسبوا أكثر من ضعف ذلك، بالإعتماد على كلية و مجال متخصص.

كشفت دراسة تعتمد على بيانات من وزارة التعليم الأميركية في درجات البكالوريوس من الجامعات الحكومية، والتي حصرت الوظائف التي تدفع راتباً سنوياً لا يقل عن 100000 دولار، أنه بعد 3 سنوات من التخرج حصل 100% من الخريجين على وظائف.

يأتي في المرتبة الأولى تخصص التشخيص و العلاج الصحي بجامعة سياتل، حيث حصل الخريجون الحاملون لدرجة البكالوريوس في هذا التخصص، على فرص أعلى للدخل.

و في دراسة أجرتها ProWritingAid أوجدت أن كل الخريجين قد حصلوا على وظيفة وذلك في غضون عامين فقط من التخرج، و برواتب متوسطها 131592 دولاراً في العام التالي.

أما المرتبة الثانية، فكانت لتخصص النقل البحري في كلية نورث وسترن ميشيغان، والتي بدورها يمكن أن تكسب الخريجين 112111 دولاراً بعد 3 سنوات على التخرج.

و من بين الـ 5 درجات البكالوريوس الأوائل، هي كالتالي:

  • التمريض
  • إدارة التمريض
  • أبحاث التمريض
  • التمريض السريري

في جامعة ولاية كاليفورنيا مونتيري باي، وجامعة ستانيسلاوس، بحيث يحصل الخريجين في التخصصات، على متوسط رواتب قدره 110683 دولاراً و 104737 دولاراً على التوالي.

كما يكسب خريجو الأكاديمية البحرية لولاية كاليفورنيا، التي تقدم درجة البكالوريوس في التقنيات ذات الصلة بالهندسة الميكانيكية، متوسط رواتب قدره 102821 دولاراً بعد 3 سنوات من التخرج.

بشكل عام، فقد كان هناك 140 درجة، براتب سنوي أكثر من 100000 دولار في غضون 3 سنوات من التخرج – من بينهم 93 من الكليات الخاصة، و 47 من الكليات الحكومية العامة، وفقا للدراسة التي نشرتها “CNBC”، واطلعت عليها “أسرار المال”.

تخصصات الجامعات

من تحرير : عبدالاله الكنوني

مصمم موشن جرافيك وكاتب محتوى لدى أسرار المال.

التحق بفريق العمل عام 2019. مصمم موشن جرافيك بقناة أسرار المال على يوتيوب، ويكتب أيضا عن موضوعات المشاريع الصغيرة والتسويق.

المهارات والاهتمامات
- مصمم موشن جرافيك
- كتابة المقالات
- تحرير ومونتاج الفيديو
- هواية التصوير الفوتوغرافي

شارك استفسارك أو تعليقك 👇