مستقبل عملة الريبل 2023 | توقعات عملة XRP

ماذا يحمل المستقبل لعملة الريبل الرقمية Ripple؟ تابع القراءة لمعرفة مستقبل عملة الريبل 2023 و توقعات عملة XRP خلال السنوات القادمة. يزود هذا الدليل المهتمين بالاستثمار في الريبل أو تداوله بمعلومات وحقائق حيوية وليس مجرد توقعات تخمينية.

اعتبار الريبل واحدة من أشهر وأهم العملات الرقمية السائدة لم يكن لحجم السيولة الضخم فحسب، بل بسبب امتلاك شركة Ripple Labs رؤية خاصة حول مستقبل عملة الريبل وبرنامج عمل مميز، . وقد تم اعتماد بروتوكول Ripple من قبل مؤسسات مالية شهيرة، وذلك بفضل انخفاض تكاليف التشغيل وسُرعة مُعالجة المعاملات. فهل ستكون الريبل جزءًا من هذا المستقبل الجديد للتمويل؟ بلغ أعلى سعر لعملة الريبل على الإطلاق 3.37 دولارًا أمريكيًا في 7 يناير 2018. ونظرًا لأن السوق متقلب للغاية، فإن التنبؤ بسعر العملات الرقمية يعد حقًا مهمة صعبة. تابع القراءة لاكتشاف بعض توقعات عملة XRP لعام 2023 وما بعده.

ما سبب الانخفاض الذي عرفته الريبل في 2021 و 2022؟

قبل أن ندرج آراء الخبراء فيما يتعلق بتوقعات أسعار XRP ومستقبل الريبل، دعونا نلقي نظرة على تاريخ الأسعار الذي سيكشف عن الكثير من الأشياء الحيوية لأي مستثمر. أولاً ، سترى ما الذي أثر ولا زال يؤثر على السعر الحالي لـ XRP وبأي طريقة. كما وستتمكن من فهم ظروف السوق الحالية لتكون متتبعا للسوق.

لماذا يرتفع الريبل أو ينخفض؟ إذا كنت تعتقد أن شيئًا محددًا مخفيًا وراء تحركات الأسعار هذه، فهذا خطأ. كانت هناك بعض الأحداث المعينة التي يجب أن نذكرها. مثل هذه الأحداث لها تأثيرات سوقية قصيرة المدى لا يمكن رؤيتها في الأطر الزمنية العالية.


خلال عام 2020 ، كان سعر السوق  XRP لعملة الريبل مستقرًا نسبيًا مع العديد من الاتجاهات الصعودية والهبوطية على المدى المتوسط. بعد الحركة الصعودية التي عرفتها العملة في بداية العام ، انخفض السعر لمدة شهر ، من فبراير إلى مارس. الاتجاه الصعودي التالي حدث في يوليو لكنه انتهى في أقل من شهر. حدث الارتفاع الرئيسي في نوفمبر عندما وصل السعر إلى 0.79 دولار كحد أقصى.

حسنًا ، لقد وصلنا إلى أهم حدث لا يزال يؤثر على مستقبل الريبل. رفعت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية دعوى ضد Ripple في المحكمة. اللوائح في الولايات المتحدة صارمة، واتهام لجنة الأوراق المالية والبورصات هو بيع أوراق مالية غير مسجلة بقيمة 1.3 مليار دولار. تدافع Ripple دائمًا أن عملتها XRP هي عملة رقمية وليست ورقة مالية. لأنه بخلاف ذلك ، سيتعين عليهم الامتثال للعديد من القواعد المختلفة وفقًا للقانون الأمريكي. يشعر الكثيرون بالدهشة لأن الولايات المتحدة تريد على ما يبدو ذبح الإوزة التي تبيض ذهباً.

في غضون يومين ، من 22 إلى 23 ديسمبر 2020 ، انخفض سعر XRP من حوالي 0.50 دولار إلى أقل بقليل من 0.30 دولار. ومن المركز الثالث كأهم عملة مشفرة ، انتقلت العملة إلى المركز الرابع ، خلف عملة Tether المستقرة حينها والآن هي تصنف في المرتبة الثامنة.

بدأت عملة الريبل عام 2021 عند أدنى مستوياتها. فقط في 30 يناير ، تجاوزت العملة  0.40 دولار وتم تداولها ضمن نطاق ضيق يتراوح بين 0.40 و 0.60 دولار إلى 4 أبريل. بدأ الاتجاه الصعودي القوي في 5 أبريل واستمر حتى 14 أبريل ، عندما وصل السعر إلى 1.80 دولار (أعلى مستوى في يناير 2018). نتج هذا الارتفاع عن حكمين قضائيين لصالح XRP. نتيجة لذلك ، في غضون 10 أيام ، أصبحت الريبل رابع أشهر عملة مشفرة مقابل المركز السابع الذي احتفظ به قبل بدء الارتفاع.

ومع ذلك، نظرًا لأن قضية الريبل لم تنته بعد ، عاد سعر العملة إلى 1 دولار. من نهاية أبريل إلى نهاية مايو ، كان السعر متقلبًا للغاية. في محاولة للوصول إلى 1.65 دولار ، عاد إلى أدنى مستوياته عند 0.77 دولار. قد يكون أحد الأسباب هو البيع المكثف الذي تسبب فيه المدير التنفيذي السابق لشركة Ripple لكمية كبيرة من وحدات XRP. ليس من المستغرب أن السعر انخفض بعد أن أصبح الحدث علنيًا. استمر الاتجاه الهبوطي حتى منتصف يوليو عندما كان السعر يتداول فوق 0.60 دولار بقليل.

إلى حدود 19 أكتوبر حققت الريبل نموا بنسبة 392٪ منذ بداية عام 2021. وبالمقارنة، ارتفعت قيمة البيتكوين بنسبة 119٪ فقط.

سعر عملة الريبل الحالي

يتم تداول عملة الريبل في وقت تحديث هذه المقالة، 6 يونيو 2022، بسعر 0.32 دولار أمريكي مع حجم تداول يقدر بــ 1,209,736,914 دولار على مدار 24 ساعة. وهي تصنف حاليا في المرتبة الثامنة، حسب منصة CoinMarketCap، بقيمة سوقية تقدر بــ 32,804,695,304 دولارا أمريكيا وإمداد متداول من 99,989,535,142 عملة من أصل إمداد إجمالي يقدر بــ 100،000،000،000 عملة.

قد تصبح Ripple أول شركة عملات رقمية تطلق طرحًا عامًا أوليًا. وقد يتم الحدث بمجرد حل دعوى SEC. على الرغم من أن الإعلان لم يتسبب في زيادة الأسعار، فقد تصبح القضية مثيرة للاهتمام لمستثمري العملات الرقمية.

لتتعرف على آخر أخبار القضية: آخر تطورات قضية XRP

كيف يجب أن يتصرف المستثمرون في مثل هذه الظروف غير المؤكدة؟ هل من المتوقع أن يرتفع الريبل أم ينخفض؟ انظر إلى توقعات الخبراء لمستقبل عملة الريبل.

توقعات عملة الريبل لعام 2023 و 2024 و 2025

على الرغم من بعض التحديات الكبيرة التي لا زالت عملة الريبل تواجهها، تظل XRP واحدة من العملات الرقمية الشائعة جدًا بين جميع فئات المستثمرين الأفراد والمؤسسيين. فيما يلي إليك بعض توقعات منصات التشفير حول سعر عملة الريبل XRP.[1]XRP Price Prediction, changelly. تم الاطلاع 2022-06-21.

توقعات XRP لمنصة Digital Coin Price

توقعات سعر عملة الريبل من Digital Coin Price متفائلة إلى حد ما. على الرغم من أن هذه المنصة لا ترى أن هذا الأصل الرقمي قد يخترق مستوى 5 دولارات في أي وقت قريب، إلا أنها تعتقد أن سعر الريبل سينجح في البقاء أعلى من 1 دولار في المستقبل القريب.

توقعات عملة XRP لمنصة GOV Capital 

تتوقع منصة GOV Capital اتجاها صعوديا أقوى لـعملة XRP. تشير توقعاتها حول سعر Ripple إلى وصول أصل العملة المشفرة هذا إلى مستوى 5 دولارات بحلول عام 2027. وهي تتوقع أيضًا أن يرتفع سعر عملة الريبل XRP بأكثر من 80٪ في عام واحد – وهو أمر يمكن تحقيقه بالتأكيد إذا كان هناك ازدهار جديد في السوق وأخبار رائعة من فريق Ripple Labs .

توقعات عملة XRP لمنصة Wallet Investor 

إن توقعات Wallet Investor متفائلة أيضًا ولكنها متحفظة أكثر بكثير من المنصات الأساسية الأخرى في هذه القائمة. على الرغم من أنها لا تتوقع وصول عملة XRP إلى مستوى 5 دولارات في أي وقت قريب، إلا أنهم ما زالوا يتوقعون أن يكون لها ديناميكيات أسعار إيجابية.

توقعات عملة XRP لمنصة Price Prediction

تتمتع هذه المنصة بنظرة إيجابية لمستقبل عملة الريبل XRP. إنها تتوقع أن تستمر العملة في الزيادة ببطء وثبات في القيمة حتى عام 2029، عندما سينفجر سعر الريبل.

ما التالي بالنسبة لعملة الريبل؟ ما الذي يتوقعه مراقبو العملات الرقمية لـ Ripple’s XRP على المدى القصير وأيضا في السنوات القادمة؟

مستقبل عملة الريبل 2023

ليس هناك من ينكر أن تداول العملات الرقمية يؤول إلى أن يصبح أكثر وأكثر شعبية، ولكنه من المهم جداً أن تعرف ما الذي تستثمر فيه. بالنسبة لعُملة الريبل XRP ، فقد رسخت مكانتها المُذهلة لتنضم إلى أكبر 10 عُملات رقمية في العالم.

Ripple أم XRP: هل هي مرادفات أم مصطلحات مختلفة؟

إذا كنت جديدًا في سوق العملات الرقمية ، فقد تكون لديك مثل هذه الأسئلة في ذهنك. التمييز بين Ripple و XRP سيتيح لك فهم توقعات مستقبل عملة الريبل. من المهم أن تعرف ماهية Ripple (XRP) ولماذا تختلف عن معظم العملات الرقمية الأخرى في السوق.

ببساطة ، Ripple هي شركة توفر بروتوكول دفع يمكن مقارنته بنظام الدفع وشبكة تحويل الأموال وصرف العملات. يعمل البروتوكول مع العملات الرقمية والأموال الورقية والسلع. XRP هي العملة الداخلية للبروتوكول. وتمتلك الريبل أكثر من 50 في المائة من عملة XRP.

إذا كنت ترغب في الحصول على فهم أعمق للموضوع: عملة الريبل الرقمية.

تأثير قضية الريبل على مستقبل Ripple (XRP)

كانت عملة الريبل ستحقق اختراقًا قويًا مع بداية هذا العام، لكنها اصطدمت بجدار من الطوب على شكل دعوى قضائية من لجنة الأوراق المالية والبورصات. واجهت Ripple (XRP) تحديًا قانونيًا من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في نهاية عام 2020. حيث رفعت الهيئة دعوى قضائية ضد Ripple ، واعتبرت أن عملة XRP التي تصدرها الريبل هي ورقة مالية وليست عملة افتراضية.

إذا حكمت المحكمة ضد الريبل واعتبرت فعلا أن XRP ورقة مالية ويجب أن تخضع للقوانين التنظيمية لسوق الأوراق المالية، فسيكون تأثير ذلك سلبيا على XRP. أما إذا تم تصنيفها على أنها عملة افتراضية مثل بتكوين و إثريوم، فسيكون ذلك في صالح مستقبل عملة الريبل ، وسيكون أيضا مفيدًا لسوق العملات الرقمية.

لم يتم حل قضية هيئة الأوراق المالية والبورصات بعد. وإذا كان له ، من قبل ، تأثير كبير على سعر XRP ، فإن الوضع الآن ليس واضحًا جدًا. انخفض سعر XRP إلى حد أدنى مستوياته 0.17 دولار في نهاية عام 2020 بينما كانت قضية هيئة الأوراق المالية والبورصات تكتسب زخمًا. ولكن في بداية أبريل 2021، جددت قيمة XRP أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات عند 1.11 دولار بينما سمحت المحكمة للشركة بمراجعة الوثائق الداخلية للجنة الأوراق المالية والبورصات. في 4 مايو، سقطت الريبل حيث هددت هيئة الأوراق المالية والبورصات حاملي XRP بإجراءات قانونية، حيث تعارض اللجنة المستثمرين للانضمام إلى قضية الريبل. ومع ذلك ، لم يستمر الانخفاض لفترة طويلة ، حيث عينت الشركة أمين خزانة أمريكيًا سابقًا في مجلس إدارتها.

لم تنتهي قضية الريبل لحد الآن، ومن المفترض ألا تنتهي إلا في بدايات عام 2023. مما يعني أن التقلب في سعر عملة الريبل لا زال متوقعا وهو أمر طبيعي مع كل عدم اليقين الذي يسيطر على الأجواء الآن.

تأثير توسُّع قائمة البنوك التي تدعم برتوكول Ripple 

بغض النظر عن الاضطرابات الأخيرة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات، فإن سعر عملة الريبل يتحرك صعوديًا حيث تواصل Ripple العمل والتوسع دوليًا.  ما زالت الريبل تحصل على دعم بعض أكبر الأسماء في قطاع الاستثمار ، مما يدل على أن الكثيرين يؤمنون بتوقعات ريبل القوية. يمكن للمستثمرين أن يطمئنوا إلى أن رأس مالهم موجود في أحد الأصول التي حصلت على الدعم من هؤلاء الأفراد الأقوياء والبارزين.

أدت سرعة وكفاءة نظام الريبل إلى اعتماده من قبل المؤسسات المالية الرئيسية الكبرى مثل Bank of America والعملاق المصرفي الأسباني Santander. و تستمر قائمة البنوك التي تدعم الريبل في التوسع.

ولكن سعر XRP مستقل تقنيًا عن شبكة Ripple. العملاء ليسوا مجبرين على استخدام العملة المشفرة. ومع ذلك ، فإن الاعتماد المتزايد لنظام الدفع Ripple سيؤثر إيجابا على أسعار XRP مع نمو توسع الريبل.

ما الذي قد يدفع سعر XRP إلى الارتفاع؟

1. الاتجاهات العامة لسوق العملات الرقمية: تميل العديد من العملات الرقمية للتحرك جنبًا إلى جنب، وXRP ليست استثناء عنها. غالبًا ما ترتبط أسعار XRP بالعملات الرئيسية الأخرى، مثل البيتكوين.

2. الاعتماد العام: تُلبي منصة Ripple Labs احتياجات العديد من المؤسسات المالية والشركات الأخرى في القطاع المالي، وبالتالي، فعندما يتم اعتمادها من قبل مؤسسة كُبرى شهيرة، فإن ذلك قد يؤدي إلى زيادة قيمتها .

3. التقدم التكنولوجي يضمن مستقبل عملة الريبل : لا تزال شركة Ripple Labs شركة ناشئة (على الرغم من أن قيمة (XRP) السوقية قد جعلتها ثامن أكبر الشركات الناشئة في العالم)، وبالتالي، فإنها قد تطرح العديد من الابتكارات وقد تأتي في المُقدمة. في حين تستحوذ شركة Ripple Labs على %61 من جميع رموز XRP، فإن التغيرات الكُبرى الحادثة داخل الشركة قد يكون لها تأثيرًا هائلًا على العملة.

مستقبل عملة الريبل وقوتها تتمثل في وظيفتها

في ظل نشأة العديد من العملات الرقمية خلال الأعوام القليلة الماضية، دائمًا ما يُطرح التساؤل حول طول عمر تلك العملات. وعلى الرغم من ذلك، فإن XRP لا تتعرض لخطر التلاشي، وذلك لأن منصتها تُستخدم من قبل العديد من المؤسسات المالية الضخمة التي تستفيد من خدماتها المُستمرة. وذلك ليس بالضرورة أن يكون عاملاً مؤثرًا على قوة عملة XRP، بل على استقرارها.

وعلى الرغم من ذلك، فعندما نقوم بدمج استقرارها بالشعبية المتزايدة للعملات الرقمية الكُبرى، والأخذ في الاعتبار أن تلك العملات دائمًا ما تتحرك في اتجاه واحد معًا، فإنه سيكون من الأفضل افتراض أن XRP سوف تظل فرصة استثمارية جذابة. علاوة على ذلك، فحقيقة أنه دائمًا ما يتم استخدامها تمنحها سيولة نادرًا ما نشهدها في سوق العملات.

أمور يجب معرفتها قبل شراء عملة XRP

بدأ الكثير من الأشخاص مؤخرًا يتجهون نحو الاستثمار في العملات الرقمية وعلى رأسها عملة البيتكوين، بعد أن تفوقت هذه العملات المشفرة على الأصول الأخرى في السوق خلال 2020، إذ أظهرت أداءً قويا العام الماضي  وحتى العام الحالي الذي شهد تقلبات مالية، بينما على الجانب الآخر انخفضت قيمة الأصول التي طالما استثمر بها الأشخاص كالذهب على سبيل المثال.

التداول على عملة الريبل XRP بدلًا من شرائها يعطي المجال بطبيعة الحال للاستفادة من التقلبات السعرية والفرص في الأسواق. ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن تعرفها قبل التداول على سعر الريبل.

فيما يلي أهم الخطوات للاستثمار الناجح في العملات الرقمية بما فيها عملة الريبل: 5 خطوات للتداول في سوق العملات الرقمية.

من ينبغي عليهم الاستثمار في عملة XRP؟

يوجد العديد من المحافظ المخصصة للإيداع الأصول الرقمية لعملة الريبل في حال رغب المستثمر شراء العملة والاحتفاظ بها. كما يوجد شركات تداول تسمح للمستثمرين بالمضاربة والتداول على أسعارها دون الحاجة لشرائها فعليا. هؤلاء هم من ينبغي عليهم التداول على XRP أو إدراجها ضمن محافظهم الاستثمارية:

1. هواة العملات الرقمية: تُعتبر XRP جزءًا من طفرة التشفير التي اجتاحت الأسواق في السنوات الأخيرة، وقد تُعتبر بمثابة إضافة جيدة لمحفظة مُتوازنة قائمة على العملات الرقمية.

2. المُستثمرون بحسب الموضوع في القطاع المالي: في حين تُستخدم XRP من قبل المؤسسات المالية الرئيسية، فإنها قد تكون جزءًا من محفظة قائمة على ذلك القطاع.

3. متداولو البيتكوين والإثريوم: هناك بعض العوامل المؤثرة على XRP الخاصة بشركة Ripple Labs، وهي تختلف عن تلك العوامل المؤثرة على العملات الأخرى. وبالتالي، يُمكن استخدامها كأداة تحوط أثناء الاستثمار في العملات الأخرى.

4. المتداولون اليوميون: تتعرض XRP لتقلبات حادة، وبالتالي، فإنها تُقدم العديد من فرص التداول على المدى القصير، سواء من خلال إجراء صفقات شراء أو بيع.

اقرأ أيضاتوقعات العملات الرقمية!

خلاصة

Ripple XRP هي واحدة من أشهر العملات المشفرة في العالم – وواحدة من أكثر العملات المشفرة إثارة للاهتمام. على عكس Bitcoin و Ethereum والأسماء الكبيرة الأخرى ، فإنه لا يقوم بتسويق نفسه من خلال اللامركزية. بدلاً من ذلك ، يرتبط مستقبل عملة الريبل ارتباطًا وثيقًا بالعديد من البنوك وشركات الاستثمار والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

رأيان حول “مستقبل عملة الريبل 2023 | توقعات عملة XRP”

  1. من خلال نظرتكم لأسواق العمل الرقمية
    ماهي العملة التي تنصحون بها من أجل الشراء والادخار للمدى البعيد؟

    رد
    • الريبل

      رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع