شراء الأسهم الامريكية في الامارات

الأسهم الامريكية في الامارات
الأسهم الامريكية في الامارات

يبحث المستثمرون دائما عن فرص لتداول الأسهم الامريكية في الامارات والاستثمار فيها لما توفره هذه الأسهم من فرص أرباح وتحقيق عوائد عالية. رغم أن القانون الأمريكي ينظم الأسهم والسندات الأمريكية ومختلف المنتجات المالية الأمريكية الأخرى إلا أنه لا يتوجب عليك أن تكون مواطنا أمريكيًا حتى تتمكن من تداولها والاستثمار فيها. ويمكنك بكل أريحية أنت أيضا شراء أسهم أمريكية بصفتك مقيماً في الإمارات العربية المتحدة نظرا لعدم وجود أي قوانين تقوم بحظر تداول المنتجات الاستثمارية الأمريكية على المواطنين غير الأمريكيين في مختلف البورصات، مثل بورصة نيويورك أو ناسداك. لذا فلنتعرف الآن أكثر على كيفية شراء وتداول الأسهم الامريكية في الامارات العربية المتحدة.

ما ينبغي عليك معرفته عن الأسهم الامريكية

استنادًا إلى وول ستريت الأسطورية، تعد بورصة نيويورك (NYSE) الأكثر انتشارًا في العالم من حيث القيمة السوقية، حيث يتم فيها تداول أسهم وسندات الشركات العملاقة في أمريكا الشمالية. لنفترض أن مستثمرا أو متداولا من الإمارات العربية المتحدة يستثمر في الأسهم أو السندات المدرجة في بورصة نيويورك. في هذه الحالة، فهو يقوم بالاستثمار في الدولار الأمريكي القوي تاريخيًا ويحرص على تنويع استثماراته باستخدام الأدوات المالية الأكثر تداولًا في جميع أنحاء العالم.[1]How to Invest in the New York and Nasdaq Stock Exchange in the UAE, asinko. تم الاطلاع 2022-04-23.

أسهم الشركات الأمريكية العملاقة هي الأصول المالية الأكثر طلبًا من قبل عامة الناس عالميا.

فيما يلي أفضل الأسهم الامريكية التي يتم تداولها في بورصة نيويورك:

  • بيركشاير هاثاواي: شركة استثمارية مملوكة للمستثمر الأسطوري Warren Buffet.
  • مجموعة علي بابا: عملاق التجارة الإلكترونية في الصين، مملوك لجاك ما.
  • فيزا: أكبر مزود لبطاقات الائتمان في العالم.
  • جونسون آند جونسون: عملاق صناعي ينتج مواد ذات استهلاك ضخم.
  • جي بي مورجان تشيس: مجموعة مالية متنوعة.
  • إكسون موبيل: أكبر منتج للنفط والغاز في العالم.
  • وول مارت: سلسلة محلات السوبر ماركت رقم 1 في جميع أنحاء العالم.
  • جامبل أند بروكتور: عملاق صناعي آخر للاستهلاك الجماعي.
  • ماستر كارد: مزود بطاقات الائتمان في جميع أنحاء العالم.
  • والت ديزني: شركة المحتوى والترفيه المعروفة مدرجة أيضًا في بورصة نيويورك. لتطلع أكثر على تفاصيل الاستثمار في شركة ديزني: شراء اسهم ديزني Disney

وفيما يلي افضل الأسهم الأمريكية الأكثر شعبية في بورصة ناسداك:

  • ابل: الشركة التي أحدثت ثورة في عالم الأجهزة المحمولة من خلال إنتاج iPhone، وهي لا تحتاج إلى مزيد من التعريف.
  • فيسبوك: شركة أخرى لا يحتاج إلى تعريف، وهي أكبر شبكة اجتماعية في جميع أنحاء العالم. للاستثمار في شركة فيسبوك: شراء اسهم فيسبوك Meta
  • أمازون: أشهر منصة للتجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة والعالم. للاستثمار في شركة أمازون: شراء اسهم امازون AMZN 
  • نيتفليكس: تطبيق للمسلسلات والأفلام مع أكبر عدد من المشتركين في جميع أنحاء العالم. للاستثمار في شركة نتفلكس: كيف تستثمر في Netflix
  • جوجل: عملاق التكنولوجيا المعروف، نحتاج فقط إلى الإشارة إلى أن أسهم Google تسمى “Alphabet” في ناسداك.
  • تسلا: رؤية إيلون ماسك.

كانت بعض الأسهم الأمريكية الأكثر شهرة في الامارات، وهناك عدد كبير من الشركات والعلامات التجارية الأخرى المعترف بها دوليًا المتاحة للاستثمار والتداول في هذا البلد.

يمكن للمستثمرين في الامارات أيضا أن يفكروا بالاستثمار في مؤشر S&P 500، الذي يضم أكبر 500 شركة أمريكية التي تشكل جزءًا من كل من بورصة نيويورك وناسداك.[2]How To Buy us Stocks From UAE, thefinancedean. تم الاطلاع 2022-04-23.

هذا هو المؤشر الذي يعبر بشكل أفضل عن أكبر بورصتين للأوراق المالية بشكل مشترك. يعد مؤشر Standard & Poor’s 500، المعروف أيضًا باسم S&P 500، أحد أكثر مؤشرات سوق الأسهم احترامًا على نطاق واسع في الولايات المتحدة (المؤشر الآخر هو Dow Jones). وهو يعتبر المؤشر الأكثر تمثيلاً للاقتصاد الحقيقي للولايات المتحدة.

يعتمد المؤشر على القيمة السوقية لـ 500 شركة كبيرة أصدرت أسهماً إما في بورصة نيويورك أو بورصة ناسداك، بتمثيل حوالي 80٪ من إجمالي رسملة سوق الأسهم الأمريكية. يتم تحديد مكونات هذا المؤشر ووزنه من قبل وكالة تصنيف مؤشرات S&Dow Jones P، وهو يختلف عن المؤشرات الأخرى في الأسواق المالية للولايات المتحدة، مثل مؤشر داو جونز الصناعي أو مؤشر ناسداك المركب في تنوع العناصر التي يتكون منها ومنهجية الترجيح الخاصة به. إنه إلى حد بعيد مؤشر الأسهم الأكثر استثمارًا على مستوى العالم. كثير من الناس يعتبرونه علامة الاتجاه لاقتصاد أمريكا الشمالية؛ أي إذا ارتفع مؤشر S&P 500، فإن الاقتصاد يعمل بشكل جيد.

يعد الاستثمار في أداة مالية تكرر وتتتبع هذا المؤشر طريقة ممتازة للاستثمار في جزء كبير من اقتصاد أمريكا الشمالية من خلال أسهم الشركات العملاقة.

أوقات عمل أسواق الأسهم الامريكية في الإمارات

ساعات العمل العادية لسوق الأسهم الأمريكية، بما في ذلك بورصة نيويورك وبورصة ناسداك، تكون من 9:30 صباحًا إلى 4:00 مساءً بالتوقيت الشرقي (ET) في أيام الأسبوع (باستثناء عطلات سوق الأسهم). يمكنك من هنا للاطلاع على أوقات عمل البورصة الأمريكية (متى تفتح ومتى تغلق). في أيام الإغلاق المبكر، عادةً قبل أو بعد إجازة السوق مباشرةً، ينتهي تداول الأسهم المنتظم في الساعة 1:00 مساءً بالتوقيت الشرقي. من حيث التوقيت الخليجي الرسمي، إذن، نطاق ساعات التداول هي:

  • من 6:30 مساءً إلى 1:00 صباحًا خلال التوقيت الشتوي (نوفمبر إلى أبريل).
  • من 5:30 مساءً إلى 00:00 صباحًا في “التوقيت الصيفي” (بقية العام).

تداول الأسهم الامريكية في الامارات

ستحتاج كمتداول إماراتي إلى فتح حساب تداول مع وسيط دولي حتى تتمكن من تداول الأسهم الامريكية. لذا وقبل التحدث عن كيفية تداول الأسهم الامريكية في الامارات، فلنتعرف أولا على المعايير التي يجب عليك النظر إليها وأنت تختار وسيط التداول خاصتك.

الوسطاء ليسوا متماثلين عندما يتعلق الأمر بالمنتجات التي يقدمونها والتكلفة التي يتقاضونها مقابل خدماتهم المتعددة. ومع ذلك، يمكن أن يكون لكل وسيط إيجابياته وسلبياته. عليك أن تفهم ما يقدمونه لتقرر أيهما يناسبك أكثر.

فيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية التي يمكن أن تكون بين الوسطاء، والتي تشكل لك معايير يجب عليك أخذها بعين الاعتبار عند اختيار وسيط:

  • الرسوم:

هناك بعض الوسطاء الذين يتقاضون عمولات تداول في كل مرة تريد فيها شراء أو بيع الأسهم. بينما يعرض بعض الوسطاء الآخرين شراء / بيع الأسهم بدون عمولة وبدون أي رسوم.

هذه واحدة من أهم النقاط التي يجب عليك مراعاتها قبل اختيار الوسيط.

لفهم تأثير رسوم التداول، افترض أنك تتداول من خلال وسيط يتقاضى رسوم تداول قدرها 25 دولارًا أمريكيًا للشراء والبيع. إذا كنت ترغب في شراء سهم بقيمة 1000 دولار، فأنت بحاجة إلى دفع 50 دولارًا كرسوم معاملة (25 دولارًا لشراء السهم و25 دولارًا عند بيع السهم في المستقبل)، وهذا يعني أنك تدفع 5٪ (50 دولارًا / 1000 دولار).

إذا كان متوسط ​​الربح السنوي من سوق الأوراق المالية هو 8٪، فستحصل على 3٪ فقط حيث سيتم بالفعل تحصيل 5٪ منك.

  • الحد الأدنى للودائع:

لا يطلب بعض الوسطاء أي حد أدنى للإيداع لبدء حسابك، بينما يحدد آخرون حدًا أدنى للمبلغ المراد إيداعه من أجل تنشيط حسابك. على سبيل المثال، يعد ساكسو بنك وسيطًا رائعًا يمنح المستثمرين إمكانية الوصول إلى مئات المنتجات والأدوات المالية، ولكنه يفرض إيداعًا بقيمة 10000 دولار أمريكي لفتح الحساب. لذلك إذا لم تكن على استعداد لاستثمار الكثير، فأنت بحاجة إلى البحث عن بعض الوسطاء الآخرين الذين لا يطلبون حدًا أدنى للإيداع.

  • عملية فتح الحساب:

يعد فتح حساب مع بعض الوسطاء أمرًا سهلاً ومريحًا للغاية، كما ويمكن أن تكون عملية التحقق من الحساب سريعة جدا. في المقابل، يطلب بعض الوسطاء الآخرين المزيد من المستندات وإثبات الدخل وكشوف الحسابات المصرفية، وفي بعض الأحيان يطلبون منك أن تكون حاضرًا فعليًا في مكاتبهم لفتح الحساب.

ملاحظة: هذا لا يعني أنه كلما كانت العملية أكثر تعقيدًا، كان الوسيط أسوأ. في الواقع، يفضل بعض الأشخاص الاستفادة مما يقدمه هؤلاء الوسطاء لأنهم يشعرون بمزيد من الأمان مع الوسطاء الذين لديهم معايير عالية لاختيار المستثمرين.

الوثائق المطلوبة لإنشاء حساب تداول

في حين أن المستندات المطلوبة يمكن أن تختلف قليلاً من وسيط لآخر، إلا أن المستندات الأكثر شيوعًا التي يطلبها الوسطاء من أجل فتح حساب تداول الأسهم الامريكية من الامارات العربية المتحدة هي:

  • جواز السفر
  • الهوية الوطنية
  • إثبات العنوان (يمكن أن يكون فاتورة مرافق، كشف حساب بنكي مع العنوان الموضح عليه، أو حتى عقد إيجار).

خطوات تداول الأسهم الامريكية في الامارات

  • اختر الوسيط الأنسب لأهدافك الاستثمارية.
  • قم بإشاء حساب تداول معه: حمل الهوية وإثبات العنوان (الكهرباء، فواتير المياه، إلخ)، من خلال تطبيق الوسيط أو عبر البريد الإلكتروني.
  • تأكد من اختيار العملة الأساسية الصحيحة للحساب: مع بعض الوسطاء، قد يكون تغييره بمجرد فتح الحساب أمرًا مؤلمًا. قد تكون حسابات التداول بالدولار الأمريكي (USD) واليورو (EUR) والجنيه الإسترليني (GBP) والفرنك السويسري (CHF) والدولار الأسترالي (AUD) كعملة أساسية. وعمليا، جميعهم يقدمون الخيار بالدولار الأمريكي أو اليورو.
  • قم بعملية الغيداع: بمجرد موافقة الوسيط على الحساب، حان الوقت لإيداع النقود. عادةً ما تكون طرق إيداع الأموال وسحبها هي بطاقات الائتمان أو التحويلات المصرفية أو المحافظ الإلكترونية (PayPal وPaySafe وSkrill وSafetyPay وNeteller وغيرها الكثير). تعتمد الخيارات المتاحة لإيداع الأموال على كل وسيط. هناك حقيقة مهمة يجب ذكرها وهي أن معظم الوسطاء يسمحون لك بالحصول على حساب تدريب وهمي على نظامهم الأساسي، أي أنهم يسمحون باختبار حسابهم التجريبي، وهو مجاني تمامًا. بمعنى آخر، يمكنك فتح حساب تجريبي، وتجربة المنصة، ثم تحديد ما إذا كنت تريد إيداع الأموال أم لا.

بعض اقتراحات الوسطاء الدوليين في الامارات

  • eToro
  • Interactive Brokers
  • Trading212
  • Saxo Bank
  • Swissquote

فلنتعرف الآن على طريقة فتح حساب تداول الأسهم الامريكية في الامارات عبر وسيط eToro:

الخطوة الألى: التسجيل في eToro

قم بزيارة موقع eToro الإلكتروني، واختيار اسم مستخدم، وبريد إلكتروني، وكلمة مرور، وقراءة الشروط والأحكام، وقبولها إذا كنت ترغب في ذلك، ثم انقر فوق “الانضمام الآن”.

بعد الضغط على “انضمام الآن”، سيتم إرسال بريد إلكتروني إلى صندوق الايميلات الواردة الخاصة بك للتأكيد وتسجيل الدخول والتحقق.

بمجرد التحقق من بريدك الإلكتروني، ستتمكن من تسجيل الدخول إلى منصة eToro الخاصة بك. ولكن في هذه المرحلة، لم يتم التحقق من صحة حسابك وموثوقيته بالفعل بعد وستكون هناك قيود على الإيداع والتداول حتى تكمل ملفك الشخصي.

الخطوة الثانية: التحقق من الحساب

للاستمتاع بعمليات إيداع وسحب أسرع والتداول بلا قيود، تحتاج إلى التحقق من حسابك. اتبع بعض خطوات التحقق من الحساب وقدم المعلومات المطلوبة التي تتضمن بياناتك الشخصية وإثبات هويتك وعنوان إقامتك.

ملاحظة: للتحقق من حسابك، ستحتاج إلى جواز سفرك وفاتورة مرافق صالحة لإثبات هويتك وعنوانك الفعلي.

بعد الانتهاء من عملية التحقق، سيستغرق الأمر من eToro بضعة أيام للتحقق من المعلومات والتحقق من حسابك بالكامل.

الخطوة الثالثة: تمويل الحساب

قبل أن تتمكن من بدء التداول على منصة eToro، ستحتاج إلى تمويل حسابك. سيتم توجيهك إلى صفحة أمين الصندوق الآمنة والمضمونة لدى eToro حيث يمكنك إجراء إيداعك.

لتمويل حسابك، ما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين أنشأتهما في الخطوة 2 أعلاه، ثم النقر فوق الزر “تسجيل الدخول” للمتابعة.

تقبل eToro أنواعًا مختلفة من طرق الدفع بما في ذلك PayPal و Skrill و Neteller و Visa و MasterCard و WebMoney والمزيد.

يجب أن تعلم أن الحد الأدنى للإيداع هو 50 دولارًا وأن النظام الأساسي لن يسمح لك بإيداع أقل.

الخطوة الرابعة: البدء في التداول والاستثمار

الآن لقد تم التحقق من حسابك وتمويله. حان الوقت لبدء الاستثمار.

للبحث عن الأسهم التي ترغب في الاستثمار فيها، انتقل إلى شريط البحث واكتب اسم السهم.

اختر هذا السهم ثم انقر فوق “تداول”، واختر بعدها المبلغ الذي ترغب في استثماره.

من المهم أن تتذكر أنه مع eToro يمكنك المشاركة الجزئية، مما يعني أنه إذا كان سعر السهم على سبيل المثال 300 دولار، فلن تضطر إلى دفع المبلغ الكامل لشرائه. يمكنك شراء جزء صغير وقد تختار استثمار 100 دولار فقط، لذلك فأنت ستشتري 0.33 سهم.

اقرأ أيضا:  كيف أدخل سوق الأسهم الإماراتي؟

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇