شراء اسهم نتفلكس 2023 | كيف تستثمر في Netflix

هل يعني النمو الذي تعرفه الشركة – وحقيقة أنك تقضي عطلات نهاية الأسبوع مع Netflix – أنه يجب عليك شراء اسهم نتفلكس؟ إليك كل ما يجب أن تعرفه.

إذا كنت قد شاهدت “Stranger Things” أو “Orange Is the New Black” من قبل، فأنت تعلم مدى قوة برمجة Netflix. لكن هل تمتلك Netflix القدرة على مضاعفة أموالك أيضا؟

لا شك أن الأشخاص الذين استثمروا في Netflix منذ سنوات لا يأسفون على فعل ذلك. فقد بدأت الشركة التداول علنًا بنحو 1.20 دولار للسهم في عام 2002، لكن سعره حاليا يحوم حول 400 دولار أمريكي وقد تمكن في 1 أكتوبر 2021 من تحقيق أعلى مستوى له عند 688 دولار.

مثل معظمنا، ربما تخيلت أنت ايضا قيامك بشراء أسهم في شركة ارتفعت قيمتها بشكل كبير جدًا في غضون عامين كي يوفر لك ذلك ما يكفي من المال للسفر وضمان الراحة لبقية حياتك. وربما كانت Netflix من بين أفضل اختياراتك الاستثمارية، أو ستكون كذلك. والخبر السار هو أنه على عكس ما كان عليه الحال في السابق، يمكنك اليوم شراء أسهم في شركات مثل Netflix فقط عبر الإنترنت.

على الرغم من أننا لا ننصح على وجه التحديد بشراء أسهم Netflix، فإن هذا المقال سيشرح لك بشكل تفصيلي كيف يمكنك شراء اسهم نتفلكس وما يجب أن تأخذه بعين الاعتبار قبل القيام بذلك. كما وننصحك بشدة أن تحصل على مستشار مالي حتى تحرص على اتخاذ القرار الصحيح لأن هذه المقالة لا تهدف إلى تقديم النصائح الاستثمارية تحت أي ظرف من الظروف.

ماذا افعل قبل شراء اسهم نتفلكس Netflix

فهم أساسيات سهم Netflix

Netflix هي شركة أمريكية يتم تداولها في بورصة ناسداك تحت مؤشر NFLX. وهي معروفة كواحدة من الشركات الرائدة في تقديم خدمات الوسائط القائمة على الاشتراك. إذا كنت ترغب في شراء أسهمها، فأنت بحاجة إلى العثور على وسيط يتيح لك الوصول إلى بورصة ناسداك لأن هذه هي البورصة الرئيسية التي يتم تداول اسهم هذه الركة فيها.

في قطاع سريع الحركة مثل صناعة الترفيه عبر الإنترنت، فمن الصعب معرفة الشركة التي قد تبدأ في إنتاج محتوى أصلي شهير، كما فعلت Netflix.

وهذا يعني أننمأنأن إجراء البحث للتأكد من فهمك التام للمخاطر هو أمر مهم – من التقنيات والبرمجيات المنافسة وغير ذلك – حتى تتمكن من الاستعداد للمطبات المحتملة في الطريق. اقرأ تقارير أرباح Netflix الأخيرة. ثم اكتشف ما يقوله المحللون عن الشركة والصناعة حتى تتمكن من اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح.

يمكن أن يساعدك البحث عن الشركة في معرفة المخاطر ويمكن أن يسلط الضوء على المكافآت المحتملة. إذا قررت، بعد إجراء البحث، أن Netflix هو سهم تريد الاستثمار فيه، فتابع القراءة.

وضع Netflix في سياق خطتك الاستثمارية

حتى لو كانت البيانات المالية للشركة ممتازة ولم يكن لسعر سهمها أي اتجاه آخر سوى الارتفاع، فإن هذا لا يعني بالضرورة أن القيام بشراء اسهم نتفلكس هو القرار المناسب لك.

على سبيل المثال، ربما يكون لديك بالفعل جزء كبير من أموال الاستثمار خاصتك في أسهم التكنولوجيا عالية النمو (وربما عالية المخاطر). وقد لا ترغب في إضافة المزيد من الأموال في هذا القطاع.

أو ربما يكون المال الذي يمكنك تحمل خسارته مقيدًا بالفعل في مكان آخر. ولا تريد وضع كل محتويات صندوق الادخار الجامعي لطفلك في سهم تكنولوجي واحد.

اعتبار آخر هو الإطار الزمني. هل ستحتاج هذا المال في غضون خمس سنوات أو أقل؟ إذا كان الأمر كذلك، فلا يجب عليك إذن وضعه في سوق الأسهم لأنه ليس لديك في هذه الحالة الوقت الكافي للخروج من انهيار السوق.

أفضل طريقة لاتخاذ قرار استثماري ذكي هي عبر امتلاك أهداف مالية واضحة لهذه الأموال مع معرفة مدى تنوع (أو عدم) استثماراتك الإجمالية.

إذا كنت تعلم أنه لا زال أمامك خمس سنوات على الأقل لتحتاج هذه الأموال وأن الاستثمار في Netflix يناسب خطتك المالية العامة، فتابع القراءة.

الاطلاع الدائم على سعر اسهم نيتفلكس

إن الاطلاع الدائم على سعر اسهم نيتفلكس هو أمر ضروري حتى تتمكن من تحديد الوقت المناسب لشراء هذه الاسهم بشكل يناسب مخططك الاستثماري.

يبلغ سعر السهم الواحد من اسهم نيتفلكس حاليا 403 دولار مع تحقيق ارتفاع بنسبة 1.43% على مدار 24 ساعة الماضية. وتبلغ القيمة السوقية لهذه الشركة حاليا ما يقارب 179.15 بليون دولار مع حجم تداول تبلغ 6,516,511 دولار.

للاطلاع على سعر هذا السهم في وقت اطلاعك على المقال: Investing

ما المبلغ الذي يمكنك تحمل استثماره في نتفلكس؟

في هذه المرحلة، يجب عليك الإجابة على سؤالين اثنين هما: كم عدد الأسهم التي تريد شراءها؟ ما نوع الطلب الذي تريد استخدامه؟

بالنسبة إلى السؤال عن عدد الأسهم، فيمكنك شراء أسهم فردية من Netflix من أي وسيط عبر الإنترنت. ضع في اعتبارك أن قرار مقدار الاستثمار يجب أن يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل. إذا لم يكن لديك بالفعل محفظة متنوعة وصندوق طوارئ قوي، على سبيل المثال، فقد ترغب في الحد من استثمارك في الأسهم الفردية مثل Netflix في الوقت الحالي. إذا كان سعر سهم Netflix مرتفعًا جدًا بالنسبة لك، فضع في اعتبارك أن بعض الوسطاء سيسمحون لك بالمساهمة عن طريق شراء الأسهم كسرية، وهي عبارة عن أجزاء من السهم.

بالنسبة إلى سؤال نوع الطلب، فهناك نوعان من أكثر الأنواع شيوعًا وهما أوامر “السوق” وأوامر “الحد”. باستخدام أمر السوق، فإنك تقول للوسيط أن يقوم بشراء الأسهم في أسرع وقت ممكن. وقد يكون السعر النهائي أعلى أو أقل قليلاً من السعر الذي تراه عند تقديم الأمر. يخبر أمر الحد الوسيط أنك تريد شراء السهم فقط بسعر معين، مع التحذير من أنه إذا لم يكن السهم متاحًا بالسعر الذي حددته، فلن يتم تنفيذ أمرك.[1]Want to Buy Netflix Stock?, nerdwallet. تم الاطلاع 2022-02-09.

بعد القيام بعملية الشراء، فإنك ستكون قد أتممت عملية استثمارك في أسهم نتفلكس. يجب أن تتذكر ضرورة متابعة أسهمك. ففي مرحلة ما، قد تجد أن الوقت قد حان لبيعها والاستفادة من الارتفاع في الأسعار.

خطوات شراء اسهم نتفلكس

في هذا الجزء من المقالة، سنقدم لك بعضا من الخطوات العملية التي يمكنك اتباعها لشراء اسهم نتفلكس. ويمكنك اتباع هذه الخطوات لشراء أي سهم أردت الاستثمار فيه غير سهم نتفلكس.

الخطوة 1: ابحث عن وسيط جيد عبر الإنترنت.

إن أول ما يجب أن تلقي نظرة عليه أثناء البحث عن وسيط جيد هي البورصات التي يمكنهم الوصول إليها. لا يسمح لك جميع الوسطاء بشراء اسهم نتفلكس، وذلك ببساطة لأنهم لا يستطيعون الوصول إلى بورصة NASDAQ. وغني عن القول أنك بحاجة إلى وسيط يضمن لك الوصول إلى هذا التبادل إذا أردت الاستثمار في نتفلكس.

لا يسمح جميع الوسطاء لأي شخص بفتح حساب معهم؛ فبعض الوسطاء يمكن أن يكونوا مكلفين للغاية إذا كنت ترغب فقط في شراء سهم أو سهمين من Netflix من حين لآخر. يمكنك في هذه الحالة البحث عن بعض الوسطاء الآمنين والمجانيين تمامًا.

الخطوة 2: افتح حساب الوساطة الخاص بك.

بعد العثور على الوسيط المناسب عبر الإنترنت، ستحتاج إلى فتح حساب. يشبه هذا إلى حد كبير حسابًا مصرفيًا عاديًا وعادة ما يتم فتح الحساب عبر الإنترنت فقط. مع بعض الوسطاء، يكون الأمر سريعًا وبسيطا مثل فتح حساب Gmail جديد ومع البعض الآخرين فقد يستغرق الأمر يزما أو يومين حتى يجروا بعض التحقق من الخلفية. بدلاً من تخزين الأموال في حساب الوساطة، فستقوم بتخزين أسهمك فيه. لذا فأنت بالتأكيد بحاجة إلى هذا الحساب لشراء اسهم نتفلكس وتخزينها.

الخطوة 3: إيداع الأموال في حساب الوساطة خاصتك.

ستدفع نقدًا لشراء اسهم نتفلكس. يجب إيداع هذه الأموال أولاً في حساب الوساطة الخاص بك. هذا عادة ما يكون سهلًا وسريعًا للغاية، أسهل من فتح الحساب حتى.

الطريقة الأكثر شيوعًا لإيداع الأموال هي التحويل المصرفي واستخدام بطاقة الائتمان / الخصم. مع بعض الوسطاء، يمكنك الإيداع في حسابك الاستثماري حتى من المحافظ المالية الإلكترونية مثل Paypal.

الخطوة 4: شراء حصتك من اسهم نتفلكس.

لديك الحساب والنقد والحصة المستهدفة الآن. الخطوة الأخيرة المتبقية هي الضغط على زر الشراء. كل ما يجب أن تقوم به هو تسجيل الدخول إلى حساب الوساطة الخاصة بك عبر الإنترنت، والبحث عن اسهم Netflix، ثم إدخال عدد الأسهم التي ترغب في شرائها، والنقر فوق شراء، وحينها سيبدأ تنفيذ أمر الشراء خاصتك.

عند تقديم الأمر، يمكنك الاختيار من بين أنواع أوامر مختلفة. يشتري أمر السوق بسعر السوق الفعلي، بينما يسمح لك أمر الحد بتحديد السعر الدقيق الذي تريد شراء السهم به.

الخطوة 5: قم بتتبع اسهم Netflix خاصتك بانتظام.

أنت لم تنته بعد من شراء مخزون Netflix الخاص بك. الآن عليك القيام بمراقبة استثماراتك. وهذا يعني في الأساس اتباع استراتيجية الاستثمار الخاصة بك. إذا اشتريت اسهم Netflix للاحتفاظ بها لفترة أطول، فيمكنك المشاركة في الاجتماع السنوي وجمع كل الأخبار والمعلومات حول الشركة.

إذا كنت تخطط لبيع اسهمك بعد فترة وجيزة من ظهور بعض الزيادة في السعر، فقد تستخدم أدوات مختلفة لإدارة المركز. على سبيل المثال، يمكنك تعيين السعر المستهدف الذي تريد بيع السهم عنده بربح، أو استخدام أمر وقف الخسارة لتحديد السعر الذي تريد بيع السهم عنده لتجنب الخسائر.[2]How to buy Netflix Shares?, brokerchooser. تم الاطلاع 2021-10-26.

* رسوم تداول اسهم Netflix

يجب عليك الاعتماد على أنواع مختلفة من الرسوم وأنت تتداول اسهم Netflix.

العمولة هي عبارة عن رسوم يتم تحديدها بناءً على حجم التداول وأحيانا تكون محددة بشكل ثابت لكل صفقة. على سبيل المثال، 0.1٪ من كل € 10،000، $ 5 لكل تداول أو 0.005 $ للسهم.

هذه الرسوم تختلف مع اختلاف الوسطاء.

كيفية تقليل مخاطر الاستثمار في اسهم نتفلكس

تنطوي جميع الاستثمارات على مستويات مختلفة من المخاطر، ولا يختلف الاستثمار في Netflix عنها. يرجى أخذ الوقت الكافي لإجراء بحثك حول هذه الأسهم وأخذ كل الاعتبارات التي سبق ذكرها بعين الاعتبار قبل القيام باستثمار أموالك. يمكنك أيضا أخذ النقاط التالية بعين الاعتبار حتى تتمكن من تقليل المخاطر المتعلقة بهذا الاستثمار:

تجنب المحتالين

المخاطرة: لسوء الحظ، هناك الكثير من “السماسرة” المزيفين وغير الموثوقين الذين سيحاولون سرقة أموالك منك. يجب أن تشكك إعلانات الخيارات الثنائية وخوارزميات الاستثمار الآلي التي تعدك بتوليد عوائد رائعة. في هذه الحالات، سيكون من الأفضل تجنب هذه الإعلانات أو إيقافها.

لتجنب الاحتيال، قم باختيار وسيط موثوق ومعتمد حتى تؤمن أموالك واستثماراتك.

تنويع المحفظة

المخاطرة: إنفاق كل مدخراتك على سهم أو سهمين. في حالة إفلاس Netflix، فإنك ستخسر كل أموالك المستثمرة.

لتجنب الإفلاس، قم بشراء أسهم مختلفة أخرى أيضًا وليس فقط Netflix لتنويع محفظتك الاستثمارية. هذا يعني عمليًا شراء المزيد من الأسهم المختلفة وعدم وضع كل أموالك في سهم واحد. يتراوح العدد المثالي للأسهم التي يجب أن تتواجد في المحفظة ما بين 20 و30.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع