افضل موقع تحليل الاسهم السعودية 2021

افضل موقع تحليل الاسهم السعودية

يعد الاستثمار في سوق الأسهم السعودي من أعظم الطرق للاستثمار المال وتكوين ثروة بمرور الوقت. ومع ذلك ، لكي تكون مستثمراً ناجحًا، تحتاج إلى الوصول إلى معلومات دقيقة وعالية الجودة. وطبعا ستجد هذه المعلومات على مواقع تحليل أسواق المال الموثوقة. في الواقع، يمكن أن يساعدك افضل موقع تحليل الاسهم السعودية موثوق على تطوير المهارات والمعرفة الصحيحة كمتداول لإجراء التحليل الأساسي والفني الذي ستحتاجه لاتخاذ قرارات الشراء والبيع.

يوفر الانترنت ثروة من المعلومات في متناول يديك حول سوق الأسهم السعودية، لكن للأسف يوجد إلى جانب هذا الكم الهائل من المعلومات والبيانات المتعلقة بالاستثمار بالاسهم، ضجيج وفوضى ومتطفلين وأيضا محتالين يملؤون مواقع السوشال ميديا والمنتديات. وهذا طبعا هو ما يصعب على الكثير من المبتدئين في سوق الأسهم التمييز بين الغث والسمين.

هل تتداول في سوق الأسهم وتحتاج إلى تحليل أساسي ومالي للشركات لكن بشكل مبسط؟ سنستعرض في هذه المقالة ثلاثة من أفضل مواقع تحليل سوق الاسهم السعودي التي لا غنى عنها والتي من المؤكد أنها ستوفر لك بيانات موثوقة وواقعية:




1- ارقام argaam.com

يعد أرقام افضل موقع تحليل الاسهم السعودية لا يستغني عنه اي متابع للاسواق المالية. يوفِّر موقع أرقام أغلب المؤشرات المالية للشركات المدرجة بالسوق السعودي. تعتبر بوابة ارقام الخيار الأول للباحثين عن المعلومات المالية والأخبار الاقتصادية المتعلقة بأسواق الأسهم في منطقة الخليج والشركات المدرجة فيها، والمعلومات الاقتصادية بشكل عام.

تقدم أرقام تغطية إخبارية شاملة وآنية على مدار الساعة طول أيام الإسبوع لكافة أسواق الخليج مع التركيز على السوق السعودي.
وتقدم أيضا آخر التقارير التي تدرها بيوت الخبرة المحلية والعالمية في قطاعات مختلفة مثل البنوك – البتروكماويات – الاسمنت – والإتصالات بالاضافة لإمكانية تحميل هذه التقارير بشكل مجاني ومحدث يومياً.

لزيارة موقع أرقام Argaam

2- تداول

تقدم السوق المالية السعودية (تداول) معلومات وبيانات موثوقة حول السوق بهدف تسهيل انتقال معلومات السوق بشكل مستمر بين المصدرين والمستثمرين والشركاء.

تقدم تداول بيانات السوق المتعلقة بجميع أنشطة التداول على مختلف الأوراق المالية المدرجة، وتقدم البيانات من خلال خيارات زمنية متعددة تشمل الآنية والمتأخرة، وخيارات عمق مختلفة من أفضل سعر (المستوى الأول) إلى عمق السوق. إضافة لذلك، توفر تداول المعلومات التاريخية لكافة الأدوات الاستشارية المدرجة.

لزيارة موقع تداول Tadawul



3- mubasher.info

موقع معلومات مباشر الموقع الإلكتروني الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي يقدم الخدمات باللغة العربية والإنجليزية والذي يقوم بتغطية البورصات العربية تغطية شاملة من خلال الأخبار ، أداوات التحليل والعديد من الأدوات التي تساعد المستثمرين.

3- تويتر

حسابات تويتر يمكنك متابعتها لتتعرف على تحليل وقراءة لسوق الأسهم من أشخاص موثوقين ولهم علاقة مباشرة بسوق الاسهم السعودي:

  • أنس الراجحي @abu_saleh_0 : مهتم بتوعية المستثمر في سوق الأسهم عبر التحليل المالي والأساسي وسلوك الأسهم. من اراد حساب بعيد عن العواطف بسوق الاسهم فعليه بأحد رواد التحليل الأساسي والمالي.
  • رياض الحميدان @RiadhAlhumaidan : مستثمر معروف بالسوق السعودي و له خبرة طويلة، ستجد بحسابه نصائح ومعلومات من شخص خبير و متشرب لسوق الاسهم السعوديه

نصيحة للمتداول الجديد

إن أردت التعامل الأمثل مع سوق الأسهم تعلّم الأساسيات واتخذ قرارك بنفسك ،لا تتبع التوصيات التي تنادي بالبيع أو الشراء أو الدخول أو الخروج من سوق الأسهم ،التغيرات التي تحصل كثيرة والظروف تتبدل والأسهم والقطاعات لا تتشابه والتعميم لا يمكن أن ينطبق على كل السوق. إذا أردت أن تصبح أكثر احترافية بالتعامل مع سوق الأسهم تعلّم أبجديات التحليل المالي والأساسي واستراتيجيات إدارة المحفظة وافهم سلوك الأسهم.

بالنسبة للمتداول الجديد الذي يريد دخول سوق الاسهم بنفسه، من يريد التعلّم وإزالة شيء من الضبابية حول الأسهم ودهاليزها ننصحه بالآتي :

1- أكثر القراءة في موقع تداول وموقع أرقام لتحصل على أخبار لحظية عن السوق السعودي وتقارير مفصلة تستطيع أن تستنبط منها اتجاه السوق..

2- تابع في تويتر من يقدم لك العلم والفائدة والشروحات وليس التوصيات.



3- تابع مقاطع اليوتيوب التي تشرح أبرز المؤشرات المالية للأسهم.

هل يعني ذلك أن المتداول الذي ليس لديهم الوقت أو الرغبة في إدارة استثماراته الخاصة لا يحتاجون إلى الاهتمام بأخبار السوق أو تقارير الشركة؟ لا على الاطلاق. حتى إذا كنت تعمل مع مستشار مالي متكامل الخدمات يتولى إدارة الاستثمار اليومية ، فأنت بحاجة إلى البقاء على اطلاع. وإلا فكيف ستكون قادرًا على تقييم مستشارك المالي عندما يتخذ قرارات استثمارية مشكوك فيها أو يبدو أنه ينحرف عن الخطة التي وضعتها؟ المعرفة قوة ، سواء كنت في مقعد القيادة أم لا.

نتمنى أنك وجدت في هذه المقالة ما كنت تبحث عنه. وسيسرنا جدّا أن تشارك معنا تجربتك وتخبرنا ما هو افضل موقع تحليل الاسهم السعودية لديك لمتابعة أخبار السوق والاطلاع على تحليل الاسهم؟ وبالنسبة للمواقع الأخرى، أخبرنا أيضا ما الذي أعجبك وما الذي لم يعجبك فيها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.