افضل موقع تحليل الأسهم السعودية 2023

يعد الاستثمار في سوق الأسهم السعودي من أعظم الطرق للاستثمار المال وتكوين ثروة بمرور الوقت. ومع ذلك ، لكي تكون مستثمراً ناجحًا، تحتاج إلى الوصول إلى معلومات دقيقة وعالية الجودة. وطبعا ستجد هذه المعلومات على مواقع تحليل أسواق المال الموثوقة. في الواقع، يمكن أن يساعدك افضل موقع تحليل الأسهم السعودية موثوق على تطوير المهارات والمعرفة الصحيحة كمتداول لإجراء التحليل الأساسي والفني الذي ستحتاجه لاتخاذ قرارات الشراء والبيع.

يوفر الانترنت ثروة من المعلومات في متناول يديك حول سوق الأسهم السعودية، لكن للأسف يوجد إلى جانب هذا الكم الهائل من المعلومات والبيانات المتعلقة بالاستثمار بالاسهم، ضجيج وفوضى ومتطفلين وأيضا محتالين يملؤون مواقع السوشال ميديا والمنتديات. وهذا طبعا هو ما يصعب على الكثير من المبتدئين في سوق الأسهم التمييز بين الغث والسمين.

أفضل مواقع وحسابات تحليل الأسهم السعودية 2023

هل تتداول في سوق الأسهم وتحتاج إلى تحليل أساسي ومالي للشركات لكن بشكل مبسط؟ سنستعرض في هذه المقالة ثلاثة من أفضل مواقع تحليل سوق الأسهم السعودي التي لا غنى عنها والتي من المؤكد أنها ستوفر لك بيانات موثوقة وواقعية:

1- ارقام argaam.com

يعد أرقام افضل موقع تحليل الأسهم السعودية لا يستغني عنه اي متابع للاسواق المالية. يوفِّر موقع أرقام أغلب المؤشرات المالية للشركات المدرجة بالسوق السعودي. تعتبر بوابة ارقام الخيار الأول للباحثين عن المعلومات المالية والأخبار الاقتصادية المتعلقة بأسواق الأسهم في منطقة الخليج والشركات المدرجة فيها، والمعلومات الاقتصادية بشكل عام.

تقدم أرقام تغطية إخبارية شاملة وآنية على مدار الساعة طول أيام الإسبوع لكافة أسواق الخليج مع التركيز على السوق السعودي.
وتقدم أيضا آخر التقارير التي تدرها بيوت الخبرة المحلية والعالمية في قطاعات مختلفة مثل البنوك – البتروكماويات – الاسمنت – والإتصالات بالاضافة لإمكانية تحميل هذه التقارير بشكل مجاني ومحدث يومياً.

لزيارة موقع أرقام Argaam

2- موقع السوق المالية السعودية (تداول)

تقدم السوق المالية السعودية (تداول) معلومات وبيانات موثوقة حول السوق بهدف تسهيل انتقال معلومات السوق بشكل مستمر بين المصدرين والمستثمرين والشركاء.

تقدم تداول بيانات السوق المتعلقة بجميع أنشطة التداول على مختلف الأوراق المالية المدرجة، وتقدم البيانات من خلال خيارات زمنية متعددة تشمل الآنية والمتأخرة، وخيارات عمق مختلفة من أفضل سعر (المستوى الأول) إلى عمق السوق. إضافة لذلك، توفر تداول المعلومات التاريخية لكافة الأدوات الاستشارية المدرجة.

لزيارة موقع تداول Tadawul

3- موقع mubasher.info

موقع معلومات مباشر الموقع الإلكتروني الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي يقدم الخدمات باللغة العربية والإنجليزية والذي يقوم بتغطية البورصات العربية تغطية شاملة من خلال الأخبار ، أداوات التحليل والعديد من الأدوات التي تساعد المستثمرين.

3- حسابات تويتر

حسابات تويتر يمكنك متابعتها لتتعرف على تحليل وقراءة لسوق الأسهم من أشخاص موثوقين ولهم علاقة مباشرة بسوق الاسهم السعودي:

  • أنس الراجحي @abu_saleh_0 : مهتم بتوعية المستثمر في سوق الأسهم عبر التحليل المالي والأساسي وسلوك الأسهم. من اراد حساب بعيد عن العواطف بسوق الاسهم فعليه بأحد رواد التحليل الأساسي والمالي.
  • رياض الحميدان @RiadhAlhumaidan : مستثمر معروف بالسوق السعودي و له خبرة طويلة، ستجد بحسابه نصائح ومعلومات من شخص خبير و متشرب لسوق الاسهم السعوديه

تحذير: إذا بحثت في تويتر ستجد كمية تطبيل رهيبة لأسهم متضخمة ومرتفعة عدة أضعاف! لذلك الافضل لك متابعة أشخاص موثوقين من اصحاب الخبرة وباسماء حقيقية.

هل أنت متداول يومي وتبحث عن افضل اسهم المضاربة؟

إذا كنت مضارب في سوق الاسهم السعودي، فأنت متداول يبحث عن فتح وإغلاق مراكز التداول في نفس اليوم. لذلك يفترض منك ان تتعلم كيف تختار السهم للمضاربة وفق أسس المضاربة اليومية في الاسهم ومبادئ التداول قصير الأجل حتى تتمكّن من اقتناص افضل سهم للمضاربة اليومية عكس الاستثمار طويل الأجل (كيف تختار سهم للاستثمار طويل الأجل).

إذا كنت تريد أن تتعلم وتكتشف أسرار المضاربة بالاسهم وكيف تختار افضل سهم للمضاربة في السوق السعودي، ننصحك بالاطلاع على دليل المضاربة بالاسهم.

هل أنت متداول مبتدئ؟

إن أردت التعامل الأمثل مع سوق الأسهم تعلّم الأساسيات واتخذ قرارك بنفسك ،لا تتبع التوصيات التي تنادي بالبيع أو الشراء أو الدخول أو الخروج من سوق الأسهم ،التغيرات التي تحصل كثيرة والظروف تتبدل والأسهم والقطاعات لا تتشابه والتعميم لا يمكن أن ينطبق على كل السوق. إذا أردت أن تصبح أكثر احترافية بالتعامل مع سوق الأسهم تعلّم أبجديات التحليل المالي والأساسي واستراتيجيات إدارة المحفظة وافهم سلوك الأسهم.

بالنسبة للمتداول الجديد الذي يريد دخول سوق الاسهم بنفسه ولا يريد الاعتماد بشكل كلي على افضل موقع تحليل الاسهم السعودية ، بل يريد التعلّم وإزالة شيء من الضبابية حول الأسهم ودهاليزها! ننصحه بالآتي :

1- أكثر القراءة في موقع تداول وموقع أرقام لتحصل على أخبار لحظية عن السوق السعودي وتقارير مفصلة تستطيع أن تستنبط منها اتجاه السوق..

2- تابع في تويتر من يقدم لك العلم والفائدة والشروحات وليس التوصيات.

3- تابع مقاطع اليوتيوب التي تشرح أبرز المؤشرات المالية للأسهم.

هل يعني ذلك أن المتداول الذي ليس لديهم الوقت أو الرغبة في إدارة استثماراته الخاصة لا يحتاجون إلى الاهتمام بأخبار السوق أو تقارير الشركة؟ لا على الاطلاق. حتى إذا كنت تعمل مع مستشار مالي متكامل الخدمات يتولى إدارة الاستثمار اليومية ، فأنت بحاجة إلى البقاء على اطلاع. وإلا فكيف ستكون قادرًا على تقييم مستشارك المالي عندما يتخذ قرارات استثمارية مشكوك فيها أو يبدو أنه ينحرف عن الخطة التي وضعتها؟ المعرفة قوة ، سواء كنت في مقعد القيادة أم لا.

للمبتدئين في السوق السعودي، لا تضارب بجميع رأسمالك، وإنما الأفضل :

  1. تقسيم المحفظة الى ثلاثة اقسام، ثلث اسهم استثمارية وثلث للمضاربة وثلث للكاش.
  2. ثلث المضاربة يجب ان يكون باسهم ذات تذبذب جيد والشراء عند الدعوم والبيع عند المقاومات.
  3. ابحث عن الاسهم التي دخلتها سيولة للمضاربة فيها ودعك من الاسهم النائمة.

نتمنى أنك وجدت في هذه المقالة ما كنت تبحث عنه. وسيسرنا جدّا أن تشارك معنا تجربتك وتخبرنا ما هو افضل موقع تحليل الاسهم السعودية لديك لمتابعة أخبار السوق والاطلاع على تحليل الأسهم السعودية؟ وبالنسبة للمواقع الأخرى، أخبرنا أيضا ما الذي أعجبك وما الذي لم يعجبك فيها؟

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع