استثمار مبلغ بسيط

استثمار مبلغ بسيط : 3 استثمارات صغيرة مجزية 2021



كيف تستثمر مبلغ صغير؟ يسود الاعتقاد بين عدد واسع من الناس بأن خوض غمار الاستثمار يحتاج دائما إلى مبالغ كبيرة! إلا أن عددا من المتخصصين يرون عكس ذلك، حيث يمكن لأي شخص استثمار مبلغ بسيط ويخطو أولى خطواته نحو عالم المال والاستثمار.

قد يبدو للعديد من الأشخاص أن استثمار مبلغ صغير أمر صعب أو حتى مثير للسخرية، لكن في الحقيقة يمكنك حقا ان تستثمر مبلغ بسيط لتحقيق عائد إضافي، وطبعا لن يكون هذا العائد كبيرا على المدى القصير، لكنه قد يكون العائد مجزيا على المدى الطويل.

كيف استثمر مبلغ صغير : 3 طرق لاستثمار مبالغ بسيطة

فيما يلي نقدم لك 3 افضل طرق لاستثمار الأموال الصغيرة :

1. الاستثمار في مشروع صغير:

يعد هذا الخيار مناسب للكثيرين لاستثمار ما يتوفر لديهم من مال. إذ يمكن البحث عن مشروع يناسب مقدار المبلغ، أو حتى يمكن الاعتماد على مشروع متناهي في الصغر ولا يتطلب الكثير من الأموال. و تحتاج المشاريع الصغيرة التي تتطلب راس مال صغير إلى جهد ووقت أكثر في المقابل.

تعلّم كيف تؤسس لمشروع صغير وكيف تنفذه. الاستثمار في مشروع صغير لا يدور حول البدء بالكثير من المال، بل يدور حول شغفك بفكرتك والتخطيط الجيد والفهم الواضح لما يحتاجه السوق.. ومن الممكن جدا تحقيق النجاح باستثمار قليل في البداية.

ممكن تنطلق من الامور التي تبرع فيها أوتحبّ القيام بها، وطبعا تستغل المهارات التي اكتسبتها خلال فترة عملك الوظيفي اوالمهني. أو تحويل هواية إلى مشروع، فإذا كنت تهوى الصيد، افتح محلا لأدواته، إذا كنت قارئا نهما وتعشق الكتابة ألف كتابا، حوِّل حبك للحلوى إلى حب لصناعة الحلوى.. وظِّف فنك لخدمة عملك، فالاعمال العملاقة هي التي يتزاوج فيها كل من الفن و العلم و الهواية.

2. التداول في أسواق المال:

بمبلغ بسيط يمكن التداول في اسواق المال، كأسواق الأسهم وأسواق العملات الأجنبية. وبما أنك لا تملك الكثير من الأموال وترغب في استثمار مبلغ صغير فقط، يتوجب عليك إيجاد وسيط مالي يناسب رأس مالك، مع خدمات غير مكلفة وعمولات منخفضة، لكن يجب ان تنتبه في استخدام الرافعة المالية (تعني الأموال التي يمنحك إياها الوسيط لزيادة قدرتك على التداول بأحجام كبيرة).

ولكن لا تنسى أن أنك عندما تقوم بالاستثمار في أسواق المال، سواء في سوق الاسهم، السلع، أو العملات الأجنبية، فأنت معرض لخطر خسارة أموالك بشكل جزئي أو كلي. لذلك قبل البدء في أي عملية تداول يتوجب عليك أن تكون ملماً بأساسيات و مبادئ عمل الأسواق المالية.

هل أنت مهتم بالتداول عبر الإنترنت؟ افعلها بالطريقة الذكية!

يجب أن تستخدم خدمات وسيط خصم للتداول على الانترنت، لا تختار شركة وساطة مالية بخدمة كاملة لان رسومه عالية وتأكل من ارباحك، لأنه يعمل مع المستثمرين الذين يستثمرون الكثير من الأموال، أو الذين بإمكانهم دفع وديعة أو علاوة مرتفعة.

وعند البحث عن افضل وسيط خصم على الإنترنت. ولن تجد أفضل من شركة الوساطة المالية Avatrade التي حظى بشعبية وثقة عالية بالسوق، ولديها تراخيص في خمس قارات بما فيها ترخيص هيئة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي (رقم 190018).

المعرفة هي مفتاح النجاح. لذلك ليس هناك أفضل من أن تتعلم التداول عبر الإنترنت في خطوات بسيطة قليلة مع هذا وسيط موثوق ولديه تراخيص قوية.

احصل على فرصتك مع Avatrade

3. الاستثمار في التعلم:

يمكنك استثمار مبلغ بسيط في تعلم مهارة أو عدة مهارات قد تمكنك من تحقيق دخل مستقبلاً، وتوجد حالياً العديد من المنصات التعليمية والمواقع التي توفر دروساً ودورات تدريبية مفصلة في جميع المجالات التي يمكن تخيلها. ويمكنك أيضاً اقتناء الكتب الإلكترونية لتعلم مهارة جديدة بدل الكتب الورقية التي يكون سعرها دائماً مرتفعاً مقارنة بالكتب الإلكترونية.

ويمكن اعتبار مجالات التسويق الإلكتروني وصناعة تطبيقات الهواتف والأجهزة المحمولة أحد أفضل المجالات التي قد تمكنك من تحقيق عائد مادي. ولكي تستطيع النجاح في أحد هذه المجالات فإنك لن تكون بحاجة لاستثمار أولي كبير لكي تتعلم أو تتقن المهارات اللازمة.

خاتمة

إن استثمار مبلغ بسيط لن يؤتي ثماره بين يوم وليلة، وسيتوقف نجاحك في الاستثمار على مدى نجاحك في اختيار الطريقة الملائمة لظروفك وامكانياتك وثقافتك الاستثمارية. فنجاح أي استثمار يتوقف على الكيفية التي يتم بها اتخاذ القرار الاستثماري السليم وليس بمقدار المال الذي يستثمر.

إذا تعلق الامر بمبالغ مالية كبيرة ، فإن هناك عدة خيارات استثمارية، ويرجع اختيار الطريقة الأفضل لك إلى نسبة المخاطرة التي يمكن أن تتحملها، فالاستثمار في أي طريقة مالية قد لا يكون مربحاً بشكل دائم، وكلما أردت ارتفاعاً في العائد كلما كانت نسبة مخاطرتك أعلى.

قبل اتخاذ أي قرار استثماري حاول أن تعرف الهدف الذي تريده من خلاله، وكم سيأخذ منك الوقت حتى يعود عليك بالربح؟ وحدد نسبة المخاطرة التي تستطيع تحملها في حال فشل الاستثمار؟ وتعرف على السوق الذي تنوي الاستثمار به وكيف يعمل؟

هل تريد إضافة تعليق؟
  1. عايز اشترى سهم بشركه واستثمره كام سعره تقريبا

  2. كثير منكم يسأل يريد مال بس مال اسهل الطرق شحات متجول

  3. هل استطيع ادخول بمبلغ صغير جدا 400ريال

  4. أرجوا المساعدة بشكل أوضح

  5. انا ليس لدي اي عمل خريج جامعي و ابحث عن عمل ما مهم صعب ساهل بس يكون دخلو كويس

    • حضرتك ممكن تستلف حوالي تلت او اربع تلاف جنيه وهتروح جايب 120 او 100 كتكوت صغير من عند الدكتور وتجبلهم علف ودواء وتاكلهم في خلال 40 يوم هتلاقيهم كبروا وربنا يبارك ممكن تكسب ضعف فلوسك”طريقة مجربة”

  6. *تبي الرزق الزم الأستغفار*
    وبشر باالخير. ( من كل هم فرج) ( ومن كل ضيق مخرج)
    (ورزقك من حيث لاتحتسب)

    • بعد اذنك بدي اسال كيف يتم الحصول على المال

      .

  7. مستحضرات مواد تجميل ومنسوجات 00963937256007

  8. لمن يهتم ب تجارة المنسوجات ب مافيها القبعات التي يلبسها الخليج والسودان مع توفر صور… واتس اب 00963937256007

  9. السلام عليكم كيف حالك اخي الكريم اريد ان اعرف عن هذا لاني جربت من الكثير وخسرت وانا طالب علمي ما عندي وقت لشي اخر الا هذا

  10. لكن هذه الطرق الثلاثة تحتاج مال اضافي يقدر ب 250 يورو فلكي تبدأ باربح عليك اشتراء بطاقة انتمائية كفيزا كارد

  11. شكرا كل الاحترام لك ع معلوماتك الجميله

  12. الدين ممنوع والعتب مرفوع والرزق على الله

  13. شكرا على الشرح لان الجاهل بالموضوع يعيش في حيرة من نفسه لكن عندما يجد من يفسر له ويقرب له المعلومة ولو كانت بسيطة فهي غنية لانه يبقى ناقصا حتى يجرب بنفسه ويكتشف الميدان ،لان المعلومة تترسخ بالتجربة والعمل .شكرا وجزاك الله خيرا. والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.